الإيراني السيستاني يعارض حق تقرير المصير للأكراد - والاكراد يردون اين انت من قصف ايران للقرى ؟

الكويت 1776

عضو مخضرم

images


9d85d6219a7ed9cd7363ee28f94cc179.jpg

أعلن المرجع الشيعي علي السيستاني، أنه يعارض انفصال إقليم كردستان عن العراق، داعياً الزعامة الكردية للعودة، لما وصفه بالمسار الدستوري في السعي للاستقلال.

يأتي ذلك فيما يترقب إقليم كردستان العراق حظراً جوياً على الطيران في أجوائه يدخل حيز التنفيذ اليوم، وذلك تطبيقاً للقرارات العقابية التي فرضتها بغداد ضد الإقليم على خلفية إجراء استفتاء الانفصال.

وقال أحمد الصافي ممثل السيستاني، خلال خطبة الجمعة في مدينة كربلاء جنوبي بغداد، إن السيستاني يعارض انفصال المنطقة الكردية في شمال العراق، مضيفاً أن السيستاني يدعو حكومة إقليم كردستان العراقي "إلى الرجوع للمسار الدستوري" في سعيها لتقرير مصير الشعب الكردي.

وهذه أول خطبة للسيستاني تتطرق للشأن السياسي منذ بداية عام 2016 في إشارة واضحة على الأهمية التي يوليها للأزمة بين بغداد وحكومة كردستان بعد استفتاء الاستقلال.

العربية

عندما تكون العمامة اداة سياسية لتحقيق الاجندات الايرانية والضحك على الشعب العراقي الساذج والجاهل والغارق بالجهل والفقر والتخلف بسبب سنوات من التجهيل والتسفيه والتشبيع بعقيده ولاية السفيه والتبعية لرجال الدين المقدسين دجلا واصبح اكبر همهم ركضة طويريج مع شخصية وهمية خرافية والزحف للصحن الحيدري وتسليم نسائهم لزوار كربلاء والنجف واخذ اجور المتعة منهم بلا شرف ولا مروؤه نرى مثل هذه التصاريح المضحكة, لو كان هذا الايراني المعمم المستورد من ايران للعراق قلبه على العراق لتحدث عن سرقة ايران لحقول النفط رقم 4 ولتحدث عن قصف ايران لإقليم كردستان وقتل الابرياء او لتحدث عن المفسدين والراشين والمرتشين والحرامية.

وقالها الزعيم الكردي بارزاني: كنا نريد دولة متحدة تحترم الجميع ووجدنا دولة ظائفية بغيضة لا يمكننا التعايش معها.


هذا ما يخيف النظام الايراني وطراطيرهم في العراق.



جنود البشمركة وفقكم الله في التحرر والاستقلال



Bv-CN_XIAAAoH5P.jpg



BvR0OlwIcAIGQhg.jpg



BxeuFijCcAA9bBG.jpg
 

الكويت 1776

عضو مخضرم


zanayan9620140.gif



أكد رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان، عبد الله ملا سعيد، اليوم الجمعة، أن "مطالبة السيد السيستاني بمنح حقوق الكورد في إطار الدستور يعني ضمنياً اعترافه بسلب حقوق الكورد"، مشيراً إلى أنه "كان عليه تحريم هدر دماء الكورد بشكل صريح".


وقال ملا سعيد في حديث لشبكة رووداو الإعلامية: نحن كعلماء الدين الإسلامي في كوردستان ومواطني الإقليم كنا ننتظر في هذه الأيام التي تتزامن مع يوم عاشوراء المبارك أن يقوم المرجع الديني، السيد علي السيستاني الدفاع عن المظلومين اتباعاً لنهج الحسين رضي الله عنه لكننا لم نتلمس ذلك في موقف السيد السيستاني الذي طالب باحترام الدستور لكن عندما انتهكت المواد المتعلقة بحقوق الكورد في الدستور، لماذا لم يطالب السياسيين العرب والشيعة بالعودة إلى الدستور".

وأكد رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان، أن "مطالبة السيد السيستاني بمنح حقوق الكورد في إطار الدستور يعني ضمنياً اعترافه بسلب حقوق الكورد".

وأشار إلى أنه "كان عليه تحريم هدر دماء الكورد بشكل صريح بدلاً من استقراء ذلك في موقفه بشكل غير مباشر فالدين الإسلامي الحنيف حرم سفك الدماء بكل شكل من الأشكال ولا يسمح بقتل أي إنسان خاصة بسبب دفاعه عن حقوقه المشروعة".





يا شيخ عبدالله ملا سعيد انت لا تتحدث مع السيستاني انت تتحدث مع الحرس الثوري مع المخابرات الايرانية مع مجلس تشخيص النظام مع يهود اصفهان مع خامنئي وليس مع مرجع ديني هؤلاء مجرد طراطير لايران ولهذا لن يتكلمون عن المجازر الايرانية بحق الاكراد ولا الشبكات الارهابية الايرانية ضد الكويت ولا ابادة الشعب السوري بالكيماوي ولا ارسال الكواولة العراقيين لقتل الشعب السوري ولا ارسال الاطفال الافغان للحرب في سوريا.

صم بكم امام الحرامية والارهابيين وسراق المال العام والاجرام الايراني وفرق الموت الايرانية لا تضيع وقتك مع الطراطير عزيزي مثل المالكي والسيستاني والصدر وباقي الشلة وجة كلامك لرأس الافعى مباشرة ايران.
 
أعلى