صحيفة دنماركية تفجّر مفاجأة مدوية: «أحمد الفهد» مسؤول عن إيقاف الرياضة الكويتية

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
صحيفة دنماركية تفجّر مفاجأة مدوية: «أحمد الفهد» مسؤول عن إيقاف الرياضة الكويتية

الصحيفة الدنماركية: الرياضة الكويتية «رهينة» لدى «أحمد الفهد».. وهو يريد الحصول على فدية

الصحيفة الدنماركية: الكويتي «ح.م» سعى إلى جر «الفيفا» لإيقاف الكرة الكويتية

محرر القبس الالكتروني 20 أبريل، 2016 2 تعليقات

52525-1-660x330.jpg


المحرر الرياضي – «القبس الإلكتروني»|

فجرت صحيفة «ekstrabladet» الدنماركية مفاجأة مدوية، وكشفت بالوثائق تورط المجلس الاولمبي الآسيوي، الذي يرأسه الشيخ احمد الفهد، في حض اللجنة الاولمبية الدولية على ايقاف النشاط الرياضي في الكويت واللجوء الى ورقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمشاركة في ذلك.
ونشرت الصحيفة الدنماركية تقريرا مطولا باسم صحافييها يان ينسن والنرويجي اندرياس سيلياس، ودعمته بوثيقة تدعم ما قالته، وهي عبارة عن الورقة الاولى من رسالة الكترونية مكتوبة بلغة انكليزية ركيكة وموجهة من احد مسؤولي المجلس الاولمبي الآسيوي «ح.م» (جاسوس حولي) الى كل من الايرلندي باتريك هيكي عضو اللجنة الاولمبية الدولية ونائب رئيس «انوك»، التي يرأسها الشيخ احمد الفهد، وبيري ميرو نائب مدير عام العلاقات الدولية في اللجنة، وجيروم بوافي مدير العلاقات الدستورية والحكومية في اللجنة، يُخبرهم فيها ان الكويت اقرت «قبل يومين» قوانين رياضية جديدة بقصد ان يسيطر وزير الرياضة على الاندية بمعزل عن اللجنة الاولمبية الكويتية، ويشير الى ان الوضع في الكويت اصبح يشابه ما هو موجود في مصر، غامزا هنا من قناة التدخل الحكومي.
وتشير الرسالة الى طلب «جاسوس حولي» مناقشة الخطوة التالية للرد على القوانين، وعما اذا كان من الافضل فرض ايقاف على الكويت كما حصل عام 2010، مقترحا ألا يقتصر الامر على هذا الايقاف، بل على ضرورة جر «الفيفا» للتدخل ووضع الاندية تحت رقابته، مستشهدا بأنه توصل الى هذا الحل بفضل خبرته، ولان الدول عادة ما تتفادى «الفيفا» بالذات.
وعنونت الصحيفة موضوعها الطويل «الشيخ احمد الفهد خطف الرياضة الكويتية رهينة للحصول على فدية».
وأوردت شرحا عن المسألة من ناحية صراع السلطة والمال ودور احمد الفهد واللجنة الاولمبية الكويتية التي يترأسها شقيقه الشيخ طلال في الايقاف ومقر المجلس الاولمبي الآسيوي، اضافة الى ما قام به الفهد خلال انتخابات الفيفا الاخيرة في فبراير الماضي.
كما كشفت الصحيفة انه خلال تلك الانتخابات التي جرت على هامش الجمعية العمومية غير العادية للفيفا في زيورخ، حصلت على كم من الوثائق التي تتعلق بالشيخ احمد الفهد وقالت انها ستنشرها تباعا.



نص الرسالة

من: OCASIA.ORG@……….
الى: Patrick Hickey
التاريخ: 24/04/2015 17:49:30
الموضوع: Fwd: KUWAIT and others if any

العزيز بات،
الرجاء ان تتصفح البريد الالكتروني ادناه

شكراً لك
…………
…………
المجلس الاولمبي الآسيوي

بداية الرسالة المرفقة:
من: OCASIA.ORG@……….
التاريخ: April 24, 2015 at 18:35:05 GMT+3
الى: Pere Miro
مرفق: Jerome Poivey
الموضوع: Fwd: KUWAIT and others if any

العزيز بيري
بعدما صدرت القوانين الرياضية الجديدة قبل يومين في الكويت وكذلك الامور الاخرى التي لدينا، اعتقد انه حان الوقت لمناقشة ما هي الخطوة المقبلة.
مسألة الكويت اضحت مشابهة لما هو الوضع في مصر، فالوزير يريد ان يفرض سيطرته على الاندية وان يقفز فوق اللجنة الاولمبية المحلية والنظام الكروي المحلي.
ولكن المسألة الاكثر أهمية هي ماذا سنفعل؟ هل بوسعنا اتخاذ نفس الخطوة التي اتخذناها عام 2010؟ واذا كان الجواب «نعم»، فعلينا ان ندرس عما اذا كان الايقاف وحده كاف وفعال، ام انه يجدر بنا ان نقوم بعمل آخر….؟!!
وجهة نظري تتركز على (الوضع الحالي، الثقافة وخبرتي التي استمددتها من منطقتي) وبها نحن بحاجة الى اتخاذ قرار جماعي بالاعتماد على غالبية النظام الكروي الدولي المهم، بالنظر الى الاندية المحلية والمنافسات المحلية وتسجيل اللاعبين.
ارى ان افضل القوانين التي يمكن اللجوء اليها وتطبيقها هي المتعلقة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بحيث اننا نفهم لماذا تحاول كل الدول ان تتفادى الفيفا؟ والرجاء تدوين البنود التالية المأخوذة من قوانين الفيفا.

13 د.
هل تتوافق اوضاع الاندية مع قوانين الفيفا؟ ……..



65444.jpg

صورة زنكوغرافية عن الرسالة الالكترونية
.................
التعليق:
هل هذا الخبر صحيح ام لا ؟؟
 
أعلى