محمد الصقر في الصليبخات : التجار مصوا دم البلد

السافي

عضو فعال
المصدر جريدة الجريدة : العدد 293 يوم الاحد الموافق 4 مايو 2008


الصقر: يجب زيادة المساحة المُستغَلة لحل أزمة السكن وأعلن مسؤوليتي عن تجميل الصليبيخات والتواصل مع أهلها
في لقاء مفتوح مع شباب المنطقة
عيد الرميزان

كشف مرشح الدائرة الثانية النائب السابق محمد الصقر عن اقتراح لزيادة المساحة المُستغَلة من اراضي الكويت الى نحو 12 في المئة، للمساهمة في حل ازمة السكن وارتفاع أسعار العقار.
وقال الصقر في لقاء مع مجموعة من شباب الصليبيخات في ديوانية ابراهيم الحجي بمنطقة الدوحة مساء امس الاول، ان أسعار الاراضي ارتفعت جدا ولم يعد يستفيد منها سوى تجار العقار، وبما ان المساحة المُستغَلة من مساحة الكويت لا تتجاوز 7 في المئة، فان لدينا اقتراحا بان يتم استغلال 12 في المئة من اراضي الدولة، على ان يتم تقسيمها بحيث يذهب جزء لحل ازمة السكن وجزء آخر للمواقع الترفيهية والحدائق.
وقال: «نريد أن يرتاح الناس من ارتفاع الاسعار وصعوبة الحصول على السكن، في ظل وفرة من الاراضي الفضاء».
واعتبر الصقر ان التعذر بأن الاراضي نفطية ولا يمكن تخصيصها لم يعد مقبولا، خصوصا انه في ظل التقنيات الحديثة يمكن سحب البترول من على بعد مسافة كبيرة، وليس بالضرورة من المكان نفسه.
وشدد على ان التحالف لا يعتمد التأزيم في سياسته، لكنه ايضا لا يقبل التنازل عن الحقوق والمكتسبات الدستورية.
وقال: «نحن لا نؤزِّم العلاقات، إنما نهدئها، ونتمنى ان يتم انتخابنا جميعا كقائمة واحدة للتحالف الوطني، لان الوجود كأغلبية في البرلمان يتيح المجال لتنفيذ البرامج والاولويات، فكما هو معروف القوانين تُقَرُّ بالاغلبية.
واعرب الصقر عن اعتراضه على موضوع تقديم الذمة المالية، وقال: «نحن لا نتاجر بالذمة المالية، وانا اول من قلت حاضر أقدم الذمة المالية، لكن لمن تقدمها وكيف نعرف ان هذه هي الذمة المالية، وهل هي صحيحة...؟ هذه اسئلة مهمة يجب ان نعرف الاجابة عنها، فالبعض قد يضع ارقاما ليست صحيحة عن ذمته المالية، حتى اذا باق يقول هذه أموالي».
الضريبة التصاعدية
وكشف الصقر أنه مع الضريبة التصاعدية، فأصحاب المداخيل المحدودة لا يدفعون الضريبة، لكن التجار الذين مصّوا اموال البلد لماذا لا يدفعون ضرائب؟... هذا امر مهم وموجود في كل دول العالم، ويحقق نوعا من الرقابة الشعبية على اداء الحكومة والمجلس.
واكد الصقر: «أنا واضح وما عندي مشكلة في التحدث بصراحة، ومواجهة الاشخاص بعيوبهم، والجميع يعارضني، ولا اخشى أحدا، وأتمنى ان أكون عند حسن ظن الناخبين وأعبر عن مطالبهم وتطلعاتهم بكل أمانة وصدق».
سعيد بالدوائر الخمس
وتحدث الصقر عن الدوائر الخمس قائلا: «هذه المرة الاولى التي يتم فيها تطبيق الدوائر الخمس، وهناك الكثير من الاشخاص يقولون الدوائر الخمس تجربة فاشلة، لكن لا نستطيع الحكم على هذه التجربة الا بعد رؤية نتائجها، وبالنسبة لي فأنا سعيد بالدوائر الخمس، لأنها فرصة لتبادل الراي وسماع وجهات نظر عدد أكبر من المواطنين، على الرغم من أنني لا أعرف النتائج وتوقعات الفوز والخسارة في هذه الانتخابات، رغم أن نجاحي في الدائرة التي كنت فيها شبه مضمون، لكن كنت أنا صاحب نظرية الدوائر الخمس، وأناس كثيرون الآن يقولون إنني جبت لنفسي بلاوي، خصوصا ان عدد الدواوين كبير والفوز غير مضمون، لكن لو رجعت عملية التصويت مجددا على تعديل النظام الانتخابي، فإنني سأصوت مع الدوائر الخمس لأسباب كثيرة، اختصرها بأنها الافضل بشكل كبير قياسا بنظام الدوائر الـ25، التي كانت تمثل مشكلة كبيرة كرست مظاهر وسلوكيات غير مقبولة في الممارسة الانتخابية، فلمصلحة البلد ونظامنا الديمقراطي صوّتنا مع الدوائر الخمس، ونحن متمسكون بها».
وأوضح ان الدائرة الثانية هي أصغر دائرة في العدد، لكنها اكبر دائرة في المساحة، فنحن لدينا امكان ان تزيد منطقتنا في المستقبل بصورة كبيرة لأن مدينة العاصمة مع دائرتنا.
قانون التأمينات
واشاد الصقر بقانون التأمينات في الكويت بقوله إن قانون التأمينات في الكويت حسب كلام المؤسسة العامة للتأمينات هو افضل نظام في العالم، سواء بالنسبة لتقاعد المرأة أو الرجل.
وأعلن: من اولوياتنا كتحالف أن لكل مواطن كويتي تأميناً صحياً، وأن على الحكومة ان تتكفل أغلبية قيمة التأمين، خصوصا أن الرعاية الصحية للمواطنين مجانية، ففي الدول الراقية لا بد ان يكون لكل شخص تأمين صحي لأن هذا انعكاس لتطور الخدمات الصحية ورقي المجتمعات.
الرعاية الصحية
وشدد على أن موضوع تطوير الرعاية الصحية يحظى بأهمية في برامج التحالف الوطني، خصوصا أن الخدمة الصحية بحاجة إلى تطوير ولم تعد تلبي حاجات الناس بالحصول على رعاية طبية متميزة.
وأكد ان ثمة اهتماما بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين نعتقد انه يجب تطوير الخدمات المقدمة لهم وتحسينها.
وقال: قدمنا اقتراحا في المجلس السابق لعقد جلسة خاصة لمناقشة ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لم تعقد الجلسة بسبب فقدان النصاب، وأذكر ان احد النواب اصدر بياناً يهاجم النواب لعدم حضورهم الجلسة، وهو مسافر في الخارج بالقاهرة، وقد رددنا عليه في حينها، لأننا لا نتكسب من معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة، فهذه قضية مهمة لا يمكن تجاهلها وسنقدم مشروع قانون متكامل بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
منطقة الصليبيخات
وتطرق الصقر الى منطقة الصليبيخات والاهمال الذي تعانيه، وضرورة معالجة كل مشاكلها، وقال ان الصليبيخات مسؤولية بالنسبة لنا، وانا قدمت الكثير من الخدمات لهذه المنطقة، منها فتح طريق في غرناطة، كذلك تحدثت عن بيوت التركيب في المنطقة والمفروض أن يُعطى اهلها بيوتاً جديدة وبدل ترميم.
وايضا موضوع مضخة المياه، فالمفروض ان تتم ازالتها ونقلها الى خارج المنطقة، كذلك ساهمنا في فتح المسنة المغلقة منذ سنوات طويلة في المنطقة.
وهناك مشكلة تتمثل بعدم وجود روضة او حضانة، وسنحاول العمل على حل هذه المشكلة وبناء روضة وحضانة جديدة، فأنا بالنسبة لي الصليبيخات يجب ان تكون اجمل مدينة في الكويت، لأنها حتى الآن لم تستفد من موقعها المميز على البحر، فلماذا لا يتم ايجاد واجهة بحرية في المنطقة؟ ولماذا لا تخصص الحكومة مبالغ لانشاء واجهة بحرية مميزة، والعمل على تحسين الخدمات في المنطقة؟
«لسنا باعة حجي»
وقال: «لسنا بياعة حجي وراح تشوفون الخير» فنحن لم نأت ِالى المنطقة من اجل كسب اصواتكم من دون ان نقدم الخدمات التي تريدونها ونعمل على اصلاح أوضاع المنطقة.
واشار الى ان لديه هماً بأنه عقب الانتخابات لن يقطع زياراته لدواوين المنطقة، «صحيح انها لن تكون بالحجم نفسه بسبب كبر المنطقة وحجم الدواوين، لكن سأحاول ان أجد طريقة للتواصل مع اهالي المنطقة، وسأكون موجودا، لكن من يحتاج إليّ من اهل المنطقة، فنحن موجودون لخدمة المنطقة وأهاليها ولن ندخر جهدا في المساعدة لمن يحتاج إلى شيء».

التعليق : يبدو للوهله الأولى عند قراءة هذا الموضوع بأن الذي يتحدث ربما يكون خلف دميثير أو جمعان الحربش أو احد ابناء الطبقة الكادحة ، ولكن المفاجأة بأن الذي يتحدث هو محمد جاسم الصقر أكبر الاقطاعيين في الكويت ..!!
يا للعجب الدوائر الخمس فضحت أصحاب الشعارات الزائفة .
محمد الصقر يقول " التجار الذين مصّوا اموال البلد لماذا لا يدفعون ضرائب؟ " .
حلوة والله .
 

Bello

عضو ذهبي
محمد الصقر عيب عليك تلعب بعقول المواطنين

قول كلام غير هذا

كلامك ما يدش العقل كلش

الله يستر على وضعك بالدائره شكلك من ال4 الأواخر وهو وضع خطر في ظل وجود القادمون الجدد
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
ان أسعار الاراضي ارتفعت جدا ولم يعد يستفيد منها سوى تجار العقار، وبما ان المساحة المُستغَلة من مساحة الكويت لا تتجاوز 7 في المئة، فان لدينا اقتراحا بان يتم استغلال 12 في المئة من اراضي الدولة، على ان يتم تقسيمها بحيث يذهب جزء لحل ازمة السكن وجزء آخر للمواقع الترفيهية والحدائق.
وقال: «نريد أن يرتاح الناس من ارتفاع الاسعار وصعوبة الحصول على السكن، في ظل وفرة من الاراضي الفضاء».

واعتبر الصقر ان التعذر بأن الاراضي نفطية ولا يمكن تخصيصها لم يعد مقبولا، خصوصا انه في ظل التقنيات الحديثة يمكن سحب البترول من على بعد مسافة كبيرة، وليس بالضرورة من المكان نفسه.
وشدد على ان التحالف لا يعتمد التأزيم في سياسته،

وقال ان الصليبيخات مسؤولية بالنسبة لنا، وانا قدمت الكثير من الخدمات لهذه المنطقة، منها فتح طريق في غرناطة، كذلك تحدثت عن بيوت التركيب في المنطقة والمفروض أن يُعطى اهلها بيوتاً جديدة وبدل ترميم.
وايضا موضوع مضخة المياه، فالمفروض ان تتم ازالتها ونقلها الى خارج المنطقة، كذلك ساهمنا في فتح المسنة المغلقة منذ سنوات طويلة في المنطقة.
وهناك مشكلة تتمثل بعدم وجود روضة او حضانة، وسنحاول العمل على حل هذه المشكلة وبناء روضة وحضانة جديدة، فأنا بالنسبة لي الصليبيخات يجب ان تكون اجمل مدينة في الكويت، لأنها حتى الآن لم تستفد من موقعها المميز على البحر، فلماذا لا يتم ايجاد واجهة بحرية في المنطقة؟



هل من يتحدث محمد الصقر؟؟!!!

من ايجابيات الدوائر الخمس هو دخول مناطق منسية ضمن دوائر النخبه...حتى يتلمس مرشحيها مشاكل ومعاناة مواطنيها..بشكل مباشر...ولاحظوا أن الصقر تغير خطابه وفقا لاحتياجات ابناء الدائره, فهو لديه تمام العلم بما ينقصهم..ولكنه في الماضي كان من المعروفين بالبعد عن تلمس احتياجات المواطن البسيط!!

من المعلوم أن "الطواويس" دائما والتي تنعم بالخدمات ويتوفر لديها كل شئ, تصبح بنظرهم مطالبات الآخرين الاساسية مجرد مص لأموال الدولة...ومن يتحدث بها هو مدغدغ للمشاعر.
هي هكذا الدنيا..وكما فسر بعض علماء الاجتماع" كلما توفر للانسان مطالبه الضرورية اصبحت مطالبات الآخرين مجرد لهو وتضييع وقت".
فلذلك عاش الكثير من ابناء الوطن في فوضى صحية وتعليمية وخدماتية شاملة, مع اشمئزاز ونبرة تتخللها العنجهية لمن يطالب بالاحتياجات الضرورية بالنسبة له, مع تذكيره دوما بأنه لم يكن يحلم في الماضي ببيت وسياره وراتب..وكأنها منه وليس حق من حقوقه!! أو كأنه سيصرفها من جيبه, أو كأن التنمية ستتوقف في حال توفرت الخدمات والاحتياجات الضرورية للمواطنين!!

عجبي يا محمد الصقر...ايها المدغدغ للمشاعر ..ولكن إن كانت دغدغتك للمشاعر ستتحقق فأهلا بها...فالتقاء مصالحك الانتخابية مع توفير خدمات ضرورية لابناء المناطق..ليس بالأمر السئ...وإن كانت مطالباتك متأخره.
 

كنترول

عضو ذهبي
للأسف منطقة الصليبيخات لازالت تضم بعض المغفلين الذين يصدقون ترهات هذا المخلوق المسمى بمحمد جاسم الصقر

فهذا المخلوع وجد الصليبيخات عباره عن تربه صالحه لزراعه بذور الكذب والضحك على الذقون ,

وهناك وللأسف من يصدق هذه الألاعيب التي يتلاعب بها محمد الصقر بمشاعر بعض الناخبين اصحاب المصالح في الصليبيخات ,,

والذين اعتبرهم ( قاطعين جاده ) لأنهم سوف يدركون مدى حماقتهم التي ارتكبوها بمؤازرتهم لهذا المخلوق النتن والذي شبّه قانون الإختلاط بأنه ( حائط برلين ) وسيسعى هو ومن على شاكلته لإسقاطه ..!!!

وادعو من الله أن يرشد كل من انخدع بشعارات الصقر واكاذيبه للطريق الصحيح ,

لأنني سوف اشفق عليهم عندما تأتيهم الصدمه القاتله بعد الانتخابات من الصقر وغيره من اصحاب المصالح والشعارات المدغدغه للمشاعر ,

والصدمه هي نكران الصقر لهم ورميهم خلف ظهره ,

والسبب بسيط جدًا ,,

وهو تقديم مرسوم الدائره الواحده والتصويت عليه من اول جلسه ,,

وبعدها سوف يرى الصقر منطقة الصليبيخات على انها مجرد حلم جميل اوصله لقبله البرلمان بمساعدة هؤلاء الحمقى المغفلين


تحياتي
 

شاهد حر

عضو مميز
عجيب..!

لو تأملنا خطب نواب التحالف في الصليبيخات لأكتشفنا مدى خوفهم وشعورهم بأنهم مكشوفين..
عبارات النفي والمدح المبالغ فيه التي يستخدمونها تكشف عن طبيعة مخاوفهم
تأملوا على سبيل المثال هذه العبارات:


العنجري: نحن لانميز بين منطقة واخرى الطرح الذي نقدمه في القادسية والمنصورية والشويخ والفيحاء والنزهة هو نفسه في الصليبيخات وغرناطة والدوحة والقيروان عندنا لسان واحد ولا نتلون..

الراشد: من يقول ان هناك مناطق داخلية ومناطق خارجية وحضراً وقبائل وسنة وشيعة وغيرها من تقسيمات مخطئ وتناسى اننا جميعاً كويتيون ولا يوجد فرق بيننا فنحن شعارنا أسرة واحدة..هناك من يتهمنا بأننا ليبراليين، والله لو نسألهم ما معنى ليبراليين فلن يعرفوا!. نحن مسلمون أبناء مسلمين وأهل الكويت معروفون بالدين واليوم تفكرونا بكلمات ملفقة ويقولون لا نعرف الدين؟

العبدالجادر: الصليبيخات والدوحة تذكرني بالكويت لان تركيبتها فيها القبائل والحضر وفيها المساجد حيث الحسينيات وتطل على البحر ووراءها صحراء فالصليبيخات كويت صغيرة

الصقر: انا في غاية السعادة ان اكون هنا في الصليبيخات وغرناطة والقيروان والدوحة
 
يا ابناء الصليبخات الفرصه بيدكم ما اتكرر ابدآ

واللي فيه خير بعد الانتخابات يقدر يقابل الصقر وجماعته منكم

فرصه وجاتكم لا تفرطون فيها اصلحو حالكم واجيالكم بصوتكم

اخذو منهم عروضهم وهداياهم ما الومكم بسسسسسس صوتو بامانه .
 

برقان73

عضو بلاتيني
البعض يتحدث بمنطق غريب .. و يوحي على أن كلام نواب التحالف مجرد كلام للفوز بالإنتخابات !

الحقيقه أنا لا أعلم الغيب و لم أدخل في نياتهم حول مدى صدق وعودهم .. لكن :
هل كذب محمد الصقر على أبناء دائرته السابقه حتى يكذب عليهم الآن في الثانيه ؟؟
في المقابل هل تحققت وعود نواب الصليبخات السابقين على مدى العقود الماضيه ..أم كانت
مجرد كلام في كلام ؟!
 

6ergi

عضو مخضرم
محمد الصقر يقول " التجار الذين مصّوا اموال البلد لماذا لا يدفعون ضرائب؟ " .
حلوة والله .

وياما حتشوفون منيه ليوم الإنتخاب ..

:D :D يقولون إن التحالف الوطني راح ينظم مزاين للإبل قريبا وبجوائز قيمة ..
 
محمد جاسم الصقر صاحب شركة معروفة
ولكن هل نشاطها داخل الكويت أم خارج الكويت


و هل هو استثناء ممن مصوا دم البلد;):p

هو قال التجار اللذين مصوا دم البلد
يعني إذا تاجر و ما مص دمها ما يدفع ضرايب:)

يا بو عبدالله شكثر يبيلك ترقع بهالتصريح:)
 

mr.fr

عضو فعال
الله يوفقه اذا كان فعلا كلامه صحيح

لان فعلا الصليبيخات بحاجه إلى رؤيه من جديد

أعضائنا ما شاء الله كل سنه نفس الشعار وما يطبقون

وياليت الكل يهنك بالكويت واهلها
 

kkk

عضو مخضرم
ما ادري ليش هذ الهجوم على الصقر والتحالف الوطني
مو احسن من الدعوة الى القبليه المتخلفه
وبعد مو احسن من الدعوه الى الطائفيه القذره
والدعوة الى التخلف الحدسي والغباء السلفي
كلام سياسي حلو فى وقت الانتخابات وشئ معقول
واعتقد كلام الصقر دخل القلوب قبل العقول
وهل فى احد ينكر دور الصقر فى كشف سارق المال العام وكان دور شريف وهذا هو المهم
ومشاكل الدوحه والصلبيخات بسيطه جدا شويه اهتمام
بس الله يسامح النواب السابقون
تحياتي
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
اذا كان محمد الصقر مو من التجار الذين مصو دم البلد

اذن من هم التجار الذين مصو دم البلد

محمد الصقر تاجر لم يمص دم البلد امر مضحك جدا

ويقولون الصليبخات بحاجة لشخص مثله لانه كشف سراق المال العام

يريدون منا ان نصدق

ودي اصدق بس ماني قادر
 

jrman

عضو فعال
لا زال يستخف بعقول الناس !!

وصلت به الوقاحة إلى هذه الدرجة!!!

من هم التجار الذين مصوا دم البلد؟
 

فكرة

عضو فعال
يا اهل صليبخات هذا النكرة لا ياخذ منكم ولا صوت

لانه من اشد الاشخاص طبقية وعنصرية ويحارب كل من يطالب بالمشاركة بالسلطة

لانه يعتقد انه وعائلتة التي باعت الكويت قديما احق بالحكم من اي عائلة او شخص بالكويت
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
انتبهوا منه يا اهل الصليبخات

فانه شخص يريد اصواتكم فقط

فهو معروف باعطاء الكلام العسل

الله يحميكم اهلنا في الصليبخات

ممن يريدون اصواتكم ثم ينسوكم
 

ابو دعيج

عضو فعال
قولوا لهم ما يهوون حتي تنجحون هذا شعار المتكسبون

مكشوفون و لكن من يراكم سوانا ديرو بلكم منه
 

علي الرشيدي

عضو فعال
الشخص هذا ما أحبه ,, عنصري متحيز ,, و الأن شاف مصلحة عند القبائل و الناس البسطاء


الحين يقول التجار مصوا دم البلد ؟!

يعني تسوي نفسك ما تعرفهم ,, و لا يقربون لك !!
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
هل هو اكتشاف جديد أن هناك منطقة اسمها الصليبيخات ، وتحتاج إلى كثير من الخدمات ؟

وين الصقر عن مشاكل هذه المنطقة وما حولها؟ أليس النائب يمثل الكويت كلها ؟

أم أنه نائب للضاحية فقط

والحين اكتشف الصليبيخات

على منو تقصون؟؟
 
أعلى