ارتفاع معدلات "التشيع" في العراق

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم

ارتفاع معدلات التشيع في العراق بشكل كبير


إمرأة عراقية سنية من أهالي الأنبار الحبيبة في زيارة الاربعين للإمام الحسين عليه السلام في عراق الكبرياء

اعداد غفيرة من عشيرة “البو نمر” يعلنون تشيّعهم في يوم العاشر من محرم

اعلنت اعداد كبيرة من عشيرة البونمر تشيعها على مذهب ال البيت عليهم السلام ,وذالك بعد ان فقدت مايقارب 500 شاب وطفل ةامراءة على يد التنظيمات الارهابية المتطرفة . وذكر احد اهالي الضحايا في تصريح ورد لعراق القانون ,بانهم اختارو يوم استشهاد الامام الحسين “ع” ليعلنوا تشيعهم ولبسهم السواد حزنا على ابي عبد الله وعلى شهدائهم الذين سقطو في شهر محرم الحرام , في حين ذكر احد وجهاء العشيرة بانهم لن يمنعو من يريد ان يتشيع طالما كان هذا القرار بقناعته . وعشيرة البونمر هي احدى عشائر قبيلة الدليم التي نزحت من اليمن باتجاه العراق، يبلغ تعدادها اليوم أكثر من 500 ألف شخص، وأمتهن أبناؤها سابقا مهنة تربية الجمال وحاليا يمتهنون مهنة التجارة، واستوطن أبناء عشيرة البونمر الصحراء ما بين الموصل والانبار وصلاح الدين، ويسكنون الان بشكل رئيسي في ناحية الفرات زوية البونمر التابعة لقضاء هيت، كما تسكن أعداد كبيرة منهم في ناحية حديثة وفي عانة وفي منطقة القائم ومركز مدينة الرمادي وقضاء الفلوجة بمحافظة الانبار، وهناك أعداد منهم تسكن في قضاء بيجي وناحية الصينية وتكريت بمحافظة صلاح الدين، وفي منطقة الشرقاط والقيارة ومركز المدينة بمحافظة نينوى، وكذلك أعداد قليلة تسكن في العاصمة بغداد. وسميت العشيرة بـ”البو نمر” نسبة الى جدهم الشيخ محمد الذي تروي الحكايات الموروثة عن القبيلة انه قاتل في احدى المناطق ثلاثة نمور بالسيف، ومنذ ذلك الحين اطلق عليه اسم “ابو نمر”.
 
2-محافظة صلاح الدين . فتح مكاتب لاستقبال المتشيعيين في صلاح الدين .

ذكرت بعض الشخصيات السياسية في صلاح الدين ,ان فصائل الحشد الشعبي، قد أقدمت على افتتاح مكاتب خاصة لـ “استقبال المتشييعين” وذلك بعد الاقبال الكبير على التشيع من قبل أبناء سُنة سامراء وصلاح الدين. وبحسب مصادر لصحيفة “فيسبوك بابل” فان معدلات التشيع اذا استمرت على هذا النحو، فسوف تحوّل سامراء وصلاح الدين، الى مناطق “شيعية” بامتياز. وتضم صلاح الدين اهم المراقد الشيعية في العراق التي يؤمها الآلاف من الزوار سنويا. الى ذلك نفى ممثلون للحشد الشعبي، أي عملية ترهيب او اجبار لاهل السنة على التشيع، وقال مصدر لـ “ف ب ب” ان احد أسباب ازدياد معدلات التشيع هو جرائم تنظيم “داعش”، الذي قتل المئات من أبناء السنة والشيعة، إضافة الى يأس سكان تلك المناطق من الزعماء السنة وعدم قدرتهم على تلبية احتياجات السكان هناك.

وشهد الأسبوع الماضي، زيارة نحو 150 من أبناء صلاح الدين “المتشيعين” الى المناطق المقدسة في كربلاء والنجف. وتزينت ملوية سامراء بالشعارات الدينية الشيعية باللون الأسود، وارتفعت الرايات الشيعية في اعلى سطحها، فيما يتدفق على سامراء المئات من الزوار بشكل يومي منتظم لزيارة من مرقد الإمامين العسكريين. واعترفت الروائية منى الحسين، التي تقيم في صلاح الدين، ان “التشيع بات هاجس للكثير من شباب ونساء السنة .
 
أم قصي السنية التكريتية تتحول الى المذهب الشيعي مع الكثير من أبناء صلاح الدين .
نساء تكريت يتشيعن اللهم صل على محمد وآل محمد
 
محافظة بغداد تشيع الكثير من ابناء السنة واعتناقهم المذهب الشيعي
موكب اهالي الاعظمية لخدمة زوار الامام الكاظم ( عليه السلام ) العراق واحد

 

برقان1

" رئيس المشرفين "
طاقم الإشراف
تنبيه
العضو /

Blue
بعدم الاساءة والألفاظ الغير لائقة والبذيئة مخالفا بذلك المادة 16 من قوانين الشبكة الوطنية

16. تمنع كتابة الألفاظ البذيئة أو التي تخدش الذوق العام أيا كانت حتى لو لم تكن موجهة لشخص محدد.


.تم نقل مشاركات مخالفة وانذار اولى بعدم التكرار
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
والله يا مهند لو تكتب معلقات فقد اصبحتم مكشوفين في الكذب :D
من ايمتهم وكبارهم بهذا الفكر سترى العجب
هذاي نموذج لكذب المعممين على البسطاء
المهدي المنتظر يصلح الطائرة في السماء :D:D:D
 

غيث

عضو مخضرم
من عرف الحق مستحيل يرتد للضلاله
وشيعوا من تشيعون ، فإن الله لمتم نوره
 
أعلى