علي سياري، مساعد وزير الصحة في إيران: 30% من الشعب الإيراني يعانون من المجاعة والأرقام بإزدياد

الكويت 1776

عضو مخضرم
CqLZGEcWgAAIWqo.jpg


gal.ali_.khamenei.jpg_-1_-1-620x330.jpg



PovertyMehr5.jpg


كشف علي أكبر سياري، مساعد وزير الصحة في إيران، أن 30% من الشعب في بلاده يعانون المجاعة ولا يجدون حتى الخبز، مضيفا أن عدم المساواة يتزايد في المجتمع الإيراني.

يأتي هذا في وقت أثار الكشف عن الرواتب الباهظة لكبار المسؤولين الإيرانيين، غضبا عارما في إيران خلال الأسابيع الماضية، ومنها فضيحة مسؤول بارز في وزارة الصحة يتقاضى ملياري ريال (58 ألف دولار) في الشهر خلال الأعوام الماضية.

وقال سياري إن 25% من الشعب الإيراني القاطنين في المدن مهمشون، وإن وزارة الرفاه علاوة على وزارة الصحة تؤيد هذه الإحصائيات.

ويرى خبراء إيرانيون أن الفساد وسوء المديرية بين المسؤولين هي أهم العوامل في الفقر والتهميش الحالي في إيران، حيث شهد هذا البلد خلال السنوات الماضية اعتقالات ومحاكمات لمسؤولين اتهموا بسرقة أموال طائلة تحت رعاية حكومية.

وعلق الناشطون الإيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريح سياري عن الإحصائية الجديدة حول الفقر أن أموال الإيرانيين تذهب إلى دعم الميليشيات في سوريا والعراق واليمن بدل المستحقين الحقيقيين وهم الفقراء في إيران.

عربي21 عن وكالة مهر

بركات المهدي المنتظر الذي يدير هذة الجمهورية الكرتونية مع وليه خامنئي !!

والله انكم ضايعيين بالطوشه يالشيعة, وصل شعبكم الموالي في المزبلة ايران لمرحلة العطش والمجاعة والفقر والتشرد المليوني بدون حروب, وتتصدرون كل التصانيف المزبلة من الفشل والفساد والتخلف والأمية الخ الخ ومع هذا تصدقون ما يقوله لكم الدجال خامنئي ان الامام المهدي يدير معه شؤون الدولة, اللهم لا شماته !!

نتمنى من خفر السواحل تكثيف المراقبه فالموجات الجديدة من الجوعى والعطاشى والبؤساء الهيلق الفرس قادمة بلا شك عبر الخليج العربي هربا من الفقر والجوع والعطش والتخلف والامية والفشل والظلم والسجون والإعدامات المهدوية.
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
المجاعه ليست فقط في ايران وافريقيا
هناك دول غنية ولكن بسبب الفساد الديني والاجتماعي يوجد بها مجاعة
 
أعلى