أفضل عشر دول بالعالم في تناول الطعام علي العربات بالشوارع.....يا خوفي من أكل الشوارع!!!

aboyaseer

عضو مميز
$
"أطعمة الشوارع" بالرغم من اسمها لكن لها سحر استثنائي يميزها عن غيرها من الأطعمة، ببساطتها ونكهاتها التي تعتمد على مكونات "متواضعة" تسمح بطهي الطعام في أسرع وقت.
وبحسب ما نشره موقع "سي أن أن" العربية، من بانكوك إلى طوكيو ثم إسطنبول فدوربان، استطاعت هذه المدن بعراقتها وتاريخها ومطابخها أن تأسر قلب محبي الطعام حول العالم، وتصنع لنفسها اسمًا على قائمات "ألذ أطعمة الشوارع في العالم."
وإليك أفضل المدن لأطعمة الشوارع:
1- مرّاكش، المغرب:
تعتبر مرّاكش عاصمة مأكولات الشارع في المغرب، إذ توفر لزوار الأكشاك والعربات أطعمة متنوعة من كباب طحال الجمال إلى كعك البرازق بالسمسم.
بالصور.. القاهرة
2- بانكوك، تايلاند:
قليلة هي المدن التي تستطيع منافسة بانكوك في الأطعمة المتنوعة واللذيذة معًا، من النودلز الحار إلى عصيدة الأرز، تتميز مأكولات الشارع في بانكوك ببساطتها ونكهاتها المميزة.
بالصور.. القاهرة
3- بالي، إندونيسيا:
تتميز بالي بطبق أسياخ الساتاي التي تبهر بالكركم وتُشوى على الفحم ثم تغطى بصلصة الفول السوداني.
4- بكين، الصين:
ومن أشهر مأكولات الشارع الغريبة في الصين هو فرس البحر المشوي وأسياخ العقارب المشوية.
5- هونولولو، هاواي:
بالإضافة إلى مأكولات الشارع في هونولولو المميزة، باتت الجزيرة السياحية تشهد ثقافة شاحنات الطعام المتزايدة والمتميزة.
6- القاهرة، مصر:
تتميز مصر بالعديد من المأكولات سواء كانت الفلافل أو الفول المدمس أو اللحم المشوي، فإن روائح ونكهات المأكولات تنتشر على الأرصفة لتشد الزوار من كل بقاع العالم.
7- ريو دي جانيرو، البرازيل:
ماء جوز الهند وآيس كريم الفواكه الشهيرة تتناسب مع طقس ريو الحار ورحلات الشاطئ الكثيرة.
8- سيدني، أستراليا:
لا مكان أكثر مثالية من سوق السمك في سيدني، لتناول بعض أكثر أنواع الأسماك الطازجة، لا سيما القريدس الذي غالبًا ما يطبخ أمامك ويبهر.
9- روما، إيطاليا:
لا تكتمل رحلة إلى روما العريقة دون الانغماس في تناول الجيلاتو، أو الآيس الكريم الإيطالي الأصلي بكل نكهاته، الفستق والقهوة والشوكولاتة والبندق والتوت وغيرها الكثير.
 
أعلى