مصادرة أسلحة وذخائر... من منزل المتواري عذبي الفهد

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
مصادرة أسلحة وذخائر... من منزل المتواري عذبي الفهد
غير مرخصة وبينها مسدس قلم يستخدمه محترفو الاغتيالات
جريدة الراي:
محليات - الثلاثاء، 14 يونيو 2016 / 2,153 مشاهدة /

530180_288695_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1600x899-_RD728x409-.jpg


الأسلحة والذخائر التي ضبطت (وفي الدائرة) المسدس القلم


n.png

عثرت الأجهزة الأمنية في منزل الشيخ عذبي الفهد على أسلحة وذخائر، بعدما دهمته لتوقيفه تنفيذاً للحكم الصادر ضده بالحبس خمس سنوات في قضية «قروب الفنطاس»، ومن ابرز المضبوطات مسدس على هيئة قلم إلى جانبه رصاصاته المعدة لتذخيره، علما أن هذا النوع المتطور من السلاح يستخدمه المحترفون في تنفيذ عمليات اغتيال.

وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية عن «مداهمة أجهزة الأمن المعنية لمنزل المتهم عذبي فهد الأحمد الصباح، تنفيذاً للحكم الصادر ضده بالحبس لخمس سنوات مع الشغل والنفاذ، حيث لم يعثر عليه لتواريه عن الأنظار، ولكن الأجهزة الأمنية المعنية عثرت في منزل المتهم على أسلحة وذخائر عبارة عن رشاش كلاشنيكوف ومسدس و4 مخازن طلقات وذخيرة حية تمت مصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه». واوضحت مصادر امنية لاحقا ان كل الاسلحة التي صودرت غير مرخصة.

وكانت محكمة الجنايات أسدلت الأسبوع الماضي الستار على قضية «قروب الفنطاس» بأحكام قضت بحبس ثلاثة من أبناء الأسرة خمس سنوات مع الشغل والنفاذ هم إضافة إلى الشيخ عذبي، كل من خليفة علي الخليفة وأحمد داود الصباح، عن تهم «الإذاعة عمداً في الخارج أخباراً وإشاعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، والإخلال بوسيلة من وسائل العلانية بالاحترام الواجب للقضاة».

وذكرت حيثيات الحكم أن «ما ظهر من حوارات المتهمين دل على سوء مقصدهم وسواد سريرتهم في النيل من الشرفاء، بهدف ضرب خصومهم السياسيين، أيا كانت الوسائل والغايات وصولاً إلى نتيجة واحدة، هي إضعاف هيبة الدولة وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة دونما أي اعتبار لما يمثل ذلك الفعل من إدخال الشك والريبة في نفوس الناس، والحسرة والألم في قلوب المستهدفين».

n.png
.............

التعليق:
بتنا لا نفهم شئ مما يجري
و الافضل ان لا نفهم شئ
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
التحقيق مع الصهيل والعجمي بشبهة «تراخٍ» في حيازة عذبي للسلاح ..فبركا تقريرا بأن الأسلحه تراثيه
بعد التقرير الذي صنّف الأسلحة المصادرة من منزله بأنها «تراثية» تعود لأيام والده

الثلاثاء، 9 أغسطس 2016


| كتب عبدالله فهمي |

لم تكد قضايا الشيخ عذبي الفهد تتوارى عن الساحة حتى يأتي حدث يفرض وجودها على واجهة الإعلام... وجديدها هذه المرة هو خضوع مدير الإدارة العامة لمباحث السلاح العميد عبدالرحمن الصهيل، ومدير إدارة البحث والتحري المقدم حمد العجمي لتحقيق عسكري بأمر من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، وإشراف وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد بعد ما أشارت تقارير عن وجود شبهة تراخي الضابطين في جمع التحريات اللازمة في قضية حيازة الشيخ عذبي للسلاح.

وفي التفاصيل، التي أفادت بها مصادر قضائية وأمنية «الراي» أن «النيابة العامة طلبت من العميد عبدالرحمن الصهيل القيام بأعمال بحث وتحرٍ عن الأسلحة والذخائر المضبوطة لدى الشيخ عذبي الفهد والتي عثر عليها رجال الأمن أثناء مداهمتهم لمنزله في ابو الحصانية في رمضان الماضي (رشاش ومسدس مع كاتم للصوت ومسدس على شكل قلم يستخدم في الاغتيالات) تنفيذاً للحكم الصادر ضده بالحبس 5 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية (قروب الفنطاس)، لكن الصهيل لم يجعل الامر ضمن أولوياته».

واستغربت المصادر من عدم استدعاء الشيخ عذبي الفهد أثناء وجوده خلف أسوار السجن المركزي لمعرفة سبب وجود تلك الأسلحة والذخائر غير المرخصة في منزله، كما استنكرت خروج تقرير يفيد أن «السلاح الذي عُثر عليه في منزل الشيخ عذبي سلاح تراثي وذخائر أثرية تعود ملكيتها لوالده الشهيد الشيخ فهد الأحمد».

وتابعت المصادر:«وفق ما تقدم، شعر نائب المدير العام لإدارة مباحث السلاح العقيد وليد شهاب بأن عدم التحرك والإيفاء بما هو مطلوب تنفيذه أمنياً وقضائياً لسبر أغوار التحقيق، قد يسير باتجاه (الطمطمة)، لاسيما وأن ما قدم من إفادة في شأن أسلحة الشيخ عذبي لم يكن دقيقاً، فكتب تقريراً عن شبهة التراخي في جمع التحريات في قضية السلاح المصادر من منزل المتهم في قضية (قروب الفنطاس)، ووضعه تحت إمرة وكيل وزارة الداخلية».

وأفادت ان وكيل الوزارة اطلع الوزير الشيخ محمد الخالد على تقرير العقيد شهاب الذي امر بفتح تحقيق من قبل لجنة يشرف عليها القانونيون في الوزارة مع كل من الصهيل والعجمي الذي اوضح للمحققين انه كان مسافرا خلال اعداد التقرير، للوقوف على أسباب التراخي والتباطؤ في جمع التحريات في مثل هذه القضايا التي ينتظر الرأي العام نتائج التحقيقات فيها، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية في حق من يثبت تورطه وفق ما ستؤول إليه نتائج التحقيقات.




http://www.alraimedia.com/ar/article...0113/nr/kuwait
 
شيخ وينسجن .... عندنا يقتل ويغتصب ويجبر اهل الضحية على التنازل مقابل حفنة من المال ( التنازل رغما عن انفه ليس برضاه)
 
أعلى