الله أكبر..أول معبد هندوسي في أبو ظبي سيجهز قبل نهاية عام 2017

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
أول معبد هندوسي في أبو ظبي سيجهز قبل نهاية عام 2017
  • 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2016
بي بي سي:

161011161740_hindu_temple_640x360_bbc_nocredit.jpg

داخل معبد هندوسي
خصصت الحكومة الإماراتية أرضاً مساحتها 20 ألف متر مربع لبناء أكبر معبد هندوسي في الأمارات وذلك في منطقة الوثبة في أبو ظبي. وسيكون جاهزاً لاستقبال الزوّار قبل نهاية عام 2017.

وتأتي هذه الخطوة لتلبية حاجات مئات الآلاف من الهندوس المقيمين في أبو ظبي، والذين يقطعون مسافة مئة كيلومتر في الوقت الحالي للوصول إلى أقرب معبد لهم في مدينة دبي. وتكون الجالية بذلك أضافت إلى رصيدها الحالي الذي يتألف من معبدين هندوسيين وآخر سيخي في دبي.

وأعلنت الحكومة الإماراتية عن غايتها في تخصيص أرض لهذا المشروع خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي السنة الماضية.

وقد تبرعت حكومة أبو ظبي بالأرض، في حين سيتم الاعتماد على تمويل خاص لبناء المعبد تحت إشراف لجنة تنسيق المعبد، الذي يرأسها البليونير ورجل الأعمال الهندي ب. ر. شيتي.

وقال شيتي: "إن الإمارات خير مثال على التسامح الديني وتقبل الآخر في دولة سكانها من جنسيات مختلفة ويعيشون في تناغم".

يذكر أن الهنود يشكلون أكبر شريحة من الأجانب في الإمارات، حيث يصل عددهم إلى 2.6 مليون نسمة، أو 30% من سكان الإمارات، بحسب إحصائيات السفارة الهندية في أبو ظبي.
..........

التعليق:
الموضوع يتعلق بالانفتاح و تقبل الثقافات الاخرى
و شئ جيد هذا الانفتاح في الامارات على الثقافات و الديات الاخرى
 

الانصاف

عضو مميز
https://islamqa.info/ar/120185

هل الكلام الي بالرابط يؤمن به كل السنة؟؟

و هل واجب التطبيق ام لا؟؟

ام ان هذا الكلام ملزم و واجب على ناس (مثل الايرانيين)، دون غيرهم (مثل العرب)؟؟

ما حكم من يعين الكفار على كفرهم؟؟

يا ناس يا قوم هل من مجيب!!!
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
تصدقون ولا احد يزعل منى وباختصار شديد ومفيد ....المعابد الهندوسيه اقل ضررا من المعابد الصفويه والتى تسمى بالحسينيات من حيث الافكار التى تدار والنتائج.... من لديه اعتراض فليقول لي مافائده المعبد الحسيني ... ثم الهندوس دين اخر لم يلصق نفسه باي ديانه بل دين مستقل بينما الدين الصفوي محسوب على الاسلام وليس به من الاسلام شي ولكن وجد لهدم الاسلام باسم الاسلام وبامكانك ان ترفع راسك اخي القارئ لترى مليون قتيلا و 15 مليون مشرد ودول اربع تدمر بسبب هذا الدين المجوسي ناهيك عن بلايين الدولارات التى نخسرها بسببه ومن خلال تلك العقيده احتل الفرس اربع عواصم عربيه ناهيك عن تاريخه الاسود ......
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
التعليقات بعيدة عن الموضوع؟؟

الفكرة من الموضوع انها تبين الانفتاح الفكري على الاخر مهما كانت ديانته غريبه وهي تساعد على تقليل الصورة النمطية ان سكان ومنطقة دول الخليج لا يساعدون الفكر الارهابي التي بات توصم به
سكان منطقة الخليج انهم البيئة الحاضنة للعداء للمذاهب و الاديان في العالم
يعني يساعد في تحسين صورتهم العالمية
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
دام الهندوس تحت حكمه لا بد من توفير معبد لهم مثلما دخلنا بلادهم ونشرنا الاسلام واليوم الاف المساجد هناك تصدح بلا اله الا الله محمد رسول الله

وما تأثير معبدهم على المسلمين هل سيتحولون للديانه الهندوسية
 
الحل لايران بسيط جدا هو ان تعترف بالدين الصفوي وتتبرأ من الاسلام ( بكذا نكون حبايب وجيران ) يعني العضو عمر معاوية دينه صفوي كالهندوس والمسيح وغيرهم يجب ان نحترم ديانته.
 
أعلى