جنرالات ترامب عيونهم على إيران

شمال السعودية

عضو بلاتيني
news-101216-27.jpg

. (فلين - ماتيس - كيلي )

جنرالات ترامب صقلتهم الحروب ويعتبرون إيران من الأخطار الوخيمة.

يشكل الرئيس المنتخب دونالد ترامب فريق الأمن القومي الجديد من الجنرالات المتقاعدين الذين يتقاسمون موقفا عميقا من عدم الثقة بإيران، ووصفوا مخاطر التطرف بعبارات أكثر من مريعة وبما يفوق تقديرات المسؤولين في إدارة الرئيس أوباما ومجتمع الاستخبارات الأميركي.

يمثل ثلاثي المتقاعدين النواة الناشئة في إدارة الرئيس المنتخب ترامب والتى هي على خلاف دائم مع ادارة الرئيس اوباما

لقد أدت تحذيرات الجنرال ماتيس بشأن التهديدات التى تشكلها ايران الى توترات مع البيت الابيض والذي دعاه - حين كان بالخدمة - الى تخفيف حدة لهجته حيال طهران ولقد وجه انتقادات الى ادارة اوباما لإعتمادها مسلكا شديد السلبية حيال العدوان الايراني وتعزيز الانطباع في المنطقة بأن الولايات المتحدة تتراجع في المنطقة .

وفي خطاب ألقاه في ابريل . وصف الجنرال ماتيس الاتفاق النووي مع ايران بقوله : ستكون لدينا بيانات استهداف جيدة اذا ما اضطررنا للقتال في مرحلة ما في المستقبل .

يقول دان بيمان المحلل الأسبق لشؤون الشرق الاوسط في وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية :"
يملك مستشارو الرئيس ترامب كثيرا من الخبرات الشخصية . ويميلون كثيرا الى النظر للعداء الايراني بوصفه مخطط له بعمق . لا بإعتباره مجرد تصرف من فصيل اهوج او حالات من الفوضى . ومن نواحي مهمة فإن فرص الصراع مع ايران باتت في ارتفاع "


الشرق الأوسط

عموما ينتظر ايران الكثير الكثير من الليالي الحالكة . هؤلاء الجنرالات لهم خبرات واسعة في الارهاب الايراني . لديهم معلومات وبيانات سرية عن العداء الايراني في المنطقة . ستنكشف تلك الاسرار يوما ما وستنكفئ ايران الى حجمها الطبيعي الصغير .
 

deep thinker

عضو بلاتيني
وسع لعمك ترامب
:)
فلا يوجد اكثر موالاة منكم لهم و الله نهاكم عن ذلك نهيا شديدا

لكنكم تتربصون بالمؤمنين الدوائر عليكم دائرة السوء
 
أعلى