مقتل 25 في انفجار بكنيسة ملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
مقتل 25 في انفجار بكنيسة ملحقة بكاتدرائية
الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة

Sun Dec 11, 2016 2:43pm GMT
ا
r


من محمد عبد اللاه وعلي عبد العاطي

القاهرة (رويترز) - قالت وزارة الصحة المصرية إن 25 شخصا قتلوا وأصيب 49 آخرون يوم الأحد في انفجار وقع داخل كنيسة ملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة وقال شاهد عيان إن الانفجار وقع لحظة الاستعداد لبدء الصلوات.

وأدان الرئيس عبد الفتاح السيسي الهجوم.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية نقلا عن مصدر أمني إن عبوة ناسفة تزن 12 كيلوجراما من مادة (تي.إن.تي) تسببت في الانفجار.

وقال شاهد العيان عماد شكري إن الانفجار وقع في مكان مخصص للنساء بالكنيسة البطرسية في مجمع كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في حي العباسية.

وقال "بمجرد أن طالبنا الكاهن بالاستعداد للصلاة وقع الانفجار."

وأضاف "التفجير هز المكان بالكامل والغبار غطى القاعة. سقطت على الأرض وكنت أبحث عن الباب على الرغم من أني لم أكن أرى أي شيء.

"خرجت وسط الصراخ. وفيه ناس كتير كانوا مرميين على الارض."

وجاء في بيان أصدرته رئاسة الجمهورية "يدين الرئيس عبد الفتاح السيسي... ببالغ الشدة العمل الإرهابي الآثم الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية."

وأضاف البيان أن الرئاسة أعلنت الحداد ثلاثة أيام ابتداء من يوم الأحد.

وقال بيان رئاسي صدر في وقت لاحق إن السيسي أجرى اتصالا هاتفيا مع البابا تواضروس الثاني بابا الأقباط الأرثوذكس شدد فيه على "عزم مصر شعبا وحكومة على الاستمرار في التصدي للإرهاب حتى اجتثاث جذوره."

وقال البيان إن البابا تواضروس شدد من جانبه على "تماسك ووحدة الشعب المصري وقدرته على الصمود أمام هذه الشدائد وتنفيذ القصاص العادل من مرتكبي هذه الجريمة الإرهابية الأليمة."

وقال رئيس الوزراء شريف إسماعيل في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط "مثل هذه الأحداث الإرهابية الغادرة لن تنال من قوة ومتانة النسيج الوطني المصري."

ومن جانبه قال الأزهر في بيان إنه يدين "التفجير الإرهابي" مضيفا أن "استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء أعمال إجرامية تخالف تعاليم الدين الإسلامي وكل الأديان."

ومضى البيان قائلا "يؤكد الأزهر تضامنه الكامل مع الكنيسة المصرية ذات المواقف الوطنية ومع جميع الإخوة المسيحيين في مواجهة هذا الاستهداف الإرهابي."


وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الوزير مجدي عب الغفار تفقد مكان الانفجار. ونقلت قوله إن مرتكبيه لن يفلتوا "من العدالة التي ستقتص منهم."

وأدان الهجوم شوقي علام مفتي الجمهورية وحزب النور السلفي الممثل في مجلس النواب بعدد قليل من الأعضاء وحزب مصر القوية وهو أيضا حزب إسلامي معتدل.

وقال هاني باخوم وكيل بطريركية الكنيسة الكاثوليكية للتلفزيون المصري "لا يمكن ان هؤلاء الإرهابيين ينجحوا إطلاقا. في كل مرة هيحصل كده هتزيد محبتنا للمسلمين. واحنا هنحافظ على الوحدة الوطنية. دول ناس مأجورين."

_92923855_b8-2.jpg

_92923853_c2.jpg


_92923048_hi036840204.jpg


_92923185_hi036840047.jpg


........

التعليق:
للاسف العنف و الارهاب و الفوضى باتت لغة المنطقة السائدة و هذه الفوضى لم تخدم اي طرف لان هو مشروع الفوضى الخلاقة
و الضياع
 
التعديل الأخير:

ذو الهمه

عضو بلاتيني
لا حول ولا قوة الا بالله

يبدو ان مصر تمر بايام سودة بسبب الخلل الامني والقيادات الفاسدة
على الدوام يحاولون اثارة الملف المسيحي ولكن مصر اقوى
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
لا حول ولا قوة الا بالله

يبدو ان مصر تمر بايام سودة بسبب الخلل الامني والقيادات الفاسدة
على الدوام يحاولون اثارة الملف المسيحي ولكن مصر اقوى

اخطر ما في الموضوع ان اهالي الضحايا و المتظاهرين عند الكنيسة كانوا غاضبين على اجهزة الدولة و ومنعوا المسؤلين من الدخول رفعوا شعارات ضدها و هو امر له معنى خطير
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
هم يتذكرون جريمة وزير الداخلية العادلي

ولكن لا اعتقد ان السيسي يعتمد على الارهاب فى حكمه
 
أعلى