أخي المديون لدي سؤال ؟

أخي المديون لدي سؤال ؟

إذا كنت مديون وتطالب بإسقاط القروض لدي سؤال وأتمنى أن تكون الاجابه صريحه والسؤال هو :

ماهو السبب الذي جعلك تقترض ؟

1. هل هو قرض عقاري ؟

2. هل هو قرض لشراء سياره ؟

3. هل هو قرض لتأثيث منزل ؟

4. هل هو قرض لمزاولة عمل تجاري ؟

5. هل هو قرض للقيام برحلة سياحية ؟

6. هل هو قرض لشراء كماليات و وسائل ترفيه ؟

اتمنى ان تكون الاجابه بصراحه لكي نعرف ماهي اسباب مشكلة القروض التي تعاني منها شريحة كبيره من المجتمع الكويتي .

اخوي غلطه فى ملفاتى انا خليت المنتدى ماكان فيه ولاملف رديت لقيتك انت والاخ ملف رقم 9 اللهم زد وبارك من الملفات :)

اخوي موضوعنا ماهو عن اسقاط او عدم اسقاط القروض موضوعنا عن نوعية القروض التي يحتاجها المواطن الكويتي .

سور الوطن

عضو بلاتيني
أخي المديون لدي سؤال ؟

إذا كنت مديون وتطالب بإسقاط القروض لدي سؤال وأتمنى أن تكون الاجابه صريحه والسؤال هو :

1. هل هو قرض عقاري ؟

2. هل هو قرض لشراء سياره ؟

3. هل هو قرض لتأثيث منزل ؟

4. هل هو قرض لمزاولة عمل تجاري ؟

5. هل هو قرض للقيام برحلة سياحية ؟

6. هل هو قرض لشراء كماليات و وسائل ترفيه ؟

اتمنى ان تكون الاجابه بصراحه لكي نعرف ماهي اسباب مشكلة القروض التي تعاني منها شريحة كبيره من المجتمع الكويتي
- اسئلتك ناقصة مما يبدو لى بانك ضد اسقاط الديون، لماذا لم تذكر هل القرض لعلاج شخص مريض فى الاسرة، هل القرض لانقاذ شخص ما من دخولة السجن، هل القرض لتسديد مصاريف الدروس الخصوصية بسبب ضعف التعليم العام، هل القرض لارسال احد الابناء للدراسة فى الخارج بعد ان رفض قبولة بالمؤسسات العسكرية بسبب الواسطة وعدم قبولة فى جامعة الكويت بسبب ارتفاع نسب القبول وهناك عشرات الاسئلة الاخرى اعتقد بانك لا تريد طرحة.

السلطاني

عضو مخضرم
الكثير من أصدقائي.....وأنا منهم....

قروض عقارية....وقروض شخصية...ل تحسين الدخل......

من يستطيع أن يبني منزلا...من طابقين وسرداب ويؤثثه...ويجهزه للسكن الآدمي.....

ب 70 ألف.....؟؟

من السبب في زيادة الفوائد.......؟؟

من السبب في إرتفاع أسعار المواد الأساسية.....

كيس الإسمنت كان 650 فلس.....الآن دينار وربع.....؟؟

طن الحديد...ب 50 دينار...الآن وصل لل150.....

الظروف المعيشية.....إرتفاع الأسعار...... أمور أخرى......

جميعنا نطالب بالعدالة....لماذا لا يتم العمل ب سياسة فواتير الكهرباء والماء.....

مبلغ معين يكون للجميع.....

أو على الأقل إسقاط الفوائد.....هنك بدلا من أن يكون قسط 500 يكون 250.....

هل توجد مشكلة لديكم من ذلك......؟؟

homoud

عضو فعال

هل هو قرض عقاري ؟

هل هو قرض لشراء سياره ؟

هل هو قرض لتأثيث منزل ؟

هل هو قرض لمزاولة عمل تجاري ؟

هل هو قرض للقيام برحلة سياحية ؟

هل هو قرض لشراء كماليات و وسائل ترفيه ؟

لو طاحت راح تشمل كل الاختيارات السابقة

مقص الرقيب

عضو ذهبي
اخي أبن المقفع الكويتي معك مديون سابق

قرضي كان لتأثيث المنزل ، والحمد الله سددت اخر قسط قبل اشهر

شخصيا لن استفيد من اسقاط القروض ، لكن اهل الكويت يستاهلون كل خير

واحسن ما اتوزع افلوسنا على ابو مازن _ وابو حسين وبقية الشله !!

وطن النهار

عضو جديد
قرض عقاري...الواحد لي متى يظل ساكن ايجار اوساكن في بيت ابوه القديم الحكومي ..
العقارات نار والواحد اللي ما عند دخل غير المعاش حتى لو حاول يوفر مايقدر يشتري بيت بظل الاسعار المرتفعة ومضطر ياخذ غرض او ينطر بعد يمكن 15 سنة على ما يوصل دوره بالاسكان
القرض كان 40000 ومع الارباح وصل 60000والله يعين

Doctor

عضو ذهبي
سؤال في محله واعتقد انه على الاخوان اصحاب القروض ذكر الاسباب الحقيقية للاقتراض

ما تفضل به بعض الاخوان من اسباب واخص بالذكر قضية الاسكان هي فعلا امر محير واعتقد لو ان الحكومة استطاعت ان تحل هذه القضية منذ سنوات لقلت نسبة الاقتراض الى النصف ان لم تكن الى الاكثر من ذلك
على العموم الله يعين الجميع ويعيننا على تحمل ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة
براي الشخصي الطبقة المتوسطة بدئت بالاضمحلال شيئا ف شيئا وجل ما اخشاه ان لا يوجد معنى لهذه الكلمة في الاجيال القادمة

كرباج

عضو فعال
اما انا قرضي اخذته لسبب لم تخطه اناملك الشريفه ..اقترضت اربعون الف وشريت فيها نعيم وعرب (من الغنم للي ماعرف) تدري لزوم الضيافه وبالجمله ارخص ..واذبح منها للضيفان غدا وعشا بذمتك ما يحقلي يكرموني ويسقط قرضي مثل ما انا اكرم الرجال...

فهد العسكر

عضو ذهبي
احد اقربائي مدان
والسبب
العلاج لمرض مستعصي يكلفه اموال باهضة

العلاج الحكومي المجاني
هو الكيماوي والأستئصال ثم الوفاة بعد عجز اغلب اعضاء الجسم نتيجة تعرضها للكيماوي

جوني ووكر

عضو ذهبي
انا ماعندي قرض
و لا ابي يطيحون القروض
و اذا اشتغلت ما راح اخذ قرض
السبب؟
علشان ما اشوف نفسي واقف مثل اللي قاعدين يطرون عند بيت الزكاه و اذا عندس واسطه من عدس
افكر اخذ قرض علشان بيت الزكاه يسدده

Mr.Max

عضو مميز
انا ماعندي قرض
و لا ابي يطيحون القروض
و اذا اشتغلت ما راح اخذ قرض
السبب؟
علشان ما اشوف نفسي واقف مثل اللي قاعدين يطرون عند بيت الزكاه و اذا عندس واسطه من عدس
افكر اخذ قرض علشان بيت الزكاه يسدده

الليله بمر عليك بطاولتك اللي نص بره ونص داخل ...شكلي واضح ما يحتاج اوصف اكثر

لابس عقال مرعز ... عقال مرعز لا تنسى ركز على العقال

وبالنسبه لسؤال صاحب الموضوع فهو عديم الفائده

One_Kuw

عضو ذهبي
شخصيا لن استفيد من اسقاط القروض ، لكن اهل الكويت يستاهلون كل خير

واحسن ما اتوزع افلوسنا على ابو مازن _ وابو حسين وبقية الشله !!

حبيبي مقص, السياسه الداخله شيء و الخارجيه شيء اخر, مابينهم رابط, لذا الرجاء عدم مزج هذه السياسات :)

و دمت سالماً

حمد

عضو بلاتيني
انا ايضا علي قرض وان كان سبب الاقتراض شخصي ولكن سأذكر الاسباب لعل احدا يستفيد من تجربتي .

انا كان علي قرض بسيط وكانت الامور ماشية الحمد لله ولكني اضطريت قبل ثلاث سنوات لكي اقترض قرضا اكبر وهو 30 الف من اجل تسديد مديونيتي الصغيرة التي اضيفت عليها مديونية زوجة صديقي التي كفلتها على مبلغ 15 الف من باب الغباء بالدرجة الاولى والصداقة بالدرجة الثانية .

طبعا بعد ما سددت كل شي عن طريق القرض من اجل تحاشي المشكلات القانونية التي كانت في طريقها الي , تقدمت بشكوى للمحكمة على هذه السيدة التي كانت وزوجها يرفضون الدفع وكما يقال الكفيل غرام وطالبت بالمبالغ و كسبت القضية وبإنتظار القبض على هذه السيدة من اجل استرداد اموالي , وطبعا لا ادري متى ستنتهي القصة لان القبض على فتاة مديونة بالكويت امر بالغ الصعوبة ويحتاج لمساعدة الكثير من الحظ والصدفة ربما خصوصا عندما تكون هذه الفتاة فتاة منقبة !.

الان لي ثلاث سنوات من بدأت الدفع للقرض بقسط شهري يتراوح بين 270 و 300 واخر مرة راجعت البنك منذ ثلاث ايام لم ينقص من اصل القرض دينارا واحدا بل حتى مدة السداد لم تنقس يوما واحدا ايضا بل زادت سنتين :) .

سردي للقصة ليس المراد منه تأييد اسقاط القروض فموقفي مع ايجاد حل معقول لهذه المشكلة التي لن تنتهي على ما يبدو ولكن الهدف من هذا السرد تبيان حقيقة المشكلة وايضا من اجل العبرة .

تحياتي للجميع .

أعلى