بعد مقتل 38 شخص غالبيتهم من الشرطة ..تركيا تتوعد بالثأر في جنازة قتلى تفجيري اسطنبول

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
تركيا تتوعد بالثأر في جنازة قتلى تفجيري اسطنبول
Sun Dec 11, 2016 11:18am GMT


r


اسطنبول (رويترز) - توعد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يوم الأحد بالثأر بعد مقتل أكثر من 30 من رجال الشرطة في تفجيرين خارج استاد لكرة القدم وحذر من يعبرون عن دعمهم لمنفذي الهجوم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الوزير في كلمة خلال الجنازة أمام مقر شرطة اسطنبول "سنثأر إن آجلا أو عاجلا. هذه الدماء لن تترك مهدرة على الأرض أيا كان الثمن وأيا كانت التكلفة."

وقالت تركيا إن المقاتلين الأكراد قد يكونون مسؤولين عن التفجيرين اللذين أسفرا عن مقتل 38 شخصا وإصابة 155 آخرين فيما بدا أنه هجوم منسق على الشرطة بعد مباراة بين اثنين من أكبر الفرق التركية.



(إعداد مروة سلام للنشرة العربية - تحرير علا شوقي)


................

التعليق:

للاسف العنف و الارهاب و الفوضى باتت لغة المنطقة السائدة و هذه الفوضى لم تخدم اي طرف لان هو مشروع الفوضى الخلاقة
و الضياع
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
جماعة صقور حرية كردستان تعلن مسؤوليتها عن تفجيري اسطنبول

Sun Dec 11, 2016 6:36pm GMT


من ديفيد دولان و طوفان جومروكجو

أنقرة (رويترز) - أعلنت جماعة صقور حرية كردستان المنبثقة عن حزب العمال الكردستاني يوم الأحد مسؤوليتها عن تفجيرين خارج استاد لكرة القدم في مدينة اسطنبول التركية أسفرا عن مقتل 38 شخصا وإصابة 155 وهو الهجوم الذي تعهدت الحكومة التركية بالثأر له.

وفي بيان على موقعها الالكتروني قالت الجماعة التي أعلنت مسؤوليتها عن هجمات أخرى في تركيا في العام الحالي إنها نفذت الهجومين اللذين وقعا مساء السبت وأحدثا صدمة في بلد ما زال يحاول التعافي من محاولة انقلاب فاشلة وعدة تفجيرات منذ بداية العام.


وقعت هجمات السبت بالقرب من استاد فودافون التابع لفريق بشيكطاش لكرة القدم بعد ساعتين تقريبا من انتهاء مباراة في الاستاد وبدا أن الهجمات استهدفت رجال الشرطة. ونتج الانفجار الأول عن سيارة ملغومة خارج الاستاد أعقبه خلال دقيقة تفجير انتحاري في متنزه مجاور.

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للصحفيين بعد زيارة المصابين في إحدى مستشفيات اسطنبول "ما ينبغي أن نركز عليه هو الإرهاب. لا ينبغي أن يشك شعبنا في أننا سنواصل قتالنا ضد الإرهاب حتى النهاية."
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
ليس فرحة او تشجيع للارهاب ولكن الحكومة تتعاطي بملف الارهاب بطريقة خاطئة

فهي وبشكل علني كانت ممر لاكبر هجرة لارهاب العالم للعراق وسوريا وليبيا
 
أعلى