ميليشيا الحشد الشعبي الشيعي تفجر مسجدين وتحرق منازل بالرطبة العراقية

meshal

عضو بلاتيني
thumbs_b_c_8feb7598564d4fbd63e1613740e3bbab.jpg
أفاد أحد شيوخ ووجهاء مدينة الرطبة في محافظة الأنبار (غرب)، اليوم الخميس، أن مليشيا "أبو الفضل العباس" (الشيعية) فجرت مسجدين اثنين وأحرقت عدداً من منازل المواطنين في المدينة.

جاء ذلك على لسان الشيخ منعم الكبيسي، متحدثاً للأناضول.

وقال الكبيسي إن ""مليشيا أبو الفضل العباس التابعة للحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة العراقية)، قامت اليوم، بتفجير مسجدي الحارة والامام البخاري وسط مدينة الرطبة (310 كلم غرب الرمادي)".

وأضاف الكبيسي أن "تلك المليشيات قامت أيضاً بحرق عدد من منازل ومركبات المواطنين (لم تذكر عددهم) في الرطبة بعدما اتهمت أصحابها بالتحيز لتنظيم داعش الإرهابي".

كذلك قامت تلك العناصر "باختطاف أكثر من 23 شاباً من أهالي المدينة، ونقلتهم إلى جهة مجهولة ولم يتم معرفة مصيرهم حتى الآن".

يُذكر أن عناصر تنظيم "داعش" توغلوا خلال الأيام القليلة الماضية في عدد من أحياء الرطبة، قبل أن تقوم القوات العراقية بتحريرها لاحقاً.

وتتهم عدة أطراف سنية عراقية، ومنظمات حقوقية دولية وحتى الأمم المتحدة، الحشد الشعبي بارتكاب عدة جرائم على خلفية طائفية ضد المدنيين السنة في المدن المحررة خلال الفترة ما بين 2014 و2016.

تقديم نموذج واضح لولاية الفقيه بكيفية تعامله مع المسلمين عندما يتمكن واقعا على الأرض ، فالشيطان الأكبر يعني عندهم مساجد المسلمين وبيوت الله وممارسات إجرامية بحق المسلمين التي تتم بإسم ال البيت .

 
أعلى