alhawacompany

عضو جديد




759207097.jpg



وضع أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لمشروع مبنى المطار الجديد بالكويت.


وأعرب الرئيس التركي، في كلمة خلال مراسم وضع حجر الأساس، عن سعادته بوجوده في الكويت لهذه المناسبة، وقال: “سعيد بتواجدي بدعوة من سمو الأمير، لوضع حجر الأساس لمشروع مطار الكويت الجديد”.


وأشار أردوغان إلى أن حجم المشاريع المشتركة بين ⁧‫الكويت وتركيا، يبلغ 4.4 مليارات دولار، فيما يبلغ حجم الاستثمارات الكويتية في تركيا نحو 1.5 مليارات دولار.


وأضاف أن التعاون القائم بين تركيا والكويت، في سبيل حل مشاكل المنطقة، سيفتح الباب أمام العديد من التطورات الإيجابية الهامة.

‏وقال: “نرغب في أن يتولى رأس السلطة في البلدان الصديقة والشقيقة أشخاص يخدمون الشعوب ولا يظلمونها”.

مشروع مطار الكويت الجديد

و يعد مشروع المطار أكبر مشروع تفوز به شركة تركية في الخارج بمفردها، وتبلغ تكلفته 4.2 مليارات دولار.

ووصل أردوغان، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إلى الكويت حيث كان على رأس مستقبليه الأمير الصباح، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة (البرلمان) مرزوق الغانم، ورئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.


ويرافق أردوغان في الزيارة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ووزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرصلان.


وأمس الأول الأحد، قال بيان صادر عن المركز الإعلامي للرئاسة التركية؛ إن أردوغان سيلتقي خلال الزيارة أمير الكويت، وسيبحث الجانبان العلاقات الثنائية، ومستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية



 
أعلى