نيوم ميجابروجكت مدينة بحجم دولة صناعية علمية تكنولوجية للمبتكرين - وايران تنتج بفك بنكه البصل !

الكويت 1776

عضو مخضرم


مشروع نيوم: المستقبل الجديد، والتاريخ الجديد، والوجهة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم التي تليق بمواهب المستقبل.

وهو منطقة خاصة، عبارة عن وجهة حيوية جديدة تقع شمال غرب المملكة، تسعى لتصبح مكاناً يجمع أفضل العقول والشركات معاً لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى المستويات.

وقد تم تصميم هذه المنطقة الخاصة لتتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية ونمط المعيشة إلى جانب الفرص الاقتصادية المتميزة، إذ من المتوقع أن تصبح مركزاً رائداً للعالم بأسره.

2 ـ ما هي المنطقة الجغرافية التي ستحتضن المشروع؟

يقع المشروع شمال غرب المملكة، ويشتمل على أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية، حيث سيوفر العديد من فرص التطوير بمساحة إجمالية تصل إلى 26,500 كم2.

ويتمتع هذا المشروع بعدد من المزايا الفريدة، منها القرب من الأسواق ومسارات التجارة العالمية حيث:

• يمر بالبحر الأحمر حوالي 10 % من حركة التجارة العالمية.

• يمكن لـ70% من سكان العالم الوصول للموقع خلال 8 ساعات كحد أقصى.

• تقع في مناطق داخل أراضٍ من مصر والأردن.

كما يتمتع هذا المشروع بالتضاريس المذهلة التي تشمل:

• الشواطئ البكر التي تمتد على مساحة تتجاوز 460 كم من ساحل البحر الأحمر والعديد من الجزر ذات الطبيعة الأخاذة.

• الجبال ذات المناظر الخلابة التي تطل على خليج العقبة والبحر الأحمر وتغطي قممها الثلوج خلال فصل الشتاء.

• الصحراء المثالية الممتدة بهدوئها وجَمالها.

3 ـ من هي الجهة المسؤولة عن تطوير المشروع؟

قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء هيئة خاصة للإشراف على مشروع نيوم برئاسة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إذ سيتم دعم المشروع باستثمارات تبلغ قيمتها 500 مليار دولار أمريكي من قبل المملكة العربية السعودية، صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

4 ـ هل يُعد ذلك استخداماً جيداً للموارد المالية السعودية؟ ألا ينبغي تخصيصها لتطوير البنية التحتية في المدن القائمة؟

تسعى المملكة العربية السعودية إلى اقتناص الفرص الاقتصادية العظيمة، والاستثمار فيها بثقة وقوة من أجل تنويع الاقتصاد السعودي في المستقبل. وفي الوقت ذاته، سيستمر الدعم الحكومي بشكل متوازٍ لتعزيز وتطوير البنى التحتية لكافة مدن المملكة وضواحيها.

وفوق ذلك كله، فإن تطوير وبناء مشروع "نيوم" يوفر فرصة استثنائية للحد من تسرب الناتج المحلي الإجمالي، وذلك عبر إتاحة فرصة الاستثمار داخل المملكة لكل من يستثمر أمواله في الخارج، وبالتالي تقليل التسرب المالي نتيجة قلة الفرص الاستثمارية الضخمة. وسيوفر مشروع "نيوم" فرصاً جديدة للاستثمار في قطاعات سيتم إنشاؤها من الصفر، بالإضافة إلى استفادة المستثمرين في المشروع من الموارد الطبيعية، كطاقة الرياح والطاقة الشمسية.

يضاف إلى ذلك، أن المشروع سيسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية، كما سيعيد توجيه بعض من تسرب الإنفاق للخارج إلى اقتصاد المملكة.

10 ـ ما هي القطاعات التي ستحفز اقتصاد مشروع "نيوم"؟

يهدف المشروع بشكل أساسي إلى معالجة مسألة التسرب الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، إلى جانب تطوير قطاعات اقتصادية رئيسية للمستقبل.

وقد تم تحديد تسعة قطاعات اقتصادية رئيسية لتأسيس الحضور الاقتصادي للمشروع، تتمثل في:
•مستقبل الطاقة والمياه
•مستقبل التنقل
•مستقبل التقنيات الحيوية
•مستقبل الغذاء
•مستقبل العلوم التقنية والرقمية
•مستقبل التصنيع المتطور
•مستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي
•مستقبل الترفيه
•ومستقبل المعيشة كركيزة أساسية لباقي القطاعات

11 ـ ما هي الفرص المتاحة أمام المستثمرين الدوليين في مشروع "نيوم"؟

ستوفر هذه المنطقة الخاصة فرصاً جاذبة للمستثمرين، من أهمها الوصول إلى السوق السعودي بشكل مباشر أولاً، والأسواق العالمية ثانياً، كون المنطقة مركز ربط للقارات الثلاث، بالإضافة إلى البيئة التنظيمية التي تتيح لهم المشاركة في صياغة الأنظمة والتشريعات.

كما سيحظى أصحاب الأعمال والاستثمار بدعم تمويلي لإقامة المشاريع التي تخدم أهداف مشروع "نيوم". بالإضافة لذلك، فإن حكومة المملكة تولي هذا المشروع اهتماماً بالغاً ودعماً كبيراً على جميع المستويات.

كما سيتم دعم "نيوم" بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل المملكة العربية السعودية، صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

وعلاوة على ذلك، فإن المعيشة في مشروع "نيوم" ستكون عنصراً قوياً لجذب أكفأ المهارات العالمية ونخبة العقول وأصحاب الفكر والعلماء، لتنسجم القطاعات المحلية وتتشارك معهم.


سكاي نيوز


نتمنى من هيئة الاستثمار المشاركة في هذا المشروع العملاق الذي سيكون مركز للصناعة والابتكار في العالم نصف ترليون دولار سيحول هذة المدينة الى واجهة عالمية للعلم والصناعة في السعودية الشقيقة مع بناء خط قطار من الكويت الى نيوم لنقل الركاب والبضائع والتكنولوجيا من الكويت الى نيوم.

سارعت روسيا بإعلان استثمارها 7 مليارات دولار بهذا المشروع وستعود لروسيا بإضعاف مضاعفه لما فيه من صناعات دقيقة يحتاجها العالم وموقع حيوي.

أعلنت روسيا نيتها الاستثمار في مشروع "نيوم" الضخم في المملكة العربية السعودية الذي من المتوقع أن يفوق حجم مدينة نيويورك بـ33 مرة.




Gas-Rationing-Tehran4.jpg

Gas-Rationing-Tehran3.jpg



ولا يزال الايرانيين يتضاربون للحصول على حصصهم اليومية من البنزين والديزل لسيارتهم المسكربة !! ولا تزال ايران تبيع النفط الخام الى الصين وترد تشتريه من الصين على شكل بنزين !! ولا تزال ايران تعتمد على المهندسيين الروس في تشغيل موانئها والمفاعلات الروسية في ايران ! ولا تزال ايران تعاني من ازمة ارتفاع سعر الدجاج والبهارات واللحوم ! ولا تزال ايران تفتخر بصناعة البفك بنكهة البصل المشهدي !!


upload_2017-10-27_1-6-3.jpeg


صلوااااات يا اتباع الولاية والموعود ونائبه خامنئي وخلية العبدلي افتخرو بالبفك فخر صناعة دولة التحشيش والخرافة !!
 
التعديل الأخير:
أعلى