alhawacompany

عضو جديد



929460945.jpg



رئيس بورصة إسطنبول: الشهادة العقارية هي الأداة الاستثمارية الأمثل في تركيا



أكّد رئيس مجلس إدارة بورصة إسطنبول “هيمت قاره داغ”، أن الشهادة العقارية تعتبر الأداة الاستثمارية الأمثل في قطاع العقارات بتركيا، كونها تخلق بيئة استثمارية آمنة.


جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها “قاره داغ” للصحفيين حول الشهادة العقارية في بورصة إسطنبول.


وكشف “قاره داغ” بدء تسلم طلبات الحصول على الشهادة العقارية وتداولها في البورصة منذ منتصف شهر أبريل الحالي .

وذكر قاره داغ، أن اهتمام المستثمرين الأفراد أبدوا اهتماما كبيراً بالشهادات العقارية، ومن المتوقع أن توفر زيادة كبيرة في رؤوس الأموال.


وأضاف قائلاً، ” تمثل الشهادة العقارية الأداة الاستثمارية الأنسب في قطاع الاستثمار العقاري في تركيا، إذ ستقوم بتحويل المشروع إلى سندات بشكل شهادة، يمكنكم امتلاك مسكنا باستكمال أعداد الشهادات، كما يمكنكم استعادة أموالكم ببيع السندات لشخص آخر في الوقت الذى تريدونه، فإمكانية استرجاع المستثمر لأمواله وقت ما يشاء تؤثر بشكل إيجابي على قرار الاستثمار للمستثمر، فعلى المستثمر أو شركة المقاولات تقييم قيمة الشهادة المعروضة، وأول شهادة لنا هي المطروحة من قبل إدارة التنمية العمرانية التركية “توكي”، وماكرو للإنشاءات بمشروع بارك “ميرافينا3″، بقيمة الشهادة الواحدة 42.50 ليرة تركية ويمكن أن يحصل المستثمرين على عدد من الشهادة بهذا السعر، ويمكن للمستثمر الحصول على آلاف الشهادات التي يريدونها ولا يوجد حد أقصى، فالأساس منها هو خلق استثمار آمن الهدف منه أن يحصل المستثمر على منزل بـ 11-12-13 ألف شهادة”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شاهد أيضاً : مستثمر سعودي يشيد بمتانة الاقتصاد التركي و يحثّ على الاستثمار فيه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشهادة العقارية هي النموذج الأنسب لأساس تركيا


كما أشار “قاره داغ” إلى مجموعة من المشاكل المعاصرة، بسب عدم وجود مستوى كافٍ من المعرفة المالية، ويرجع ذلك إلى غياب المعلومات الكافية في مجال العقارات في تركيا ، لذا يجب توفير المعلومات المفصلة حول مزايا الاستثمار في الشهادات العقارية .

وأوضح “قاره داغ”، أن الشهادة العقارية لا تخالف الشريعة الإسلامية، كما يمكن للمستثمر أن يرى بشكل شفاف أي الشقق التي تتناسب مع الشهادة، حتى يعرف مقدار ما يمكن اقتراضه بالقطاع المصرفي، دون الحاجة للبحث عن تمويل إضافي.

ونوّه “قاره داغ” إلى أن الشهادة العقارية أفضل من نظام السندات في أوروبا والعالم، فسيوفر صندوق الشهادة العقارية، لشركات المقاولات، مبدئياً 239 مليون ليرة، وسيتم تداول الشهادة الواحدة بقيمة 42.50 ليرة تركي، ويمكن أن يتحرك المؤشر بأقل من هذا، لكن اعتباراً من أول يوم وكما توقعنا تحرك السهم مرتفعاً نحو الأعلى، كونه النموذج الأنسب لأساس تركيا.


وتابع “قاره داغ” قائلاً، “بحسب المعلومات المُقدمة من وقف الاستثمار “مؤسسة الاستثمار”، فإن هناك الكثير من الطلبات من قبل المؤسسات الاستثمارية، وسيكون كل 70-80 شخص في الندوات المتعلقة بأسواق راس المال الخاصة بنا، وآخر ندوة نظّمناها حول الشهادة العقارية، شهدت إقبالاً كبيراً ولم تكن هناك أماكن فارغة في القاعة”.

وتوقّع “قاره داغ” استقبال عدد كبير من طلبات المستثمرين الأفراد والمؤسسات الاستثمارية، للحصول على الشهادة العقارية، مضيفاً، “سنجني بشائر هذا، وأنا متأكد بأنه ستأتي طلبات تفوق 239 مليون ليرة”.
 
أعلى