أمير قطر يتغزل في "إيران"

raaj

Banned
iran_qata_flags.png
الرياض

اختار أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، مواصلة السير في طريق التحالف مع إيران على حساب الأمن الخليجي، متحديًا -في الوقت ذاته- مقررات قمة الرياض الإسلامية الأمريكية، التي حمّلت إيران مسؤولية أزمات المنطقة.

وغازل أمير قطر، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني بمناسبة إعادة انتخاب الأخير، القيادة الإيرانية، على نحو يتناقض مع محاولات الدوحة خلال اليومين الماضيين تصحيح آثار تصريحاته المسيئة لدول الخليج، وفي مقدمتها السعودية.

وقال أمير قطر: "علاقتنا بإيران عريقة ووثيقة وتاريخية"، ما اعتبره متابعون إصرارًا من جانب الدوحة على الخروج من الصف الخليجي.

ونقل الموقع الرسمي للرئاسة الإيرانية عن أمير قطر تأكيده على ضرورة توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين، في ظل عدم وجود ما يعيق ذلك، وهو ما صدّق عليه الرئيس الإيراني، مؤكدًا أهمية توسيع نطاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ودعا روحاني إلى "تحسين العلاقات مع دول الخليج"، وفق ما أفادت وكالة "رويترز"، فيما نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء قوله لأمير قطر: "نريد أن يسود الاعتدال والتعقل في العلاقات بين الدول، ونؤمن بأن الأولوية ينبغي أن تكون للحل السياسي".

وأضاف روحاني: "بلدان المنطقة في حاجة لمزيد من التعاون والمشاورات لحل أزمتها، ونحن مستعدون للتعاون في هذا المجال".

التعليق
ينطبق عليه المثل.. جنت على نفسها براغش..لا يهمنا من يتحالف مع ايران في الاخير ايران ومن يتحالف معها ########## ..انفجار بالون الهواء وضاعت أحلام الضايعين .. باقي نشاهد حفلات لطم البرتقان و الموز




 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
لقطر الحق الكامل في تطوير علاقاتها مع ايران ....بينهم مصالح مشتركه حالها حال دبي والكويت .... ولكن في سوريا هي تصتدم مع ايران من خلال دعمها للشعب السوري وكذلك تصتدم مع ايران في اليمن من خلال ارسال جيشها لصد مخططات ايران التوسعيه ...حالها حال الكويت ... تلك هي السياسه فامريكا تتعامل مع روسيا بطريقتين فمن جانب تبيع اسلحه لخصومها وتحاصرها اقتصاديا وفي نفس الوقت تتعامل معها في بعض المجالات وكانهم اصدقاء واحباب ....انها السياسه ياراج تثقف اشوي واقرا كتب سياسيه .... فاهم ياشيعي يابحريني يامن تحاول خلق فتنه بين اهل الخليج ....
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
قطر ما تعجبني سياستها
لانها تدعم الاخوان المفسدين
ولانها تدعم قناة الجزيرة الفاسدة اعلاميا
 

نواف منيف

عضو جديد
قطر ما تعجبني سياستها
لانها تدعم الاخوان المفسدين
ولانها تدعم قناة الجزيرة الفاسدة اعلاميا
 
أعلى