مضحك: "ترامب" يرفض طلب رئيس وزراء العراق "العبادي" مقابلته!

Tarek

عضو
يا اخي فعلاً محرج و مهين

انا خجلت من نفسي لان العبادي رئيس وزراء عربي

بالرغم من سلبيات الرئيس السابق صدام حسين ولكن تخيلوا ان الرئيس السابق صدام حسين مكان العبادي !!!

فهل سوف يزدريه و يحتقره الرئيس الامريكي بهذا الشكل المهين ؟!
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
اخبارك صايره مزوره يا نازف




مهنئا العراقيين.. ترامب يتصل بالعبادي ويدعوه لزيارة واشنطن


أجرى الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ‏ترامب، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة 28 نوفمبر/تشرين الثاني، دعاه خلاله لزيارة الولايات المتحدة.

وهنأ ترامب العبادي بالانتصارات التي حققها العراق على "داعش" وأكد دعمه القوي والمتزايد للعراق، مضيفا "إنكم شركاء أساسيون لنا وستجدون دعما قويا وراسخا"، حسب بيان صدر عن المكتب الصحفي للعبادي.

كما وجه ترامب للعبادي دعوة "لزيارة الولايات المتحدة واللقاء معه بأقرب وقت، بعد مراسم التنصيب في يناير (كانون الثاني) المقبل".

‏من جانبه، هنأ العبادي الرئيس الأميركي بالفوز في الانتخابات، معربا عن رغبة ‏العراق في توسيع آفاق العلاقة المهمة بين البلدين.

‏وتم خلال المكالمة استعراض الانتصارات التي تحققها القوات العراقية في معركتها ‏ضد تنظيم "داعش" وتأكيد أهمية توحيد كل الجهود ضد جذور الإرهاب ‏وأيديولوجيته التي تغذي الاستقطاب الطائفي.

وقال العبادي إن "العراقيين وجهوا ضربة قاصمة لـ"داعش" من خلال تحرير ‏أراضيهم، وهم الآن بصدد القضاء على الإرهاب وتحرير مدينة الموصل وقواتنا ‏الآن تقاتل داخلها". ‏وأشار إلى "التغييرات الجوهرية التي أدت للتلاحم والعمل ‏المشترك بين كل العراقيين بمختلف طوائفهم وقومياتهم لتحقيق هذه الانتصارات ‏والتركيز على معركتنا ضد الإرهاب والمحافظة على السيادة العراقية، والابتعاد عن ‏الصراعات الإقليمية والعيش بسلام".

المصدر: سبوتنيك
https://arabic.rt.com/news/850314



بعد منع العراقيين من دخول أمريكا.. ترامب يدعو العبادي لزيارة واشنطن


حث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اتصال هاتفي على مراجعة قرار منع العراقيين من دخول الأراضي الأمريكية، فيما دعاه ترامب لزيارة الولايات المتحدة.

وقال مكتب العبادي، في بيان حول نتائج المكالمة الهاتفية، التي جرت مساء الخميس 9 فبراير/شباط: "الجانبان، تناولا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها".

وشدد العبادي على "أهمية مراجعة القرار الذي صدر بحق العراقيين للسفر إلى الولايات المتحدة ورفع العراق من قائمة الدول المذكورة في الأمر الرئاسي".

كما أكد رئيس الوزراء العراقي أن "عصابات "داعش" الإرهابية في مراحلها الأخيرة، إذ أننا نقاتلهم حاليا في الموصل وحررنا الجزء الأكبر منها ومصممون على إنهاء هذه المنظمة الإرهابية"، مشيرا الى "أهمية استمرار الدعم الدولي والأمريكي في الحرب ضد الإرهاب".

من جانبه، أكد ترامب، حسب البيان، "أهمية التنسيق لإيجاد حل لهذا الموضوع (سفر العراقيين إلى الولايات المتحدة) بأقرب وقت"، لافتا إلى انه "سيوجه وزارة الخارجية الأمريكية في هذا الإطار".

وبارك ترامب "بالانتصارات المتحققة على عصابات داعش"، مشيدا بـ"القوات العراقية وبالشجاعة العالية للعبادي في قيادة الحرب على الإرهاب".

وتابع: "إننا سنعمل سوية لدحر الإرهاب لان العراق حليف لنا"، مجددا دعوته للعبادي "لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية".

وكان الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب، في 27 يناير/كانون الثاني، يقضي بمنع مواطني إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما. وشمل القرار أيضا منع كل اللاجئين من دخول البلاد لمدة 120 يوما باستثناء اللاجئين من سوريا الذين تم منعهم لأجل غير مسمى. ويصر ترامب على أن هذه الإجراءات لا ترمي إلى تمييز أحد، إنما إلى منح الأجهزة المعنية مهلة زمنية لتحسين آليات الرقابة ومنع الإرهابيين من دخول البلاد.

المصدر: وكالات


https://arabic.rt.com/middle_east/862956
 
أعلى