السادة الأشراف آل بامالك الزيديين الحسينيين العلويين الهاشميين أحفاد الأئمة والصحابة الأكرمين

بسم الله الرحمن الرحيم

قبيلة من السادة. أحفاد الأئمة والخلفاء وسادات وملوك المسلمين وأبناء الشهداء والأبطال العظماء وعلماء الدين والنقباء والقضاة، وأصحاب عقل راجح وخلق ودين ودهاء، كرماء من أحفاد الأكرمين أصلهم من خير الأصول وطيب منبع وقد إجتمع فيهم شرف الحسب والنسب من بعد شرف نعمة الإسلام بإنتسابهم إلى المصطفى صلى الله عليه وسلم بنعمة من الله تعالى المنان المتعال وهو القائل وعز من قائل:《 إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا 》.

وقال رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم:
(تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم فإن صلة الرحم محبة في اﻸ‌هل مثراة في المال منسأة في أثره ) رواه سيدنا أبي هريرة رضي الله عنه.

وقال صلى الله عليه وسلم: ( إن من أعظم الفرى أن يدعي الرجل إلى غير أبيه ، أو يُري عينه ما لم تر ، أو يقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم ما لم يقل ).

هؤلاء السادة الأشراف العظماء الطيبين الطاهرين ينتسبون إلى سيدنا سيد ولد آدم محمد بن عبدالله خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا. وهم من صلب الإمام السيد شهيد كربلاء الحسين السبط بن أمير المؤمنين الإمام الشهيد المرتضى علي أبو تراب أبو السبطين بن أبي طالب رضي الله عنهما وابن السيدة فاطمة رضي الله عنها بنت رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

ومن آبائهم من كان نقيبا للسادة الأشراف العلويين والهاشميين في الرملة بفلسطين ونصيبين العراق، وكانت لهم سكنى في حران الشام ، وكانت ديارهم بنصيبين اليمن (كان يسكنها كثير من السادة الزيدية ، والآن لا يعرف في عصرنا أين هي هذه المدينة ، لأن المسمى قد تغير وإندثرت معالمها) ثم بعد ذلك إنتقلوا إلى الرملة بفلسطين (ومنها تولوا النقابة وجدهم أول من تولى النقابة فيها) وثم بعد ذلك عادوا إلى نصيبين اليمن هذه وثم منها دخلوا حضرموت. وأكثرهم أو أغلبهم الآن في المملكة العربية السعودية بالحجاز في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وينبع والطائف وقليل منهم بنجد في الرياض والمنطقة الشرقية ، وأما اليمن فكثير منهم مازالوا في حضرموت في عدن وسيئون (وسيئون من محافظات تريم) والمكلا وغير ذلك من مدن اليمن إلا أن أكثرهم في المملكة العربية السعودية هذا والله أعلم.


نسب السادة الأشراف آل بامالك الزيدية الحسينية العلوية الهاشمية:

ينتسبون إلى جدهم السيد الشريف مالك بن بركات أبو مالك بن عقيل أبو البركات بن الشريف أحمد أبو السرايا القاضي النسابة النقيب بن محمد النصيبي اليماني بن زيد الرملي بن علي بن عبيدالله بن علي النقيب بن جعفر أبي عبد الله بن أحمد السكين بن الإمام جعفر الشاعر الرئيس الشهيد بن الإمام محمد الأكبر المؤيد بالله الشهيد بن الإمام محمد الشبيه المفضل الأمير بن الإمام زيد حليف القرآن حليف الأوتاد زيد الأزياد الشهيد بن الإمام علي زين العابدين السجاد سيد العابدين بن الإمام الحسين السبط سيد شباب أهل الجنة الشهيد بن الإمام أمير المؤمنين علي المرتضى الشهيد بن أبي طالب كرم الله تعالى وجهه رضي الله عنهما وأرضاهما وابن السيدة فاطمة رضي الله عنها سيدة نساء العالمين بنت رسول الله محمد الحبيب المصطفى النبي الأعظم المختار صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ابن نبي الله إسماعيل الذبيح بن نبي الله إبراهيم الخليل عليهما الصلاة والسلام.

السكيني الزيدي الحسيني العلوي الهاشمي القرشي المضري العدناني اﻹ‌سماعيلي العربي رحمهم الله تعالى.


معلومات عن أمهات هؤلاء السادة الأشراف الكرام المذكورون في عمود النسب الشريف للسادة الأشراف آل بامالك الزيديين الحسينيين (بإنتسابهم إلى الإمام زيد الشهيد رضي الله عنه ، وليس أنهم شيعة زيدية كما يروج الحاقدين الحوثيون الآن ومن على شاكلتهم ، فهم أهل سنة وجماعة ولله الحمد):



أم السيد الشريف مالك بن بركات بن عقيل بن الشريف أبو السرايا أحمد القاضي النسابة النقيب:

السيدة بنت أحمد بن علوان (من حضرموت) بن حسن الشاطري بحضرموت بن يحيى بن جعفر بن محمد بن إبراهيم بن محمد اليماني بن عبيدالله بن الإمام موسى الكاظم الشهيد بن الإمام جعفر الصادق الحسيني.


أم السيد الشريف أحمد القاضي النسابة النقيب أبو السرايا (أول نقيب للسادة الأشراف العلويين في الرملة بفلسطين وكان قاضيا أيضا إنتشرت ذريته في ذاك الزمان بنصيبين اليمن والرملة بفلسطين) :

السيدة خديجة بنت المسلم بن محمد بن أحمد الحسين بن يحيى أبو منصور بن أحمد المثقوب أبو العباس بن يحيى صاحب الزواريق بن هارون بن محمد بن الحسن شعر أنف بن محمد الشريف بالمدينة المنورة بن عبدالرحمن الشجري بن القاسم بن الحسن الأمير بن زيد الأبلج بن الإمام أمير المؤمنين الحسن السبط سيد شباب أهل الجنة الشهيد رضي الله عنه الحسني.

أم السيد زيد الرملي بن علي بن عبيدالله:

السيدة أم الحسن بنت الحسن بن حمزة بن موسى بن محمد البطحاني بن القاسم بن الحسن الأمير بن زيد الأبلج الحسني.

أم السيد علي بن عبيدالله بن علي النقيب:

السيدة أم الحسن بنت محمد بن زيد الزاهد بن علي الحماني بن محمد الأكبر الخطيب الشاعر الحماني بن الإمام جعفر الرئيس الشاعر الشهيد بن الإمام محمد المؤيد بالله الشهيد الحسيني.

أم السيد عبيدالله بن علي النقيب بن جعفر:

السيدة أم عبدالله بنت الإمام جعفر الزكي بن الإمام علي الهادي بن الإمام محمد الجواد بن الإمام علي الرضا الشهيد بن الإمام موسى الكاظم الشهيد بن الإمام جعفر الصادق الحسيني.

والإمام جعفر الصادق أمه السيدة
أم فروة بنت القاسم بن محمد بن سيدنا خليفة رسول الله أبي بكر الصديق رضي الله عنهم ، وأمها السيدة أسماء بنت عبدالرحمن بن أبي بكر الصديق خليفة رسول الله رضي الله عنهم.

وأم الإمام علي الهادي هي السيدة أم الفضل بنت الخليفة المأمون بن الخليفة هارون الرشيد العباسي رحمهم الله وأمها السيدة أم عيسى بنت الخليفة الهادي العباسي الذي أخوه الخليفة هارون الرشيد رحمهم الله.

أم السيد علي النقيب بن جعفر أبي عبد الله بن أحمد نصير الدين السكين:

السيدة سكينة بنت القاسم اللين بن الحسين بن زيد العسكري بن علي الأصغر الشبيه بن الإمام الحسين ذي الدمعة وذي العبرة بن الإمام زيد الشهيد الحسيني.

أم السيد جعفر أبي عبد الله بن أحمد نصير الدين السكين بن الإمام جعفر الشاعر الرئيس الشهيد:


السيدة عائشة بنت الإمام علي الرضا الحسيني.

أم السيد أحمد نصير الدين السكين بن الإمام جعفر الشاعر الرئيس الشهيد بن الإمام محمد المؤيد بالله الشهيد:

أم ولد. وأحمد نصير الدين السكين (لقب بذلك نسبة لسكين زماورد ويعرف أيضا بسكين الزماورد ، وذريته كانوا يعرفون ببني السكين وواحدهم السكيني. كان أفضل أصحاب الإمام علي الرضا رحمه الله صاحبه وأخذ من علمه عشر سنين )

أم الإمام السيد جعفر الشاعر الرئيس الشهيد:

سهادة بنت خلف بن جعفر بن عمر بن عمرو بن الحارث بن عمرو بن عثمان بن عبدالله بن عمر بن مخزوم بن يقظة بن مرة (الجد السادس لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم). وأمها هي:

أسدة بنت زيد بن عيسى بن حاتم الطائي.


أم السيد الشريف الإمام محمد الأكبر المؤيد بالله الشهيد:

السيدة الشريفة فاطمة بنت علي الأكبر المرجا بن جعفر بن إسحاق الأشرف بن علي الزينبي بن سيدنا عبدالله الجواد بن سيدنا جعفر الطيار ذي الجناحين بن أبي طالب رضي الله عنهما.

أم الشريف إسحاق الأشرف هي: الشريفة لبابة بنت سيدنا عبدالله حبر الأمة والدين بن سيدنا عم رسول الله العباس بن عبدالمطلب رضي الله عنهما.

وأم سيدنا أبو الحسن علي الزينبي هي السيدة العظيمة صاحبة المواقف النبيلة المعاضدة لأخيها وشقيقها من أمها وأبيها الإمام الحسين رضي الله عنهما: زينب بنت الإمام علي المرتضى الشهيد كرم الله تعالى وجهه ورضي الله تعالى عنه.


أم السيد الشريف الإمام محمد الشبيه المفضل الأمير:

أم ولد (كانت له مواقف نبيلة وعظيمة لا تنسى).



وأما السادة بركات وعقيل ومحمد لايعرف أمهاتهم أو قد يكن أمهات ولد.


ومازالت هذه العائلة التي لا حول لها ولا قوة يطعن في نسبها السفهاء وعديمي الأخلاق وأهل الحسد والحقد (نسأل الله السلامة والعافية) أسأل الله لهم الهداية والصلاح والغفران ، و أذكرهم بقول الله تبارك وتعالى:
والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا }اﻷ‌حزاب
وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( اثنتان في الناس هما بهم كفر الطعن في النسب والنياحة على الميت)).


وأذكر هؤلاء السادة الأشراف العظماء الطيبين الطاهرين وغيرهم من آل البيت الكرام بأن النسب والحسب لاينفع يوم القيامة في شيء ولا يضر ، ولا به يدخل الهاشمي الجنة ، بل العمل الصالح والذكرى الطيبة ورضا الله تعالى ورحمته ومنه على عبده هي التي تدخل الجنة، فقد قال الله سبحانه وتعالى:
{{{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }}} وقوله سبحانه وتعالى وعز من قائل: {{{ فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ }}}.


هذا وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا وحبيبنا وقرة أعيننا محمد وعلى آله وصحبه كلما ذكرهم الذاكرون وغفل عن ذكرهم الغافلون.
والحمد لله رب العالمين.




 

المرفقات

التعديل الأخير:

المميز الحجازي

عضو مميز
حياك الله الي اعرفه ان ال بامالك من الساده الطباطبائيين من نسل الحسن بن علي وعلى فكره باخداش قريبين منكم وهم من بني هاشم ايضا من نسل الصحابي عتبه بن ابي لهب بن عبدالمطلب
 
الأخ المؤيدي هداه الله. نسب هؤلاء السادة ليس إلى الإمام الحسين السبط رضي الله عنه بلفظ إلى الإمام الحسن السبط المجتبى رضي الله عنه كما تفضل الأخ المميز الحجازي وهم أبناء عمومة آل باخداش اللهبيين الهاشميين القرشيين ولديهم وثائقهم الخاصة بذلك. وبالمناسبة لي مقالات كتبت حول تاريخهم العظيم. وكنت قد وضعتها في بوست أولا وكن لا أعلم لماذا حذفت. وعلى العموم هذه الروابط التي نقلت الموضوع عن هؤلاء الأشراف السادة الرسيين آل بامالك الطباطبائيين الذي قمت بتدوينه { السادة الأشراف آل بامالك أحفاد من مضى من السادة الزيدية أئمة وملوك اليمن العظماء } / http://www.akhbarak.net/news/2017/04/22/10819692/articles/25072445/السيد-مبارك-الرفاعي-يكتب-السادة-الأشراف-آل

والرابطة الثاني/

http://123news.co/opinions/571813.html

والرابطة الثالث/ http://arab.mezab.net/cgi-sys/suspendedpage.cgi?item_id=710758


فإذا كان ما كتبته هو عبارة عن رأي (بالرغم أن فيه من السقطات الفاضحة في بعض المعلومات ) فأرجو بأن تتراجع عنه ، وإنما كنت من أولئك الطاعنين في أنساب الأسر وأحسابها فالتقي الله من هذه الأفعال التي تؤدي بالمرء إلى أشد المهالك يوم القيامة.


وأرجو من الإدارة حذف هذا الموضوع لو طلب لا أمر. وشكرا لهم.
 

المميز الحجازي

عضو مميز
الأخ المؤيدي هداه الله. نسب هؤلاء السادة ليس إلى الإمام الحسين السبط رضي الله عنه بلفظ إلى الإمام الحسن السبط المجتبى رضي الله عنه كما تفضل الأخ المميز الحجازي وهم أبناء عمومة آل باخداش اللهبيين الهاشميين القرشيين ولديهم وثائقهم الخاصة بذلك. وبالمناسبة لي مقالات كتبت حول تاريخهم العظيم. وكنت قد وضعتها في بوست أولا وكن لا أعلم لماذا حذفت. وعلى العموم هذه الروابط التي نقلت الموضوع عن هؤلاء الأشراف السادة الرسيين آل بامالك الطباطبائيين الذي قمت بتدوينه { السادة الأشراف آل بامالك أحفاد من مضى من السادة الزيدية أئمة وملوك اليمن العظماء } / http://www.akhbarak.net/news/2017/04/22/10819692/articles/25072445/السيد-مبارك-الرفاعي-يكتب-السادة-الأشراف-آل

والرابطة الثاني/

http://123news.co/opinions/571813.html

والرابطة الثالث/ http://arab.mezab.net/cgi-sys/suspendedpage.cgi?item_id=710758


فإذا كان ما كتبته هو عبارة عن رأي (بالرغم أن فيه من السقطات الفاضحة في بعض المعلومات ) فأرجو بأن تتراجع عنه ، وإنما كنت من أولئك الطاعنين في أنساب الأسر وأحسابها فالتقي الله من هذه الأفعال التي تؤدي بالمرء إلى أشد المهالك يوم القيامة.


وأرجو من الإدارة حذف هذا الموضوع لو طلب لا أمر. وشكرا لهم.
يامرحبا يالحسيني ياولد عمي اسعدتني بمشاركتك الطيبه واتفق معك في جميع ماذكرته
 
يامرحبا يالحسيني ياولد عمي اسعدتني بمشاركتك الطيبه واتفق معك في جميع ماذكرته
أهلا وسهلا بك أخي الشريف وأنعم بحالك أعجبني أنا أيضا ردك العطر على هذا الخطأ. وصدق سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لا تجتمع أمتي على خطأ ).
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
الاخ كاتب الموضوع
ماهو المقصود بقولك العلويين
هل تقصد انهم من نسل علي بن أبي طالب رضي الله عنه
أو تقصد أنهم من أتباع المذهب العلوي الفاسد
 
الاخ كاتب الموضوع
ماهو المقصود بقولك العلويين
هل تقصد انهم من نسل علي بن أبي طالب رضي الله عنه
أو تقصد أنهم من أتباع المذهب العلوي الفاسد
أخي الشمري وفقه الله: هؤلاء السادة الأشراف مذهبهم هو مذهب أهل السنة والجماعة مذهب الصحابة وآل بيت النبوة رضي الله عنهم أجمعين. ولكن المعروف عن أجدادهم الأشراف الرسيين الإمام القاسم الرسي وأبناءه كانوا على مذهب الشيعة الزيدية وكانوا أئمته. وهذا ما كتبته في مقالتي المختارة التي هي موجودة في الروابط المذكورة بالأعلى. ولكن بدأ تسنن معظمهم في القرن التاسع وأبرزهم الإمام محمد بن إبراهيم الوزير الهادوي الرسي رحمه الله والإمام محمد بن إسماعيل الأمير الحمزي الرسي الصنعاني رحمه الله. وأما السادة آل بامالك الرسيين الطباطبائيين فقد تسنن آبائهم وعادوا إلى مذهب الصحابة وآل البيت رضي الله عنهم بسبب البيئة الحضرمية السنية التي كانوا فيها منذ القرن السابع أو الثامن والله أعلم. وأما المذهب النصيري الرافضي الموبوء المتسمي بالعلوي فهو بالشام وليس له علاقة باليمن والمملكة العربية السعودية التي هي بلاد هؤلاء ومسكنهم حتى الوقت الحالي ، وكما قلت هؤلاء أهل سنة وجماعة علويون الحسب والنسب.

ولكن سؤالك جيد وموفق للمؤيدي ليته يجيب عن هذا السؤال ، لأنني لم أرتاح بكتابته لهذا الموضوع مع كمية المعلومات الباطلة الخالية تماما من الصحة والعقل.

وأمثلة ذلك مما ذكر هذا الكاتب:-

وكانت ديارهم بنصيبين اليمن (كان يسكنها كثير من السادة الزيدية ، والآن لا يعرف في عصرنا أين هي هذه المدينة ، لأن المسمى قد تغير وإندثرت معالمها) ثم بعد ذلك إنتقلوا إلى الرملة بفلسطين (ومنها تولوا النقابة وجدهم أول من تولى النقابة فيها) وثم بعد ذلك عادوا إلى نصيبين اليمن هذه وثم منها دخلوا حضرموت
الشريف مالك بن بركات بن عقيل بن الشريف أبو السرايا أحمد القاضي النسابة النقيب:

السيدة بنت أحمد بن علوان (من حضرموت) بن حسن الشاطري بحضرموت بن يحيى بن جعفر بن محمد بن إبراهيم بن محمد اليماني بن عبيدالله بن الإمام موسى الكاظم الشهيد بن الإمام جعفر الصادق الحسيني.


أم السيد الشريف أحمد القاضي النسابة النقيب أبو السرايا (أول نقيب للسادة الأشراف العلويين في الرملة بفلسطين وكان قاضيا أيضا إنتشرت ذريته في ذاك الزمان بنصيبين اليمن والرملة بفلسطين) :

السيدة خديجة بنت المسلم بن محمد بن أحمد الحسين بن يحيى أبو منصور بن أحمد المثقوب أبو العباس بن يحيى صاحب الزواريق بن هارون بن محمد بن الحسن شعر أنف بن محمد الشريف بالمدينة المنورة بن عبدالرحمن الشجري بن القاسم بن الحسن الأمير بن زيد الأبلج بن الإمام أمير المؤمنين الحسن السبط سيد شباب أهل الجنة الشهيد رضي الله عنه الحسني.

أم السيد زيد الرملي بن علي بن عبيدالله:

السيدة أم الحسن بنت الحسن بن حمزة بن موسى بن محمد البطحاني بن القاسم بن الحسن الأمير بن زيد الأبلج الحسني.

أم السيد علي بن عبيدالله بن علي النقيب:

السيدة أم الحسن بنت محمد بن زيد الزاهد بن علي الحماني بن محمد الأكبر الخطيب الشاعر الحماني بن الإمام جعفر الرئيس الشاعر الشهيد بن الإمام محمد المؤيد بالله الشهيد الحسيني.

أم السيد عبيدالله بن علي النقيب بن جعفر:

السيدة أم عبدالله بنت الإمام جعفر الزكي بن الإمام علي الهادي بن الإمام محمد الجواد بن الإمام علي الرضا الشهيد بن الإمام موسى الكاظم الشهيد بن الإمام جعفر الصادق الحسيني.
وهذه المعلومات باطلة ولا سند فيها ، ولا ندري هل لديه وثائق غير التي بأيديهم. وثم ما نصيبين اليمن هذه التي يتكلم عنها وهي لا وجود لها أصلا غير التي في تركيا. والباقي لا رد لي عليه فمجمله ترهات.

ومازالت هذه العائلة التي لا حول لها ولا قوة يطعن في نسبها السفهاء وعديمي الأخلاق وأهل الحسد والحقد (نسأل الله السلامة والعافية) أسأل الله لهم الهداية والصلاح والغفران ، و أذكرهم بقول الله تبارك وتعالى:
والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا }اﻷ‌حزاب
وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( اثنتان في الناس هما بهم كفر الطعن في النسب والنياحة على الميت)).
لم نسمع بأحد تجرأ صراحة على الطعن في أنساب هؤلاء السادة الأشراف بامالك الرسيون.

فياليت ترد على الأخ شمري كويتي:

الاخ كاتب الموضوع
ماهو المقصود بقولك العلويين
هل تقصد انهم من نسل علي بن أبي طالب رضي الله عنه
أو تقصد أنهم من أتباع المذهب العلوي الفاسد
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى