تزوير قناة BBC عربي وانحيازها وردود السعوديون عليها

deep thinker

عضو بلاتيني
يبدو ان الايرانيين تفوقوا علي اليهود كثيرا
فهم اثروا علي جون كيري و السياسة الامريكية بفعل اللوبي الايراني و زوج ابنة كيري
ومستشارة اوباما ايرانية
و البي بي سي يحكمها ايراني
و موغريتي تحب ايرانيا و سهلت الاتفاق النووي
وهم اصبحوا قادة اسرائيل العسكريين و يحكمونها
البرادعي زوجته ايرانية !

و الجلو كباب و الشبزي يحبه اوباما و جون كيري !
الفوكس نيوز ( كما يقول الاخرق هنا في المنتدي ) ايرانية الهوي:)



يا امة ضحكت من جهلها الامم
:)
 

نازف

عضو مميز
هذه ليست آراء

هذه معلومات

جنسية مدير القناة

تزويرها على المتحدث باسم وزارة الداخلية

انحيازها الذي لايدع مجال للشك مع النظام السوري
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
هذه ليست آراء

هذه معلومات

جنسية مدير القناة

تزويرها على المتحدث باسم وزارة الداخلية

انحيازها الذي لايدع مجال للشك مع النظام السوري
مدير قناة بي بي سي العربية لبناني الجنسية مسيحي الديانة
و جميع فريق العمل فيها عرب من ضمنهم مذيعة سعودية
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
بعد ان فضح التزيف المتعمد, بي بي سي تعتذر عن تغير الحقائق

441
 
التعديل الأخير:

الكويت 1776

عضو مخضرم
حمير اليهود الفرس, بالفعل عقولهم مضحكة ما الومهم الاي كيو الايراني المنخفض ما يسعفهم,

نفس الحمار السفيه الايراني اللي عندنا في المنتدى لما الحين مصدق موضوعة القديم عن ان ايران ارسلت اسطول حرية الى غزة, هذا مستوى عقول الفرس حمير اليهود, المهم عندما تكون قناة مضادة للعرب والمسلمين فهي تخدم المشروع الصهيوني والايراني المرتبط بالاهداف والواقع, وهذا مو اتهام منا ولكن اعتراف من صبحي الطفيلي امين حزب الله السابق, يعني المشروع واحد.

المسيحيين المتعصبيين والامريكان الوطنيين patriots والملاحدة و اليهود وحميرهم الايرانيين اينما يتواجدون يتم التدليس والكذب والدجل كحال فوكس نيوز والقنوات الروسية وللاسف بعض السقطات المتعمدة من بي بي سي العربية وانحيازهم الواضح لاسرائيل وايران في كل ما يتعلق في قضايا الشرق الاوسط.

وطبعا قنوات حمير اليهود الشيعية فدك على الولاية على الزبالة على العالم على القنوات الايرانية حدث ولا حرج من الثوالة العقلية اللي اقرب ان تكون كوميدية وتحشيش عقلي فارسي مضحك.

 
التعديل الأخير:

deep thinker

عضو بلاتيني
يتهمون ايران بالبلادة
ثم
يناقضون انفسهم ان ايران تتحكم بقادة العالم و النفوذ السري لصالح مشروعها !

:)



شوية عقل !!
 

meshal

عضو بلاتيني
أضف إذاعة بي بي سي وإذا ماني غلطان مديرها جزائري
ومهما تكن جنسيته إذاعة البي بي سي العربية مسيرة وصاحبة أجندة وكل متابع جيد لها يعرف ذلك من طريقة تناولها ولهفها على مواضيع السعودية .. كل همهم الحريات والمرأة وما إلى ذلك ويخصصون الساعات لذلك بينما لا يأتون على دماء السوريين أو العراقيين والجرائم والدمار الذي جلبها أهل العمائم في المسلمين بمساعدة روسيا في الشام وامريكا في بلاد الرافدين .

 

meshal

عضو بلاتيني

583c1a11-c534-489c-a2ff-1a9a0802a943.jpg


عادت البي بي سي الى واجهة صفحات التواصل الاجتماعي العربية على الفيس بوك وتوتير ودشن ناشطون عرب البارحة وسماً بعنوان #معاً_لتعرية_bbc يطالب قناة البي بي سي بالحيادية في تناول القضايا العربية ويتهم مديرها الإيراني بهروز افاق بخطف البي بي سي وتحويلها لخدمة المصالح الإيرانية في المنطقة العربية في تغطياتها عن سوريا والخليج.

ورغم أن شبكة “بي بي سي” العربية تعد من أقدم القنوات العالمية حيث انطلقت منذ عام 1938م واشتهرت بقسمها الإذاعي الذي أطلق القسم العربي المختص قبل أن تتحوّل الى قنوات وصحف إلكترونية باللغة العربية، إلا أن هذا التاريخ بدأ يهتز؛ خصوصاً في المنطقة العربية مع التغطيات المنحازة لصف طهران, منذ بداية الربيع العربي وثوراته والتي ترافقت مع استلام الإيراني بهروز افاق إدارة قسمها العربي في عام 2011.

رغم ان رئيس هيئة الإذاعة البريطانية مارك تامبسون، هاجم في 6 فبراير 2012 إيران بسبب ما وصفها بالضغوط التي تمارسها السلطات الإيرانية على الصحافيين الإيرانيين العاملين في إذاعة وتلفزيون “BBC”، خصوصاً قناة “BBC” الفارسية التلفزيونية. وأن الحكومة الإيرانية تمارس هذه الضغوط للوصول لهدفين أساسيين: الأول هو إرعاب الصحافيين الإيرانيين العاملين في “BBC” حتى يقدموا استقالاتهم، والهدف الثاني هو الضغط عليهم لكي يتعاونوا مع الاستخبارات الإيرانية وبالتالي يتحولون إلى عملاء وجواسيس لإيران.

فهل تحول حقا بعض الإعلاميين الإيرانيين في بي بي سي الى عملاء لإيران كما ذكر رئيسها؟؟

وهل تخدم البي بي سي أهدافا إيرانية في المنطقة العربية عامة وفي سوريا خاصة؟

بهروز : مدير إيراني يجمع اقساما متعددة ويحتكر اللغات الاسيوية المهمة في البي بي سي :

يتهم المتابعون الصحافي ذا الأصول الإيرانية (بهروز افاق) المشرف على bbc عربية، باختطاف القناة وتحويلها من الحياد والمصداقية إلى معاداة القضايا العربية، ومحاولة انتقائية الأخبار والتقارير التي تسيء إليها في نشرات الأخبار التلفزيونية وتقاريرها الصحافية على الموقع الإلكتروني.

بهروز؛ الذي وُلد في طهران وأكمل دراسته الجامعية فيها قبل أن يواصل في إحدى جامعات المملكة المتحدة عام 1978م, ثم انضم إلى العمل كصحافي في مجموعة bbc عام 1984م, وتدرج فيها لسنوات طوال مارس خلالها العمل مستشاراً للرئيس السابق “نجاد” قبل أن يكلف بإنشاء الناطقة باللغة الفارسية عام 2009م, ثم يتسلّم مسؤولية إدارة وتحرير تلفزيون وإذاعة “بي بي سي” في 7 لغات آسيوية؛ من ضمنها اللغة العربية.

هذا التفرد بالسلطة داخل المجموعة الإعلامية الشهيرة، منحه صلاحيات واسعة ونجح في تحويل خط سيرها الرصين إلى تحقيق مصالح دولته الإيرانية من خلال التغاضي عن تغطية الجرائم الإيرانية المنتشرة في مختلف الدول العربية، والتركيز على سلبيات الدول الخليجية وثورات الربيع العربي وخاصة في سوريا.

عساف مراسلها في دمشق وزملاؤه حولوا البي بي سي الى قناة النظام السوري والناطقة باسم الأسد:

في بداية الثورة هاجم الإعلام السوري الرسمي قناة BBC باعتبارها جزءاً من حرب إعلامية تحاك ضد سورية، وبثت قناة الدنيا تقارير تعرف بـ “التضليل الإعلامي”لفضح ما تسميه “الممارسات غير المهنية” للقناة، باعتبار أنها تعتمد في معلوماتها على “المرصد السوري لحقوق الإنسان” الموجود في بريطانيا، وتنقل روايات مزورة لشهود عيان وأشخاص عاديين على أنها حقائق، وتتبنى مقاطع فيديو مفبركة في غرف سوداء، وما إلى ذلك.

لتقوم قناة BBC العربية بعدها ببث وثائقي بعنوان “شاشة للرئيس” يسلط الضوء على ما يجري في كواليس إعلام النظام السوري، وقالت القناة وقتها أنها حصلت على الموافقة بإجراء الفيلم بعد أشهر من المفاوضات بين المحطة ووزارة إعلام النظام، وحمل الفيلم توقيع الإعلامي نور الدين زوركي ضمن سلسلة وثائقيات “عن قرب” التي تنتجها القناة. وتحدث الفيلم عن العمل في قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام السوري، وتضمّن مقابلات مع مدير عام “الإخبارية” ومدير “الدنيا” سابقاً عماد سارة، والمذيعة السورية ربى الحجلي التي عملت في قناة “التركية” سابقاً.

كما تحدث الفيلم عن عملية “الاختطاف” التي تعرض له فريق الإخبارية، وكانت ضمنه المراسلة يارا صالح، ومصور القناة فادي يعقوب، في العملية التي اتهم النظام ما يسميها “الجماعات الإرهابية المسلحة” بالقيام بها.

اعتبر المؤيدون ذلك الوثائقي بداية تصحيح لمسار البي بي سي في علاقتها مع النظام ومحور إيران مع الحضور الدوري لاحد أنصار النظام السوري على شاشتها باعتباره باحثا في الشأن السوري – عمار وقاف – واخته مذيعة البي بي سي – دينا وقاف – وصار الحضور المكثف لاحد اهم مراسليها – عساف عبود – ابن مصياف والحزب القومي وصديق كل مؤتمرات النظام، حيث ينال اهتمام السياسيين السوريين دوما في المؤتمرات الصحفية في دمشق لبثينة شعبان والحكومة السورية ويكون اول من يعطى الميكرفون في تلك المؤتمرات.

ويرد الناشطون قربه الى النظام لكونه ابن اخت جميل الحسن رئيس المخابرات الجوية وهو ما سهل له الدخول الى الكثير من الأماكن العسكرية بكاميرا البي بي سي ومرافقة معظم الاشتباكات.

حيث تحفل صفحته على الفيس بوك بأخبار وتعليقات ومشاركات يومية لا تختلف عما يكتبه مذيعو قناة الدنيا والاخبارية السورية، وقد يتفوق عليهم في الكثير من التغطيات، مما دفع الكثير من السوريين الى انتقاد البي بي سي التي تدعي الحيادية بينما يغرق مراسلها في ولاء منقطع النظير للأسد ومجموعته ويتبنى نظرتهم فقط في كل تقاريره.

ازدياد المعارضة للبي بي سي في انكلترة والعالم واتهامات بعدم الحيادية أيضا:

قبل أشهر أطلقت الحكومة البريطانية مراجعة لميثاق وتمويل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، واعتبر ذلك نية من الحكومة لتقليص خدمات ونفقات أكبر هيئة عامة للبث الإذاعي والتلفزيوني في العالم.

ورغم اعتراض مجموعات بريطانية على هذا المشروع باعتبار البي بي سي اهم مشروع ثقافي بريطاني عابر للحدود وعمره 92 عاما الا ان معارضيها مثل الحزب القومي الأسكتلندي وأقطاب في صناعة الإعلام وبعض الشخصيات في حكومة رئيس الوزراء ديفد كاميرون يقولون إن (بي بي سي) هي مؤسسة متضخمة تخنق المنافسة التجارية وتغطيتها الإخبارية غير متوازنة.

وتتبع هيئة الإذاعة البريطانية تسع قنوات تلفزيونية وعشر محطات إذاعية وموقع إلكتروني شامل. ويبلغ إجمالي دخلها السنوي 4.8 مليارات جنيه إسترليني (7.5 مليارات دولار) ويعمل بها نحو 19 ألف شخص.

وهي تحصل على تمويلها حاليا من عوائد رسوم رخصة التلفزيون التي تسددها كل أسرة تملك جهاز تلفزيون وتبلغ قيمتها نحو 145.50 جنيه إسترليني (226.92 دولارا) إلى جانب بعض الدخل التجاري.

لذلك تزداد كل يوم في بريطانيا الكتابات الصحفية المطالبة لها بالعودة الى الحياد والتغطيات الموضوعية والخروج من احتكار بعض المديرين – مثل الإيراني بهروز- فيها لسياستها الإخبارية وصبغها بوجهات نظرهم او الوجهات التي تحملها دول قريبة إليهم دون مراعاة تقاليد القناة التي كسبتها في تاريخها الطويل.

وهذه المعارضة تنتشر أيضا في تركيا والدول العربية التي ترى في سنوات بي بي سي الأخيرة انحيازا كاملا للمصالح الإيرانية في المنطقة وهو ما اطلق حملات الصفحات الاجتماعية مؤخرا، لعلها تعيد البي بي سي الى موضوعتها الضائعة اليوم حتى لا تخسر جمهورها العربي والاسيوي وثقته .
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
هههههههههههه
كل الدنيا ضدكم !!
والله محد درى عنكم

كل همهم الحريات والمرأة
وما إلى ذلك ويخصصون الساعات لذلك بينما لا يأتون على دماء السوريين أو العراقيين والجرائم والدمار الذي جلبها أهل العمائم في المسلمين بمساعدة روسيا في الشام وامريكا في بلاد الرافدين .


لأنها حيطه واطيه ليست هدف للاجانب في الداخل فقط بل انها مطمع حتى للاجانب في الخارج .
انتم ان كان فيكم خير حرروا المرأه من الأجانب
اللي يبيع لها اجنبي واللي يوصلها اجنبي واللي يتعامل معها في كل شي اجنبي!
ويجيك متخلف يقول لا لسياقة المرأه يحسب انه عمل رجولي!<< ومبسوط الأخ من مراحها ومجيها مع الاجنبي
وين الرجولة والغيره ياسطل
 

أروى

عضو ذهبي
هههههههههههه
كل الدنيا ضدكم !!
والله محد درى عنكم



لأنها حيطه واطيه ليست هدف للاجانب في الداخل فقط بل انها مطمع حتى للاجانب في الخارج .
انتم ان كان فيكم خير حرروا المرأه من الأجانب
اللي يبيع لها اجنبي واللي يوصلها اجنبي واللي يتعامل معها في كل شي اجنبي!
ويجيك متخلف يقول لا لسياقة المرأه يحسب انه عمل رجولي!<< ومبسوط الأخ من مراحها ومجيها مع الاجنبي
وين الرجولة والغيره ياسطل
شو هاظ
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
و جميع فريق العمل فيها عرب من ضمنهم مذيعة سعودية


ممكن اسم هذا اللبناني الذي تقول
مديرها السابق كان حسام الشكري مصري الجنسبة قبل 7 سنوات
و حاليا شخص لبناني يردد اسمه بالقناة لا اتذكر اسمه لكن واضح من اسمه انه مسيحي
و اصلا ملاحظه
البي بي سي مؤسسة عملاقة لها مدير بريطاني الجنسية معين من الحكومة البريطانية وتنقسم لعدة اقسام عالمية منفصلة
حسب الاقاليم و المناطق الجغرافية مثل قسم لاسيا بأقاليمها المختلفة و قسم لافريقيا و هكذا و على رأس كل قسم مدير و على رأس كل قناة مدير خاص بها
اتذكر السعودية و تحديدا قناة الاوربت السعودية قطعت علاقاتها مع قناة بي بي العربية التي كانت تبث ضمن شبكتها بسبب برنامج عن حقوق الانسان عام 1996
المعروف ان السعوديين حساسين جدا من النقد
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ويكليكس | Arabs‏@WikLaeks


Behrouz Afagh مدير قناة الـ BBC إيراني الاصل
وكان المستشار الإعلامي الخاص للرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد

هو معارض للنظام كيف مستشار للرئيس احمدي نجاد ؟؟!
اصلا بي بي سي الفارسية ممنوعة في ايران
 
مديرها السابق كان حسام الشكري مصري الجنسبة قبل 7 سنوات
و حاليا شخص لبناني يردد اسمه بالقناة لا اتذكر اسمه لكن واضح من اسمه انه مسيحي
و اصلا ملاحظه
البي بي سي مؤسسة عملاقة لها مدير بريطاني الجنسية معين من الحكومة البريطانية وتنقسم لعدة اقسام عالمية منفصلة
حسب الاقاليم و المناطق الجغرافية مثل قسم لاسيا بأقاليمها المختلفة و قسم لافريقيا و هكذا و على رأس كل قسم مدير و على رأس كل قناة مدير خاص بها
اتذكر السعودية و تحديدا قناة الاوربت السعودية قطعت علاقاتها مع قناة بي بي العربية التي كانت تبث ضمن شبكتها بسبب برنامج عن حقوق الانسان عام 1996
المعروف ان السعوديين حساسين جدا من النقد
Behrouz Afagh
From Wikipedia, the free encyclopedia

Jump to: navigation, search
Behrouz Afagh is Head of BBC World Service's Asia & Pacific Region.

He is editorially and managerially responsible for the BBC's broadcasts and multimedia services in the Azeri, Bengali, Burmese, Chinese, Hindi, Indonesian, Kyrgyz, Nepali, Pashto, Persian, Sinhala, Tamil, Urdu and Uzbek languages.

He will also be responsible for the launch of a BBC Persian television service for Iran which will be launched in 2008.

He was born and brought up in Iran and studied at Tehran University and then at the University of Surrey in Britain. He has lived in Britain since 1978.

Afagh joined BBC World Service in 1983. He worked as a producer and then editor in the Persian Service and as an editor in the Vietnamese Service.

He set up the BBC Central Asian Service in 1994 and became Editor of Eurasia Region in 1999. He was Head of the Eurasia Region from March 2003.

He became Head of the Asia Pacific Region in April 2006.

References[edit]

External links[edit]

This article about an Iranian journalist is a stub. You can help Wikipedia by expanding it.
&lt;img src="//en.wikipedia.org/wiki/Special:CentralAutoLogin/start?type=1x1" alt="" title="" width="1" height="1" style="border: none; position: absolute;" /&gt;
Retrieved from "https://en.wikipedia.org/w/index.php?title=Behrouz_Afagh&oldid=707133877"
Categories:
Hidden categories:

Navigation menu
Personal tools
 

deep thinker

عضو بلاتيني
لله در ايران

اوباما رافضي يحابي ايران
و جون كيري يحب ايران
ومنتغريني تعشق ايران
و الفوكس نيوز و السي ان ان
وقادة اسرائيل
و بوتين
و الان
البي بي سي


علي فكرة ( عمده ) لندن الجديد الان تم انتخابه
صادق خان باكستاني رافضي موالي لايران :)

وهناك موالين لايران في كل العالم و داخل كيانات الدول الكبري


وتقولون ايران هبلة و متخلفة و الخ

ارسو علي بر يا اخوتنا الاعراب
:)
شكرا
 
لله در ايران

اوباما رافضي يحابي ايران
و جون كيري يحب ايران
ومنتغريني تعشق ايران
و الفوكس نيوز و السي ان ان
وقادة اسرائيل
و بوتين
و الان
البي بي سي


علي فكرة ( عمده ) لندن الجديد الان تم انتخابه
صادق خان باكستاني رافضي موالي لايران :)

وهناك موالين لايران في كل العالم و داخل كيانات الدول الكبري


وتقولون ايران هبلة و متخلفة و الخ

ارسو علي بر يا اخوتنا الاعراب
:)
شكرا


قرفتونا جالكو القرف

ايران نفسها طويل نعم وخبيثة وكل شغلها من خلف الكواليس وبكل الامكانات ,, وحنا كاشفينها وكاشفين اللعبة وسياساتها الجبانة,,,

طيب وبعديييييييييييييين ؟؟؟؟؟ ايش حاب توصله؟؟ ايران عظيمة وكبيرة... روح طس لطهران وخذ جنسية وسم نفسك جمشد آباد هيان.... وريحنا من قرفك والكلام الي تجتره مثل البهيم
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
على فكره
البي بي سي احب اسمعها اكثر من القنوات الايرانية و العربية الحكومية لانها بها تنوع و حيادية و حتى في المواضيع السياسية الخلافية تأتي بمحاورين من مختلف التوجهات
و لا تفرش نوجه فكري على المستمع
.....
بي بي سي تفوز بجائزة من اتحاد الاذاعات العربية

..........

بي بي سي العربية تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة النشرة الإخبارية بالمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون

  • 6 مايو/ أيار 2016

160506025606_bbc2_224x280_bbc_nocredit.jpg


عادل سليمان، رئيس تحرير إذاعة بي بي سي العربية، يقول إن الإذاعة تحرص على تطوير محتواها وشكلها بشكل مستمر.

فازت إذاعة بي بي سي العربية بالجائزة الأولى في مسابقة النشرة الإخبارية في المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية سنويا في تونس.

وتأتي هذه الجائزة بعد ان قرر اتحاد إذاعات الدول العربية مشاركة الإذاعات الأجنبية الناطقة باللغة العربية في المسابقات التي ينظمها الاتحاد في مختلف فنون الإبداع الاذاعي والتليفزيوني لأول مرة العام الماضي.

والبرنامج الاخباري الذي فاز بالجائزة هو حلقة من برنامج عالم الظهيرة الذي يبث يوميا في الواحدة بتوقيت غرينتش على اذاعة بي بي سي.

ويقول عادل سليمان رئيس تحرير اذاعة بي بي سي العربية ان هذه الجائزة تكريم وتقدير للخدمة الإخبارية التي تقدمها اذاعة بي بي سي لمستمعيها في العالم العربي.

وأشار إلى أن تلك خدمة يومية تحرص بي بي سي على تطوير محتواها وشكلها بشكل مستمر لتناسب نمط استماع سريع التغير وجمهور حريص وواع يريد أن يعرف مايدور في عالمه بوسائل التلقي الحديثة وبإيقاع عصري ملائم.
 
أعلى