nevin

عضو
الترامادول
عقار الترامادول هو مسكن ألم قوي جدا، يصنف ضمن مسكنات الألم من النوع الثاني، يستخدم الترامادول كمسكن للألم فى حالات الآلام الحادة والمزمنة مثل الآلام ما بعد الجراحة والآلام الناتجة عن أمراض سرطانية .

مكونات الترامادول
ان الترامادول يتكون في الأصل من مشتقات مواد أفيونية كالهيروين والمورفين التي تؤثر بشكل كبير على العقل .

اعراض ادمان الترامادول
من الممكن ان نلخص اعراض مدمن الترامادول في نقاط بسيطة، لكنها ليست شرطا ان اجتمعت ان يكون الشخص مدمن على الترامادول، ولكنه يكون كجرس انذار أو تنبيه لنا ينبغي وضع الشخص تحت الميكروسكوب لنكتشف فعلا هل الشخص مدمن على الترامادول أم لا، الأكل والشرب الدائم على غير العادة، التحدث بلسان ثقيل، الكذب المستمر، حب الوحدة والعزلة، ترك العبادات كالصلاة والصيام، عدم الاهتمام بمظهرة العام، عدم اهتمام بنظافته الشخصية، ضعف قدرته الجنسية المفاجئ، يتحول من الضحك المفاجئ للبكاء المفاجئ، عدم الاهتمام بعمله ولا بحياته العملية، طلب الكثير من المال باستمرار، تدني في مستوى التحصيل العلمي، الشعور الدائم بالمراقبة والخوف .

تأثير الترامادول على الجسم
حبوب الترامادول تعمل على زيادة النشاط، وأيضا القدرة الجنسية، وللأسف معظمنا يعتقد أنه لا يوجد منها مشاكل لكونها منتشرة وأصبحت فى متناول الجميع، والترامادول لا يعمل على تنشيط الجسم فقط بل إنه يسكن الآلام بصورة كبيرة، وبالتالي لا يشعر متعاطي الترامادول بالإرهاق، وبالتالي سيقوم بالعمل لفترات أطول مستهلك بذلك جسمه دون أن يشعر بالإرهاق ولا بالتعب .

تأثير الترامادول على الحمل والرضاعة
يمنع منعا باتا، استخدام الترامادول أثناء الحمل والرضاعة، وذلك لأنه يسبب مشاكل صحية عديدة للجنين، وأيضا للرضيع، مثل التشنجات عافانا الله وإياكم

اسماء اخرى للترامادول
نعم يوجد اسماء أخري تطلق على الترامادول مثل أمادول، ترامال، كونترامال، تراموندين، ألترادول وغيرها من الأسماء .

ادمان الترامادول
ادمان الترامادول عند بداية تعاطية بدون استشارة طبيب متخصص مؤكد انه يؤدي إلى الإدمان، حيث أن الترامادول يوقف إفراز الجسم للاندروفين الذى يساعد الجسم على مقاومة الألم، وبالتالي يجبر المتعاطي لتناول الترامادول مرة أخري لمقاومة آلامة فيعتمد عليه جسمانيا ونفسيا مما يسبب الإدمان

الاثار الجانبية للترامادول
سؤال هام جدا يتم طرحة كثيرا وسوف نذكر بعض من الاعراض الجانبية للترامادول نبدأ بالأعراض البسيطة مثل، الغثيان، الصداع، توجد بعض الاعراض الجانبية الخطيرة للترامادول منها، صعوبة التنفس، تلف في خلايا المخ، خلل في وظائف الكلى والكبد، فقدان الشهية، الضعف الجنسي، الخمول الشديد، وأخيرا وليس آخرا الاكتئاب المزمن، عافانا الله واياكم .

اعراض انسحاب الترامادول من الجسم
سوف نذكر بعض من الاعراض الانسحابية للترامادول التي تظهر على متعاطي الترامادول عند التوقف المفاجئ عن تناول مخدر الترامادول، حدوث تشنجات، الخمول الشديد، الأرق، القلق الشديد، صعوبه في التركيز، التعرق الشديد، تقلصات في العضلات، فقدان مؤقت للذاكرة، ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، الاكتئاب الشديد .

علاج ادمان الترامادول فى المنزل
الترامادول من المخدرات التي لها اعراض انسحاب خطيرة جدا من اخطر تلك الأعراض هو الاكتئاب الشديد الذي من الممكن أن يودي بصاحبة الى الانتحار، لذلك يجب ان يكون مدمن الترامادول تحت اشراف طبي متخصص طول فترة الاعراض الانسحابية حتى تمر تلك المرحلة بسلام، لذلك من الصعب جدا بل ومن المستحيل أن يتم علاج الادمان من الترامادول في المنزل .

كيفية علاج ادمان الترامادول
الجميع يسأل عن كيفية العلاج من الترامادول ذلك المخدر الذي اسئ استخدامة في كل بلادنا العربية، علاج ادمان الترامادوليجب ان يتم داخل مركز للصحة النفسية و علاج الادمان بحيث يكون المتعاطي طول فترة العلاج تحت اشراف رقابة طبية متخصصة ، وهنا فيأديكتبيديا لـ الطب النفسي وعلاج الادمان يتم علاج ادمان الترامادول وكافة انواع المخدرات بمنتهي الكفاءة , حيث ان لدينا اطباء متخصصين في كل نوع من انواع المخدرات ولله الحمد .
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
اللهم شفاء تاما لا يغادر سقما لكل مبتلي ومبتلية وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أفسد إنسان ودمر حياته
 
  • إعجاب
التفاعلات: nevin

nevin

عضو
الترامادول هو واحد من الأدوية الأكثر إستخداماً بين مدمني المخدرات، قبل الإتجاه الى علاج ادمان الترامادول، يجب أن نعرف تركيبه الكيميائي، وتأثيره على جسم وعقل المدمن، وما هي أضراره واَثاره السلبية، وطرق إدمانه، واَلية عمله في الدماغ .
 

ازدهار الانصاري

عضو بلاتيني
بسبب ما يعانيه جسدي من مشاكل صحية وأورام وما يرافقها من ألام حادة وصف لي الاطباء عقار الترامادول سواء كان على شكل إبر أو حبوب ، وكان هذا في مصر ، ولأن مرضي هذا بات مزمناً فقد طلب مني الطبيب عدم ترك الترامادول مؤكداً على تناولي للدواء بمجرد شعوري بالألم .. حتى صار عندي ادمان عليه وشاءت الظروف أن يتوقف استيراده في بغذاد وصعوبة حصولي عليه قررت التوقف عن تناوله .. قطعاً واجهت صعوبة شديدة في التوقف لكني وبالاستعانة بالله بدأت اتناوله بطريقة أقل بمعنى اني قمت بتقطيع الحبة الى نصفين ثم الى اربع ثم بين يوم وأخر اتناول الربع حتى توقفت عنها تماما وكنت مسبقاً توقفت عن أخذ الابر .. مرت علي ثلاثة شهور لا يعلم وجعي فيها الا الله لكني الحمد لله برئت منها ومازلت اضع حبة منها مع أدويتي أراها كل يوم واقول لن اتناولك مهما كان ألمي وهذا ما حصل .. أنا الان لا أتناول أي نوع من مسكنات الالم أتحمله والله المعين .. الحمد لله دائماً وأبداً
 

nevin

عضو
العلاج من الادمان
ولماذا يبدأ في مستشفي أبو رجيلة
في مستشفى أبو رجيلة للصحة النفسية و علاج الادمان، يتمُ الجمع بين نجاحُنا و خبرتُنا في اختيار برامج العلاج الفعالة التي تتوافق مع طبيعتك، لأن خبرتُنا سوف تساعدك على النجاح في تعافيك من الإدمان.

للحصول على العلاج المغير للحياة... اتصل بالرقم 8989-896-0100-002 اليوم .

مشاهدة المرفق 23835
برامج العلاج من تعاطي المخدرات
نقدم أفضل البرامج التى تجمع بين علاج الادمان القائم على الأدلة والعلاجات الشاملة والمتكاملة، التى تهدف إلى التشجيع على أنماط الحياة الصحية، والخالية من تأثير التعاطي و إدمان المخدرات.​

 
أعلى