سعدون العتيبي ...التاسع

كاشف

عضو فعال
كنت اتابع قناة سكوب ...واتت مداخله من النائب السابق سعدون حماد وشكك بالنتيجه النهائيه

وقال ان ترتيبي التاسع وفجاه اصبح ترتيبي الحادى عشر ...

واوعز السبب الى الفرز الالكتروني وذكر انه سوف يطالب باعادة فرز صناديق الدائره الخامسه

وانه سوف يقدم الطعن خلال الايام القليله القادمه...اى قبل انتهاء الفتره القانونيه للطعن(15يوم)

مامدى صحة كلام سعدون العتيبي ؟.....معقوله يكون السبب الفرز الالكتروني

عبدالله .

عضو بلاتيني
ههههههههههههههه

مشكلة مرشحينا مشكلة

كلهم شافوا في لوحة الكترونية قالوا فرز الكتروني

ياعرب ياناس ياهووو

الفرز يدوي والرصد يدوي والعرض الكتروني بس

منطقياً مافيه فرز الكتروني إلا إذا كان التصويت نفسه الكتروني !!!!

:)

كاشف

عضو فعال
ههههههههههههههه

مشكلة مرشحينا مشكلة

ياعرب ياناس ياهووو

والله عدل ...........كلامك

انزين الخلل وين والاحتاج على النتيجه.............ليش

سيف خالد

عضو مميز
ههههههههههههههه

مشكلة مرشحينا مشكلة

ياعرب ياناس ياهووو

لا يا خالي شوف اليوم اعلان الدائرة الثانية كان المستشار يقرا النتائج من ورقة برنت من البرنامج مال الفرز !!!

في إن صدقوني

تأبط رأيا

عضو بلاتيني

الفرز يدوي والعرض الكتروني.
تخصص سعدون حماد "طعون", سيطعن بالفارق بينه وبين العاشر...سيمارس هوايته المفضلة, وإن لم يستطع سيطعن بعبدالله راعي الفحماء لأنه " مو عاجبه شكله"...المهم يطعن.

عبدالله .

عضو بلاتيني
ياخالي سيف خالد اي عادي شالمشكلة إذا طلع معاه برنت !

خل اوضح لك السالفة

تروح تصوت يدوي وتكتب بالورقة اللي تبيه

اللجنة تبطل الصناديق وتبدا تفرز لاحظ كل هذا يدوي مافيه شي الكتروني

بدال لاتروح وتكتب عاللوحة والطباشير نفس قبل !

قالوا نكتب بالكمبيوتر بس نعرض باللوحة الالكترونية يعني لي الحين يدوي ماكو شي الكتروني

السالفة سالفة عرض بس

البيانات طبيعي تدخل الكمبيوتر تضغط بأصبعك السحري برنت تطلع لك الأوراق وبس

كلمة حق

عضو فعال
ياعمي العالم تصوت من خلال الانترنت وحنا الى هالحين اوراق والقلم مربوط ومافيه حبر

third_soul

عضو فعال
استغرب من ردود بعض الاخوه الذين يعتقدون ان الشاشه التي شاهدوها هي فقط شاشة عرض !!

نعم هي شاشة عرض بروجكتر .. لكنها تعرض ما تم جمعه في الكمبيوتر و ليس على السبوره كما في السابق .. وهنا وجه الاعتراض ..

وعلى سبيل المثال ..

ورقه فيها صوت لاحمد السعدون .. تخرج الورقه من الصندوق و يتم النداء باسم احمد السعدون .. وهنا بدل ان يحتسب الصوت على السبوره و امام الجميع قضاه و مندوبي مرشحين كما كان في السابق .. يتم الضغط على اسم احمد السعدون من قبل موظف الشركه في الكمبيوتر و يجمع على ماقبله من اصوات الكترونيا .. وهنا وجه الاعتراص حيث من الممكن ان يخطئ الموظف في الضغط على اسم احمد السعدون بالضغط على اسم مرشح اخر .. او ان يقوم مثلا بالضغط دبل كلك مرتين على اسم احمد السعدون و بالتالي احتساب صوتين بدل صوت ..

وهذا ماحدث في احد اللجان التي تم اعاده احتساب الاصوات فيها يدويا و على السبوره بدل من جمعها على الكمبيوتر و عرضها على الشاشه بعد الاعتراض بوجود خطأ في ادخال الاصوات في الكمبيوتر ..

ana-googl

عضو فعال
استغرب من ردود بعض الاخوه الذين يعتقدون ان الشاشه التي شاهدوها هي فقط شاشة عرض !!

نعم هي شاشة عرض بروجكتر .. لكنها تعرض ما تم جمعه في الكمبيوتر و ليس على السبوره كما في السابق .. وهنا وجه الاعتراض ..

وعلى سبيل المثال ..

ورقه فيها صوت لاحمد السعدون .. تخرج الورقه من الصندوق و يتم النداء باسم احمد السعدون .. وهنا بدل ان يحتسب الصوت على السبوره و امام الجميع قضاه و مندوبي مرشحين كما كان في السابق .. يتم الضغط على اسم احمد السعدون من قبل موظف الشركه في الكمبيوتر و يجمع على ماقبله من اصوات الكترونيا .. وهنا وجه الاعتراص حيث من الممكن ان يخطئ الموظف في الضغط على اسم احمد السعدون بالضغط على اسم مرشح اخر .. او ان يقوم مثلا بالضغط دبل كلك مرتين على اسم احمد السعدون و بالتالي احتساب صوتين بدل صوت ..

وهذا ماحدث في احد اللجان التي تم اعاده احتساب الاصوات فيها يدويا و على السبوره بدل من جمعها على الكمبيوتر و عرضها على الشاشه بعد الاعتراض بوجود خطأ في ادخال الاصوات في الكمبيوتر ..

كلام سليم البيانات يتم جمعها عبر الكمبيوتر وهذا هو الخلل اللي يشتكي منه المرشحين

شنو يضمن لك ان مدخل البيانات ما يخطئ اثناء الضغط على الزر

يعني اعبره خطأ مطبعي مثل ما يحصل وياك على الكيبورد والفارة

تأبط رأيا

عضو بلاتيني

وعلى سبيل المثال ..

سألت مندوب أحد المرشحين عن طريقة الفرز فقال :" بدلا من السبورة التي نحتاج منها الكثير كون كل دائرة تضم اكثر من خمسين مرشح, كان هناك الكمبيوتر كما تفضلت أنت, وبوجود المندوبين الذين يراقبون تأشير الموظف على شاشة العرض لم يكن هناك أخطاء وأي خطأ قد يحدث (كما في السبورة احيانا) يكون هناك اعتراض من المناديب".

يعني العملية مراقبة..وأي خطأ يتم الاعتراض عليه مباشرة كالسابق, ولا أظن الموظف سيخطئ كل مره الى درجة نجاح مرشح على حساب مرشح آخر, والأمر الأهم أن هناك موظف بجانب وكيل النيابة يجمع الاصوات بشكل يدوي على ورقة ولاتعتمد إلا عن طريق القاضي.

وكل عملية تجديد يقابلها اعتراض من أناس لم يستوعبوا التغيير...ومع مرور الزمن سيتأقلمون.

عبدالله .

عضو بلاتيني
third_soul

وانا شقاعد اقول الله يرضالي عليك :)

الرصد يدوي عن طريق الكيبورد وهالرصد عليه متابعة وقت إضافة الصوت مثله مثله مراقبة رصد الاصوات وإضافتها عالسبورة !

المناديب هم اللي يراقبون

بالضبط مثل ماقال اخونا تأبط رأياً

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
يا جماعة الخير فرز يدوي او الكتروني او حجري .......مهما يكن الفرز في اي انتخابات بشكل عام

اذا كان الفارق بين النجاح والسقوط ضئيل يجوز لاي مرشح ان يطالب باعادة الفرز.........هذي حتى في اوروبا والدول المتقدمة:d

اعادة الفرز غير والطعن بالانتخابات شي اخر ومن حق اي مرشح بالمراكز القريبة من النجاح وبفارق ضئيل ان يطالب باعادة الفرز الشغلة عادية جدا

اخي العزيز تأبط شرا على الرغم من اني من قبيلة بوحماد ونسيب له الا اني اقولها لك انا غير مقتنع فيه سياسيا فقط سياسيا...........لكن عدا ذلك الرجل للامانة خير ومتواصل اجتماعيا مع الكل ويتحلى باخلاق طيبة ومافيه ردى بوحماد هو واخوانه العوازم والعجمان والهاجري اللي نجحوا (ماعدا الدبوس ربنا وربه الله) فلا تتقول على سعدون بما لم يقلة وانه بيطعن براعي الفحماء (مالقيت الا راعي الفحماء حبيب القبائل كلها يطعن فيه سعدون:)) عشان شكلة الله يهدينا ويهديك اخي العزيز:)

على العموم احتمال ان نرى اعادة فرز لصناديق الرابعة والخامسة بسبب انقلاب النتائج باللحظة الاخيرة للصناديق الاخيرة حتى يطمئن الجميع وترتاح النفوس ومن الحين مبروك لكل من فاز من جميع القبائل والحواضر (شيعة وسنة) وكلهم ابناء الكويت وكلهم اخوانا

ودمتم

اساهيم

عضو بلاتيني
انا شخصيا كنت مندوب احد الاعضاء فى احدى اللجان ..

واذا فرز الاسماء نادى القاضى باسم عبدالله الشرفان ووضع الموظف المصرى الصوت لصالح عبدالله عكاش ..!!!

واستمر الفرز وبعد انتهاء الخمسين الورقه التى فى يد القاضى احتج مندوب الشرفان على عدد الاصوات التى حصل عليها عبدالله الشرفان وفعلا تم تدارك الخطأ ..

السؤال لو لم يكن هناك مندوب للعضو عبدالله الشرفان ماذا كان سيحدث ..؟؟؟

aL_3NeEeD

عضو فعال
السؤال لو لم يكن هناك مندوب للعضو عبدالله الشرفان ماذا كان سيحدث ..؟؟؟

لو مكان فيه بس كل الجان فيها مناديب للمرشيحين

يعنى الجواب فى بطن السؤال

عبدالله .

عضو بلاتيني
الخطأ وارد سواء كان الرصد على السبورة ولا على الكمبيوتر

وهذا اللي يخلي وجود المندوب ضرورة :)

بس ياجماعة طعن سعدون بيتم على منو بالضبط شوفوا الترتيب !!!!!!!!

10- عبدالله العجمي 10285 صوت
11- فيصل الكندري 10071 صوت
12- سعدون العتيبي 9691 صوت

الفرق بينه وبين بن شرفان 594 صوت !!!!

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
اخي العزيز تأبط شرا على الرغم من اني من قبيلة بوحماد ونسيب له الا اني اقولها لك انا غير مقتنع فيه سياسيا فقط سياسيا...........لكن عدا ذلك الرجل للامانة خير ومتواصل اجتماعيا مع الكل ويتحلى باخلاق طيبة ومافيه ردى بوحماد هو واخوانه العوازم والعجمان والهاجري اللي نجحوا (ماعدا الدبوس ربنا وربه الله) فلا تتقول على سعدون بما لم يقلة وانه بيطعن براعي الفحماء (مالقيت الا راعي الفحماء حبيب القبائل كلها يطعن فيه سعدون:)) عشان شكلة الله يهدينا ويهديك اخي العزيز:)

أنا سمعت إنه بيطعن بعبدالله راعي الفحماء لأنه مو محدد السكسوكة عدل.:)

مجرد مزحه ياخوي...لم أطعن في شخصه, والنعم في شخصه وقبيلته وإن لم اكن اتفق معه سياسيا مثلك...وتعرف خلصت الانتخابات ولم يتبقى لنا إلا المداعبات مع ربعنا :)..بعد جو الانتخابات الجدّي.

تحياتي لك

الكندري يتعدى الحوت سعدون حماد ، وافضيحتاه !!:)

هذا دليل على أن تحالف ( سهمك ) أقوى من تحالف العتبان والدواسر !!

ولو التزموا أكثر ، لوصل الكندري إلى المجلس ، ولأصبح للحضر مقعد في الدائرة الخامسة !!:)

أعلى