تكاليف حملة حدس .. و المزيد من التخريف !

بوسند

عضو ذهبي
و في السماءِ نجومٌ لا عِـدادَ لـها *** و ليس يُكسفُ إلا الشمسُ و القمرُ
و كم على الأرضِ من خضراءَ مورقةٍ *** و ليس يُرجم إلا من به ثمرُ

كلما اقترب موعد الانتخابات يشعر بعض خصوم حدس بأن فرصةَ حدس في الفوز تزداد ، فيلجئون إلى اختلاق الأكاذيب و الأباطيل ظناً منهم أن مثل تلك الترهات يمكن أن تَنْطلي على العقلاء من الشعب الكويتي ، و كلما جاءت الردود التي تُسْكِت هؤلاء الأفّاكين نراهم يهربون من الباب الخلفي و قد غطوا وجوهَهُم من الخيبة .. ثم يذهبون ليبحثوا عن شبهاتٍ أخرى يمكن أن تُحقق لهم مقاصدَهم .. و لا أظنكم قد نسيتم اتهامَهم للشايجي أنه متنفع بشركته في حملة ترشيد بالتعاون مع محمد العليم .. فما إن طرحوا هذه الكذبة حتى تبيّن لهم كَذبَ ما ادّعوه فقاموا بالاعتذار و إغلاق الموقع ، و بعد ذلك بحثوا عن كذبة أخرى ظناً منهم أن هذه المرّة ستكون القاضية على حدس .. و لكن خابت ظنونهم و جاء الرد الذي يكشف كذبهم سريعاً .. و إليكم الرد في مدونة الطارق
http://www.altariq2009.com/?p=291

و لم تتوقف محاولاتُهم البائسةُ عن البحث ( في القمامة ) حتى يجدوا شيئاً يمكن أن يدنّسوا فيه سمعةَ حدس ، فجاء الحديثُ الأخير عن تكاليف الحملةِ الإعلاميةِ و أنها قد بلغت الملايين ، و أخذوا يثيرون التساؤلات عن مصدرِ هذه الأموال ، و صاروا يتباكونَ على أموالِ العملِ الخيري و هم بالأمس كانوا يطعنون فيه .. ، فهم بذلك يحاولون أن يقنعوا الناس بأن حدس تستعمل أموال العمل الخيري لدعم مرشحيها ..

إن أبسط ردٍ ممكن أن يُخرس أفواهَ هؤلاء هو أن يُقال لهم : " البينةُ على المدعي.. " ، و أنتم ادعيتم إدعاءً فأنتم المطالَبون بإحضار أدلة الإدانة ، و ليست حدس هي المطالَبة بأن التي تأتي بأدلة البراءة .. فهذه أبسط قواعد العدالة ..

لكنّي لن أكتف بهذا الرد و إن كان كافيا ، وإنما سأضعُ بعض النقاط التي من المُفترض أن تكون في حسبان كل من يحاول أن يثير مثل هذا الكلام ، أو كل من يمارس دور (الببغاء ) في تكرار هذا الكلام و هو لا يعرف عن حقيقتِهِ شيئاً ..

1- الكثير من هؤلاء المغرضين لا يستطيع أن يتصورَ أنّه بالإمكان أن يكون الشخصُ ملتزماً بدينه خائفاً لربه مجتنباً للنواهي مؤدياً للفرائض و في نفس الوقت يكون غنياً و تاجراً و لديه الشركات و الملايين ، لأن ذهنية البعض قد تركبت على اعتبارِ الرجلِ الملتزم ( درويش ) و مسكين و مُعرِض عن الدنيا و فقيرٌ لا مال له ، و لا شك أن هذه الصورةَ بعيدةٌ كلّ البعد عن الدين و عن الحقيقة ، لأن النبي صلى الله عليه و سلم يقول : " نِعْمَ المال الصالح للرجل الصالح " رواه أحمد و ابن حبان في صحيحه، و رُوي عنه أيضا : " تسعة أعشار الرزق في التجارة " ، و قد هاجر الصحابي الجليل عبد الرحمن بن عوف إلى المدينة و هو لا يملك من المال شيئاً ، فلما مات كانت ثروتُهُ - من الذهب - تُقسّم بالفؤوس ، بل إن أكثر الصحابة المبشرين بالجنة هم من الأغنياء و التجار و ما يعرف بهذه الأيام بـ ( المليونيرية ) ، فما العيب في أن يكون الإنسان المسلمُ الملتزمُ غنياً و مليونيريا ؟!!2

2- الحركة الدستورية كانت أول من نادى بإشهار و تنظيم الأحزاب ، و كانت هي أحد الأطراف التي قامت بتقديمِ قانون تنظيم الأحزاب في مجلس الأمة ، و هي من أشد المتحمسين لهذا القانون ، و من المعروف أن أهم ما يميّز قانون إشهار الأحزاب هو أن تكون المصادرُ الماليةُ للحزب معلنةً و مشهرة و مراقبة من قِبَل الدولة ، فإذا كانت حدس مستفيدةً من أموال اللجان الخيرية فإن من مصلحتها أن تبق مصادُرها المالية سرية و بعيدة عن رقابة الدولة حتى تستفيد من اللجان الخيرية قدر المستطاع .. فإذا كانت حدس مستفيدةً من هذا الوضع لماذا تُطالب بأن تكون أموالَ الأحزاب تحت الرقابةِ الحكومية ؟؟!!

حدّثوا العاقلَ بما لا يعقل فإن صدّقكم فلا عقل له!!

3- حدس ليست مُلزمة بالكشف عن مصادرها المالية لأنه لا يوجد قانون يُلزمها بذلك ، و لا يمكن أن نطالبها هي وحدها – من بين جميع الحركات – أن تكشف عن مصادرها ، وإنما على من يُشكك في المصادر المالية أن يطالب بتقنينِ و تنظيمِ الأحزاب حتى يكون هناك ما يلزم جميع الحركات و الأحزاب بتقديم كشوفاتهم المالية ، فهذا هو الحل العملي لتلك الإشكالية و ليس العويل و النحيب على الأموال الخيرية ، و هذه هي المطالبة المعقولة و المحترمة و ليس قذف الاتهامات دون أدنى مسئولية !

4-اللجان الخيرية تقعُ تحت رقابة وزارة الشؤون الاجتماعية ، و كل ( فلس ) يخرج أو يدخل إلى تلك اللجان الخيرية يكون تحت عين وزارة الشؤون و بتدقيقٍ ماليٍ محكم ، فإذا كان هناك أي اتهام فمن المفترض أن يُوجه إلى وزارة الشؤون ، و لذلك أتمنى على كل من يُثير مثل تلك الترهات أن يطالب المرشحين ( النزيهين ) أن يتعهدوا في حالِ فوزِهم بالانتخابات أن يُسائلوا وزيرَ الشؤون و أن يستجوبوه لأنه سمح لحركة سياسية أن تستعمل أموال العمل الخيري التي تقعُ تحت مسئوليته المباشرة ، و إذا لم يسائلوه فهم شركاءُ في هذه الجريمة .. إن كانت هناك جريمة..

أتمنى أن تكون لهم الشجاعة لمثل هذه المطالبات .

5- حدس من أكثر الحركات السياسية عمقاً و امتداداً في المجال السياسي و الاجتماعي ، و لا شك أن التوسع في هذين المجالين يكفيان لأن يكون للحركة وضعٌ ماليٌ متميز ، فالحركة تضم في صفوفها العديد من التجار المقتنعين بفكرِ الحركةِ و أدائِها ، فهم مستعدون لدعم الحركة بما تريد ، و هم بذلك يحتسبون هذا العمل لوجه الله ، أعرف أن البعض لن يستوعب مثل هذه النقطة لأنهم لم يتعودوا أن يروا أُناساً يعملون لوجه الله .. لأنهم دائما يقعون على الطيور التي من شاكلتهم .

أتمنى ممن يثير مثل هذه الأقاويل أن يجلس بينه و بين نفسه و يتساءل :

- ألا يمكن للحركة أن تستفيدَ من أعضائها و مناصريها الكُثُر لدعم الحملة الانتخابية ماليا باستقطاع شهري أو بمبلغ مقطوع لأيام الانتخابات؟
- ألا يمكن للحركة أن تلزم نوابها و أعضائها باستقطاع شهري بمبلغ مجزي من رواتبهم ؟
- ألا يمكن للحركة أن تكون لديها بعض الاستثمارات في السوق و الأعمال التجارية بأسماء بعض أعضائها و مناصريها ؟؟

لو جلس الشخص المُنصِف مع نفسه و سألها مثل هذه الأسئلة فإنها ستفتح له آفاقاً ربما تُزيل الغشاوة التي على عينية ، و بالطبع فإن هذه الأسئلة ستكون لها إجاباتٌ واضحةٌ و جليةٌ لو كان هناك قانون ينظم العمل الحزبي .

أحب أن أُأَكّد - أخيرا - أنّ الحركة الدستورية الإسلامية ليست حركة فقيرة ، وإنما هي حركة غنية و أنها تضم في صفوفها العديد من التجار و الأعضاء و الأنصار المخلصين الذين لا يبخلون على حركتهم بشيء من مال أو جهد

و للمزيد من التفصيل شاهدوا اليوم قناة الوطن الساعة 6:30


مع تحيات بوسند
 

Brilliant

عضو ذهبي
موضوع جدا رائع... و مكتوب بفصاحة و منطق يتحدى أتباع كل مشكك و ناعق!

سلمت يداك :)
 

وطني حر

عضو مميز
2- الحركة الدستورية كانت أول من نادى بإشهار و تنظيم الأحزاب
و كانت آخر من تقدم بمشروعها بعد أن تقدم عبدالله عكاش و علي الراشد بمشروعيهما.

يعني كثيراً من الجعجعة بلا طحين و لم تجرؤ حدس على التقدم فعلياً بمشروعها إلا بعدما سبقها الآخرون !!

3- حدس ليست مُلزمة بالكشف عن مصادرها المالية لأنه لا يوجد قانون يُلزمها بذلك
إذاً تمثيلية الذمة المالية لا داعي منها. لا يوجد مدققين و لا جهاز يثبت صحة ما حصل. بإمكان أي شئ توزيع أملاكه ثم عمل برنت لحسابه الشخصي. و إدعاءات الطهارة بعد تقديم كشف الذمة أمر مضحك.


4-اللجان الخيرية تقعُ تحت رقابة وزارة الشؤون الاجتماعية ، و كل ( فلس ) يخرج أو يدخل إلى تلك اللجان الخيرية يكون تحت عين وزارة الشؤون و بتدقيقٍ ماليٍ محكم

كلام غير صحيح. و الأدلة عديدة :

(1) تورط الجمعيات الخيرية في تمويل الجهاد الأفغاني و إدراج بعضها على القائمة السوداء
(2) فضيحة جمعية إعانة المرضى المحسوبة على الإخوان المسلمين و التي لم يتم فيها محاسبة أحد و لم يستطع أحد فهم كيف تمكن محاسب مصري من التلاعب بملايين الدنانير دون علم أعضاء مجلس الإدارة !!
(3) لوزارة الشئون عقد وحيد مع مكتب محاسبي واحد لتدقيق جميع حسابات الجمعية الخيرية و هذا الأمر لم يحصل إلا بعد إدراج بعض هذه الجمعيات في القوائم السوداء !! قبل ذلك لم تكن هناك أية رقابة .. فهل تعلمون قيمة هذا العقد من أجل التدقيق المالي المحكم ؟؟؟؟ عشرة آلاف دينار من أجل مراقبة كـــــــــــــــــــــــــــــــــل الجمعيات !!


الآن دعني أسألك ،، ألا توجد حالة فساد واحدة في صفوف حدس ؟؟ فقط واحدة :)

على العموم صاحبكم إنكشف و ما زلتم تكابرون !! الكويت تساهل أفضل من ذلك بكثير !
 

ذباحة الحايل

عضو جديد
الرد لأجل الرد

بسم الله الرحمن الرحيم


في الحقيقة ما كنت أريد الرد على مثل هذا المقال الذي يمثل صوت العقل

في وضوح العبارات .. وتسلسل الأفكار .. بحث استمتعت بقراءة هذه المقالة

وأظن البعض ممن أصابه جنون الرد على من يخالفة .. قد أصاب بعض أعضاء

هذا المنتدى .. إذ أني أريد أن أرى شخصاً قد أزال من قلمه ذلك الشـــــــعور

بالنقص حين يرى المنطق قد أشهر سيفه في دحر من اعتـــاد على نــــــقل

الكلام كما تفعل النساء ..

أتمنى على الإخوة الأعضاء الإتيان بدلائل تضفي على افتراءاتهم المصداقية

الرد حق مكفول لكن دعونا نرقى بنقاشنا لتوضح الصورة ..

أتمنى ذلك

شاكر لأخوي بوسند على حسن المقال

وللحديث بقية
 

حدسي وسلفي

عضو فعال
شكرا لك اخوي بوسند ..

موضوع جدا رائع وعقلاني وفيه الكثير من الموضوعية ..

بالنسبة لأخوي وطني حر اقولك ..

بأن حدس هي اول من قدمت بتنظيم الاحزاب وذلك عاام 2001 كما قال الناشي في مقابلته مع الوطن ..

اما بالنسبة لكشف ذمتها المالية فأقوول لك فهي كشفت ذمم نوابها في المجلس السابق وكشفت اموال حملتها الانتخابية في التلفزيووون لهذه السنة وبلغت تقريبا 490 الف دينار لكافة مرشحييينها .. فهل يتجرأ احد من نوابك الذين يدعمونك هذه الجرأة والشفافية ؟؟

اتقوا الله في انفسكم ولتكن عندكم امانة علمية في نقل المعلومات لأنه بكل اختصار انتم محاسبون امام الله على كل كلمة تتفوهون بها ..
 

حدسي وسلفي

عضو فعال
وبالنسبة لسؤالك اخي وطني حر .. فأقولك نعم هناك بعض الاخطاء لدي حدس كما لها الكثير من الايجابيات لأننا بشر نخطئ ونصيب ..
 

المنسي

عضو فعال
و الله شفت المقابله الي علي الوطن ...الارقام الي عرضوها ما تدش المخ ...

مرشح واحد يكلف فقط 60 الف ... مستحيل ... حدس لها اعلانات يوميه مو اقل من خمس الي 7 مرات علي بعض القنوات الكبيره مثل الراي و الوطن ... ماعتقد 60 الف تكفي حتا اسبوع ...طبعا ضيف فوقهم الجرايد و المقرات و الندوات و مواد الطباعه ...

علي العموم ... اعتقد حدس في وضع لا يحسدون عليه ... و اكبر دليل خروج اكبر راسين عندهم علي قناه الوطن ..للدفاع عن التهم و ليس للترويج لمرشحينهم
 

وطني حر

عضو مميز
عزيزي حدسي و سلفي

أرجو تقديم ما يثبت بأن حدس قد تقدمت رسمياً بمشروع قانون لتنظيم الأحزاب في عام 2001؟؟ أرجو ذلك حتى تعرف من يريد أن يبيعك الوهم؟ جل ما كانوا يفعلونه هو الدعاية و لكن لم يترجم هذا القول إلى فعل.

أول من تقدم بالمشروع كان السيد عبدالله عكاش و دون مزايدات إعلانية و تبعه السيد على الراشد حين وعد قبل العطلة الصيفية للمجلس بتقديم المشروع بقانون بعد العطلة مباشرة و قد أوفى بوعده. أما حدس فقد كان إقتراحها "الثالث" و بعد أن وضعت في حجر زاوية.

أما مسألة إن كلفة الحملة هي 490 ألف دينار فسأتركها لقراء المنتدى لتصديقها :)

و ليتك تورد لنا بعض من تلك الأخطاء التي يقع بها نواب و مرشحو حدس ،، فقط حتى تكتمل الأمانة العلمية !!
 

سعيد

عضو ذهبي
فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

إلى الأمام يا حدس ،، أما هواة جمع الكذب بانتقائية بغيضة وتعميمية حمقاء فهم مثقلون بالأورام الخبيثة والعياذ بالله
 

بوسند

عضو ذهبي
برلنت
موضوع جدا رائع... و مكتوب بفصاحة و منطق يتحدى أتباع كل مشكك و ناعق!

سلمت يداك
العفو يا سيدي .. شهادة أعتز بها


وطني حر :
إذاً تمثيلية الذمة المالية لا داعي منها. لا يوجد مدققين و لا جهاز يثبت صحة ما حصل. بإمكان أي شئ توزيع أملاكه ثم عمل برنت لحسابه الشخصي. و إدعاءات الطهارة بعد تقديم كشف الذمة أمر مضحك.
يا سيدي .. هم قدموا الذمة المالية فضلا لا أمرا

هي ليست تمثيلة ، و لكنها حركة رمزية تبين الجدية في تقديم هذا القانون

(1) تورط الجمعيات الخيرية في تمويل الجهاد الأفغاني و إدراج بعضها على القائمة السوداء
أتمنى أن تذكر لي من هذه الجمعية ؟ و ما هو الحكم الذي صدر في حقها ؟


(2) فضيحة جمعية إعانة المرضى المحسوبة على الإخوان المسلمين و التي لم يتم فيها محاسبة أحد و لم يستطع أحد فهم كيف تمكن محاسب مصري من التلاعب بملايين الدنانير دون علم أعضاء مجلس الإدارة !!
أولا : شي طبيعي في هذه الأيام و نفسيتك قد بلغت ذروتها من حيث الشحن العاطفي أن تلصق أي خلل أو تجاوز بالإخوان المسلمين ، أو أنه محسوب عليهم ، أو أنه له علاقة و لو من بعيد بأحد يعرف ولد عم واحد من الإخوان المسلمين

ثانيا : وجود حالة مخالفة للقانون يهني أن هناك قانون ، و وجود حالة اخترقت القانون يعني أن هناك قانون و ضوابط ، لا أظنك تجهل بأن الاستثناء يؤكد القاعدة و لا يلغيها

(3) لوزارة الشئون عقد وحيد مع مكتب محاسبي واحد لتدقيق جميع حسابات الجمعية الخيرية و هذا الأمر لم يحصل إلا بعد إدراج بعض هذه الجمعيات في القوائم السوداء !! قبل ذلك لم تكن هناك أية رقابة .. فهل تعلمون قيمة هذا العقد من أجل التدقيق المالي المحكم ؟؟؟؟ عشرة آلاف دينار من أجل مراقبة كـــــــــــــــــــــــــــــــــل الجمعيات !!
إذا هذه مشكلة وزارة الشؤون و ليست مشكلة حدس

و لا يهمك و لا تزعل يا حبيب ألبي .. حدس قامت بتقديم قانون ينظم العمل الخيري ..

الآن دعني أسألك ،، ألا توجد حالة فساد واحدة في صفوف حدس ؟؟ فقط واحدة
بالنسبة لك و لطريقة تفكيرك و لطريقتك الاستخباراتية في التعامل مع المخالف لك ، و لنفسيتك التشكيكية فأقول لك بأنك لن تتعب كثيرا في إيجاد حالة فساد في صفوف حدس ، بل إنك ستتعب جدا في البحث عن موقف نزيه و شريف لحدس :)

تحياتي
 

Brilliant

عضو ذهبي
تفاصيل تكاليف الحملة المالية لحدس

حلقة نقاشية بالوثائق و الأدلة و العقود التفصيلية

مع الأمين العام لحدس د. بدر الناشي

و المسؤول الإعلامي مساعد الظفيري

قمة الشفافية, و الإخلاص, و المهنية

أترككم مع الحلقة

http://video.google.com/videoplay?docid=6167569971061185707
 

وطني حر

عضو مميز
أهلاً أهلاً بالنجم الإعلامي بو سند ،،


يا سيدي .. هم قدموا الذمة المالية فضلا لا أمرا

هي ليست تمثيلة ، و لكنها حركة رمزية تبين الجدية في تقديم هذا القانون

نعم ، هي حركة رمزية تبين الجدية في تقديم هذا القانون و لكنها قطعاً ليست لا دليلاً و لا حتى مؤشراً على نظافة الذمة المالية. أرجو ان تكون منصفاً و تتفق معي على هذا الشئ و أن تضع الأشياء في أطرها الصحيحة.


أتمنى أن تذكر لي من هذه الجمعية ؟ و ما هو الحكم الذي صدر في حقها ؟
جمعية إحياء التراث الإسلامي. و قبل أن تقول بأنها لا تنتمي لتيار الإخوان المسلمين فإن ردي سيكون بان ما ينطبق عليها ينطبق على باقي الجمعيات ، بمعنى إنه لا توجد رقابة كما تدعي. و لم يكن هناك محاكمة أو قضية ، و لكن هذا ما ورد في تقارير الخارجية الأمريكية في تورط هذه الجمعية في تمويل عمليات إرهابية.

و قبل أن أنتقل للنقطة القادمة ، أرجو أن تذكر لي عدد اللجان الخيرية غير المرخصة المتفرعة عن جمعية الإصلاح الإجتماعي ؟

أولا : شي طبيعي في هذه الأيام و نفسيتك قد بلغت ذروتها من حيث الشحن العاطفي أن تلصق أي خلل أو تجاوز بالإخوان المسلمين ، أو أنه محسوب عليهم ، أو أنه له علاقة و لو من بعيد بأحد يعرف ولد عم واحد من الإخوان المسلمين

ليش ؟؟ الدكتور محمد الشرهان أصبح شيعي ليبرالي فجأة ؟؟


ثانيا : وجود حالة مخالفة للقانون يهني أن هناك قانون ، و وجود حالة اخترقت القانون يعني أن هناك قانون و ضوابط ، لا أظنك تجهل بأن الاستثناء يؤكد القاعدة و لا يلغيها
لا يوجد قانون و لا ضوابط و إلا لكانت قد أدينت تلك الجمعية أو القائمين عليها و إتخذت بحقهم إجراءات تأديبية لكن أياً من هذا لم يحدث ما يعني إن ليس هناك لا قانون و لا رقابة و لا هم يحزنون.

جل ما يحدث هو ضغط من أطراف خارجية و تستجيب له السلطة على مضض. بس صفاء و نقاء العمل الخيري هو نكتة كبرى و الدليل تورط بعض من أعضاء تلك الجمعيات الخارجية في أعمال إرهابية. تبي أسماء علشان أفضح مرشحينكم ؟؟


إذا هذه مشكلة وزارة الشؤون و ليست مشكلة حدس
لا بل هي مشكلة جمعة الإصلاح التي فرخت العشرات من الجمعيات الغير مرخصة التي ما زالت تجمع التبرعات من دون رقابة. و تقارير وزارة الشئون تشهد.


و لا يهمك و لا تزعل يا حبيب ألبي .. حدس قامت بتقديم قانون ينظم العمل الخيري ..

أين هو القانون ؟ في درج خضير و لا دعيج ؟ و لا أصبح مثل صندوق بانادورا الذي تتطاير منه الشرور ؟


بالنسبة لك و لطريقة تفكيرك و لطريقتك الاستخباراتية في التعامل مع المخالف لك ، و لنفسيتك التشكيكية فأقول لك بأنك لن تتعب كثيرا في إيجاد حالة فساد في صفوف حدس ، بل إنك ستتعب جدا في البحث عن موقف نزيه و شريف لحدس :)

عزيزي ، دعك من المصطلحات التي لن تستفزني إطلاقاً. أنا قلبي مو محروق على خضير و دعيج .. بل أدعو الجميع الى إختيار الأصلح و أتمنى للجميع التوفيق بمن فيهم حدس.

لكن السؤال مكرر حتى يكون الأمر على بينة .. هات لي مثال على تورط الحدسيون بالفساد ؟! هل هو مجتمع ملائكي ؟ أم إنك ببساطة لا تجرؤ على فعل ذلك. أكرر لا تجرؤ !! لأن لسانك سيربط و يلجم قبل أن يتفوه بحرف واحد و يخرق مبدأ "الطاعة" التي أقسمت عليها للجماعة :)

هل هذا مذهب الباحث عن الحقيقة يا بو سند ؟؟ أم إن الوثائق لم تكفك بعد و أصبحت رجل قانون و محامي للشيطان فجأة بعد إن كنت رجل شريعة و داعية أخلاق؟

و تحياتي لك و لزملائك في الحركة بالتوفيق ،،
 

ana-googl

عضو فعال
- الحركة الدستورية كانت أول من نادى بإشهار و تنظيم الأحزاب ، و كانت هي أحد الأطراف التي قامت بتقديمِ قانون تنظيم الأحزاب في مجلس الأمة ، و هي من أشد المتحمسين لهذا القانون ، و من المعروف أن أهم ما يميّز قانون إشهار الأحزاب هو أن تكون المصادرُ الماليةُ للحزب معلنةً و مشهرة و مراقبة من قِبَل الدولة ، فإذا كانت حدس مستفيدةً من أموال اللجان الخيرية فإن من مصلحتها أن تبق مصادُرها المالية سرية و بعيدة عن رقابة الدولة حتى تستفيد من اللجان الخيرية قدر المستطاع .. فإذا كانت حدس مستفيدةً من هذا الوضع لماذا تُطالب بأن تكون أموالَ الأحزاب تحت الرقابةِ الحكومية ؟؟!!
اللي أشهر الحزب هو حزب الامه ، لكن ماذا كان موقف حدس من ذلك؟
 

ذباحة الحايل

عضو جديد
السؤال للحين ما رديت عليه .. ( وطني حر ) == الحاء بالفتح والا بالضم

ما في أحد يجاوبني ..
 

مزيانه

عضو جديد
أولآ يعطيك العافية أخوي بو سند وكم كنت أتمنى أن ترسل إميل بالمشاركة على موضوع على الأقل منطقي كي أشارك فيه ...

وقبل الولوج بموضوع حدس التي للأمانه لايهمني أمرها لامن قريب ولا من بعيد فهي حركة ماكرة خادعة تتعاون مع الحكومة كي تمرر مصالحها ومصالح حزبها الموالي للخارج وأكبر دليل هزيمتهم البشعة بالإنتخابات بعد أن سقط القناع عنهم وكشفوا لشارع الكويتي المخدوع بهم ..
ومن فاز منهم أتى إما عن طريق دعم قبيلته أو تحالف مع من يماثله بالتلون والأطماع والله من وراء القصد ...

أتعرف عزيزي كم أندهش عندما أرى أتباع حدس من الشباب المغرر بهم يستذبحون للدفاع عنهم ولا يتركون شاردة ولا واردة على الحركة إلا وكانوا أول من قفز وشطح ونطح يدافع عنهم إذا كانوا هم بنطركم بهذه النظافة وبهذا النقاء لم الغضب والدفاع المستميت عنهم وعن تصرفاتهم دعو ا قافلتهم تسير والكلاب تنبح هذا طبعآ اذا كان فعلآ لاتشوبهم أي شائبة ولكن المصيبة أنكم تعرفون البير وعطاة وتأتون لنا مستمتين لفدائهم وصون سمعتهم التي هم أول من أسقطها بالأرض بسسب أنانيتهم ووصوليتهم ...

مامن زعل أخوي بوسند أنت الي طلبت رأي وهذا رأي وانت ادرى الناس فيني أقول الي مقتنعه فيه سوا أعجب من أعجب أو أغضب من أغضب سلامي الأخوي لك أخي بوسند وللأخ وطني حر والسلام موصول أيضآ للأخ العزيز الكريم جدآ الطارق وأبلغه تحياتي أمانه .. وشكرآ لك
 

وطني حر

عضو مميز
سلامي الأخوي لك أخي بوسند وللأخ وطني حر والسلام موصول أيضآ للأخ العزيز الكريم جدآ الطارق وأبلغه تحياتي أمانه .. وشكرآ لك
و السلام واصل يا أفضل و أطهر و أنقى مزيانة و يا من لها الفضل العظيم علي و على تهذيب كتاباتي و تشجيعي. و قبل فترة ليست بالطويلة كنت أنا و أخي الطارق نستذكرك بالخير الذي رأيناه منك و أستطيع الحديث بالنيابة عنه هنا فقد كان رأيه يتطابق و رأيي تماماً.

هذه فرصة لم تتح لي من قبل لأشكرك على كل شئ. أتمنى أن تكون مشاركتي هذه لها عُشْر الأثر الذي تركتيه فينا جميعاً أيتها الفاضلة المحترمة.

تحياتي الحارة لك يا مزيانة.
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى