الإمارات تنصح مواطنيها بعدم ارتداء الزي الوطني(الكندورة) في الخارج بعد حادثة احتجاز رجل في أمريكا..

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الإمارات تنصح مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي في الخارج بعد احتجاز رجل في أمريكا
Sun Jul 3, 2016 11:01am GMT
160703113148_getty_images_2_640x360_getty_nocredit.jpg


دبي (رويترز) - نصحت الإمارات مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي للبلاد أثناء سفرهم في الخارج بعد اعتقال رجل أعمال كان يزور الولايات المتحدة للاشتباه في انتمائه لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

وذكرت صحيفة البيان الإماراتية أن الرجل احتجز في أفون بولاية أوهايو الأسبوع الماضي بعدما اتصلت عاملة في فندق بالشرطة للإبلاغ عمن وصفته بأنه رجل ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية.

ولم تذكر الصحيفة اسم الرجل واكتفت بكتابة الأحرف الأولى من اسمه.

وقالت صحيفة (ذي ناشونال) الناطقة بالإنجليزية إن عاملة الاستقبال في فندق (فيرفيلد إن) اتصلت بالشرطة بعد سماعها للرجل وهو يتحدث في هاتفه في ردهة الفندق.
ونشرت صحيفة (جلف نيوز) الإماراتية صورة لرجل يرتدي الزي الرسمي الإماراتي بينما يطرحه رجال أمن أرضا وصورة أخرى له وهو مكبل اليدين.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في رسالة بثت على حساب لها على تويتر مخصص للمواطنين المسافرين للخارج يوم السبت "ننوه مواطني الدولة المسافرين خارج الدولة إلى عدم لبس الزي الرسمي أثناء سفرهم وخاصة في الأماكن العامة وذلك حفاظا على سلامتهم."

ولم تشر الوزارة في رسالتها إلى واقعة أفون.

وحثت الوزارة في رسالة نشرت على موقعها باللغتين العربية والإنجليزية المواطنين على الالتزام بقوانين الدول التي يسافرون إليها.

ونبهت النساء إلى بعض الدول الأوروبية التي تحظر قوانينها ارتداء النقاب دون أن تشير أيضا إلى ما حدث في أفون.

قالت الصحف الإماراتية إن شرطة أفون أطلقت سراح الرجل بعد إدراكها لخطأها لكنه أُغشي عليه وكان بحاجة للعلاج في مستشفى.

وذكرت صحيفة البيان إن الرجل عين محاميا لمتابعة القضية قائلا إنه لم يتلق اعتذارا من الشرطة أو الفندق.

(إعداد محمود رضا مراد للنشرة العربية - تحرير علا شوقي)

الصور من جلف نيوز:

2746651325.jpg


2664872717.jpg

..........
التعليق:
الاعتزاز باللباس الوطني شي رائع و يدل على الاعتزاز بالهوية لكن احيانا في أماكن و دول ينبغي مراعاة العرف و الوضع السائد
اتوقع هذه الموظفة بالفندق ربطت صورة ذهنية لها ان ملابس المسلمين و داعش في الشرق و بين الارهاب فقامت بأسقاط ذهني خطير؟؟!
اتوقع هو سوء فهم
 
التعديل الأخير:

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
مسؤولون بولاية أوهايو الأمريكية يعتذرون لرجل إماراتي أساءت له الشرطة
Mon Jul 4, 2016 8:39pm GMT

(رويترز) - اعتذر رئيس بلدية آفون في ولاية أوهايو الأمريكية يوم الاثنين بعد حادث دفع دولة الإمارات لنصح مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي في الخارج وقال رئيس البلدية إن بعض الضالعين فيما جرى قد يواجهون اتهامات جنائية.

واحتجزت الشرطة رجل الأعمال الإماراتي أحمد المنهالي وطرحته أرضا وقيدته بعد ورود تقارير عن بيعته لتنظيم الدولة الإسلامية وهو يتحدث في هاتفه المحمول بردهة الفندق.

ويقول برايان جنسن رئيس البلدية وجوليا شيرسون رئيسة الفرع المحلي من مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إن الاتصالات التي جرت بخدمة الطوارئ 911 تمت من خلال أقارب موظفة بالفندق أصابها التوتر من مظهره.

وقال جنسن لرويترز يوم الاثنين "اكتشفنا أن بعضا من تلك المعلومات لم يسمع بها أحد وأن بعض الأشياء لم تُقل. أي شخص يوجه اتهامات زائفة من شأنها تعريض ليس فقط الشخص الذي توجه له الاتهامات بل وتصيبنا بالإحباط والغضب لحدوث موقف كهذا يضع ضباط الشراطة في موقف لم يرغبوا قط في الوقوع به."

وأضاف أن السلطات تدرس الآن توجيه اتهامات جنائية بتهمة البلاغ الكاذب للسلطات في إطار تحقيق قد يكتمل بحلول يوم الثلاثاء.

وبعد الحادث الذي تم تصويره بالفيديو نصحت الإمارات مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي للبلاد للرجال والنساء أثناء سفرهم في الخارج "حفاظا على سلامتهم."

واستدعت وزارة الخارجية الإماراتية نائب السفيرة الأمريكية لدى أبوظبي احتجاجا على المعاملة التعسفية التي تعرض لها المواطن الإماراتي.

لكن رئيس البلدية وكذلك قائد الشرطة في آفون اعتذرا للمنهالي في ساعة متأخرة يوم السبت خلال اجتماع في ولاية كليفلاند رتب له مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية وبثته قناة تلفزيون محلية على الهواء مباشرة.

وقال جنسن للمنهالي "هناك بعض الاتهامات الزائفة التي صدرت بحقك ونحن نأسف لذلك بشدة."

وأضاف "لم يقصد أحد في الإدارة التقليل من شأنك. لم يكن يصح وضعك في مثل هذا الموقف."

وكان المنهالي الذي قال رئيس البلدية إنه سيبقى في المنطقة بشكل مؤقت لتلقي العلاج يرتدي جلبلبا تقليديا وأومأ برأسه للمسؤولين الجالسين قباله في الاجتماع.

وقالت شيرسون في بيان "بدلا من الصمت بادرا بالتقدم لتبرئة السيد المنهالي بشكل لا لبس فيه وهو أمر بالغ الأهمية لرد كرامته والحفاظ على سمعته."

(إعداد سامح البرديسي للنشرة العربية- تحرير سيف الدين حمدان
 
أعلى