قطر رمتني بدائها وانسلت

raaj

Banned
رمتني بدائها وانسلت

بقلم / صالح الزهراني

مع احترامي لجميع القطريين وللدكتور محمد المسفر كاتب الرسالة الموجهة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز..والتي ينطبق عليها المثل العربي..رمتني بدائها وانسلت..حين وجه اللوم..كل اللوم..على الإعلام السعودي ونسي نفسه..وحاول تبرئة قطر من كل مواقفها التي تفتّ في عضد الأمة والأخوة والجوار منذ سنين طويلة وبشكل مفضوح.

والآن..فليجبني الدكتور المسفر وليقل لنا..ماذا يفعل مكتب(طالبان)في الدوحة..وقريباً من قاعدتي العيديد والسيلية الأمريكيتين؟!

ماذا يفعل خالد مشعل في الدوحة وبالقرب من مكتب التمثيل الإسرائيلي؟!

كيف ترى قطر جرائم حزب الله في سوريا وتدريبها للحوثيين في اليمن ثم تسميه حزب مقاومة وتدعمه بالمال وفي نفس الوقت تدعي أنها ضد بشار ومع الشرعية في اليمن؟!

كيف ترى قطر إيران دولة إسلامية صديقة وهي ترى فعلها بشكل مباشر أو غير مباشر عبر مليشياتها في العراق وسوريا واليمن والبحرين ولبنان وفروخها في العوامية..وفي نفس الوقت تنتمي لمجلس التعاون والجامعة العربية والتحالف العربي والإسلامي وتدّعي الحرص على أمن دول تلك المنظمات والتحالفات؟!

ماذا يفعل عضو الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة في الدوحة؟! وما علاقته بأجهزة الإعلام القطرية؟!

وماذا يفعل الأخواني يوسف القرضاوي في الدوحة وما علاقته بشق صف الأمة التي اجتمعت على منظمة المؤتمر الإسلامي..فقامت قطر بإنشاء منظمة موازية بمسمى هيئة إتحاد علماء المسلمين ونصبت القرضاوي عليها؟!

ما علاقة قطر بمجلس شورى درنة في ليبيا..وما علاقتها بجبهة النصرة في سوريا..وهما ذراعان من تنظيم القاعدة الإرهابي؟!

ما علاقة قطر بالغول في ليبيا ومليشياته وكيف تزود قطر هذا المنشق عن الصف الليبي بالسلاح ولماذا؟!

ما علاقة قطر بحركة الشباب الإسلامي الإرهابية في الصومال ولماذا تدعمها بالمال والسلاح؟!

ما سر دعم قطر وإيران فقط من بين كافة الدول العربية والإسلامية لحركة حماس الانفصالية التي عمقت ورسخت الفرقة والشقاق بين الفلسطينيين ولمصلحة من؟!

ما الفائدة التي تجنيها قطر لمهاجمة أكبر دولة عربية وهي مصر..وما سر دعمها للأخوان الذين يفجرون الآن في سيناء وفي قلب القاهرة؟!

ما الفائدة المرجوة للشعب القطري من استضافة الأخوان وغسل أموالهم ونقلها ودعم مؤسساتهم ووسائل إعلامهم عبر العالم..وهم الذين يدعون في مؤلفاتهم إلى الإمامة والخلافة ويخونون ويكفرون كافة القادة العرب دون استثناء بمن فيهم حاكم قطر نفسه؟!

هل قطر أخوانية..وهل شيوخ قطر من الأخوان..ولماذا تقوم قطر بإنشاء أكبر مسجد وتسميه باسم محمد بن عبدالوهاب ثم تجعل إمامه القرضاوي الأخواني الذي يدعو من فوق منبره بالتفجير والعمليات الانتحارية؟!

كيف تعطي دولةٌ مليارات الدولارات لعصابةٍ ما وهي الحشد الشعبي الصفوي الإيراني حين اختطفوا مجموعة من القطريين الذين ذهبوا (للصيد) وهي تعلم أن هذه المليارات ستوجه كبنادق في نحور السنة في العراق وسوريا..وكيف يذهب رجال من الأساس للصيد في منطقة حرب إلا إذا كانوا بلا عقول أو كانت المسألة كلها مفبركة ليتم الدعم بشكل غير مباشر؟!

بماذا تفسر قطر ظهور ابن لادن والظواهري وكافة أيقونات الإرهاب والتطرف على جزيرتها التي كانت أول وسيلة عربية خليجية على الإطلاق تستضيف من القدس إسرائيليين في برامجها؟!

كيف يمكن التوفيق بين وضاح خنفر الشيعي وعزمي بشارة الإسرائيلي وأحمد منصور الأخواني في قناة مثل الجزيرة القطرية؟!

ما مصلحة قناة الجزيرة من الترويج للشغب في البحرين والقطيف؟!

لماذا بدأت الجزيرة في الترويج لأحداث الحسيمة في المغرب هذه الأيام؟!

كيف تسمح الجزيرة بنشر كاريكاتير على صفحتها يسيئ بشكل وقح لملك المملكة العربية السعودية ولرئيس جمهورية مصر العربية؟!

ما علاقة قطر بدعم حركة البوليساريو الانفصالية في جنوب المغرب؟!

لماذا دعمت قطر الحوثيين في حروبهم الستة ضد علي عبدالله صالح؟!

ما قصة المحادثة المشهورة بين القذافي وأمير قطر التي توضح استهداف السعودية والعمل على زعزعة استقرارها؟!

لماذا استدعى الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله السفير السعودي في الدوحة ولماذا هرع أمير قطر للكويت وماذا تم بعدها؟!

وإلى متى(الخطأ)المتعمد والاعتذار(المزور) والبكاء مثل الصغار؟!

إن أي كاتب سعودي..وأية وسيلة إعلامية سعودية..ليسوا في حاجة لتصريح يظهر في وكالة الأنباء القطرية وعلى شريط الأخبار في قناتها الرسمية ثم يختفي..وليسوا بحاجة إلى اختلاق أعذار واهية مثل الاختراق..لأن سياسات قطر مفضوحة وأدوارها المشبوهة مكشوفة للأعمى بدون تصريح ولا تلميح ولا نفي ولا اختراق..وما ذكر أعلاه لا تستطيع الدولة القطرية إنكاره.

ولذا..فإنني أستغرب أن ينبري بعض القطريين ليتهموا غيرهم بالعداء ضد دولتهم عندما قال الآخرون لقطر يكفي عبثاً بعد أن طفح كيل الصبر على مدى 22 سنة والإعلام القطري بقيادة الجزيرة يعمل ضد دول الخليج والأمة العربية والإسلامية..ويقوم بأدوار مشبوهة أقلها التطبيع مع إسرائيل واعتبارها أمراً حتمياً وواقعاً.

إن قطر دولة مستقلة ذات سيادة..ومن حقها اتخاذ مواقف دولية وإقليمية بما يتوافق مع مصالحها ومصالح شعبها..ولكن ليس من حقها العمل على زعزعة أمن واستقرار الدول العربية..ولا شق الصف العربي الذي تنتمي لمنظماته باختيارها هي..وليس من حقها أن تظهر في علاقات الأخوة والجوار ما لا تبطن لأن ذلك ينتقل إلى خانة الخداع والخيانة والعمالة والجاسوسية الدولية الرخيصة



التعليق

لا فض فوك يا زهراني مقال رائع صور حقائق المسعورين حكام قطر و شواذ الأرض خوارج العصر الإخوان كلاب أهل النار هؤلاء المسعورين الذين ينهشون في جسد العالم العربي .. خونة الدين والأوطان الذين ينفذون اجندة خارجية لزعزعة أمن و استقرار الدول العربية هم سبب المشاكل التي تعاني منها بمجتمعنا العربية اليوم .. حتى اصبح اسم إبليس الطف على النفوس من اسم قطر لدرجة ان العالم اخذ صورة سئية عن القطريين كعاقين اشرار متأمرين على الاسلام ينتعوذ منهم ومن اسم دولتهم .. رغم ان شعب قطر كسائر شعوب الدول فيه البطال وفيه الطيب لكن ابتلي بهذه الآفات البشرية
 

الانصاف

عضو مميز
ما بقه الا تقول قطر هي سبب الحربين العالميتين!!

يا أخي ما يجوز تتبلى على خلق الله بدون دليل قاطع. و أسلوب طرح الأسئلة بطريقتك هذه لمحاولة التشكيك في أفعال قطر و نواياها تراه أسلوب قديم و مفضوح حاول تغيره.

و لو كانت قطر هي فعلا سبب كل الكلام و المشاكل الي ذكرتها، تعتقد دول الخليج و الدول العربية راح تظل علاقتها جيدة معها؟؟

مادري شنو مشكلتك (عقدتك) مع الاخوان بالضبط. لكن مو كل شيء تصكه براس قطر.
 

raaj

Banned
التليغراف البريطانية: ممول 11 سبتمبر القطري تركي السبيعي يمول الإرهابيين في سوريا والعراق

 

raaj

Banned
تحقيقات الـ سي أن أن حول دور قطر في تمويل ودعم داعش والإرهاب

 

raaj

Banned
الامارة" يكشف جرائم قطر ضد الانسانية ومؤامراتها لإسقاط الدول العربية
 

raaj

Banned
عضو بالكونغرس الأمريكي: قطر متورطة بوضوح في تمويل الإرهاب وندرس عقوبات ضدها

 

raaj

Banned
عائشة الرشيد: قطر ستنسحب من مجلس التعاون وستقف مع إيران وتركيا وإسرائيل ضد الخليج وقولي أني ماقلت


 

القيادي

عضو فعال
حاولتم وسخرتوا كل حشراتكم ضد قطر بل انبطحتو تحت اقدام امريكا لكي تجعل قطر من ممولي الارهاب وباء نهيقكم بالفشل بل ارجعتكم قطر لمكانكم في المزابل


والمصيبه انهم سخرو الاموال والامكانيات الهائلة ولازلنا نسمع هذا النهيق بأن قطر تؤوي الارهابيين
 

raaj

Banned
كاتب أمريكي بارز يرسم طريق قطر في مواجهة "اللحظة الحرجة"


%D9%82%D8%B7%D8%B1%20%D8%AF%D8%B9%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8_0.png

القاهرة (ترجمة)
دينا مصطفى

قالت وكالة "بلومبيرج" إن تعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع قطر فيما يتعلق بأنشطتها لتمويل الإرهاب في مناطق مختلفة من العالم، سيشكل اختبارًا لسياسة الرئيس الأمريكي لمكافحة الإرهاب التي ينادي بها.

وتساءل المحلل "إيلي ليك" في مقالٍ نشرته "بلومبيرج"، الأربعاء (31 مايو 2017)، هل ستقطع هذه الدولة "ذات الوجهين" -يقصد قطر- علاقاتها بالإرهابيين، وتتوقف عن تمويلهم، وتنسق مع وزارة الدفاع الأمريكية؟.

واستعرض الكاتب الأزمة التي شهدتها قطر الأسبوع الماضي على خلفية تصريحات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التي أعلن فيها عمله ضد مصالح الخليج، وتواصله مع إسرائيل، ودعمه الصريح لإيران وبعض الجماعات التي يعتبرها الغرب إرهابية، مشيرًا إلى أن نقاشات حادة في نفس التوقيت تدور في واشنطن، لافتًا إلى مؤتمر سياسي عُقد في العاصمة الأمريكية حول قطر والإخوان المسلمين برعاية مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات ومركز جامعة جورج واشنطن للأمن الوطني.

وقال الكاتب الأمريكي المتخصص في شؤون الامن القومي، إن السفيرة الأمريكية لدى قطر "دانا شل سميث" اتصلت بالعديد من أعضاء اللجنة التي تحضر للمؤتمر في الأيام التي سبقت انعقاده، في محاولةٍ لإقناعهم بأن قطر تقوم بعمل أفضل بكثير في هذه الأيام عندما يتعلق الأمر بتمويل الإرهاب.

وأضاف الكاتب الأمريكي أن "سميث" رفضت التحدث حول هذه المسألة خلال المؤتمر، لكن مسؤولين أمريكيين آخرين على دراية بالمكالمات الهاتفية قالوا، إنها قدمت نسخة من الإحاطة الإعلامية التي قدمتها للخبراء والمسؤولين والمشرعين الأمريكيين الزائرين، والتي تحاول من خلالها إظهار التقدم الذي أحرزته دولة قطر مؤخرًا في ملاحقة ممولي الإرهاب.

وتابع أن النقطة الرئيسية في محاولة سميث تبييض وجه قطر هو ادعاؤها "أن أمير قطر الجديد الذي تولى السلطة في عام 2013، ملتزم بإصلاح موقف بلده المتدني السمعة تجاه العمل مع الجهاديين". وأنه وقّع البيان الخاص بتمويل الإرهاب في وقت سابق من هذا الشهر. وفي عام 2014، وقّع اتفاقًا آخر يُعرف باسم بيان جدة، تلتزم فيه دول الخليج بالعمل ضد ممولي الإرهاب الذين يرسلون الأموال لمجموعات مثل طالبان والقاعدة وداعش. وما هو أكثر من ذلك، على حد قولها، هو استجابة الحكومة القطرية في الأشهر الأخيرة لطلبات من دول مثل مصر لطرد قادة الإخوان المسلمين.

وفي عام 2015، توصلت قطر إلى اتفاق مع طالبان والولايات المتحدة، أفرجت بموجبه الولايات المتحدة عن خمسة من كبار أسرى طالبان من سجن جوانتانامو وأرسلتهم إلى الإقامة الجبرية في قطر.

وأشار الكاتب إلى أن هذه بعض أدلة على التحول الذي شهدته دولة قطر مؤخرًا، متابعًا: "ولكن هذا البلد الصغير له تاريخ طويل في لعب كلا الدورين. فمن ناحية تستضيف قطر واحدة من أهم القواعد العسكرية في المنطقة، وهي قاعدة العديد، وفي الوقت نفسه، تُتهم بأنها تدير حملة ضد الولايات المتحدة وحلفائها".


وفي مؤتمر الأسبوع الماضي في واشنطن، تحدث وزير الدفاع السابق روبرت جيتس عن الطريقة التي سافر بها إلى قطر لحث القطريين على عدم التسامح مع الجماعات الإرهابية داخل بلادهم. وقال: "كان هناك قدر كبير من الإيماء والتفسير، ولكننا لم نرَ الكثير من التغيير". وخلص جيتس إلى أن الولايات المتحدة كانت لها علاقة غريبة مع قطر رغم ذلك، وظلت قطر من ضمن الحلفاء العسكريين الاستراتيجيين لواشنطن.

واختتم الكاتب مقاله بالقول، إنه سيتم الآن اختبار هذه العلاقة الغريبة، وما إذا كانت قطر ستبدي مبادرة في استئصال مؤيدي الإرهاب داخل مملكتها الخاصة.
 

raaj

Banned
السفيرة الأمريكية في قطر تخوض "معركة النزع الأخير" لتبرئة تميم
qa_usa_s.png


القاهرة (ترجمة)

دينا مصطفى
تطارد اتهامات السفيرة الأمريكية لدى قطر، دانا شل سميث، بعدما ألمح محللون سياسيون وخبراء أمريكيون إلى أنها "تنفّذ حملة ضغط في الأوساط السياسية الأمريكية لتحسين صورة الدوحة".



وباتت قطر (وفق المعترضين على دور السفيرة الأمريكية) متهمة في الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل على تمويل ودعم الجماعات الإسلامية المتطرفة، وعلى رأسها جماعة الإخوان.


وذكر الصحفي والكاتب الأمريكي، إلي ليك، أن هذه الاتهامات بدأت تحوم حول السفيرة الأمريكية، دانا سميث، عقب محاولتها التواصل بشكل فردي مع عدد من الخبراء والمحللين السياسيين لتحسين صورة قطر.


وتسعى السفيرة إلى توظيف شخصيات أمريكية لعقد مؤتمر عن قطر وجماعة الإخوان المسلمين تحت رعاية مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات ومركز الأمن الإلكتروني والوطني بجامعة جورج واشنطن.


وعبر الكاتب الأمريكي، عن اندهاشه من تعمد السفيرة التواصل مع شخصيات سياسية أمريكية، وأكدت لهم جميعًا أن قطر تعمل حاليًّا على تحسين موقفها تجاه تقديم الدعم المادي للجماعات الإرهابية.


وقال مسؤول أمريكي مطلع على ممارسات السفيرة الأمريكية في الدوحة، إنها تعمل بالفعل على التحدث مع جميع الخبراء والمسؤولين ورجال القانون الأمريكيين الذين يقومون بزيارة قطر.


وكشف الكاتب الأمريكي أن السفيرة تروج لمساعٍ بذلتها قطر بعد تولي الشيخ تميم زمام السلطة في البلاد بخصوص العلاقات القطرية-الخليجية، وتمويل الجماعات الإرهابية (طالبان والقاعدة وداعش)، وسط تأكيدات من الكاتب بأن قطر معروفة بانتهاج سياسة ذات وجهين.


وأكد الكاتب أن "قطر بها أهم قاعدة جوية أمريكية في المنطقة (العديد)، وأنها تقود حملة مضادة للتأثير سلبًا على أمن المنطقة". كما ساق الكاتب قائمة بأسماء عدد من الشخصيات المعروفة بأنشطتها المشبوهة وعلاقاتها بالجماعات الإرهابية التي حرصت قطر على استضافتها، لا سيما أستاذ التاريخ عبدالرحمن بن عمير النعيمي، وعددًا من قادة حماس وجماعة الإخوان.


ونقل الكاتب تعليق وزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت جيتس، أثناء إدارة جورج بوش، على الزيارة التي قام بها إلى قطر للتعبير عن ضيق بلاده من إصرار قطر على احتضان الجماعات الإرهابية.


وقال "جيتس" خلال تعليقه آنذاك: "لقد تلقوا كلامي بعدد كبير من الإيماءات والتبريرات، ولكن لم نجد أي تغير على أرض الواقع.. نحن نعلم أننا تربطنا علاقة غريبة بقطر.. لقد كان هناك دائمًا خلافات سياسية بيننا وبين قطر حتى عندما كنا نصفها بأنها حليف عسكري استراتيجي لنا".


وشدد الكاتب الأمريكي، ليك، على أن اجتماع الرئيس دونالد ترامب بقادة العالم الإسلامي عامة وقادة الخليج خاصة بالرياض ستكون بمثابة اختبار لمدى مصداقية الوعود القطرية، لا سيما فيما يتعلق بموقفها من دعم الإرهاب.


 

raaj

Banned

المبعوث الأمريكي دينس روس:الرئيس ترامب أدرك الإزدواجية التي تتعامل بها قطر في المنطقة

 

الشراري

عضو مميز
هذا بدل ماتقولون حنا اخوه وان شاء الله تهداء النفوس
كل واحد يرمي على اخوه التهم واللي يستشهد بامريكا
والله عيب.
مهما صار القطري اخوي وقف معي بالازمات ورايتهم بيضا في حرب الخفجي .
ليش ننسى هالشي وندور ورى العيوب .
ياقطري ياسعودي ياماراتي ياكويتي كلكم اخوان ومالك الا اخوك وهذا من واقع كلنا عشناه قبل والحين .
وحنا الان بشهر فضيل اسال الله ان يؤلف بين قلوب الاخوان .
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
كل هذه المسرحية وراها الامارات والسلطة الانقلابية المصرية
السيسي اهمل مصر وشعبها وتفرغ لمحاربة الاخوان المسلمين بمال الشعب المصري المغلوب على امره والذي يئن تحت خط الفقر

 

عربي

عضو فعال
قطر أفضل بكثير من حيث الأداء من الإمارات و السعودية .

شيء مؤسف حقيقة كيف تتحول في السعودية المفاهيم فورا ما بين الحق و الباطل ، فمن خالف السياسة السعودية فهو السيء ، وكأن سياسة دفع الجزية لترامب يجب أن يتقبلها الجميع بالتصفيق و الزعيق والنعيق تحية لهذه المعرة التاريخية .

لا أذكر أن العرب في الجاهلية قد دفعوا جزية ، لكن مجرد خلافك مع السياسة السعودية فأنت شرير .

BfVLIPdIcAEjwQI.jpg


ههههههه ( للذكرى ) فقط ، جمال عبدالناصر كافر بالإجماع ههههههه .
 
أعلى