تحذير للخليجيين المسافرين إلى السعودية!

فهد العلي

عضو جديد
السلام عليكم

إخواني آنا مسافر إلى الرياض لحضور مناسبة وقفني مرور سري وطلب مستنداتي عطيته له وراح رد لي بمخالفة غريبة وعنصرية قبحية وطلب مني اخلي السيارة حتى تحجز!
ليش ياخي أنا مؤ مسوي شي قال اي سيارة خليجية حلينا توجيهات إنها لابد تحجز وراجع المرور أذا عندك اعتراض.
ثاني يوم رحت للمرور اسمه الناصرية في وسط الرياض والزحمة قالو روح لهيئة الفصل رحت قلت له سيارتي عندكم آنا ماخطيت ولا ارتكبت جريمة آو مخالفة حتى تاخذونها قال لا غلطان ممنوع تمشي بسيارة غير سعودية "طبعاً آنا من الرد هذي عرفت آن الرجل هذا أما أنه مجنون آو بكوكب ثاني غير آلى إحنا فيه" قالي روح مرور الغرب اربعين دقيقه بالسياره وصلت عطاني ورقه قال ارجع لهم وروح لهيئة الفصل عقب تعال الله أكبر كل هذا مرمطه بشوارع وأربعين دقيقه مره ثانيه للناصرية عشان يقولي تعال بعد اسبوعين!!!
اسبوعين حجز بدون سبب لعابر سبيل هل هم مرور ام قطاع طرق وانا اشوف الثانية انسب لهم لتعاملهم القبح وعدم الإحترام كانك تكلم فراعنة المهم اخلاقهم تدل على تربيتهم وتعليمهم السيارة خذوها انا راح اضطر ارد بالطياره وانطر هناك بدون سياره لين يخلصون وارد بطياره اخذها
من يتحمل العناء والتعب والمصاريف بسبب مثل هذا قرار
هل هو الي قرره اما انا! ؟
هذا يدل على عدم احترام الانسان ان قرار مثل هذا يطبق بدون لامراعة ولاتعويض ولاحتى تعامل محترم كأنه مصمم لتعذيب الإنسان تروح لغرب الرياض تجيب ورقه وتروح لوسط الرياض وبعد أسبوعين تأخذ ورقتك وتروح لغرب الرياض عاد مدري يبونها بعد أسبوعين هناك ولا لا عقب تروح خارج الرياض للحجز حتى تأخذ سيارتك آو آلي باقي منها!
اخواني الي مفكر يروح المملكة يدير باله ويفكر بالموضوع زين آنا وياي عائله سحبوها وقطونا على صخر بكل صراحه حتى لايحصله مثل هالموقف الطياره هي الطريقة الوحيده لتجنب الظلم والذلة احفظ كرامتك بفلوسك بالطيارة بدل ماتخسر فلوسك وزيادة عليها أنذل فالرجاء أخذ الحيطة والحذر!
طبعاً عشان لا يقول أحد أن هذا الكلام من جيبي هذي صور المخالفةمشاهدة المرفق 17457 مشاهدة المرفق 17460 طبعاً أخفيت بعض المعلومات محاوله لضمان سلامتي من الأذى آلي ممكن يطلع منهم زيادة

اخواني الكرام
لاحظوا المخالفه حيدا ودققوا بالفرق بين خط من كتب مخالفة انظمة السير وبين خط من كتب لوحات كويتيه
ارجوكم دققوا بالفرق بين الخطين بدقه وشكرا
وعلى كل انا وضعت له رقم الوتساب حقي وطلبت منه المعلومات وقلت سارد عليه بعد غد باذن الله
والله الموفق...
 

سيف الأزد

عضو جديد
المخالفة صحيحه ولكن القصة اكشن في اكشن
ويا كثر السيارات الاجنبية في البلد ولا صار هالشي وسالت احد اصدقائي في المرور عن هذا الامر قال لا يوجد شي من هذا القبيل
وهذه الحالات التي تحتجز فيها المركبة ... وربنا اذا شافو اي سيارة اجنبية يتساهلون مع اصحابها ربما لجهلم ببعض الأنظمه اما
اذا شافوه ممصخها الله يعينة عالبهذله

2 سير المركبة بدون لوحات (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة ).
3 سير المركبة بدون لوحة خلفية (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة ).
4 استخدام لوحة غير عائدة للمركبة (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة).
5 استخدام لوحات غير نظامية (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة).
6 تركيب تجهيزات في المركبة كتلك الخاصة بالمركبات الرسمية ومركبات الطوارئ (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة).
7 طمس أو محاولة طمس المعالم الخاصة بالتعريف بالمركبة (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة).
قيادة مركبة بدون توافر التجهيزات اللازمة مثل المكابح والأنوار أو ما في حكمها مما يعرض السلامة العامة للخطر (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة).

1إجراء أي تعديل أو إضافة على هيكل أو جسم المركبة بدون اتخاذ الإجراءات النظامية (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة).
2 تسيير مركبات الأشغال العامة صناعية أو إنشائية أو زراعية على الطرق قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي أضرارها بما في ذلك عدم وضع الشرائح العاكسة على مؤخرة جانبي المركبة (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة).
3 تسيير مركبة تحدث تلوث للبيئة على الطرق العامة (مع حجز المركبة حتى إزالة المخالفة).

هذا الموقع الرسمي للمرور
https://www.moi.gov.sa/wps/portal/H...4SeZPBb_7AvAMWxI!/dz/d5/L2dBISEvZ0FBIS9nQSEh/
 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
انا ليني ادري بعض الاطفال راح يحاولون يكذبوني دفاعاً عن اوهام وهلاوس بمخهم لكن الاوراق خير دليل والي عنده ذرة شك يروح لهيئة الفصل المكان مرور الناصرية يساله الموظف مطوع هناك انت تحجزون السيارات لينها كويتيه ولا لا
آنا أؤكد لكن أخواني آن هذا الي صار لاهو وهم ولا خيال وعندي أدلة اثبت زي ماتشوفون وإلى يطلب اكشف الاسم والأرقام عليه اول يضمن السلامتي أما الي الله مبتليهم بالعمى ماكو فايده بالكلام معاهم
اخواني ارجوكم الي عنده شي مفيد يضيفه الي ممكن يوصل الرساله لمن يهمه الامر حتى يتم تعديل مثل هكذا قرارات خايبه اما الي يبي يكيد الاتهامات ويرقع منت يريحنا من الكلام المكرر وتشتيت الموضوع

مفردة ( زي ) يستخدمها اهلنا في المملكه وانت تستخدمها في مداخلتك أعلاه وهذا يدل على انك سعودي وقيادة السعودي لمركبة خليجيه امر مخالف .....
فلا بد من تغيير اللوحات ،،،،، لاأنك ببساطه مواطن سعودي ،،،،،
 

hamad965

عضو جديد
السلام عليكم
لتوضيح الامر طبعاً الي رد بالخير وتكلم كلام طيب جزاه الله خير والي طعن وتكلم بقلة أدب الله يسامحها
الموضوع انتهى لكن لكثرة المشاغل واغلب من كان يرد اما يطعن او يشتم تركت الموضوع الغرض ايصال رسالة
الموضوع بعد الاسبوعين تمت المماطلة من قبل هيئة الفصل وومسؤلهم الحيدان حيث طلب تمديد الحجز أسبوعين للتأكد من بيانات ومخالفات المركبة لان الاسبوعين الاولة كانو لكثرة السيارات المحجوزة مايبون ينظرون في امرك فاتجي بعد اسبوعين ينظر في موضوعك وانت وحظك تحجز اسبوعين زياده عشان يستفسرون عنها!
تم تواصل عن طريق معرفة مع مسؤول في وزارة الداخلية الله يجزاهم خير طلعو السيارة بدون مراجعة لا الحيدان ولا غيره والموضوع طلع انا هناك سعوديين كانو يشترون سيارات الكويتية بدون بطاقة مدنية "إقامة" عن طريق الرقم الموحد للتهرب من ساهر طبعا القرار طلع بدون صياغة ترك التقدير للضباط بالميدان وفيهم الكسلانين من لايخاف الله ولايستحي والمرور يطلب عدد معين يحجز كل يوم فايقوم بعض العسكريين والضباط بحجز اي سيارة يجدها هذي كانت حالتي مسألة كمالت عدد وحسبي الله ونعم الوكيل.
اعتقد هذي نهاية هذا الموضوع وشكراً.
 

قلم كويتي

عضو فعال
اتق الله يا صاحب المقال انا درست بالمدينه المنوره 5 سنوات
كل ما اعبر الجوزات اجد الاحترام والتقدير ولا احد قالي افتح جنطت الملابس رجال المملكه محنكين ويعرفون من امامهم.
واما تعاملهم فى المدينه جدا راقي ومحترم بل والله اذكر اني لما خرجت من الحرم المدني كنت اشترى حلوه واعطي رجال الامن
حفظهم الله منها وذلك لطيبة اخلاقهم وحسن تعاملهم وكانت ايام لا تنسا ولكن لعل السياره او صاحبها مشتبه به والعلم عند الله .
 

ماجد11

عضو بلاتيني
بعيدا عن مبالغة صاحب الموضوع وتجنيه حسبما ظهر لكن حجز المركبة من المرة الاولى مبالغ فيه أيضا خصوصا إذا لم يكن من أهل المنطقة او البلد ولا يعرف النظام ولا هناك لوحات إرشادية تنبه على ذلك
 

ماجد11

عضو بلاتيني
الأخ كتب الموضوع وهو منفعل يجب ان نعذره
انا احيان يعطوني مخالفات ارى ان فيها اجحاف اتهاوش وياهم لكن احقاقا للحق يراعون حالة الشخص
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
السعودية تمنع دخول السيارات الخليجية ان كان قائدها سعودي ولا اتوقع للدخول المؤقت

القرار صدر قبل 6 شهور وهو خاص بالسعوديين اللى يستعملون سيارات خليجية ولا يتم تسديد مخالفاتهم

اما ان كنت كويتي فلا اعتقد ان هناك مانع مع مراعاة انك تحمل تأمين صالح


كود:
المرور يوجه بضبط السيارات التي تحمل لوحات غير سعودية

2 أبريل, 2016


ذكرت صحيفة محلية، أن الإدارة العامة للمرور، أصدرت توجيهات مشددة لكافة الدوريات بمتابعة ورصد السيارات التي تحمل لوحات غير سعودية، لمخالفة ذلك للأنظمة.
وبحسب صحيفة “مكة”، فإن التوجيهات جاءت بعد تزايد أعداد السيارات التي يقودها مواطنون وتحمل لوحات غير سعودية، حيث تضمنت التوجيهات بضرورة تطبيق النظام بحق مرتكبي هذه المخالفات، وحجز المركبات المخالفة.
ومن جهته، قال مصدر مطلع إن هذه التوجيهات جاءت للحد من مخالفة بعض المواطنين للأنظمة المرورية، ونظام الرصد المروري “ساهر”، إذ إن البعض يستخدمون سيارات بلوحات غير سعودية للتحايل على “ساهر”.
 
أول شي المخالفة ما فيها بيانات العسكري (محرر المخالفة) واللي نعرفه إن أي مخالفة لازم فيها بيانات العسكري اللي كتبها.
ثانياً اذا كنت سعودي ومعاك سيارة خليجية أو لوحاتها غير سعودية فهذه تعتبر مخالفة لأن السيارة ليس لها قاعدة بيانات في وزارة الداخلية في حالة حصول أي شي لا قدر الله , علشان كذا ممنوع على السعودي قيادة أي مركبة لا تحمل لوحات سعودية.
لكن سالفة إنك كويتي وزاير وحجزوا سيارتك فهذي ما تدخل الراس من الأساس . لأن كثير زوار من دول الخليج ولا أحد تعرض لهم بشيء.
 
أعلى