ذهبت إلى المقبرة في الصليبخات فشاهدت آثار فشل المشروع الظلامي في المنطقة..؟؟!

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
في أول أيام عيد الفطر السعيد ذهبت الى المقبرة الجعفرية في منطقة الصليبخات لزيارة أمواتنا فرأيت في الجهة المقابلة في المقبرة السنية آلافا من الاخوة السنة يزورون موتاهم بهذه المناسبة و شراء ماء الورد لرشها على القبور
وهو أمر لم يكونوا يقوموا به قبل سنوات قليلة إعتقادا منهم بحرمة زيارة الموتي كما في العقيدة السلفية التي أثرت عليهم
ولكن تغير الأمر الآن بعد شعور الاخوة السنة بأن زيارة الموتى فيها الثواب والعبرة و اعادة الانسانية الى النفوس المتعبة
وإن هذا التغير صاحب إنهيار المشروع السلفي الذي ضلل كثيرا من المسلمين السنة عن دينهم .

فتغيرت الأفكار لدى الكثيرين مما إنعكس على أرض الواقع كما شاهدنا في المقبرة السنية

فإلى مزيد من التحرر من ا والاتجاه إلى سماحة الإسلام ووصايا النبي الاكرم ( ص ) الحقيقية
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الزياره المحرمه بأن تقصد القبور لأجل التبرك و الإستغاثه بالأموات و فعل البدع المحدثه


أما الزياره بقصد العضه و الدعاء للأموات فهذه الزياره جائزه


@@@ رش ماء الورد من الأمور التي لم نأمر بها فيكون فعلها من البدع المحدثه @@@ لو قريب الميت تصدق بهذا المال بنية إيصال الثواب للميت لكان خيراً له @@@@


شكلك كل ما شترى واحد ماء ورد تسأله هل أنت سني ثم تتبعه لين يدخل المقبره و رش

و من ثم ترجع و هكذا حتى تعدو الآلاف

أو أنك دخلت مقبرت السنة بنية عد البطول
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الزياره المحرمه بأن تقصد القبور لأجل التبرك و الإستغاثه بالأموات و فعل البدع المحدثه


أما الزياره بقصد العضه و الدعاء للأموات فهذه الزياره جائزه


@@@ رش ماء الورد من الأمور التي لم نأمر بها فيكون فعلها من البدع المحدثه @@@ لو قريب الميت تصدق بهذا المال بنية إيصال الثواب للميت لكان خيراً له @@@@


شكلك كل ما شترى واحد ماء ورد تسأله هل أنت سني ثم تتبعه لين يدخل المقبره و رش

و من ثم ترجع و هكذا حتى تعدو الآلاف

أو أنك دخلت مقبرت السنة بنية عد البطول

ان كنت عاصرت المرحلة السابفة
كانت حتى الزيارة بدعة و تشبه بالرافضة و طلعوا فيك 100 عيب
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ان كنت عاصرت المرحلة السابفة
كانت حتى الزيارة بدعة و تشبه بالرافضة و طلعوا فيك 100 عيب
الزيارات أنواع فما وافق منها الحق قبلنا و ما وافق منها الباطل نبذناه و هذا الأمر لا يتقيد في زمان أو مكان و العيب لا يصلحه عيب
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الزيارات أنواع فما وافق منها الحق قبلنا و ما وافق منها الباطل نبذناه و هذا الأمر لا يتقيد في زمان أو مكان و العيب لا يصلحه عيب
مجرد الانفتاح على ثقافة زيارة القبور هو تطور ايجابي و اعطاء جانب انساني و نزع صفة التوحش و العدوانية لدي البعض
 

غيث

عضو مخضرم
يالحبيب انا اول يوم بالمقبره هناك ثلاث جنائز صادف دفنهم اول يوم العيد الساعة 9
ولا لقيت إلا هندي وياه طفلين زايرين المقبره
وعلى فكره الزياره حكم منسوخ
الاصل فيها الإباحه وكما ذكر لك بو فاطمه
هناك نوعان من الزياره ما ننكره عليكم هي الزياره بهدف
التبرك وطلب المدد والاغاثه والتشفع وما شابه من شركيات سبئيه
واما الزياره العاديه التي تخلو من الشركيات فهي مباحه عند اهل السنة
ولاتفرح ترى انا كنت موجود بيومها الخضور كله للجنائز الله يرحمهم ويغفر لهم
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
يالحبيب انا اول يوم بالمقبره هناك ثلاث جنائز صادف دفنهم اول يوم العيد الساعة 9
ولا لقيت إلا هندي وياه طفلين زايرين المقبره
وعلى فكره الزياره حكم منسوخ
الاصل فيها الإباحه وكما ذكر لك بو فاطمه
هناك نوعان من الزياره ما ننكره عليكم هي الزياره بهدف
التبرك وطلب المدد والاغاثه والتشفع وما شابه من شركيات سبئيه
واما الزياره العاديه التي تخلو من الشركيات فهي مباحه عند اهل السنة
ولاتفرح ترى انا كنت موجود بيومها الخضور كله للجنائز الله يرحمهم ويغفر لهم

يا الحبيب انت فاهم غلط
زيارة القبور تختلف عن زيارة المقامات و الاماكن المقدسة

في زيارة القبور يعني الاهل و الاحبه هو مجرد زيارة عادية لا تشفع ولا تبرك فيها
اما زيارة المقامات المقدسة التي بها الاغاثة و التشفع
و كلاهما جائز عندنا و كذلك لدي غالبية اهل السنة و ان اختلفت التفاصيل
لكن هناك فرقة و مذهب فكري منهم تطرفت و كفرت و تأثرت بها الكويت
 

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
يا الحبيب انت فاهم غلط
زيارة القبور تختلف عن زيارة المقامات و الاماكن المقدسة

في زيارة القبور يعني الاهل و الاحبه هو مجرد زيارة عادية لا تشفع ولا تبرك فيها
اما زيارة المقامات المقدسة التي بها الاغاثة و التشفع
و كلاهما جائز عندنا و كذلك لدي غالبية اهل السنة و ان اختلفت التفاصيل
لكن هناك فرقة و مذهب فكري منهم تطرفت و كفرت و تأثرت بها الكويت


كذبت في ذي،عزالله ماصدقت
الرسول علية الصلاة والسلام
نهى عن زيارة القبور لتبرك به بل ان بعض مايفعل عندها يدخل في الشرك
ولوكان هناك احد يستحق ان يتبرك بقبره
لكان قبرالنبي صلى الله عليه وسلم
مقامات وخرابيط ماعندنا
عندنا زيارة وسلام ودعاء للميت
 

غيث

عضو مخضرم
يا الحبيب انت فاهم غلط
زيارة القبور تختلف عن زيارة المقامات و الاماكن المقدسة

في زيارة القبور يعني الاهل و الاحبه هو مجرد زيارة عادية لا تشفع ولا تبرك فيها
اما زيارة المقامات المقدسة التي بها الاغاثة و التشفع
و كلاهما جائز عندنا و كذلك لدي غالبية اهل السنة و ان اختلفت التفاصيل
لكن هناك فرقة و مذهب فكري منهم تطرفت و كفرت و تأثرت بها الكويت
يابو مقامات الزياره التي تخلوا من الشركيات لا ننكرها
ولكن قلت لك الزياره اين كانه سواءً مقبره او اطرحه على قولتك اذا كان فيها من الشركيات هو المنكر عندنا
اما اشباهكم من المبتدعه فهم لايبعدون عنكم ولا نفرق بينكم وبينهم
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
فرأيت في الجهة المقابلة في المقبرة السنية آلافا من الاخوة السنة يزورون موتاهم بهذه المناسبة و شراء ماء الورد لرشها على القبور


وإن هذا التغير صاحب إنهيار المشروع السلفي الذي ضلل كثيرا من المسلمين السنة عن دينهم .
الحقيقية

الأخوة والأخوات أعلاه اختصروا علي كثيراً من الوقت وقد أجادوا كثيراً في الرد ..فجزاهم الله خيراً ..

وأقول شر البلية ما يضحك ..!!
حقيقة قرأت الموضوع اكثر من مره, وضحكت في كل مرة..!!
ما تم تلوينه بالأحمر يستحق الوقوف عنده والتأمل في بضاعة القوم عند طرح أفكارهم المهلهلة والمتهالكة ..!!
زميلنا الشيعي يقول أنه رأى عن بعد وفي الجهة المقابلة
ألافاً من أخوته السنه يشترون ماء الورد ..!!>> ما أحد بصرك يا رجل وما اسرع بديهتك التي مكنتك من عد تلك الألاف ؟!!
ثم أنه يقول أن المشروع السلفي قد إنهار لسبب أن أخوته السنه أخيراً قد اشتروا زجاجات ماء ورد ..!!:D

:

ولاية الفقيه تمتلك مشروعاً وحلماً كبيراً تدفع فيه المليارات,, لكنه فشل فشلاً ذريعاً في كل مكان لأنه مشروع هش بني على باطل وخرافات ولأن الأدوات والأتباع فاشلون في طرح الفكرة والدفاع عنها بأسلوب مقنع لأنها خزعبلات وخرافات لا تقبلها الفطرة ..ولإن فاقد الشيء لا يعطيه ..!!

ودمتم بود ..
 
التعديل الأخير:
أعلى