الولي في السعودية !

خولة

عضو مخضرم
الولي في السعودية ..!

اثير في الآونة الاخيرة في السعودية موضوع الولي ، وان بعض الناشطات يقدن حملة ضد الولي ! طبعا كنت ضد هذا لاني احسب ان موضوع الولي انها ما تسافر بدونه ، او تتزوج بدونه ، وهذا بالطبع لا غبار عليه وهو شرعنا .. لكن صدمت عندما عرفت انه ليس هذا فقط ! بل اذا حدث حريق في المنزل لا يمكن دخول المطافئ الا بوجوده !!! وايضا لا يمكن تركب الاسعاف الا بوجوده ! واذا كانت مسجونة لا يمكن تخرج الا اذا أتى واستلمها واذا لم يأت لا تخرج ابدا ! حتى لو قضيتها عادية !! انا مستغربة معقولة هذا ؟! مستحيل يكون هذا له علاقة بديننا مستحيل !

ولا احد ينط ويقول اننا ضد السعودية ! او ضد الدين او اخونجية ! لان من المستحيل ان نكون هذا ، انا فقط ضد الولي الذي من مهامه ان زوجته والا بنته تحترق والا تموت ما احد يسعفها الا بوجوده .

ذكرتيني اختي الكريمه خوله بحريق مدرسه31 المتوسطه للبنات في مكه المكرمه عام 2002 م اتعرفين مالذي حدث بالضبط ؟

اتهمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية بالتسبب في زيادة عدد الوفيات عندما قاموا بطرد أولياء الأمور والحريق مشتعل في المدرسة وإغلاق الباب على البنات أثناء الحريق وذلك لأنهم "لا يرتدين الحجاب". و اتهم أفراد الهيئة بمنع رجال الإطفاء والإسعاف من الدخول إلى المدرسة لأنه "لا يجوز للفتيات أن ينكشفن أمام غرباء" كونهم ليسوا من "المحارم". كانت النتيجة خروج البنات جثثا متفحمة. مما زاد الانتقاد ضدهم.[1]

كما نشرت "صحيفة الاقتصادية" السعودية في عددها الصادر الأربعاء 13 مارس 2002، أن أحد رجال المطافئ ذكر لها أن رجال الهيئة "أجبروا البنات على البقاء داخل المدرسة ولم يسمحوا لهن بالمغادرة لأنهن لا يرتدين الحجاب أو العباءة"، كما شهد عدد آخر منهم بكون أعضاء الهيئة منعوهم إضافة لرجال الإسعاف والشرطة من الدخول إلى المدرسة كما صرخوا في وجوههم، و"رفضوا أن يتزحزحوا من أمام البوابة"، حيث ذكر رئيس شرطة مكة العقيد محمد الحارثي لوكالة أسوشيتد برس في 17 مارس أنه حين وصل إلى موقع الحادث وجد أحد أعضاء الشرطة الدينية يتشاجر مع ضابط شرطة، مانعاً إياه من دخول المدرسة، إلا أن رئيس الشرطة أمره بالمغادرة "ففعل دون مناقشة"

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الولي في السعودية ..!

اثير في الآونة الاخيرة في السعودية موضوع الولي ، وان بعض الناشطات يقدن حملة ضد الولي ! طبعا كنت ضد هذا لاني احسب ان موضوع الولي انها ما تسافر بدونه ، او تتزوج بدونه ، وهذا بالطبع لا غبار عليه وهو شرعنا .. لكن صدمت عندما عرفت انه ليس هذا فقط ! بل اذا حدث حريق في المنزل لا يمكن دخول المطافئ الا بوجوده !!! وايضا لا يمكن تركب الاسعاف الا بوجوده ! واذا كانت مسجونة لا يمكن تخرج الا اذا أتى واستلمها واذا لم يأت لا تخرج ابدا ! حتى لو قضيتها عادية !! انا مستغربة معقولة هذا ؟! مستحيل يكون هذا له علاقة بديننا مستحيل !

ولا احد ينط ويقول اننا ضد السعودية ! او ضد الدين او اخونجية ! لان من المستحيل ان نكون هذا ، انا فقط ضد الولي الذي من مهامه ان زوجته والا بنته تحترق والا تموت ما احد يسعفها الا بوجوده .
يعني اعقب ولا تقولون عمر ينرفزنه. ؟
هذه ثوابت المذهب الوهابي السلفي

خولة

عضو مخضرم
طيب تحليل
لماذا ذلك موجود في السعودية تحديدا التي تعتنق العقيدة السلفية ؟

ومن قال انه بس في السعودية ؟! هو في كثير من الدول ، لكن الاضواء مسلطة على السعودية ، حتى يقال مثل ما تقول انه السبب السلفية ! حنا كلنا نفس مذهب اهل السعودية ، لكن التزمت والغلو ليس دين له ولا مذهب ، كتبت هالموضوع مستغربة مجاراة الدولة لهؤلاء المتزمتين ضد المرأة وايضا صمت علمائنا الله يجزاهم خير .

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ومن قال انه بس في السعودية ؟! هو في كثير من الدول ، لكن الاضواء مسلطة على السعودية ، حتى يقال مثل ما تقول انه السبب السلفية ! حنا كلنا نفس مذهب اهل السعودية ، لكن التزمت والغلو ليس دين له ولا مذهب ، كتبت هالموضوع مستغربة مجاراة الدولة لهؤلاء المتزمتين ضد المرأة وايضا صمت علمائنا الله يجزاهم خير .
:) موجود في السعودية اكثر من باقي اددول
و الموضوع يتعلق بثقافة مجتمعية و توازنات داخلية

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
المسألة فيها إن أختي الكريمة
لايخفى عليك توجهات مطلقي هذه المطالبة والغرض منها الولاية العامة وليست كما ذكرتي
بل بعضهم تجاوز بقلة أدب على الكثير من النساء الرافضات لهذه المطالبة

صدى الحجاز

عضو ذهبي
لا حول ولا قوة الا بالله ! اليست هذه انفس ازهقت ! بدون ذنب! الا يعتبر هذا قتل نفس!

المشكلة يتحملها الرجال المواطنين الذين تجمهروا ولو انهم
ابتعدوا وتركوا الرجال الاجانب لما رفضت هيئة الأمر خروجهن
لأنه من الحرام ان يخرجن البنات وسيجدون المواطنين يتفرجون عليهن
وهذا من المعروف انه من اشد افعال الحرام وكما هو معلوم ان الحمو (الموت، الموت، الموت)

خولة

عضو مخضرم
المشكلة يتحملها الرجال المواطنين الذين تجمهروا ولو انهم
ابتعدوا وتركوا الرجال الاجانب لما رفضت هيئة الأمر خروجهن
لأنه من الحرام ان يخرجن البنات وسيجدون المواطنين يتفرجون عليهن
وهذا من المعروف انه من اشد افعال الحرام وكما هو معلوم ان الحمو (الموت، الموت، الموت)

وهذا مبرر للموت؟!! وهذا مثل الحمو؟!! يا رجل هذا حريق يعني يموتن ولا رجال يشوفهن ! ليش هن موجودات بمكان مشبوه والا حفل ! يا رجل بمدرسة وحدث حريق !!

خولة

عضو مخضرم
المسألة فيها إن أختي الكريمة
لايخفى عليك توجهات مطلقي هذه المطالبة والغرض منها الولاية العامة وليست كما ذكرتي
بل بعضهم تجاوز بقلة أدب على الكثير من النساء الرافضات لهذه المطالبة

قلت في بداية الموضوع لا اقصد ما ذكرت ، قصدي اوضحته في الموضوع.

صدى الحجاز

عضو ذهبي
وهذا مبرر للموت؟!! وهذا مثل الحمو؟!! يا رجل هذا حريق يعني يموتن ولا رجال يشوفهن ! ليش هن موجودات بمكان مشبوه والا حفل ! يا رجل بمدرسة وحدث حريق !!

انتهى الأمر وهذا مذهبهم فلا تعارضين ولا تستفسرين

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
ياجماعه الموضوع ماله علاقه بالدين هذي عادات وتقاليد
بعض المواطنين مايرضى دكتور يكشف على زوجته حتى لو كانت تصارع الموت ولا يوجد منقذ لها الا هذا الدكتور رفض وقال تموت ولا يكشف عليها رجال
وانا واحد من المواطنين الي يرفض تكشف زوجته او اخته عند دكتور علما اني ماني وهابي ولا ثوبي قصير والسمع الاغاني وكل سبوع في البحرين ومع هذا متشدد من هذي الناحيه يعني المسأله عادات مجتمع فقط لاغير

صدى الحجاز

عضو ذهبي
ياجماعه الموضوع ماله علاقه بالدين هذي عادات وتقاليد
بعض المواطنين مايرضى دكتور يكشف على زوجته حتى لو كانت تصارع الموت ولا يوجد منقذ لها الا هذا الدكتور رفض وقال تموت ولا يكشف عليها رجال
وانا واحد من المواطنين الي يرفض تكشف زوجته او اخته عند دكتور علما اني ماني وهابي ولا ثوبي قصير والسمع الاغاني وكل سبوع في البحرين ومع هذا متشدد من هذي الناحيه يعني المسأله عادات مجتمع فقط لاغير

من رسخ هذه العادة الدخيلة علينا ومن السبب في نموها ؟

اجتثاث

عضو بلاتيني
الزميلة خولة
لا ادري مالذي جعلك تصابين بالقهر؟

نحن مختلفون عنكم في كل شئ في عاداتنا وتقاليدنا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هو الله لو يفكنا من هالأجانب اللي يتلزقون فينا وبلادهم مليئه بالتناقضات والمشاكل التي تحتاج الى نقاش ويكلفون عن نفسهم ويهتمون فينا بنكون بخير
انا سعودية ومع الولي في كل شئ ــــــــــــــــــــــــــ
نعم للولي ...

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى