جورج قرداحي بعد لقائه خامنئي : إيران أرض عظيمة وطهران مدينة جميلة و استمعت للحكيم !

deep thinker

عضو بلاتيني
جورج قرداحي بعد لقائه خامنئي : إيران أرض عظيمة واللقاء فرصة نادرة للاستماع للحكيم
8373.jpg



الرياض – متابعة عناوين:
التقى الإعلامي اللبناني جورج قرداحي في زيارته الأولى إلى إيران، مرشد الثورة الإسلامية علي خامنئي، واصفا اللقاء بالفرصة النادرة للاستماع لكلام الحكيم.
وأعرب قرداحي في تصريحات لوكالة تسنيم الدولية للأنباء عن سعادته بهذا اللقاء، الذي اعتبره فرصة نادرة لا تتكرر، وأن ذلك ذكره بلقائه الخميني الراحل في نوفل لوشاتو عام 1979 أثناء عمله في إذاعة مونتي كارلو الدولية الفرنسية آنذاك.
وامتدح قرداحي دولة إيران وشعبها، واعدا بأنه سيعود في زيارة ثانية كسائح للإطلاع على أكبر قدر من المدن والأمكنة التاريخية والحضارية والثقافية، من أجل التعرف على “الأرض العظيمة” كما وصفها.
وبحسب موقع “عربي 21” فقد عبر قرداحي عن إعجابه بالنظام العمراني لطهران؛ حيث وصفها بالمدينة الكبيرة والعظيمة، وأشار إلى أن نظافة المدينة تدل على نظافة الشعب، والقيم المدنية والحضارية التي يتمتع بها سكان طهران، ويدخل معهم في ذلك سكان إيران وأهاليها، بحسب تعبيره.
وقال قرداحي، “طهران بحد ذاتها مدينة عظيمة، ولا يمكن لزائر جديد لها مثلي، أن يفكر أن هذه المدينة الكبيرة التي -تضم حوالي 14 مليون نسمة-، قد مرت بحصار دام 30 عاما”.
وأضاف، “وجدت أشجار طهران خضراء بحدائقها الغناء، قيل لي إن هناك أكثر حتى قلت لأحد أصدقائي الإيرانيين كان معي في السيارة، إن الشجر عندكم يحجب المباني، وفي مدن أخرى المباني تحجب الشجر”.
وأعرب الإعلامي اللبناني عن اعتقاده بأن “سوريا تتعرض إلى مؤامرة، مشككا في أن الربيع العربي الذي عرفته مجموعة من الدول العربية، كان مؤامرة من دول خارجية لزعزعة أمن الإقليم”.
وزعم قرداحي أن أشخاص يستوقفونه للتعبير له عن قراءته الصحيحة لما ستتعرض إليه سوريا؛ حيث قال “الناس يقولون لي أنت على حق، كنت ترى أن سوريا ستدمر، ستدمر من الخارج ومن أهلها، وللأسف الذي دفع الثمن هو الشعب السوري، ولا زال الشعب يدفع الثمن لكن أتمنى أن تنجلي هذه الغيمة السوداء عن سماء سوريا، ويعود شعبها الذي هجر وشعبها الذي لا زال صامدا والذي يتعرض كل يوم لأنواع شتى من الإجرام والظلم والقتل ومن العذاب ومن الآلام”.
يذكر أن الإعلامي جورج قرداحي يعتبر من أشهر إعلاميي الوطن العربي، وقد حقق عبر تقديمه برنامج “من سيربح المليون” شهرة واسعة.



http://www.anaween.com/69360

لقد زرت طهران ايران ثلاث مرات و طهران شخصيا مرة واحدة .. لا عليكم من بعض السفاهات .. الوضع مختلف مما يحاول البعض تقديمه بشكل نمطى !!

انصح الاخوة بالتعرف الى ايران حيث الثقافات و الجمال و الاكل الطيب و الطبيعة الرائعة و الشعب الودود

تحياتى
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
نشكر الاخ deep thinker على طرح الموضوع .... اخي المكرم نتمنى للشعب الايراني الرفعه والتقدم والازدهار ..... اخي المكرم فعلا ايران لديها موارد طبيعيه هائله ووفيره بفضل الله وكذلك لديها شعب راقي في التعامل يحب العمل ويتقنه بشكل جميل ...... اخى المكرم ان خلافنا مع ايران تنحصر في الملالي وسياستهم اللااخلاقيه واللاانسانيه وفشلهم في اداره ايران من الداخل والتعامل بشكل حضاري مع الجيران وخاصه العرب منهم .....
اخي المكرم دع عنك الشأن الداخلي الايراني والحاله المزريه والسيئه والمتخلفه والافلاس للشعب الايراني وبامكانك ان ترى ذلك بشكل واضح عندما تذهب الى بنيد القار لترى كيف يعيش ويعمل الايراني ...... اما في الشان الخارجي فما قولك في دعمهم عسكريا وسياسيا لمجموعه من الاوغاد الحوثيين في اليمن ضد رغبه الشعب اليمنى وضد القرارات الدوليه ....لما ايران تخالف العالم ؟!!!!
في سوريا هل ترضى انت شخصيا دعمها لدكتاتور قتل من شعبه مليون واسر نصف مليون وهجر 15 مليون ودمر البلاد ..... لما تقف ايران ضد رغبه عموم الشعب السوري والقرارات الدوليه وجنيف I....
اخي المكرم ماقولك في تدخل ايران السافر بانشاء مليشيات مسلحه باسم حزب الله مصنفه ارهابيه عربيا واسلاميا وعالميا في لبنان معطله تلك المليشيات اختيار الرئيس وتقوم يوميا بقتل السنه في سوريا ..... هل يعد ذلك تدخلا سافرا .....

اخي المكرم كيف ترى انشاء ايران لمليشيات مسلحه شيعيه بغيضه في العراق لقتل المكون السني وتقوم بقيادته من خلال سكوت حكومه العراق العميله .....

اخي المكرم لتعلم وستعلم وباذن الله سياتيك العلم وهو انه بسبب سياسات الملالي ستدمر المنطقه بما فيها ايران ..... والحرب قادمه مع ايران مافيها روح وتعال مالم تكف ايران من حروبها بالوكاله ضدنا ورغبتها في احتلال ديارنا وزعزعه الامن وعرقله الاقتصاد ..... فصدقني اخي المكرم نتمنى منك ومن الاخوه العرب حث الحكومه الايرانيه لتغيير مسارها والجنوح للسلم .....CHANGING COURSE .....شكرا اخي وانا اسف على الاطاله
 

0utsider

عضو بلاتيني




السيـــــــــــــــد المستشار ،،،،،،،،،،،




لكي تفهم ،،،، اسلوب السياسه الايرانيه الخارجيه ،،،،،،
بغض النظر عن موقفك منه ،،،،،،،، لكي تعرف ،،،، اسلوب السياسه الايرانيه الخارجيه ،،،،،،
يجب ان تنطلق ،،،، من قاعده يقينيه ثابته ،،،، وهي ان ايران الملالي ،،،،، حلت محل اسرائيل
في الصراع العربي الاسرائيلي ،،،،،،،،،،،،،،
يعني بدل مايكون الصراع عربي اسرائيلي
جعله الغرب وامريكا ،،، بعد اجراءات ومخططات طويله عريضه
صراعا عربيا ايرانيا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
اي انسان ،،، يستطيع ان يدرك ببساطه شديييييييييده ،،،،،
ان سياسة ايران الخارجيه ،،، لاتصب في مصلحة شعبها او بلدها ،،،،،،،،
رغم ذلك هي مستمره فيها وتتمادي بها ،،،،،،
لان المهم هو ان تكون سياسة ايران الخارجيه ،،،،،
تؤدي الي ان تكون هي طرف الصراع مع العرب ،،، لااسرائيل ،،،،،،،،

 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
شكرا طال عمرك على الاضافه الراقيه ....بس اخي الكريم الدول العظمى لها مصالح مشروعه او ربما غير مشروعه وفقا لما نراه نحن .... فمحاوله امريكا بتحويل الصراع العربي الاسرائلي الى عربي عربي او عربي ايراني هذا يعتبر فيه ذكاء لانه سيبعد العداء عن ابنتها المدلله اسرائيل وسيحرك الصناعه العسكريه ونضطر الى توقيع اتفاقيات امنيه واعطاء تسهيلات بانواعها .....ولكن نحن نلوم انفسنا كمسلمين لتحويل الصراع الى اتجاه مختلف ...فعلا السياسه لعبه لايوجد فيها صديق دائم مع الاجانب ولكن للاسف نحن لانفهم العمل السياسي وننطلق دائما من زوايا ضيقه ودائما ماتكون سياساتنا ردود فعل .....على كل حال هل نلوم صدام على احتلال الكويت ؟!!!!وهل نلوم خامنئي على دعمه للحوثيين ولا نلومه على جرائمه التى لها اول ومالها تالي .....طبعا نلوم الدكتاتوري صدام والخامتئي وبشار الوغد ..... فهؤلاء من تسببوا في السماح للاجنبي بفرض اجندته وسياساته .....شكرا طال عمرك
 
أعلى