مسلم البراك والنقاش حول بعض القضايا..

ركازي

عضو مخضرم
اليوم انا واحد قاعدين نتناقش على قضية القروض

ومواقف ابو الرمية الرجوليه

وطرى على بالنا مسلم البراك

فلماذا لا يطالب مسلم البراك في هذه القضيه وتكون همه الاول

ليش ماتبنى القضيه

وانا على علم ويقين ان مسلم لو يتبنى القضيه عدل راح يكون هناك فرصه كبيره لاسقاطها

اليس مسلم نصير المواطنين

اليس هو ن يدافع عنهم

اجل قضية القروض من اهم القضايا التي يعاني منها الشعب

لماذا لم نرى بصمه كبيرة من مسلم تجاه هذه القضية

 

الوسمي1

عضو ذهبي
يا جدي هناك 49 عضوووو يجب عليهم الموافقه وطرح ابو رميه يكفي لكن انظر للمصوتين علي القضيه
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
شوف يا عزيزي بعطيك معلومة مجانية............وقيس عليها الامور بتمعن


سالفة القروض هي ببساطة تتعلق بتلاعب البنوك بمديونيات المواطنين وتجاوزها للقانون

اسقاط القروض هكذا صحيح راح يخسر البنوك بعض الارباح الربوية الآجلة لكنه سينقذها من حرج شديد وطامة كبرى وسينهك المال العام بلا شك


حل مسألة القروض ليس باسقاطها بل بمحاسبة البنوك على كل مديونية تلاعبت فيها وتحويلها للقضاء واعادة الاقساط المشفوطة ظلما وعدوانا للمواطنين مع الاحتفاظ بحقهم لطلب تعويض مادي من البنك نفسة.............كل حاله على حدة


البنوك المتورطة بالتلاعب بالمديونيات وبما اسمية فضيحة القرن الكويتية هي بنوك مايسمى باتحاد المصارف البرجوازي ............وهذا الاتحاد له سطوة عجيبة غريبة بالمجتمع والدولة يكفي ان اخبرك ان معاشك يا مواطن مجيرة لهم بالكامل واتحداك تحول معاشك من بنك الى بنك من غير براءة ذمة وصك غفران مصرفي من قبلهم............مع العلم هو معاشك وفلوسك:)



موقف بوحمود من اتحاد المصارف..........هممممممممممممممم.........ببساطة وبصراحة تبيها؟:)


لايتكلم عنهم ابدا:)


بوحمود مستعد انه يجلد ظهر كم شيخ ويتكلم فيهم بالطالعة والنازلة لكن ان يفتح فمه ضد هذا الاتحاد.....................اتحدااااااااااه:)


وافهم يا فهيم:)
 

بو ماجد

عضو بلاتيني
مطير قلمت أظافر التكتل الشعبي ومسلم البراك

كلنا سمعنا عن رفع مسلم لعقاله في ندوه بالجهراء وأنه أنتخى بشمر والظفير أن لايتركوا محمد الخليفه وأحمد الشريعان وطبعاً الذيب مايهرول عبث ومسلم مايختلف أثنين أنه ذيب ولاأنكر أنها كانت حركه لكسب أصوات القبيلتين وهذا ما حصل عليه ولكن الأهم أنه كان يرسل أشاره ألى قواعده المباشره من مطير وهم واصل وبالذات الهوامل والوسامى والعوارض بصب أصواتها لثلاثي التكتل الشعبي وقطعها عن بقية مطير ولكن اللي حصل العكس , مطير أخذت ولم تعطي , وأوصلت أبنائها جميعاً بما فيهم مسلم البراك.

لماذا كانت حملة مسلم البراك أكثر قرباً من التكتل الشعبي هذه السنه وأكثر بعداً عن مطير

بدا مسلم البراك هذه السنه خصوصاً مع وجود أختيار مطير الأول ( قائمة المتحدون ) وكأنه شمالي جهراوي وأنا هنا لن أتكلم عن عدد قواعده الأنتخابيه وكيف وصل لهذا الرقم ولو أنه واضح أن الجهراء أعتبرت مسلم البراك شمري ظفيري وحصد من القبيلتين مالم يحلم به من الأصوات , السؤال اللي يطرح نفسه لماذا أهتم مسلم بأن ينجح التكتل الشعبي فه هذه الأنتخابات.

لاشك أن نجاح رموز التكتل الشعبي ( أحمد السعدون , مسلم البراك , مرزوق الحبيني , محمد الخليفه , أحمد الشريعان وغيرهم ) يعني الأنتقال بقوه للخطوه التاليه وهي الدائره الواحده وماينتج عنها من نهايه حتميه وتشتيت للقبائل وبروز للتكتلات والحمدلله أن قبيلة مطير التي زكت مجموعه طيبه ومثقفه من أبنائها فرضت رأيها على نتائج الأنتخابات وحافظت على الحس الوطني البعيد عن الأهواء والقائم على ثوابتنا التي لانحيد عنها .

وللموضوع بقيه


 
ولكن الأهم أنه كان يرسل أشاره ألى قواعده المباشره من مطير وهم واصل وبالذات الهوامل والوسامى والعوارض بصب أصواتها لثلاثي التكتل الشعبي وقطعها عن بقية مطير

اسمح لي اقولك كلامك فارغ .. فلا رسالة ولا هم يحزنون والكل صوت بحرية وعن قناعة !!
 

خالد العنزي

عضو فعال

موضوع اسقاط القروض سوف يرجع للساحة من جديد بقوة وذلك لسببين , الأول استفادة النائب الفاضل أبو رمية من مطالبته بهذا الموضوع والرقم الصعب الذي حصل عليه مخترقا أقوى فرعيتين في الكويت , وهذا السبب يجعل لعاب أي نائب يسيل بغزارة .
السبب الثاني تورط البنوك الربوية بكثير من القضايا المرفوعة عليها والتي كانت بسبب توجيه من خالد الزامل لأخوانه المقترضين ومساعدتهم في رفع هذه الدعاوي .. وهو الذي كسب حكما نهائيا يفيد بوضوح تجاوز البنك .. الآن هناك أكثر من 8000 قضية تنظرها المحاكم ولها نفس ملابسات قضية الزامل وسيكون هناك استناد على حكم التمييز في ادانة هذه البنوك , بالتالي ستكون هذه الأحكام وبهذا العدد الضخم ضربة قاضية لجميع البنوك الربوية الأمر الذي لن يسمح بحصوله سواء أصحاب البنوك أو كبار المساهمين .. وسيكون المخرج الوحيد لهذه المسأله هو مشروع اسقاط القروض أو شراء المديونيات مع سلب جميع المواطنين المستفيدين من هذا المشروع حقهم بمحاسبة البنوك عن طريق التسوية .
سابقا .. وقبل ظهور حكم قضائي واضح وصريح يدين البنك المركزي وأحد البنوك الربوية .. كنت من المؤيدين لمشروع شراء المديونية لرفع الظلم عن المواطن , ولكن الآن وبعد قرب ظهور أحكام تتعدى 8000 حكم تدين هذه البنوك فانني أرفض هذا المشروع في هذا الوقت جملة وتفصيلا .. لأنه ببساطة سيكون فقط لانقاذ هذه البنوك من محاسبة القضاء ... لنترك القضاء العادل يأخذ مجراه وسينال كل صاحب حق حقه وستعاقب هذه البنوك الربوية وسنردد حينها .. على نفسها جنت براقش .
راقبوا معي مطالبات الأعضاء بتمرير هذا المشروع قريبا والتي ستكون أول أولياتهم للسببين المذكورين سابقا .

 
أعلى