تحليل مجنون ..محلل تركي : محاولة الانقلاب مسرحية من اردوغان لتحجيم الجيش

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
محلل تركي :محاولة الانقلاب مسرحية من "أردوغان" لإعادة هيكلة الجيش
أمس PM 02:58
الوطن نيوز
كتب : محمد حسن عامر
14358848011443221257.jpg

تورجوت أوغلو



قال المحلل السياسي التركي تورجوت كارا مهيميت أوغلو، إن محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت، مساء أمس، ما هي إلا مسرحية أعدها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووفق المعلومات التي لدي، فإن الجيش التركي لا يريد الانقلاب العسكري.

وأضاف أوغلو، في اتصال لـ"الوطن": "لو كان الجيش يريد الانقلاب العسكري لما استطاعت أي جهة في البلاد أن توقفه، وإنما الرئيس التركي يريد أولا من هذه المسرحية أن يقضي تماما على صورة الجيش التركي في البلاد، ورأينا مشاهد ضرب بعض الجنود على شاشات التلفاز، في إهانة واضحة للعسكرية التركية".

وتابع المحلل السياسي التركي: "أردوغان سيستغل ما دبره لفرض كلمته على الجيش التركي، وشن حملة واسعة ضد حركة الخدمة، التي ألصق بها التهمة دون وجه، وكذلك الدفع نحو تحويل البلاد للنظام الرئاسي".

وشهدت العاصمة التركية "أنقرة" ومدينة "إسطنبول"، في وقت متأخر من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، فيما قوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة، أجبرت الآليات العسكرية على الانسحاب، وساهمت في إفشال المحاولة الانقلابية.

محلل تركى: محاولة الانقلاب "مسرحية" أدارها أردوغان للإطاحة بقيادات الجيش

برلماني :
كتب أيمن رمضان
قال الكاتب والمحلل السياسى التركى، تورجوت أوغلو، إن ما حدث من محاولة الانقلاب فى البلاد مساء أمس الجمعة، مسرحية أدارها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، للإطاحة بمعارضيه من المؤسسة العسكرية، مؤكدا أن أردوغان أطاح بأكثر من 1500 من قيادات بالجيش ليسوا أطرافًا فى محاولة الانقلاب، وذلك فى إطار السعى للسيطرة على مناصبهم.

وأضاف "أوغلو" – فى مداخلة هاتفية مع برنامج "الصفحة الأولى" على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامى ياسر رشدى - أن "أردوغان" طلب من الجيش خلال العامين الماضيين التدخل فى سوريا أكثر من مرة إلا أن طلبه قوبل بالرفض، وهو ما أثار غضبه، وسعى للإطاحة بهم، ووصل لهدفه صباح اليوم.

وأوضح "أوغلو "أن هناك قطاعًا عريضًا من الأتراك يرفضون سياسات أردوغان، إلا أنهم لا يريدون إزاحته عبر انقلاب عسكرى، وهو ما يفسر عدم نزول القطاع الكبير المعارض للرئيس التركى لتدعيم الانقلاب.
.....
التعليق:
من كثثرة التحليلات بات الانسان في حالة حيرة
المهم ان لا تأخذ التحليلات كحقيقة مطلقة
 
ما عليك ...مسرحية وحبة مسك:p:p:p

هو من قال للجيش أحتلوا التلفزيون وارسل الدبابات للشوارع

لكن الشعب خربط المسرحية لأن المشهد يكون دمار ودماء وكانت الفكرة الأساسية
عودة تركيا لما قبل أردوغان

الشعب الله يهداه وقف ضد أردوغان وخرب المشروع

----

منير أنت فيلم ابفقدك بصراحة
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ما عليك ...مسرحية وحبة مسك:p:p:p

هو من قال للجيش أحتلوا التلفزيون وارسل الدبابات للشوارع

لكن الشعب خربط المسرحية لأن المشهد يكون دمار ودماء وكانت الفكرة الأساسية
عودة تركيا لما قبل أردوغان

الشعب الله يهداه وقف ضد أردوغان وخرب المشروع

----

منير أنت فيلم ابفقدك بصراحة
انت اللي فيلم
الموضوع لم اكتبه انا بل ناقل للفكرة
 
أعلى