المعارضة الإيرانية تدعو من باريس لإسقاط نظام الملالي

Civilisation

عضو مميز
وسمي الفزيع - الدمام

ينطلق اليوم السبت بالعاصمة الفرنسية باريس المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية والذي سيعقد اليوم ويستمر حتى 10 يوليو، بحضور شخصيات سياسية عالمية وعربية وبمشاركة عشرات الآلاف من جماهير المعارضة الإيرانية وأنصارها حول العالم.

ووفقا لبيان أصدره المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية من مقره في العاصمة الفرنسية، سيتوافد للمشاركة في هذا التجمع أكثر من 100 ألف من أبناء الجاليات الإيرانية المنتشرين في مختلف دول العالم، حيث يمثّل المشاركون أوسع معارضة شعبية إيرانية للديكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران. ويأتي تجمع هذا العام بعد بروز نظام ولاية الفقيه الحاكم في طهران كأكبر تهديد وتحدٍّ لجميع شعوب وبلدان منطقة الشرق الأوسط بل وجميع الدول العربية والإسلامية، كما أن المؤشرات خلال عام مضى أثبتت هشاشة هذا النظام وتراجعه أمام مواقف وإجراءات حاسمة، وفقا للبيان.

زيف شعارات روحاني

وأوضح بيان المعارضة الإيرانية أن تجمع هذا العام يأتي بعد ثلاث سنوات من رئاسة الملا روحاني وثبوت زيف ادعاءاته للإصلاح وتحسين الظروف السياسية والاقتصادية في إيران، كما أن الوتيرة المتصاعدة لتدخل نظام ولاية الفقيه في مختلف البلدان كسوريا والعراق واليمن ولبنان والبحرين وغيرها، لم يبق أي شك بأن نظام الملالي، كلما استمر في الحكم استمرت الحروب والإرهاب والمجازر في مختلف دول المنطقة.

وبحسب بيان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية: «يأتي هذا الحدث الفريد من نوعه على مدار السنة في وقت مر حوالي عام من الاتفاق النووي، وتراجع نظام ولاية الفقيه من إحدى ركائزه الثلاث للحكم، وآثار هذا التراجع في مفاصل الحياة السياسية وتفاقم الصراعات الداخلية داخل تركيبة الحكم الإيراني، وذلك على الرغم من الامتيازات الكبيرة والتنازلات التي أعطتها وقدمتها دول العالم لهذا النظام على حساب دول المنطقة وشعوبها واستقرارها وأمنها.

مشروع المعارضة الإيرانية للتغيير

واعتبر البيان أن هذا التجمع يعتبر تأييدا لمشروع السيدة مريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية للحل الثالث لمشكلة إيران وتأكيدها على أن حل مشاكل الشرق الأوسط رهين بحل مشكلة إيران، وذلك من خلال تغيير ديمقراطي بيد أبناء الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية. ووفقا للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية فإن «عملية التغيير ممكنة في إيران عبر الاعتماد أولاً على إرادة الشعب الإيراني للتغيير، وثانياً على مقاومة منظمة ناضلت منذ خمسين عاماً ضد نظامين دكتاتوريين من أجل تحقيق الحرية والديمقراطية وحكم الشعب بمشاريع وخطوط عريضة واضحة، وبتمسكها على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وجميع المواثيق الدولية، وقد دفعت ثمناً باهظاً في هذا المجال من خلال تقديم مئة وعشرين ألفاً من أعضائها وأنصارها في سبيل تحقيق هذه الطموحات».

حضور شخصيات عالمية

وحول الشخصيات العالمية التي ستحضر المؤتمر، قال الدكتور سنابرق زاهدي، رئيس لجنة القضاء في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إن «مئات من كبار الشخصيات الأميركية والأوروبية والعربية وغيرها من خمس قارات العالم ستحضر المؤتمر لتعلن عن تأييدها لمشاريع وبرامج المقاومة الإيرانية لإيران الغد. كما أن ممثلين عن أغلبية 40 برلماناً في مختلف دول العالم أعلنوا عن تأييدهم للمقاومة الإيرانية في مثل هذا التجمع».

حضور أميركي واسع

وبحسب قائمة الشخصيات السياسية التي ستحضر المؤتمر، وفقا لـ «العربية.نت»، سيكون هناك وفد كبير من أعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إضافة إلى نيوت غينغرتش الرئيس السابق للكونغرس الأميركي ومرشح الرئاسة الأميركية، وبيل ريتشاردسون سفير الولايات المتحدة سابقا في الأمم المتحدة ووزير الطاقة في إدارة كلينتون، وفرانسس تاونزند مستشارة الأمن الوطني السابق للرئيس الأميركي (2004-2007) وكذلك رودي جولياني عمدة مدينة نيويورك سابقا، هوارد دين الرئيس السابق للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي ومرشح الرئاسة في أميركا. كما سيحضر كل من لوئيس فريح المدير السابق لـ «إف بي آي»، ومايكل موكيزي، وزير العدل في الولايات المتحدة الأميركية (2007-2009) وتوم ريج. أول وزير الأمن الوطني في الولايات المتحدة (2003-2005) والسفير روبرت جوزف مساعد وزير الخارجية في الرقابة على الأسلحة والأمن الدولي وباتريك كندي. نائب الكونغرس الأميركي (1995-2011) والسفير جون بولتن، سفير الولايات المتحدة في الأمم المتحدة

وكذلك شملت القائمة كلا من السفير ميتشيل ريس، المدير السابق لسياسة التخطيط في الولايات المتحدة في الخارجية، وفيليب كراولي، مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق للعلاقات العامة، والمتحدث باسم الخارجية وجنرال جيمز كانوي، قائد قوات المارينز وهو الذي قاد تسعين ألفا من قوات المارينز الأميركية والبريطانية في العراق، وليندا تشاوز مديرة العلاقات العامة في البيت الأبيض سابقا، وروبرت توريسلي، السيناتور السابق، إضافة إلى مسؤولين آخرين أميركيين.

ومن أوروبا ستحضر شخصيات سياسية رفيعة

كما سيحضر كل من سابين لتوزور شنارينبرغر وزيرة العدل الألماني السابق ، ود. هورست تلشيك، المستشار الأمني السابق للمستشار الألماني، وغونتر فرهوغن، نائب رئيس سابق للجنة الأوربية، وآندريانوس ملكرت. الممثل الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، ووفود برلمانية من بريطانيا، وفرنسا، وألمانيا والبرلمان الأوربي وإيطاليا وغيرها من الدول الأروبية.

وفود عربية

وشملت قائمة الضيوف شخصيات سياسية هامة من الدول العربية كسيد أحمد غزالي رئيس وزراء الجزائر الأسبق، ود. صالح القلاب وزير الأعلام الأردني السابق، ومحمد العرابي وزير خارجية مصر السابق، وعزام الأحمد رئيس كتلة فتح في البرلمان الفلسطيني، ود. بسام العموش وزير أردني سابق، وشخصيات سياسية وإعلامية من السعودية ووفود برلمانية من مصر والأردن وفلسطين والمغرب والبحرين.

مريم رجوي: نظام الملالي خطر على العالم

وسبق أن اعترف بيان أعقب مؤتمرااسلاميا عربيا كبيرا نظمته المعارضة الإيرانية في الخارج تحت عنوان «الإسلام الديمقراطي والمتسامح ضد الرجعية والتطرف»، وشارك فيه العديد من الوفود من الشخصيات السياسية ونواب البرلمانات من مختلف بلدان العالم بما فيها: فلسطين والاردن والجزائر والبحرين وسوريا والعراق والعربية السعودية والكويت ولبنان ومصر والمغرب واليمن وبريطانيا وايطاليا وبحضور رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية - الاعتراف بالمقاومة الايرانية بقيادة مريم رجوي ليس كمطلب الشعب الإيراني فحسب بل يعتبر حاجة لتحقيق السلام والهدوء في المنطقة وخطوة ضرورية لهزيمة ظاهرة التطرف المشؤومة. وكانت السيدة مريم رجوي، المتحدثة الخاصة في المؤتمر قالت في كلمتها:» مسلمو العالم من الشيعة والسنة لهم عدو مشترك وهو المتطرفون الحاكمون في إيران. واضافت: «إن سيل الدماء والنار الذي أشعله المتطرفون تحت يافطة الاسلام يمكن وضع حد لها، والحل يكمن في التضامن مع المقاومة الايرانية والشعب الايراني والصمود بوجه نظام ولاية الفقيه والمتعاونين معه من أمثال بشار الأسد والتيارات التي تتبعه في كل من العراق واليمن ولبنان وسوريا وتنفذ سياساته».

وأكدت رجوي على الخطر الذي يتعرض له العالم من جانب هذا النظام بقولها: «طالما هذا النظام قائم على الحكم فان الشعب الايراني وغيره من شعوب منطقة الشرق الأوسط لا يرون الحرية والديمقراطية. هذا النظام الذي مازال يصر على امتلاك القنبلة النووية رغم معارضة الشعب الايراني والمجتمع الدولي له وهو يشكل خطرا على العالم برمته».

وتم التأكيد على أن التفرقة بين الشيعة والسنة هو ما جلبه نظام «ولاية الفقيه» البغيض لاستمرار الخلافة اللاإسلامية واللاإنسانية.

المصدر صحيفة اليوم
http://www.alyaum.com/article/4146298

التعليق:
خطوة في الاتجاه الصحيح...وأن تأتي متأخرا خيرا من ان لا تاتي ابدا فقد بدات أعمال تمرد في معظم المدن الإيرانية وسيخرب بيت (البهايم) الاصلي
نتمنى لشعب إيران المستقبل أمة سعيدة لا تلطم
أمة سعيدة من دون إيدز
من دون مخدرات
من دون تهريب
دون اعتداء أو تدخل في شؤون الجوار
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
نظام الدول المتخلفة والرجعية التي تستعبد الشعوب
يعتبر المعارضة عدو لدود للحاكم ولدولة والشعب وهادم للوحدة الوطنية
ولهذا نجد ان المعارضين يجبرون على اللجوء لدول متقدمة
واعية يكون فيها للمعارضين احزاب وتعطى لهم جميع حقوقهم وأولها حق البقاء
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
بعد دعم تركي الفيصل للمعارضه وتصريحه بإنه يريد اسقاط النظام .. على دول الخليج انها تنتبه من الطابور الخامس اللي من الان بدا يدافع عن اسياده في ايران .. سواء تغريدات من السعوديه او الكويت
 

Civilisation

عضو مميز
الحرس الثوري” يعتقل العشرات.. كردستان إيران على فوهة بركان

وسط تصاعد التوتر بين النظام الإيراني ومناوئيه من السياسيين والسكان في إقليم كردستان الإيراني، دعا «الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران» المعارض، إلى إضراب عام يوم الأربعاء المقبل.

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران، كاوه بهرامي، لصحيفة «الشرق الأوسط»: «وجهنا الدعوة إلى مواطني كردستان إيران عن طريق تنظيماتنا الداخلية، وعن طريق وسائل الإعلام، بشن إضراب عن العمل والبقاء في المنازل يوم الأربعاء المقبل، الذي يصادف أيضا ذكرى اغتيال زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران، الذي اغتالته المخابرات الإيرانية في فيينا عاصمة النمسا عام 1989»، مضيفا، أن تنظيم الإضراب جزء من نضال الشعب الكردي ضد نظام الملالي في طهران. وتابع بهرامي: «نحن نخوض أنواع النضال كافة ضد النظام الإيراني من أجل نيل حقوقنا القومية المشروعة؛ فنضالنا لا يقتصر على النضال المسلح فقط، بل يشمل النضال السياسي أيضا، وفي الوقت ذاته هذا الإضراب هو رد على السياسات الإرهابية التي ينتهجها النظام الإيراني ضد الشعب الكردي والشعوب الإيرانية وشعوب المنطقة».

وبينما شهدت مدن عدة في الإقليم، مثل كمريوان، وسقز، وسردشت، ومهاباد وآرومية، نشر ملصقات تحث المواطنين على الإضراب عن العمل يوم 13 يوليو (تموز) الحالي، أكدت مصادر محلية مطلعة، أن السلطات اتخذت إجراءات أمنية وعسكرية مشددة تحسبا لأي تحرك جماهيري.

وكشف قيادي كردي إيراني عن أن «الحرس الثوري» الإيراني اعتقل العشرات من المدنيين الكرد خلال اليومين الماضيين في كردستان إيران. وأوضح القيادي في «الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران» خالد ونوشه لـ«الشرق الأوسط»، أن الأجهزة الأمنية التابعة للحرس الثوري اعتقلت أكثر من 30 مدنيا في مدن بيرانشهر، وشنو، ومهاباد، ومريوان وسردشت.

المصدر: صحيفة سبر
 

Civilisation

عضو مميز
أفادت وكالات إيرانية رسمية، منذ قليل، باحتراق مول تجارى (برج سلمان) فى إيران بمدينة مشهد شمال العاصمة طهران، ويحاول رجال الإطفاء السيطرة على الحريق.

وأضافت وكالة إيلنا، أن ألسنة اللهب امتدت إلى موقف سيارات المول، مما أدى إلى انفجار عدد من السيارات، وقالت وكالة تسنيم إن السلطات أبلغت القاطنين جوار البرج بترك منازلهم، بسبب ألسنة اللهب المتصاعدة.

ونقلت الوكالة عن حسن جعفرى رئيس هيئة الإطفاء، أنه تم سماع صوت انفجار فى البداية وشوهد تصاعد أدخنة من الطابقين الثالث والرابع، ووفقًا لمواقع إلكترونية فإنه فى الوقت نفسه هناك حريق آخر فى مول تجارى بمدينة رشت، ولم يعلن حتى الآن عن خسائر فى الأرواح.
 

Civilisation

عضو مميز
ذعر فى إيران من تلاحم المعارضة بالخارج وحضور رئيس الاستخبارات السعودى الأسبق مؤتمرها.. الاتفاق على اسقاط النظام يربك قادة طهران..
انها بداية النهاية!
 

Civilisation

عضو مميز
عاجل- الخارجية الإيرانية تحتج على «مؤتمر المعارضة» وتستدعي السفير الفرنسي في طهران
استدعى مدير عام دائرة غرب اوروبا في الخارجية الايرانية ابوالقاسم دلفي ، السفير الفرنسي لدى طهران ردا على سماح السلطات الفرنسية بعقد ملتقى المعارضة الإيرانية.
وابلغ دلفي خلال هذا الاستدعاء، السفير الفرنسي لدى طهران احتجاج ايران الشديد ازاء السماح بعقد الملتقى المذكور.
واعلن مدير عام دائرة غرب اوروبا ان عقد مثل هذا الملتقى من قبل من تلطخت ايديهم بدماء الشعب الايراني وبادارة عراب ومؤسس الجماعات الارهابية نظير طالبان والقاعدة وداعش وشريك الصهاينة واطلاق التصريحات من قبلهم ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية على ارض فرنسا امر غير مقبول.
و اكد ان السماح لمسؤولي سائر البلدان بالدعاية والاساءة لبلد ثالث يعد انتهاكا لمواثيق القانون الدولي وعمل مدان ومرفوض على مستوى العالم.
- صحيفة الوطن

هههههه
بدء صراخ ونهيق الملالي!
قريبا باذن الله ستهل البشائر
 

Civilisation

عضو مميز
نظام الدول المتخلفة والرجعية التي تستعبد الشعوب
يعتبر المعارضة عدو لدود للحاكم ولدولة والشعب وهادم للوحدة الوطنية
ولهذا نجد ان المعارضين يجبرون على اللجوء لدول متقدمة
واعية يكون فيها للمعارضين احزاب وتعطى لهم جميع حقوقهم وأولها حق البقاء
صحيح فقد لجأت المعارضة الايرانية لباريس لاقامة مؤتمرها الا انه من المضحك ان المتخلفة والرجعية والاستعبادية ايران لم تتركهم بل استدعت سفير فرنسا لتحتج على اقامة المؤتمر!! .. وهذا ما اوردته قبل قليل بمشاركتي السابقة
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
صحيح فقد لجأت المعارضة الايرانية لباريس لاقامة مؤتمرها الا انه من المضحك ان المتخلفة والرجعية والاستعبادية ايران لم تتركهم بل استدعت سفير فرنسا لتحتج على اقامة المؤتمر!! .. وهذا ما اوردته قبل قليل بمشاركتي السابقة

للأسف ان الدول المتخلفة والرجعية والاستعبادية ليست ايران فقط
 

ماجد11

عضو بلاتيني
من حق الشعب الايراني اسقاط من أهدر ثرواته على احلام وخيالات شيطانية وجعله مشرد في اصقاع المعمورة ثلاثين سنة من هدر الأموال والنتيجة صفر بل اضرت بأخوان لهم في الدين وجيران في الجغرافيا من حق الشعب الايراني ان يركب احدث المديلات ويسكن افضل الشقق فهو ليس مكلف بتصحيح اخطأ البشر
 

Civilisation

عضو مميز
للأسف ان الدول المتخلفة والرجعية والاستعبادية ليست ايران فقط
حتى لو كنا ضمن عدادها فمخاصمتنا لدولنا يجب ان تكون مخاصمة فرسان
اما من لا دين له وشره ظاهر ويريد (محونا) فمخاصمتنا له تكون بازالته
بــــلادي وأن هانت علـى عزيزة
ولو أننى أعــــرى بهـــا وأجـوع
ولى كف ضرغام أصول ببطشها
وأشرى بها بين الـورى وأبيـــع
تظل ملوك الأرض تلثــم ظهرهـا
وفـــى بطنها للمجدبين ربيــــــع
أأجعلها تحــت الثرى ثـــم أبتغى
خلاصا لهــا؟ أنـــي اذن لوضيع
 

Civilisation

عضو مميز
نائب البرلمان البحريني المعرفي: التعاون بين الشعب الإيراني والشعب الخليجي على جانب عظيم من الأهمية لوقف الديكتاتورية الإيرانية
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
حتى لو كنا ضمن عدادها فمخاصمتنا لدولنا يجب ان تكون مخاصمة فرسان
اما من لا دين له وشره ظاهر ويريد (محونا) فمخاصمتنا له تكون بازالته
بــــلادي وأن هانت علـى عزيزة
ولو أننى أعــــرى بهـــا وأجـوع
ولى كف ضرغام أصول ببطشها
وأشرى بها بين الـورى وأبيـــع
تظل ملوك الأرض تلثــم ظهرهـا
وفـــى بطنها للمجدبين ربيــــــع
أأجعلها تحــت الثرى ثـــم أبتغى
خلاصا لهــا؟ أنـــي اذن لوضيع

وبلدانهم ان جارت عليهم ليست عزيزة
منطق غريب!!
 
أعلى