طريقة التسويق على انستجرام



يعتبر التسويق على انستجرام واحد من أشهر وسائل التسويق الإلكتروني الحديثة حيث أصبح التسويق الإلكتروني من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا من أشهر المجالات الخاصة بالتسويق في الآونة الأخيرة وبعد الثورة التكنولوجية المذهلة التي حدثت، ولا أحد يستطيع أن ينكر على تلك الوسائل الحديثة في التسويق نجاحها بالفعل.
التسويق الإلكتروني
بالرغم من اتهام البعض للإعلانات والحملات التسويقية بأنها مزعجة، حيث تظهر إلينا بصورة إلزامية ولا نستطيع تجنبها، كما يشير البعض إلى أن الكثير يتجنبها ولا ينظر إليها، إلا أن الواقع التسويقي والترويجي يقول غير ذلك تمامًا.
حيث أصبح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أفضل قنوات التسويق في الوقت الراهن، وتعتمد أغلب المشاريع عليها في نجاح حملاتها الدعائية للوصول إلى العملاء الدائمين والمحتملين، ومن بين هذه القنوات التسويقية التسويق على انستجرام.
طرق ومميزات التسويق على انستجرام
يعتمد تطبيق انستجرام على نشر الصور والفيديوهات بشكل أساسي ويمتاز بذلك أكثر من التطبيقات الأخرى للتواصل الاجتماعي فهو لا يعتمد على المحتوى المكتوب مثل تويتر وفيسبوك، فهو يعتمد على المحتوى البصري ويجد الملايين ممن يتفاعلون عليه يومًا، وهناك نوعين من الإعلانات تنشر على انستجرام وهم: " الإعلانات المدفوعة وهي الأسرع والأضمن ، والإعلانات المجانية التي تعتمد على الوصول لفئة عريضة من الجمهور".
ادارة حسابات التواصل الاجتماعي وطريقة التسويق على انستجرام عبر الإعلانات المدفوعة
1 - تعمل ادارة حسابات التواصل الاجتماعي على الوصول إلى العديد من العملاء والجمهور المستهدف بسرعة كبيرة، ويمكن من خلال الإعلانات المدفوعة أن تختار جمهورك والفئة التي تريدها بدقة.
2- تتيح لك الإعلانات المدفوعة تحديد الفئة التي ترغبها كمسوق أو معلن، مثل اختيار الفئة العمرية واختيار نوع الجنس والاهتمامات والسلوكيات الشرائية الخاصة بالعملاء.
3- يحدد لك التسويق على انستجرام المهتمين بنشاطك أو منتجك التجاري والعوامل التي قد تؤثر عليه.
4- تستطيع من خلال الإعلانات المدفوعة تحديد أعداد لأشخاص معينة تريد منهم التفاعل مع إعلانك أو منشورك من حيث نسب المشاهدة للإعلان ونسب التفاعلات والمشاركات والإعجاب.
5- وتستطيع التسويق على انستجرام بطريقتين من خلال الدخول على التطبيق مباشرة، أو من خلال صفحتك الرئيسية على الفيسبوك من خلال القسم المسمى مدير الإعلانات على فيسبوك، ولكن ذلك يتم بعد أن تقوم بربط حساب نشاطك الخاص على فيسبوك مع حسابك على لنفس النشاط على انستجرام .
6- أما شكل التسويق على انستجرام فيأخذ الشكل الترويجي عبر نشر مجموعة من الصور لنشاطك، أو من خلال نشر الصور والفيديوهات معًا.
7- لابد أن تحدد هدف واضح من وراء الإعلان وتحدد أيضًا من تريد الوصول إليهم.
8- وتختلف الأسعار الخاصة بالإعلانات حسب نوع الإعلان، وكمية الجمهور التي تريد الوصول غليها، والتفاعلات وغيرها من عوامل، وبالطبع ترتفع كلما زادت كمية الجمهور التي تريد استهدافها.
طريقة التسويق على انستجرام عبر الإعلانات غير المدفوعة

1 - الإعلانات الغير مدفوعة هو الشكل الثاني في التسويق على انستجرام وهنا يجب الاعتماد على نفسك حتى تصل للجمهور والعملاء المهتمين بمنتجك أو مشروعك، لكن من المعروف عن هذا الشكل من التسويق بأنه يستغرق وقت كثير حيث يعتمد على الجهد الشخصي وهنا لا تتدخل ادارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة سواء بالفيسبوك او الانستجرام فيه.
3- يجب إتباع بعض الخطوات الهامة عند التسويق على انستجرام كي تنجح هذه الطريقة ومن أهمها أن تلتزم بالنشر للصور والفيديوهات الخاصة بنشاطك على حسابك بصورة دائمة ومستمرة حتى يصل بصورة منتظمة للآخرين.
4- أهتم بالمنشورات التي يفضلها الجمهور ويتفاعل معها كي تحصل على المزيد من الجمهور وتفاعل أكبر.
5- قم باستخدام الوسوم والهشتاج الرائج وقم بإضافتها لمنشورك مع ضرورة استخدام تصاميم وصور عالية الجودة كي تحصل على أداء تسويقي جيد.
6- تعلم جيدًا طرق صياغة الإعلانات وتسويق المنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى تستطيع استخدام المنصة في التسويق استخدام جيد.
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى