«تليغراف»: ضابط بحري كويتي ينضم إلى «داعش» بعد تدريبه في بريطانيا

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
«تليغراف»: ضابط بحري كويتي ينضم إلى «داعش» بعد تدريبه في بريطانيا
الاثنين 9 مايو 2016 - الأنباء - سكاي نيوز

wol_error.gif
اضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة.
650115-3.jpg



wol_error.gif
اضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة.
650115-2.jpg


صورتان بثتهما مواقع التواصل الاجتماعي مدعية أنهما للضابط (ع.ع)


ذكرت صحيفة «تليغراف» البريطانية، امس أن ضابطا بحريا كويتيا، تلقى تدريبا في بريطانيا، انضم إلى تنظيم داعش.

وقالت الصحيفة نقلا عن «ميل اون صنداي» ان الضابط «ع.ع» وهو كويتي يبلغ من العمر 28 عاما، امضى 3 سنوات كضابط متدرب في البحرية التجارية في بريطانيا، قبل أن ينضم إلى داعش.

وتدرب «ع.ع» في المدرسة البحرية بكلية جنوب تينيسايد في جنوب شيلدز قبل التوجه إلى سورية والانضمام إلى داعش في أبريل 2014.

وقال «ع.ع» في وثيقة مسربة لداعش تستخدمها لتعقب المقاتلين الأجانب، إنه تلقى تعليمه «كضابط بحري في بريطانيا»، وقبل وصوله إلى المملكة المتحدة كان يعمل في شركة ناقلات النفط الكويتية.

ويبدو أن «ع.ع» لم يكمل دورته التدريبية، ونقلت الصحيفة أنه لم يستكمل الامتحانات المطلوبة للحصول على رخصته البحرية.

وقال زميل حجرة «ع.ع» في جنوب شيلدز لصحيفة «ميل أون صنداي» إن صديقه أصبح متطرفا ردا على مقتل الآلاف من المدنيين السوريين من قبل الرئيس بشار الأسد.

وتظهر صور فيسبوك «ع.ع» وهو لا ذقن له أو لحية، ولكن الصحيفة تقول إن لحيته نمت في الوقت الذي أصبح فيه أكثر تدينا وبدأ في وعظ أفراد أسرته.

وقد انقطع اتصال «ع.ع» مع عائلته في عام 2013. وتشير الصحيفة إلى معلومة غير مؤكدة عن انضمام أخيه الأصغر لداعش ومقتله في إحدى معارك سورية.

وليس من الواضح ما حدث لـ «ع.ع» وما إذا كان لايزال على قيد الحياة أم لا.

فيما تزعم وثيقة داعش أنه قال إنه يفضل أن يكون مقاتلا على أن يكون انتحاريا.


«أبو تراب الكويتي» يخيف العالم... تخرّج من البحرية البريطانية والتحق بـ «داعش»


wol_error.gif
اضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة.
522813_271914_Crp_1_-_Qu65_RT728x0-_OS610x656-_RD610x656-.jpg





علي العصيمي من سكان العمرية سافر للدراسة بمنحة وكانت تنتظره وظيفة نفطية


محليات - الإثنين، 9 مايو 2016 / 443 مشاهدة / 1
علي العصيمي

| الكويت - من أحمد زكريا | | لندن - من إلياس نصرالله |


• لديه معلومات مهمة عن الأسطول البريطاني وخبرة واسعة بالبحرية الملكية


• مخاوف من ان تساعد معلوماته «داعش» على خطف ناقلة نفط أو غاز وإشعالها

• زار الكويت في 2013 برفقة صديق حضه على الجهاد أمام الأسرة التي رفضت كلامه

• عم العصيمي: درس بمنحة من الحكومة وانضم إلى «داعش» بعد مقتل أخيه

• بعث رسالة لعائلته قال فيها «أنا في سورية مع الدولة الإسلامية وسأدخل الجنة»

• شقيقه عبدالله زار الكويت في أبريل 2013 وقتل في سورية بعد 4 أشهردرس في بريطانيا وذهب الى سورية، تاركاً مخاوف دولية من حجم معارفه العسكرية التي تلقاها وإمكانية تطبيقها «ارهابياً» بانضمامه لتنظيم «داعش».

ابن الكويت، علي محمد عمر العصيمي الذي سافر إلى المملكة المتحدة بمنحة دراسية في أعرق الكليات البحرية، ترك دراسته واتجه إلى سورية للانضمام إلى تنظيم «داعش» مخلفاً وراءه عائلته ووظيفة حكومية «نفطية» كانت تنتظره.

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تقريراً أمس عن العصيمي الملقب بـ «أبو تراب» ذكرت فيه ان «علي الذي ترك دراسة البحرية في أحد أهم كلياتها في بريطانيا ليبحر في عالم الإرهاب ويدخل سورية في 16 أبريل 2014، بات يشكل خطراً كبيراً تخشاه المملكة المتحدة والولايات المتحدة نظراً لاطلاعه على معلومات مهمة عن الأسطول البريطاني بحكم المناهج التي درسها والخبرة الواسعة التي اكتسبها عن البحرية الملكية، وسط مخاوف من خبراء عسكريين بأن يخطف تنظيم (داعش) احدى ناقلات النفط أو الغاز الطبيعي ويقوم بإشعالها مخلفاً دماراً كبيراً».

وكشف أحد أقارب العصيمي لـ «الراي» ان «أسرته كانت رافضة لانضمامه لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) ولم تكن تعلم بذلك»، مشدداً على انه «لم يكن يحمل أي علم شرعي بل ولم يكن حتى ملتزماً بالصلاة وتم التغرير به من خلال مواقع التواصل الاجتماعي»، مشيراً إلى ان «أخباره انقطعت عن الأسرة غير المتأكدة من كونه ما زال حياً أو قتل بينما تأكد مقتل أخيه الأصغر الذي كان يقاتل في سورية».

واشار إلى ان «علي الذي كان من قاطني منطقة العمرية لم يتجاوز 21 عاماً وكان يدرس العلوم البحرية لناقلات النفط، حيث كان قد تم تعيينه في احدى شركات النفط وسافر لبريطانيا لدراسة العلوم البحرية».

وكشف مقربون من أسرة العصيمي لـ «الراي» انه «زار الكويت في 2013 برفقة صديق له راح يتكلم عن الجهاد والحض عليه، وهو الأمر الذي لم يرق للأسرة ودفع أفرادها إلى الطلب منه الكف عن الكلام». ووفقاً للمصدر فإن «هذ الشاب الكويتي هو ابن أحد المسؤولين في مؤسسة حساسة ولديه صلات اسكتلندية».

وأفاد المصدر ان «شقيق العصيمي الذي قتل في سورية يدعى عبدالله وكان يدرس في نيويورك، حيث زار الكويت في أبريل 2013 وبعد 5 ايام اختفى ثم قتل في سورية بعد 4 اشهر من ذلك، كما ان لديه شقيقاً آخر كان يدرس في أستراليا وموجود حالياً في الكويت»، مشيراً إلى ان «العائلة أبلغت السلطات الأمنية في الكويت بذهاب ابنها إلى سورية فور علمها بالأمر».

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» عن عم العصيمي في الكويت واسمه أيضاً علي أن ابن أخيه «أصبح متطرفاً وسافر إلى سورية وانضم إلى داعش بعد مقتل أخيه (19 عاماً) الذي كان يقاتل في صفوف التنظيم في سورية». وأوضح العم أن العصيمي «أطال لحيته وتوقف عن التكلم مع أي إنسان بالطريقة التي كان يتكلم بها في السابق. وكان يتصل بعائلته مرة كل أسبوعين وكانت آخر مرة زار فيها الكويت العام 2013 وهي آخر مرة رأته فيها العائلة».

وقال العم إن «علي في حينه كان على وشك تقديم امتحاناته النهائية وكانت في انتظاره وظيفة في شركة النفط الوطنية في الكويت، فعندما انقطعت أخباره اتصلت العائلة بالشركة فقيل لها إن علي تقدم للامتحانات ونجح فيها، لكنه لم يحضر لتسلم الوظيفة التي كانت تنتظره. بدلاً من ذلك تسلمت العائلة بعد أشهر رسالة نصية من خلال موقع (واتس اب) على شبكة الإنترنت قال فيها (أنا في سورية مع الدولة الإسلامية وسأدخل الجنة)».

http://www.alraimedia.com/ar/article...8391/nr/kuwait
..............

التعليق:
استمرار لمسلسل المعاتيه و المجانيين و الضياع
 

سـلطان

عضو مميز
.

مصدر هذا الخبر هو:
"ذكرت صحيفة «تليغراف» البريطانية.. نقلا عن «ميل اون صنداي» ثم سرد بالتفصيل حكاية الشاب الكويتي الذي التحق بداعش..


فمرجعية الخبر مجهولة لا يعرف من هي ولا ما هي هويتها.. والخبر فيه امتهان وسخرية من الصحيفة البريطانية لقرائها، فهي تتعامل مع قرائها الإنجليز لا على أنهم بشر أسوياء ذوي عقول، بل على أنهم رؤوسا من الحمير البشرية، تقرأ وتصدق على الفور دون عقل، فهم يصدقون صحيفتهم حتى لو أنها نشرت لهم خبرا يقول بأن فيلا تزوج نملة فولدت له جحشا صغيرا.. والدليل على هذه الحقيقة، هي أنها نشرت لهم خبرا لا يمكن لعاقل تصديقه بسبب كونه مجهول المصدر..


فيبثبت من ذلك ثبوتا لا شك فيه، بأن الكذب يطل من بين كل كلمتين في هذا الخبر البريطاني وهو يخرج لسانه..



.
 

سـلطان

عضو مميز
.

"ذكرت صحيفة «تليغراف» البريطانية.. نقلا عن «ميل اون صنداي».. ثم سردت الأخيرة بالتفصيل حكاية الشاب الكويتي الذي التحق بداعش..

أما الأدلة التي تثبت صحة هذه الحكاية التي فصلتها الصحيفة فلا وجود لها.. لماذا..؟ لأن الصحيفة البريطانية تفترض بأن قرائها قطعان من الحمير البشرية، الخبر الصحفي بالنسبة لها برسيم تلتهمه التهاما دون أن تسال عن مصدره والأدلة التي تثبت صحته..


.
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
اذا تليغراف مصادرها كاذبة ... عيل وين المصادر الصادقة قنوات وصحافة العرب التافهه

اخ سلطان لتكذيب الخبر لك خيارين

اما انك تعرف المدعو على العصيمي وتقول لنا انه حي يرزق بالكويت

او لا تكذب اخبار صحف عريقة

وبالنهاية الى جهنم كل من ينضم مع كلاب النار خدام الاستعمار والصهاينة
 

سـلطان

عضو مميز
.

الخبر يقول: (ذكرت صحيفة «تليغراف» البريطانية.. نقلا عن «ميل اون صنداي»)


فالخبر مقطوع وتحيط الشبهات والشكوك بصحته من كل اتجاه..

فمن أين أتت الصحيفة الثانية بالخبر..؟ ما هي مصادرها..؟ فالصحيفة البريطانية متهمة بنشر أخبار كاذبة مضللة..

فإذا كان قد ثبت بالدليل بأن الخبر مشكوك في صحته، فما الذي يمنع من أن يكون من مؤلفات الشيعة وهم أهل كذب وتزوير عبر التاريخ..؟ أليس الشيعة اليوم داخلون في حرب علنية ضد المسلمين..؟
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
اخ سلطان يعنى تتوقع صحيفة بريطانية مخترقة من الشيعه على قولتك وهل مهنية الصحف فى بريطانيا وصحف عريقة تفقد مصداقيتها من اجل انسان مضلل به

طيب صحيفة الراي الكويتية ولقائها مع عم المضلل به على العصيمي

او حتى مقتل شقيقة فى سوريا

نسأل الله ان يهديه ويعود الى اهله سالم ويترك حثالات داعش وغيرهم لان الحرب فى سوريا فتنة ورايتها غير معلومه

ثم الرجل معلن اسمه ونحن الكويتيين نستطيع الوصول لبعض لو كان الموضوع يهمك ... الرجل بالعمريه ومن اسره محترمة ومعروفه ويمكنك الوصول لهم ومعرفة الحقيقة
 
التعديل الأخير:

ذو الهمه

عضو بلاتيني
اخ سلطان يعنى تتوقع صحيفة بريطانية مخترقة من الشيعه على قولتك وهل مهنية الصحف فى بريطانيا وصحف عريقة تفقد مصداقيتها من اجل انسان مضلل به

طيب صحيفة الراي الكويتية ولقائها مع عم المضلل به على العصيمي

او حتى مقتل شقيقة فى سوريا

نسأل الله ان يهديه ويعود الى اهله سالم ويترك حثالات داعش وغيرهم لان الحرب فى سوريا فتنة ورايتها غير معلومه

ثم الرجل معلن اسمه ونحن الكويتيين نستطيع الوصول لبعض لو كان الموضوع يهمك ... الرجل بالعمريه ومن اسره محترمة ومعروفه ويمكنك الوصول لهم ومعرفة الحقيقة
 

سـلطان

عضو مميز
.

ربما يكون الشخص الكويتي قد توجه إلى سوريا.. وهذا مجرد احتمال لا دليل عليه.. ولكن أين هو الدليل على أنه قد انضم إلى داعش تحديدا..؟ وأين هي الأدلة التي تثبت صحة تفاصيل الخبر..؟

ثم أن أكبر دليل على كذب هذا الخبر، هو أن داعش تنظيم وهمي لا وجود له على أرض الواقع، وتقوم على هذه الحقيقة عشرات الأدلة الدامغة ليس الآن مجال عرضها..



.


.
 
أعلى