السعودية تعاقب منتقدي تناقضات الدينيين بشأن قيادة المرأة للسيارة !؟

سفاري

عضو بلاتيني
السعودية تعاقب منتقدي تناقضات الدينيين بشأن قيادة المرأة للسيارة !؟

من حيث نقد الاسلام ، فهي عبارة فضفاضة وقابلة للتكييف من قبل السلطة لتمعن في التسلط ، ذلك لأن الاسلام يتكون من ثلاث ركائز :
1- تشريع إلهي
2- أحاديث نبوية
3- تطبيق عملي
ففي الأولى .. لا خلاف على تجريم الاستهزاء والازدراء والسخرية والانتقاص والتحقير ( مع التسليم بصعوبة تحديد هذه المفردات بوصف دقيق من شخص لأخر بإستثناء عبارات البذاءة اللفظية فهي معروفة للكل ) أما في شأن التفكر والتدبر والبحث والتساؤل بهدف المعرفة والاحاطة بالأبعاد المقصودة في النص ؛ كأن يتساءل المرء عن سبب تكرار بعض الآيات القرآنية ، والقصص التي تتكرر في العديد من السور ، والحروف المتقطعة أو المترابطة التي تبدأ بها بعض السور ( الم ، يس ، طسم ..الخ ) فهذا يجب أن لا يحجر لأن الله أمر بالتفكر والتدبر ، ومَن يمنع أمر الله فهو الأولى بالمحاسبة ، وهو هنا السلطة ممثلة بالجهة المسؤولة عن هذا الشان ( النهي والمحاسبة )

وفي الثانية .. فأن الكثير من الأحاديث المنسوبة للرسول فيها اختلاف كثير وتباين كبير بالفهم والتفسير بين ماشيخ دين بلدٍ ( ما ) الى بلدٍ أخر ، بعضهم يضعّف وبعضهم يوضع ، وبعضهم يكذّب ، ولا يوجد مرجع عليه اجماع كي يُرجع إليه في الخلاف فيحل المشكل والكل يرضى بحكمه !

وفي الثالثة .. فأن علّة العلل ومشكلة المشاكل وأعظم البلاوي تكمن في التطبيق العملي للتشريع الإلهي في المعتقد الاسلامي من قبل بعض القائمين عليه ، ذلك لأن صاحب النفوذ الديني المستند للقوة البوليسية المهيأة له من السلطة الحاكمة ، يستطيع تنفيذ ما يريد بإعتباره ركناً أساسياً من أركان الاسلام ! ولنا عبرة في فرض اغلاق المحلات في كل وقت صلاة ، رغم أن لا نص ديني على ذلك عدا يوم الجمعة ، ومع ذلك استمر المتسلط دينياً المحتمي أمنياً في فرض اغلاق المحلات بجميع الصلوات ، وأيضاً لنا عبرة في خطبة يوم عرفة لحج 1438هـ التي ألقاها على مسامع المسلمين من مسجد نمرة الداعية سعد بن ناصر الشثري ، حيث جعل الدعاء للحكام في السعودية ( فقط وتحديداً ) واجباً شرعياً ! وكذا - أيضاً - لنا عبرة في تكفير مفتي السعودية آل الشيخ للإيرانيين ابان احتدام الخلاف بين السعودية وايران على أثر مقتل مئات الحجاج الايرانيين وغيرهم بسبب موكب أحد الأمراء ، وحرق السفارة السعودية في ايران الذي نفذه الايرانيون تعبيراً عن غضبهم لمقتل حجاجهم في منى ؛ وبعد أن هدأت الأمور وأعلن عادل جبير أن ايران دولة مسلمة وجارة ونتطلع للتعامل معها بما يمليه حسن الجوار ، عاد المفتي ولحس التكفير وشهد للإيرانيين بالتدين الاسلامي ! ، ولنا - كذلك - عبرة في امام الحرم المكي عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الذي اعتبر أمريكا قطب ارساء السلام في العالم ، علماً بأنه وأمثاله من مشايخ دين السعودية ( الوهابيون ) كانوا يكفرون الغربيين ويعتبرونهم مشركين وجهادهم واجب بما فيهم الأمريكان ، وأيضاً السديس نفسه أيد قتل أطفال اليمن من خلال تأييده لحرب السعودية على هذا البلد الجار المسلم الفقير ، وعينه السديس أيد حصار قطر الدولة الخليجية المسلمة ! مسايرة منه ومنافقة للسلطة الحاكمة السعودية التي يتقاضى منها الراتب الخيالي مع المميزات المنفعية الدنيوية المتعددة !؟

كل ما تم ذكره أعلاه وهو قليل من كثير بشأن التطبيق العملي للمنهج الديني الاسلامي يجعل الشكوك تتسرب الى النفوس مشككة وغير راضية بإدعاءات العدالة والصوابية المنهجية التطبيقية للتشريعات الاسلامية التي تتبناها السلطة الدينية السعودية المدعومة والمحمية من السلطة الأمنية ؛ فمَن يحكم في هذه المسألة بين المتخالفين المتهمين لبعضهم البعض بالتجاوز والتكييف المزاجي للمبادئ والمفاهيم الاسلامية ؟؟


بالمختصر المفيد : إن لم يبعد دعاة الدين عن القضاء ، ويتم تعيين قضاة قانونيين مدنيين ، ويسن تشريع مدني بمواد محددة ( قانونية لا دينية ) وتعدد درجات التقاضي ، وتوفر محامين يترافعون عن المتهمين ، فلن يستقيم ميزان العدل في السعودية بتاتاً .
 

يوغزلافي

عضو ذهبي
خبري انك كنت زعلان من المنتدي وقطعت فترة ومن هيك كلام.......ماعلينا
إسمحلي أدلعك وأناديك عمو سفسف
الان انت ذكرت ثلاث ركائز وسردت فيها ماسردت كأنك تكتب لاعضاء توهم داخلين الاسلام
وصرت تذكر الاحكام المتفقين عليها والاحاديث المختلف فيها
بعدين عرجت للمشايخ وخطبة عرفة وإيران والوهابية وبيض مقلي وفلفل رومي
بصراحة موضوعك برياني علي مرق لحم طبخت وحطيت جميع انواع البهار
وكوني واحد من الاعضاء واحب الاكل بصراحة احترت بنوع طبختك
حاول انك ماتكتب موضوع وتنزلة وانت نايم
شنو الي تبيه بالضبط
عطنا نقطة ننطلق منها ونعلق عليها و علي اكاذيبك ونرد كيدك في نحرك عمو سفسف:kissingclosed:
 

سفاري

عضو بلاتيني
بصراحة موضوعك برياني علي مرق لحم طبخت وحطيت جميع انواع البهار
وكوني واحد من الاعضاء واحب الاكل بصراحة احترت بنوع طبختك
حاول انك ماتكتب موضوع وتنزلة وانت نايم
شنو الي تبيه بالضبط
عطنا نقطة ننطلق منها ونعلق عليها و علي اكاذيبك ونرد كيدك في نحرك عمو سفسف:kissingclosed:
ما دام الموضوع طبخة وأنت تحب الأكل وجاءك الى حد مقعدك ، فكيف تناقض نفسك فتقول " نريد نقطة ننطلق منها ونعلق على أكاذيبك ونرد كيدك في نحرك " ؟
هل الطبخة التي سال لها لعابك تحولت الى أكاذيب قولية وكيد ونحر ؟
أليست هذه هي السفسفة بعينها التي أنت تفرق بها عن بقية الأعضاء !
 

يوغزلافي

عضو ذهبي
ياعمو سفسف إستشهادي بالطبخة لابين لك البهارات المخصصة لكل طبخة
مثلا تبي تسوي بيض…تحط ملح وفلل اسود بس
مايصير تحط كاري وورق غار
موضوعك ابدا مو واضح الي تبيه بالضبط
كل همك السعودية سوّت كذا وعملت كذا
والشيخ الفلاني افتي بكذا
الحقد مالي قلبك علي السعودية
وانا ابشرك الحقد عندك راح يزيد وهذا راح يسبب لك كتمه وتفتفه وكربون اسود وبالنهاية راح تكتم وحتي توضيب ماراح ينفع معاك
لان وقتها بتكون سحبت الجيكر وعلي اللحد علي طول
 

يوغزلافي

عضو ذهبي
هل معنى هذا أنك كنت جرسوناً في مطعم ولديك خبرة في الطبخ ؟
لماذا تفترض بأني كنت جرسوناً
انا شريك في مطعم شعبي وكثير ادخل المطبخ
ومرات ايضا البهار تشكيلته انا احطها وكميته ايضا انا اقدرها
هذا غير مزاجي في الويك اند مرات في البيت اخترع طبخات
لازم تتعلم الطبخ عشان تعرف تنزل موضوع
 
أعلى