تأجير السيارات في فى اسطنبول.. كيف تؤجر سيارة دون الوقوع في مشاكل

amr elsayeed

عضو جديد
تأجير السيارات في اسطنبول.. كيف تؤجر سيارة دون الوقوع في مشاكل

يوجد في تركيا شركات كثيرة لتأجير السيارات ، والمواقع التي توفرتساعد السواح في استئجار السيارات كثيرة ومتعددة، والأهم بالنسبة للسياح هو التعامل مع مواقع محترمة وشركات لها باع طويل في هذا النوع من الخدمات ومعظم يبحث عن تاجير سيارة مع سائق فى اسطنبول او حسب المدينة الموجود فيها ، ودائما السائح لا يرغب في وجود أي عائق أو مشكلة تتعلّق برحلته أو حتى بسيارته، فهو قد أتى للسياحة والترفيه عن النفس والروح، وليس مستعدا للدخول في مطالبات طويلة وأقسام شرطة والكثير من المتطلبات الأخرى، وهو يقبل على مضض أن يقوم بدفع مبلغ إضافي بغير حق بسبب تعنّت بعض شركات التأجير، خوفا من فوات رحلته، أو عدم قدرته على التواصل باللغة التركية أو حتى الإنجليزية!








الاجراءات اللازم اتباعها كي لا يحصل أي مشكلة بين السائح و شركة التأجير :

* عليك طلب التأمين الشامل أثناء استلامك للسيارة من شركة التأمين وليس من خلال الشركة الوسيطة أيا كان الموقع الذي تستخدمه.
ميزة التأمين الشامل، أنه يريحك في حال الحوادث أو خلال حدوث خلل بالسيارة أيا كان نوعها، والشركة المحترمة ستوفر لك بديلا بأسرع وقت ممكن وحسب الإمكانية.
* التأكد من حالة السيارة قبل الاستلام وتصوير كل صغيرة وكبيرة فيها تحسبا لأي مشكلة ممكن أن تحدث أثناء التسليم.
* في حال وجود حادث، يجب عليك أن تتواصل مع الشرطة وتأخذ تقرير حادث منهم قبل التواصل مع الشركة، ولا تنس أن تقوم بتصوير الحادث أو الأضرار التي حدثت للسيارة لإثبات ذلك لاحقا في حال حدثت مشكلة مع شركة التأجير مستقبلا.
* من المهم والضروري أن يقوم المستأجر بطلب وثيقة تسليم السيارة أيا كانت حالة السيارة، كما هو الحال مع الفنادق وغيرها ( الفاتورة مثلا) وأنت بذلك، تقوم بحماية نفسك أولا وإثبات حالة السيارة أثناء التسليم لأن بعض الشركات سيئة السمعة تقوم بالتلاعب بهذا الجانب وتسحب مبالغ غير صحيحة ودون إرجاع مبلغ التأمين بشكل كامل بحجة وجود أضرار في السيارة أثناء التسليم وحين تطالب بحقّك لاحقا لا تكون لديك أي وثيقة تثبت عكس ذلك للأسف الشديد.




* البعض يواجه مشكلة مع البطاقات الائتمانية مسبقة الدفع حيث لا تقبلها بعض الشركات، والبعض الآخر يعتقد أن بعض الشركات لا تعيد مبلغ التأمين في حين أن المشكلة تكمن في البنك المصدّر للبطاقة يقوم بإرسال رسالة في حالة الحجز لكنه لا يفعل في حالة إلغاء الحجز أو فك مبلغ التأمين ولذلك قبل التواصل مع الشركة ادخل على حساب البطاقة وتأكد من إعادة المبلغ قبل كل شيء.
* تقيد بالسرعة المحددة في الطرق العامة، فالمخالفات ستسجل عليك لاحقا بسبب السرعة أو خلافه، ولا تنس أن تركن سيارتك في حال استخدمها داخل المدن الكبيرة، طرابزون، ريزا، أوردو، سامسون، أنطاليا وغيرها، في الأماكن المخصصة لذلك أو المجانية أو المدفوعة حتى لا تحصل على مخالفات بسبب ذلك.
* في حال أنك لم تجد شركة ذات سمعة جيدة، بسبب الازدحام مثلا أو توقيت وصولك، لا بأس أن تتعامل مع شركة غير معروفة شريطة أن تأخذ بعين الاعتبار هذه الملاحظات، وأن تقوم بتسليم السيارة قبيل رحلتك بوقت مناسب وكاف تحسّبا لأي مشكلة ، أو تأجير سيارة حين الوصول من المطار أو من قلب المدينة مثلا.



أخيرا، كل هذه الأمور، من أجل أن تنعم برحلة هادئة خالية من المنغصات والمشاكل، ومن أجل ضمان حقك في حال كانت هناك أي أضرار على السيارة أو مخالفات، وكذلك من أجل تقليل مستوى المخاطرة أثناء اختيارك للشركة، ولا تنسى (السعر الأقل) ليس مطلوبا بشكل دائم كما يعتقد البعض بل الأهم: الثقة، والاحترام، والتعامل الجيد من الشركة.
المصدر : الموضوع منقول من الموقع التركي adwhit
 
أعلى