انهيار العملة الايرانية بسبب تصريحات مرشحي ترامب

شمال السعودية

عضو بلاتيني
10201613112337710.jpg

شهدت أسعار صرف الدولار الأميركي أمام الريال الإيراني، اليوم الخميس، ارتفاعاً كبيراً، حيث سجل الدولار مستويات قياسية لم تشهدها المصارف الإيرانية منذ الاتفاق النووي بين طهران والدول الست الكبرى.

ويرى خبراء في العملة الإيرانية أن تصريحات مسؤولين أميركيين اختارهم الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب، خلال الأيام الماضية للمشاركة في حكومته المقبلة، تجاه الاتفاق النووي والعلاقة مع طهران، كانت السبب الرئيسي في اشتعال الدولار أمام الريال الإيراني.

ووصل سعر صرف الدولار أمام الريال الإيراني بالسوق السوداء في طهران اليوم الخميس، إلى 37470 ريالاً، مسجلاً قفزة كبيرة لم تشهدها المصارف الإيرانية إبان الاتفاق النووي في يوليو من عام 2015.

رغم ذلك كان النشطاء الاقتصاديون يتوقعون أن إبرام الاتفاق النووي بين طهران والدول الست سيعكس تأثيراً إيجابياً على الأسواق الإيرانية، لكن ذلك لم يحدث، خاصة أن الاقتصاد الإيراني يعاني أساسا من الفساد وسوء الإدارة.

كما زاد وضع الاقتصاد الإيراني سوءا، لاسيما العملة في البلاد، تصريحات سابقة لمسؤولين أميركيين اختارهم ترمب لحكومته المقبلة حول رؤيتهم بشأن مواجهة إيران والاتفاق النووي ومِن بينهم من يعتقد بوجوب إسقاط نظام طهران كليا.

نسمع بالهدوء الذي يسبق العاصفة ..!! أما هذه الحالة الايرانية نسميها الإنهيار الذي يسبق السقوط
المهم مجموعة اللطم سمعونا نباحكم :)
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
مقال وتعليق رائعين ...بارك الله فيك وفي جهودك ونسال الله ان تنهار العمله الايرانيه والاقتصاد الايراني .... دوله داعمه للقتل وناشره للارهاب ومزيفه للاسلام ومعتديه على العرب ومهمله شعبها فكيف لها ان تنهض اقتصاديا وتحقق الامن والامان وتتقدم في مشاريع التنميه ........شكرا جزيلا طال عمرك ...
 
أعلى