افتتاح رائع للمرشح جمال الكندري بوسليمان

يجب تنفيذ توصيات سمو الأمير لتحويل الكويت مركزا ماليا
جمال الكندري: حسبي الله على مطلقي الإشاعات والأكاذيب

كتب عبدالحميد المضاحكة:
شهدت ندوة مرشح الحركة الدستورية في الدائرة الاولى جمال احمد الكندري بمقره في منطقة مشرف حضورا جماهيريا غفيرا اضطر بعضهم لمتابعتها وقوفا بدأت بمداخلة من مجموعة من الفتيان الذين لا تتجاوز اعمارهم 10 سنوات طالب احدهم المرشح بالاهتمام بالتعليم والصحة والتنمية.
واكد المرشح جمال احمد الكندري بان هناك من يعمل بشعار الغاية تبرر الوسيلة ويستخدمون الاكاذيب والإشاعات والغش والمال السياسي من اجل الوصول الى المقعد النيابي مؤكدا بانه يؤمن ان شرف الغاية من شرف الوسيلة ولن يستخدم الوسائل السيئة ولن يرد على الإشاعات والمظالم التي يتعرض لها اثناء فترة الانتخابات مشيرا الى ان جميع المرشحين هم بمثابة اخوة وان حدث تباين في الطرح والفكر لان الاختلاف لا يفسد للود قضية مؤكدا ثباته على هذا التوازن الذي لن يحيد عنه معربا عن ثقته بالناخب الكويتي الذي يطبق قوله تعالى: (إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا، ان تصيبوا قوما بجهالة، فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).

تمثيل الامة

واضاف ان الشجرة المثمرة هي التي ترمي والترشح هو حق للجميع مشيرا بان الكويت هي التي تجمعنا وهي سفينتنا التي يجب ان نحافظ عليها ولا نسمح لاحد ان يثقبها لان ذلك سيؤدي الى غرقها ولا يجب ان نسمح للطائفية والقبلية والمصلحية ان تتغلل بيننا مبينا بان المرشح اليوم يمثل الكويت كما ينص الدستور الكويتي (النائب يمثل الامة) ككل وليس التوجه او التكتل او الطائفة او القبيلة التي يتبعها ويجب ان يراعي المرشحون ذلك باطروحاتهم وحملاتهم الانتخابية.

اسباب التأزيم

وعبر عن اعتزازه بدعم الناخب الشريف والنظيف والخالي من اي مصلحة دنيوية مشيرا بان الاحتلال العراقي جمع الكويتيين عام 90 وكذلك التحرير المجيد في عام 91 وجمعتنا الكويت في مجالس 92 و2006 وستجمعنا في مجلس 2008 مبينا بانه رأينا تحت قبة البرلمان من لا يفكر او يقرر بناء على المصلحة العامة ويتحرك لمصالحه الشخصية والفئوية سواء من اعضاء زملاء او وزراء وكانوا سبباً للتأزيم والاحتقان الذي تابعناه في المجلس والان نشاهده على الفضائيات والصحف والساحة الانتخابية متناسين مستقبل الكويت وابنائها الذين يتطلعون لغد مشرق.

الكويت تجمعنا

وأشار إلى أن الكويت تجمع كل الكويتيين مذكرا بالاحتلال العراقي الذي اعتدى على الاراضي والاموال والاعراض والدماء دون أن يفرق بين سني وشيعي أو بدوي أو حضري أو حزبي أو مستقل ولان الكويت تجمعنا فكل الكويت بكل من فيها كانوا ضحايا صدام حسين موضحا ان جميع الكويتيين عملوا ضد الاحتلال سواء في لجان التكافل داخل الكويت أو الهيئة العالمية للتضامن مع الكويت في الخارج فكانت الكويت هي طائفتنا وقبيلتنا وحزبنا ودافعنا وهدفنا وطالعنا للعمل ليل نهار من أجل التحرير وهو ما عناه سمو أمير البلاد - رحمه الله - جابر الأحمد عندما قال «الكويت الوجود الخالد ونحن الوجود العابر».

حب الوطن

وأوضح أن الحديث عن حب الوطن والوحدة ليس حديثا عاما بل هو من صميم معتقدنا الاسلامي لان حب الوطن ليس مبتدعا على الدين بل هو من رواسخه كما رأينا رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته يبكون عندما كان بلال بن رباح ينشد الابيات الشعرية في مدح مكة وجبالها ووديانها وكذلك قوله عليه الصلاة والسلام عند الهجرة «والله انك لأحب بلاد الله إلى الله وأحب بلاد الله إلى نفسي، ولولا أن اهلك اخرجوني منك ما خرجت» وكما قال الشاعر.
ما اخترنا حبك يا أوطان ولكن الله قد اختاره
فحب الاوطان من الايمان وإنا لا نعلن اسراره.
وقال لقد اتفقنا في الحركة الدستورية «حدس» على برنامج انتخابي تم اعلانه في الصحف والانترنت اول بنوده هو الاهتمام بالتعليم الذي اصبح لا يسر عدو ولا صديق بسبب المخرجات الهشة التي لا تتوافق مع سوق العمل وعجزه عن تكوين المواطن المنتج القادر على النهوض ببلده وعدم تمكننا من اللحاق بالركب.
وبيّن بأن ثاني اولوياته هي الاهتمام بالصحة رافضا الوضع الحالي الذي وصفه بالفوضى غير المقبولة مشيرا الى ان الكويت كانت تقدم الرعاية الصحية للدول المجاورة.
ورفض التنفيع الوظيفي والواسطة والاهمال في وزارة الصحة التي وصفها بالجريمة التي لا تغتفر موضحا ان الحركة الدستورية تقدمت برؤية استراتيجية للوضع الصحي للاطباء لسمو أمير البلاد وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء مشيرا بأن ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين لهم حق علينا فهم ابناؤنا وأهلنا واخواننا كي يكونوا عنصرا داعما في مسيرتنا في المجتمع.
وقال ان جعل الكويت مركزا عالميا ماليا واسلاميا وتنفيذ توصيات المؤتمر الاخير الذي احتضنته الكويت برعاية سمو أمير البلاد من الأمور المهمة مطالبا بجعل توصيات سموه برنامجا للعمل والتطبيق الفعلي لحاجة الكويت الى بنية تشريعية وشفافية ورقابة قانونية وبرلمانية ومحاسبية حتى تكون لدينا بيئة استثمارية جاذبة بدلا من الوضع الحالي الطارد الذي سبب انتقال الشركات الى الدول المجاورة مبينا ان الاعتماد على النفط وحده ليس مجديا وان أفضل دور ممكن تلعبه الكويت هو دورها كمركز عالمي تتوافر به جميع المقومات المطلوبة من عقليات اقتصادية وانتشار للأمن الاقتصادي والاجتماعي ولا ينقصنا إلا سن التشريعات التي يجب تطبيقها دون روتين.

kuwait77

عضو فعال
هذا النائب اللذى لم الحظ له اى نشاط بالمجلس الا فى تصويتات عدس آسف حدس

وطن_عمري

عضو مميز
يا معودين حاط له 350 كرسي ... أكيد الناس بتوقف يعنى اشراح تسوي ..؟؟؟ تنام على بطونها ؟؟

سني شيعي

عضو فعال
يا معودين حاط له 350 كرسي ... أكيد الناس بتوقف يعنى اشراح تسوي ..؟؟؟ تنام على بطونها ؟؟

وطن عمري انت اول ما دشيت المنتدى قلت :

وين قهوتكم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتشرف بانضمامي لهذا المنتدى اللي فيه خيرة شباب ديرتي .. وأحلى ما فيه الطرح الراقي
وعساكم عالقوة .

واسمحلي بهالكلمه ما اشوف طرح راقي هذا اللي طرحته حق منافس للقائمه او للمرشحين اللي تدعمهم
بالله انت عاد الكراسي 350 ولا متضايق لان الحضور كان ماشالله ممتاز وفوق الممتاز

Dejavu

عضو ذهبي
اعتقد ان "طاسة المرشح جمال الكندري ضايعة" هذه المره في الدائرة الأولى ...

خصوصا .. وان الكثير من الكنادرة وهم القاعدة الرئيسية التى انطلق منها جمال الكندري اضحوا لا يمدونه بالتأييد اللازم ... فشعبيته بين الكنادرة خاصة ... في انحدار ...

على عكس جاسم الكندري ... والذي يحظى بدعم "كندري" واسع ...

موضوع شركة ابراج والشبهات المالية حولها .. تدل بشكل قاطع .. على التكسب الذي جناه هذا المرشح من الكرسي الأخضر ... فهل بهذا الفعل نزاهة ؟

اننا على بعد عشرة ايام تقريبا من الاقتراع ... وسوف نرى هل ما زال "جمال الأبراج" يمتلك نفس الشعبية ام ان قاعدته لا زال ينطلي عليها مظهره الملتحي والمتستر بستار حدس ...

تحياتي

وطن_عمري

عضو مميز
وطن عمري انت اول ما دشيت المنتدى قلت :

وين قهوتكم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتشرف بانضمامي لهذا المنتدى اللي فيه خيرة شباب ديرتي .. وأحلى ما فيه الطرح الراقي
وعساكم عالقوة .

واسمحلي بهالكلمه ما اشوف طرح راقي هذا اللي طرحته حق منافس للقائمه او للمرشحين اللي تدعمهم
بالله انت عاد الكراسي 350 ولا متضايق لان الحضور كان ماشالله ممتاز وفوق الممتاز

بوسليمان معرفة ... والكلام اللي قلته .. كلمته فيه ؟؟؟ وزدت عليه
وبوسليمان ضحك ... بس انت ما أدري ليش زعلان ؟؟؟ وهذي بوسه عالراس حبيبي :قلب:
كلنا أهل وأخوان ... ويالله عاد أضحك ... تكفه لا يضيق خلقك

الغلس

عضو ذهبي
لانه كان مشغول بتجميع الفلوس واصدار الاقامات و رمى العماله بالشارع ... بس بعرف يعنى معقوله الناس للحين ما عرفته على حقيقته

السلام عليكم

الحمد لله استطعت أن أقنع أقاربي بعدم التصويت لهذا الرجل لهذه الاسباب , والدور على الاصحاب إن شاء الله سبحانه

سني شيعي

عضو فعال
بوسليمان معرفة ... والكلام اللي قلته .. كلمته فيه ؟؟؟ وزدت عليه
وبوسليمان ضحك ... بس انت ما أدري ليش زعلان ؟؟؟ وهذي بوسه عالراس حبيبي :قلب:
كلنا أهل وأخوان ... ويالله عاد أضحك ... تكفه لا يضيق خلقك

:D مشكوور على الرد المحترم

سني شيعي

عضو فعال
لانه كان مشغول بتجميع الفلوس واصدار الاقامات و رمى العماله بالشارع ... بس بعرف يعنى معقوله الناس للحين ما عرفته على حقيقته

يريد الكثير من الحاقدين بنشر اشاعاتهم وكعادتهم بدون اي دليل...
مثلاً أقسم بالله ان جمال بايق إلخ .... انزين وين مصدرك ، اقولك والله والله ، مصدرك ،، ابوي قايلي
فلان قال .....

خرابيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط

سني شيعي

عضو فعال
اعتقد ان "طاسة المرشح جمال الكندري ضايعة" هذه المره في الدائرة الأولى ...

خصوصا .. وان الكثير من الكنادرة وهم القاعدة الرئيسية التى انطلق منها جمال الكندري اضحوا لا يمدونه بالتأييد اللازم ... فشعبيته بين الكنادرة خاصة ... في انحدار ...

على عكس جاسم الكندري ... والذي يحظى بدعم "كندري" واسع ...

موضوع شركة ابراج والشبهات المالية حولها .. تدل بشكل قاطع .. على التكسب الذي جناه هذا المرشح من الكرسي الأخضر ... فهل بهذا الفعل نزاهة ؟

اننا على بعد عشرة ايام تقريبا من الاقتراع ... وسوف نرى هل ما زال "جمال الأبراج" يمتلك نفس الشعبية ام ان قاعدته لا زال ينطلي عليها مظهره الملتحي والمتستر بستار حدس ...

تحياتي

استريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح

انا لي صاحب كندري يقول ان الكنادره يوم الاقتراع يكون فيه التزام من الكنادره لكل مرشحيهم الثلاثه

sherbaka

عضو
بدأت بمداخلة من مجموعة من الفتيان الذين لا تتجاوز اعمارهم 10 سنوات طالب احدهم المرشح بالاهتمام بالتعليم والصحة والتنمية.

الم يبكي الرجال على هذا المشهد العفوي الذي فعله فتية بسبب شعورهم بمسؤلية النائب الهمام وهادم الاصنام جمال الكندري واقناعهم له :باكي:

واحمد الله ان الفتيان لم يطالبو المرشح بضرورة تقليل عمر الناخب الى 8 سنوات حتى لا يقنعه الاطفال ويضحك عليه الكبار

الحركات القرعه ( نص كم )بسكم منها ياحدس

Dejavu

عضو ذهبي
استريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح

انا لي صاحب كندري يقول ان الكنادره يوم الاقتراع يكون فيه التزام من الكنادره لكل مرشحيهم الثلاثه

مستريح على الآخر ... لا تحاتي .. ومبسوط بعد ...

انت لك صاحب كندري واحد ...

لكن انا تحدثت لأكثر من عشرة الى الآن وكلهم يقسمون .. وبعضهم قال كلمات لا يسعنا ذكرها .. بأن جمال لن يشم صوت ...

ثانيا ليش زعلان ؟

انا قلت رايي بكل احترام ... ونقلت ما وصلت اليه من اخبار ...

وانت حر .. تصدق .. او ترفع الجام ... ولو ترفع الجام احسن لأن الجو مايساعد ...

وبالنهاية ...

لولا نزول عدد كبير من المرشحين الشيعة بالرميثية ...

لما سمعنا عن جمال ...

ولا عن ابراجه ...

ولا عن فتيانه كمان ...

تحياتي

سني شيعي

عضو فعال

لولا نزول عدد كبير من المرشحين الشيعة بالرميثية ...

لما سمعنا عن جمال ...

ولا عن ابراجه ...

ولا عن فتيانه كمان ...

تحياتي

,وليش بالله ما ينزلون عدد كبير من الشيعه بالرميثيه ليش مو كويتيين ولهم حق الترشح كل له افكاره وكل له طموحاته ولا بس ربعك اللي لهم الحق ينزلون وينجحون !!

هذي يديده عيل جذي لو ما انزلوا بالانتخابات الماضيه واللي قبلها ابيان عدد كبير من السنه جان حسن جوهر ما شم النجاح بس هذا مو منطق الريال والنعم فيه وصل للمجلس نفس ما جمال والنعم فيه وصل للمجلس ونفس ما حسن جوهر وصل بأصوات الشيعه والسنه جمال نفس الكلام
الاصلح يوصل انشالله بأصوات السنه ولا بأصوات الشيعه سواء شيعي او سني

احنا ما نبي ننتقد ونفتح ملفات واشحقه نفتحها هذا تنافس شريف وعيب الواحد بس ينبش عن الاشاعات والكلام الفاضي بدون اي ادله
اشوفك تركض ركضه وادافع عن مرشح انت اتأيده ولما انا ادافع عن شخص اراه يستحق اتقولي انت ليش زعلان ؟ !!
قولي بالله انت ليش تزعل لما اي واحد ينتقد سيد عدنان ؟ !!
انا اقولك ليش لأنك تراه على حق وتتضايق لما الناس تطلق اشاعات عليه او اتحاول اتشوه صورته
والحين تتساءل انا ليش زعلان؟؟ لا واتقول انا قلت رايي بكل احترام اي احترام اي بطيخ اتقول عن الريال حرامي واتقولي احترام
لما الناس تكلمت عن عدنان باحترام اشوف ما سكت ؟!!

امرك غريب وعجيب

Dejavu

عضو ذهبي
سني شيعي ..

انا قصدي واضح ..

لما يكون في صوتين بس ... وينزلون خمس اعضاء لهم ثقل من طائفة ...

وبنفس الوقت ينزل عضو واحد بس له ثقل من طائفة ثانية ...

معناته هذا الشخص فاز بسبب حدة التنافس من قبل الطائفة الأولى ... وفي الانتخابات الأخيره بالذات ... كانت تصريحات السيد القلاف هي الداعم الرئيسي لفزعة القاعده الشعبية لجمال حين همشهم القلاف في ندواته ...

وهذا كان قصدي ...

مثال ... لو دائرة السالمية وسلوى ينزل كل عازمي يرى في نفسه كفاءة ... لأصبح هناك فرصة للحضر السنة او حتى الشيعة بنيل مقعد في تلك الدائرة ...

انا لا اشجع على الفرعية على فكره بل انا ضدها ... واؤيدك ان كل شخص يرى في نفسه الكفاءة ينزل ويتوكل على الله والشعب يحدد عن طريق التصويت ...

عدنان عبدالصمد ليس بشخص معصوم ولا منزه عن الخطأ .. بإمكانك نقده وذكر مواقفه السلبية من وجهة نظرك لانه شخصية عامة .. وبإماكني الدفاع عنه ان كنت ارى عكس ذلك ...

انا مو زعلان ابدا ...

بالعكس بينت لك ان انت حر ولا الزمك برأيي ..

عالعموم ...

لكي ابين لك بصورة اوضح ... على شكل نقاط ...

انا انتقد جمال الكندري واتهمه بمنفعه خاصه من خلال شركة ابراج ...

بينت عن طريق بعض المعارف من الاخوه الكنادرة انهم ليسوا ملتزمين بجمال كما كانوا بالسابق ...

انت بينت ان هناك التزام عن طريق معارفك ايضا ...

ونفيت اي مصلحه او تنفيع جناه جمال من شركة ابراج ...

فيما عدى كلمة استريح ... ردك كان محترم ونحترمه كرأي لك حق التعبير عنه ...

وبينت لك فيما بعد الظروف التي سمحت لجمال بالفوز بالكرسي ...

اتمنى ان وجهة نظري واضحه ... واعلم انك غير ملزم فيها

واذا كان لك اي انتقاد لمن اؤيده من المرشحين ... فهذه المواضيع كلها مفتوحه للنقد والرد ...

واتمنى اني ما تعديت الى ابعد من النقد ولم اتعرض لشخص احد ...

وان حصل غير ذلك فاعلم اني لم اقصد ونظل كلنا اخوان في النهاية ...

تحياتي

سني شيعي

عضو فعال
Dejavu

مشكور على الرد الراقي وبالنهايه على قولتك كلنا اخوان وهذي الانتخابات ينجح عدنان ينجح جمال ينجح اللي ينجح بالنهايه الكل اخوان

مع اني اتمنى جمال وانشالله السيد عدنان علشانك :p

وبالتوفيج انشالله للكل

واقـعـي

عضو ذهبي
مع احترامي لكاتب الموضوع فإما هو يريد الدعاية لمرشحه أو أن موازين المنطق انقلبت!

لم أقرأ افتتاح ندوة المرشح جمال و لا علاقة لتعليقي كونه من حدس أو لا، لكن رأيت بأم عيني افتتاح ندوته عبر التلفاز و رأيت الرجل يقرأ من ورقة!!

و الأدهى و الأمر يقرأ بصوت منخفت كأنه خجل من سرد ما يريد!، طريقة إلقاءه للكلمة كانت بصراحة شديدة غريبة جعلتني أتسأل أليس هو التربوي لسنوات طويلة فكيف له أن يقرأ من ورقه معدودة مسبقا و لا يستطيع قراءتها جيدا !!!!!

و عندما تم تمرير الكاميراا على الحضور، وجدت بأن تقريبا كل شخصين يتحدثون مع بعضهم البعض، فهل ملوا من طرحه أم حضور فقط لتسجيل الحضور من أجل اسمه!

أعلى