شكرا الائتلاف انتم بذرة الوحده الشيعيه الحقيقيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سيد بهبهاني

عضو مميز
صحيح ان الفائزين لمقعد المجلس 3 اشخاص الا اننا كنا وما زلنا وسنبقا اربع اشخاص اولنا سيد جابر واحمد لاري وحسن جوهر وانا وسيد جابر سيبقى صوتكم بالمجلس وان لم يفز بكرسي .

بهذه الكلمات تحدث مرشح الدائره الاولى الفائز السيد عدنان عبدالصمد بندوته النسائيه التي جمعت جميع اعضاء قائمة الائتلاف الناجحين والخاسر . وهذه الكلمات لا تعبر الا على نقاط بدانا نفهم سبب تهجم الكثيرين على القائمه ابان الانتخابات وصمتهم الان .

1/ القائمه هذه ليست قائمة اللحظه والمصلحه تنتهي بانتهاء الانتخابات بل قائمة رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه . وانها ليست كما ظن البعض بحسن او سوء نيه انها وحدة المصلحه السياسيه .

2/ القائمه انشاءالله ستكون قراراتها ليست فرديه ولا ارتجاليه بل قرارات مجتمعه نابعه عن توجهات وافكار 3 قواعد فكريه مختلفه .

3/ القائمه باذن الله ستكون بذرة الوحده الحقيقيه بين الافكار لا بذره وحدة المصالح الانيه .

4/ القائمه خسرت الكثير وهذا ما لا شك فيه والفائز والخاسر ضحوا من اجلها وانشاءالله ستعود بالنفع والخير عليهم .

اتمنى ان تكبر هذه القائمه وتتعدد توجهاتها وافكارها وتولد قوائم اخرى تشارك القائمه احزانها واتراحها وافكارها كي يخرج للمجلس مؤمنين صالحين يهابون الله ويعكسوا صوره جيده لناخبيهم بالمجلس .

ما يسعني الا القول

شكرا يا الائتلاف فانتم بذرة الوحده الشيعيه الحقيقيه للكويت
 

المنسي

عضو فعال
و الله و النعم بال سيد جابر بهبهاني ...فعلا تحالف الائتلاف اثبت قوته و مصداقيه اعضائه بنجاح 75 % من اعضائه

بس كنت اتمني الاخوه ما يضيعون كرسي شيعي مضمون بس لغرض التحالف ...

لو كانو الاخوه مفكرين بالحمله الشرسه الي ستشن علي السيد ..كان ممكن امورنا تكون احسن ..

للاسف ما حسبوها صح .. و اتمني نتعلم من اللاخطاء الي صارت ... الثمان كراسي كانت سهله جدا و بمنتاول اليد ...
يلا الحمد الله و بالتوفيق للسيد جابر باالامور الاخري غير السياسيه الي هو نشط جدا فيها ..
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
نبارك لقائمة الإئتلاف على هذا الفوز ونقول هاردلك لبو حمزة, وعلى الأقل كان موجود معاهم بحفل الإستقبال بعد الإنتخابات مو مثل بعض الناس حتى كلمة مبروك من اللي تحالف وياهم ما سمع.
 

سياسي2008

عضو فعال
نبارك لقائمة الإئتلاف على هذا الفوز ونقول هاردلك لبو حمزة, وعلى الأقل كان موجود معاهم بحفل الإستقبال بعد الإنتخابات مو مثل بعض الناس حتى كلمة مبروك من اللي تحالف وياهم ما سمع.
عيب هالكلام اولا انور وصل حق بومهدي وبارك له اما خليل فكل يوم موجود يستقبل المهنئين ونزل تهنئة بالجريدة حق بومهدي وصور الجرايد تشهد
 
على راسي سيد جابر وأنا وأهلي كلهم وبكل فخر ألتزمنا بالقائمه

ألف مبروك للفائزين وسيد جابر مكانك بين أهلك وربعك قائمة الأئتلاف
 

أولديز

عضو فعال
لا نبارك تحالف لا يراعي الحدود العقائدية

السيد الخامنئي حفظه الله تعالى :
ان‎ الحــدود السياسيـه‎‎‎ و الـعقـائديـه تـشبـه الحـدود الجغرافيه‎ , اذا فقدت‎ ملامحها او حساسيتها فانها ستودي‎ الي‎‎ انتقال‎ الاصدقائـ الي حرم‎ الاعدائـ في‎‎ لحظه‎‎ غـفلـه

نحن لن ننتقل الى معسكر لا يميز بين فاطمة الزهراء المعصومة الحوراء الأنسية المكسور ضلعها وبين أعدائها

لن ننتقل الى معسكر الذين يترضون على الأول والثاني ويعتبرون الامامة شورى ,,,


جراحنا كثيرة ويأتي الشيخ ليقولها ببساطة ( جابر بهبهاني بريء الذمة )

من أبرأ ذمته ؟؟ من أعطاكم التوكيل بابراء ذمته ؟؟؟

هل وكلكم الشيخ الطبرسي ؟؟
هل وكلكم الشيخ محمد كرم الذي اسقطتم عمامته من أجل جابر بهبهاني ؟؟

أم هل وكلتكم فاطمة الزهراء باسقاط حقوقها عن المذكور ... وحزبه ؟؟؟


لن ننجر خلفكم هذه المرة ولكل شيء حد
 

أولديز

عضو فعال
حملة لتلميع جابر بهبهاني

فالانتخابات القادمة ليست ببعيدة وتلميع الائتلاف حركة جيدة ولكن مع استبدال ( سيد مظلوم ) ستكون أجود وأفضل

لن يقبل شيعة الزهراء بوجوده وقد تم تكميم أفواهنا أثناء دورة الترشيح المنصرمة ولن نقبل بمزيد من السكوت

منتدى مهجور يقوم باغلاق المواضيع التي تتناول هذا الشخص بعينه ومن أجل عيني الائتلاف لا من أجل عيني فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

تكممون الأفواه ... وتطالبون الحكومات بالحرية ...؟؟؟

تسقطون الآخرين ..... وتطالبون الحكومات باحترام الأفراد ؟؟

تحاربون الشيعة حربا أشد ضراوة من حربكم ضد امريكا واسرائيل و ... تقفون دوما على طرف النقيض مع ما تدعونه من مباديء

فيوم تتآلفون مع جمال الكندري

واليوم تتآلفون مع جابر بهبهاني

ويوم تتآلفون مع احمد السعدون

واليوم مع جاسم الخرافي

والله أعلم مع من تتآلفون غدا ومن هو حليفكم ومن هو خصمكم ولكنه بالتأكيد لن يكون مواليا 100%




من أنتم وماذا تريدون ؟؟

جابر بهبهاني اعتدى على العلماء وثبت هذا بالدليل والشهود وتم تسقيط الشيخ محمد كرم من أجل عيني شانيء الزهراء ومنكر عصمتها

ونقول كلمة واحدة ليس لها ثان
( ان شانئك هو الأبتر ) وحسبنا الله ونعم الوكيل وليعلم الائتلاف بأن هناك شيعة للزهراء سموهم الصفويين وسموهم التكفيرييين وسموهم ما شئتم ولكنهم لن يسكتوا على هذه المهزلة


وعلى من تعدى على مقام الزهراء أن ينصرف الى داره ليفعل ما يشاء ولن يقبل أهل البيت بوجوده على الساحة وهم صلوات الله عليهم سيسقطونه


علما بأنني ما زلت أعمل تحت مظلة التحالف الاسلامي وأكملت عملي ولله الحمد بدعوة جميع من أعرف من شيعة وسنة وحضر وبدو لترشيح السيد عدنان عبدالصمد والحاج الفاضل بو محمود

ولكنني أرفض كلمة ( بريء الذمة ) مع وجود الأدلة وكفانا ضحكا على ذقون كوادر التحالف يا كباريتنا

 

Dejavu

عضو ذهبي
هل وكلكم الشيخ محمد كرم الذي اسقطتم عمامته من أجل جابر بهبهاني ؟؟

فيوم تتآلفون مع جمال الكندري

طالما تنظر لمحمد كرم انه شيخ لم يقم بالافتراء ... وان عدنان عبدالصمد تحالف مع الكندري ...

فالكلام ضايع معاك ... لان هذين الموضوعين بالذات اشبعوا نقاشا ...

اردح يا عزيزي ...

فنحن ماضون في طريقنا ... ولن يوقفنا الصراخ والعويل ...


تحياتي
 

رؤى

عضو بلاتيني
نبارك لقائمة الإئتلاف على هذا الفوز ونقول هاردلك لبو حمزة, وعلى الأقل كان موجود معاهم بحفل الإستقبال بعد الإنتخابات مو مثل بعض الناس حتى كلمة مبروك من اللي تحالف وياهم ما سمع.

عجيب أمرك يا ( سيد ) !!

غمز ولمز بصالح عاشور , اشماله بعد , بتصير يعني احسن من الي سنوا سكاكينهم عليه ! وإلا تحسب القراء عديمي فهم وبياخذون كلامك على محمل الخير !

وكاتب بيت شعر فيه وحالتك حاله !

لكن بس للمعلومية , انور بوخمسين والكابتن خليل الصالح , باركوا لصالح عاشور , غصب على خشم الي مايرضى , أما الي صار من سوء فهم ما بين بوخمسين وعاشور كفيلة الأيام بإصلاحة إن شاءالله , والجداول ستثبت إن لا خيانات في الموضوع

أهم شيء إنت صوت للعوضي , ومالك شغل بالباجي
 

CENTRALBANK

عضو ذهبي
نبارك لقائمة الإئتلاف على هذا الفوز ونقول هاردلك لبو حمزة, وعلى الأقل كان موجود معاهم بحفل الإستقبال بعد الإنتخابات مو مثل بعض الناس حتى كلمة مبروك من اللي تحالف وياهم ما سمع.
انا اللي بعرفه شدخل ربع الجمعيه الثقافيه بسالفة صالح عاشور..لمتى بتظلون جذي يالحزابله..تسوون سوالفكم ونبتلش معاكم ..ما شفنا من وراكم خير
 
ليش الطرح الطائفي جزاك الله خير, شفيهم الحريتي والعوضي أحسن من ربعنا, ولا أنسى العوضي يوم يسعى لأهلي حتى يخلص لهم معاملاتهم بعد ما رفض الزلزلة يسويلنه أي شي, ولا أنسى قبل جم يوم, لما رحت للحريتي عشان أباركله للفوز, ويعطيني بطاقة بإيدي فيها رقم تليفون ويقول إذا محتاج أي شي آنا حاضر وانا ما عرفه ولا هو يعرفني, وانشاء الله ما أنساها يالحريتي بالإنتخابات القادمة صوتي لك مضمون.
.

هنيئاً للتحالف الاسلامي بذرة الوحدة الشيعية الحقيقية

مرشح من ذرية الزهراء يطعن في مظلوميتها

وناخب من ذريتها يعلن صوته من الحين لغير التحالف ... الا اذا مخططين من الحين يدخلون الحريتي ضمن التحالف الاسلامي فأنا أعتذر عن الخطأ
 

حران

عضو فعال
عجيب أمرك يا ( سيد ) !!

غمز ولمز بصالح عاشور , اشماله بعد , بتصير يعني احسن من الي سنوا سكاكينهم عليه ! وإلا تحسب القراء عديمي فهم وبياخذون كلامك على محمل الخير !

وكاتب بيت شعر فيه وحالتك حاله !

لكن بس للمعلومية , انور بوخمسين والكابتن خليل الصالح , باركوا لصالح عاشور , غصب على خشم الي مايرضى , أما الي صار من سوء فهم ما بين بوخمسين وعاشور كفيلة الأيام بإصلاحة إن شاءالله , والجداول ستثبت إن لا خيانات في الموضوع

أهم شيء إنت صوت للعوضي , ومالك شغل بالباجي
ما اعتقد الى صار يتصلح خيانات مو هوشه
 

مهدي عمار

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين


ورد عدت مغالطات في الموضوع وسأرد عليها بكل محبة على نقاط :

- هذا الإئتلاف الإيماني من أول يوم قام لوجه الله تعالى ولمرضاته، وهو حصيلة جهود أكثر من عامين بمباركة من مراجعنا الكرام، والحقيقة ما نعيشه هذه الأيام من تآلف يفرح القلب ويدمع العين لأن هذا كان يعتبر حلم كبير أن يحصل فالحمد لله على نعمه كلها وله الشكر على توفيقه وبارك الله تعالى بالمؤمنين والمؤمنات وخصوصاً مراجعنا الكرام، ويعتبر الإئتلاف امتداداً لتيار جميعة الثقافة الاجتماعية وهم أقرب من مجموعتين بالفكر.


- التحالف الإسلامي الوطني لم يتحالف مع الأخ/ جمال الكندري ولكن الأخوة المسلمين السنة صوتوا للسيد عدنان سيد عبد الصمد لأن أن يفوز شخصية كالسيد عدنان من المسلمين الشيعة أفضل من غيره حسب ما يرونه.


- السيد جابر بهبهاني حفظه المولى هذا الإنسان الرسالي الذي ليس جديداً على الساحة فهو منذ أيام جمعية الثقافة الاجتماعية في هذه الأوساط المؤمنة ولا يزايد عليه احد في ولائه لأهل البيت عليهم السلام ومحبتهم، وهو الذي دافع عن العمامة والمراجع عندما أهينوا من على منبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وواجهه سماحة الشيخ محمد كرم هداه الله تعالى بكلمات لا تليق وكل من كان موجود بالمسجد يعلم ذلك وللأسف أقولها سماحة الشيخ يكذب عندما يدعي أن سيد جابر قال له أنه سيسفره وأنه اعترض على المظلومية، والسيد لم يعترض على مظلومية السيدة الزهراء سلام الله عليها وسنوياً يقام المجلس ولا يعترض أحد ولكن السيد أراد وقف التعرض للعلماء العاملين المجاهدين.


- مسألة مظلومية السيدة الزهراء عليها السلام لا ينكرها أحد فالزهراء (ع) هي السيدة الصديقة الشهيدة المظلومة التي هي شاهدة على الناس يوم القيامة، ولكن العلماء اختلفوا في تفاصيل المظلومية بعد كلمة "وإن"، لذلك أيها الأحبة لا داعي أن يزايد بعضنا على البعض الآخر فو الله لم تشق صفوف المؤمنين وتخرب البيوت الآمنة إلا هذه العصبيات فكفانا تمزيق الصف.


- أطلب من الأخوة الأعزاء عدم التعرض لأحد فليس هذا منهجنا في الإئتلاف.


- بالنسبة لموضوع سماحة آية الله السيد محمد حسين فضل الله دام ظله فهذا الموضوع دخلت في عدة عوامل ومن أهمها الإستكبار العالمي وذلك بعد تحقيقات حزب الله مع بعض موزعي البيانات ضد السيد وكذلك تدخلت عوامل أخرى لست بصدد الدخول فيها الآن، والذي يعرف السيد يعرف أنه العالم العامل المجاهد الذي نذر نفسه لله تعالى وربى الأجيال على محبة أهل البيت عليهم السلام، وهو ليس جديداً على الساحة بل كتبه وتراثه موجود منذ أكثر من 20 سنة فهو انلطق مع السيد الشهيد محمد باقر الصدر في تلك الفترة. فهل الإمام الخميني لم يكن يعلم أن السيد (ضال والعياذ بالله تعالى) مثلاً ليعطيه كل الثقة في حقبة الثمانينات وكذلك الإمام الخوئي الذي أعطى السيد وكالة مطلقة التي تناط بالمجتهد العالم.


أمثلة من الكذب على السيد فضل الله (من كتيبات من هاجم السيد) :

قاعدة التزاحم هيالمصالح المرسلة عند السنة.
وهويعتبر قاعدة المصالح المرسلة التييستند إليها أهل السنة في اجتهاداتهم، هي نفس قاعدة التزاحم في مدرسة أهل البيت (ع) ! مع أن الفرق بينهما كالنار على المنار، وكالشمس في رابعةالنهار.


فهو يقول: " هناك قاعدة في العلم الأصولي تسمى بقاعدة (التزاحم) في المذهب الشيعي الأمامي، وتسمى بـ (المصالح المرسلة) في مذهب المسلمين السنة " .


وعند الرجوع لكتاب الإنسان والحياة للسيد فضل اللهدام ظله يجد القارىء أن سماحة المرجع حفظه الله تعالى ليس بصدد المقارنةبين قاعدة التزاحم وبين قاعدة المصالح المرسلة ، بل هو في مقام بيان وجه الترخيص فيفتاوى زرع الأعضاء واستئصال بعض أعضاء الميت فيقول بعد تكييف المسألة : "ولينطلق هذاالترخيص من قبل بعض الفقهاء ونحن منهم من أن هناك قاعدة في العلم الأصولي تسمى بقاعدة (التزاحم) في المذهب الشيعي الأمامي، وتسمى بـ (المصالح المرسلة) في مذهب المسلمين السنة .." فهو في مقام بيان الوجه في الترخيص الذي يستند عند المسلمين الشيعة إلى قاعدة التزاحم، وعند المسلمين السنة إلى قاعدة المصالح المرسلة .


85 ـ هو يستوحي القرآن كما يستوحيه الأئمة (ع)

وحول آية: " ومن أحياها، فكأنما أحيا الناس جميعا " ، قالالأمام الباقر (ع): تأويلها الأعظم: من نقلها من ضلال إلى هدى.

فيعق بهذاالبعض على ذلك بقوله:
"فالأمام في ذلك يستوحي الحياة المعنوية منالحياةالمادية".

ويتابع قائلا:
" أعتقد: أنه يجب أن نستوحي القرآن كماكان الأئمة يستوحونه"

وعند الرجوع إلى كتاب للإنسان والحياة للمرجع المجاهد السيد أبا علي حفظه الله تعالىنرى مقصود السيدفي هذه العبارات التي لا ندري لماذا لم ينقلها المؤلف هداه الله تعالى كاملة !! ،يقول السيد أبي علي حفظه الله تعالى:

التفسير الذي يمكن أن ننطلق فيه أن إيحاءات القرآن .... فالكلمة القرآنية ليست مجرد كلمة لها معنى في القاموس ، كلكلمة تحمل في كل تاريخ إستعمالاتها الكثير من الإيحاءات . ولذلك تستطيع في كلمة واحدة أن تكتب ما شاء الله من الإيحاءات ، لأن إيحاءات الكلمة غير معنى الكلمة، من هنا أعتقد أنه يجب أن نستوحي القرآن كما كان الأئمة عليهم السلام يستوحونه .

فالإمام الباقر عليه السلام عندما يتحدث عن الآية القرآنية " من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا " يقول عليه السلام : تأويلها الأعظم – من نقلها – أيالنفسمن ضلال إلى هدى .. وهذا لا يعني أن الإمام عليه السلام فسر كلمة الحياة بالهدىوفسر كلمة الموت بالضلال والهدى بل استوحى ذلك ، إذا أحييت إنسانا من ناحية ماديةمنعته من الموت وأنقذته كنت كمن أحيا الناس جميعا لأنك ركزت مبدأ الحياة ..

والإمام عليه السلام تجاوز المعنى المادي وانطلق في إيحاءات المعنى في الضلال والهدى ، في الجهل والعلم ، ولذلك أقول : لا تفهموا القرآن من خلال القاموس، وإن كان للقاموس دوره ، افهموا القرآن من خلال حركة الحياة ..


ولاحظوا محاولات المؤلف هداه الله تعالى التحريضية ضد السيد فضل الله وكأنه يريد أن يوحي للقارىء أن المتحدث يدعي الإمامة ويتشبه بالمعصومين، وإلا فأي مانع شرعي من حديث السيد فضل الله حول القرآن الكريم وتفعيل حركته في الحياة.

وأيضا من المضحك أن ينسب لسماحة السيد التشكيك بالغدير ، وهو الذي ربى الأجيال المؤمنة على مسألة الغدير وحب أهل البيت عليهم السلام قولا وعملا .
 

مهدي عمار

عضو فعال
وهذا سؤال سأله أحد العلماء لسماحة السيد فضل الله :
س1 / ما رأيكم بحديث الغدير من حيث السندوالمتن والدلاله؟

ج1 / إنني قد أكدت في أكثر من كتاب ومحاضرة وجواب على إن حديث الغدير صحيح في سنده في أعلى درجات الصحة وليس هناك مجال للتشكيك فيه من قريب أو بعيد . ولاأدري كيف ينسب إلي الشك في ذلك لاسيما من بعض الأشخاص الذي عرف عنهم التدقيق في الفقه والأصول وقراءة النصوص والتفتيش عن كلمة فيها كما نلاحظه في أبحاثهم في قاعدة ((لاضرر)) هل ان هناك كلمة ((على مؤمن)) أو في ((الإسلام)) جزء من حديث لا ضرر ولاضرار أو لا ويبحثون في مختلف المصادر عن ذلك ولكنهم لم يكلفوا أنفسهم السؤال عن المصدر الذي نقل فيه كلامي حول حديث الغدير ، والسؤال هل هو تمام الكلام أو بعضه ،مع العلم أنه لا يمكن الحكم على كلام متكلم من ناحية القواعد في اللغة العربية أوأي لغة حتى ينقل بتمامه لمعرفة مرجع الضمير والمراد بالإشارة وغير ذلك .

إنني أحب أن أوضح لكم هذه المسألة التي اعتمد عليها البعض في الحكم الظالم في ضمن نقاط :
1/ ان الكلام المقتطع قد كان جوابا عن سؤال من قبل بعض أهل السنة في قوله - كما جاء في كتاب الندوة - يقول تاريخ الشيعة ان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نصب عليا كرم الله وجهه على مشهد من 120 ألف مسلم ما بقي منهم إلا أربعة أو خمسة فهل هذا مقبول منطقيا ؟

ولعل الواضح من السؤال ان الشبهة لم تكن في صحة سند الغدير وعدمها بل إنه كيف بقي من هذا العدد الكبير الذي استمع الى حديث الغدير أربعة أوخمسة ، مما يفرض أن يكون الجواب لحل الشبهة لا للحديث عن سند الغدير .


وقد كان الجواب - كما ورد في كتاب الندوة - ما يلي :عندما ندرس كيف تتبدل الأوضاع ، وكيف تتغير الأفكار ، وكيف تختلط الأوراق ، فإننا نجد بالتجربة من هذا فيواقعنا ، والسبب في ذلك هو أن المؤثرات التي يمكن أن تتحرك في الواقع الإجتماعي أمام أية قضية لا تتحرك في المجرى الاجتماعي الذي يرضاه الناس أو يحبونه فلا بد من أن تتحرك الكثير من الاساليب والوسائل من أجل إبعاد القضية عن خطها المستقيم ولوبالقول .


ومعنى ذلك ان الناس الحاقدين علىا لغدير وأصحابه عملوا على تغييرالأفكار وتبديلا لأوضاع حتى حرفوا القضية - وهي مسألة الغدير - عن خطها المستقيم فيتأثيراتها المتنوعة على الناس .

2/ وقد قلت بعد ذلك - وهذا هو الكلام الذي قدم لبعض المراجع وكان بعض الأساس في حكمهم الظالم : لقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من كنت مولاه فعلي مولاه - ويلاحظ أنني نقلت حديث الغدير - من خلال وجهة نظري على نحو الجزم الذي يعني أنني أعتقده ولم أنقله على نحو الرواية بأسلوب روي ثم أتابع الكلام فيقولي - ناقلا للخلاف حول كلمة المولى - فهل ان معناه من كنت أحبه فعلي يحبه و من كنت ناصره فعلي ناصره ، او ان معناه من كنت أولى به من نفسه - وهو معنى الحاكمية - فعلي أولى به من نفسه فبعض الناس يقول هذا تصريح وليس تأكيدا .


ثم قلت : ان مشكلتنا أن ((حديث الغدير)) هو من الاحاديث المروية بشكل مكثف من المسلمين السنة والمسلمين الشيعة ، ولذلك فإن كثير من أخواننا السنة يناقشون في الدلاله ولا يناقشون في السند .


ان معنى ذلك - كما هو ظاهر لمن يفهم اللغة العربية - ان القائل كان بصدد القول ان حديث الغدير قطعي السند لأنه لا يجادل في صدوره أحد من المسلمين، فهل يعقل .. ممن يفهم الكلام بعقله لا بعقده الذاتية - أن يقول قائل هذا الكلام علينا أن نناقش السند .


3/ أما القول - في كلامي - في الوقت الذي لا بد أن ندرس القضية من خلال ذلك أيضا فإن المقصود به هو ماسأل عنه السائل في سؤاله عن النسبةالعددية بين من حضر الغدير ومن بقي من الثابتين عليه لأنه هو الذي سبق الكلام للجواب عنه ، ولا بد أن يحمل اسم الإشارة على موضوع الكلام لاسيما ان التعبير كان بقولي : لا بد أن ندرس القضية ، ولم يكن بأسلوب لا بد أن نناقش سند الغدير .

ولعل ما يدل على أن الكلام مسوق للقضية في موضوع السؤال هو انني تابعت الكلام على نحو التفريع ، فعندما ندرس قضية الحسن والحسين عليهماالسلام نجد أن النبي صلى الله عليه وآله وسلمربى لهما حبا في نفوس المسلمين وقد استطاعا ان يعمقا هذا الحب من خلال سلوكهما وسيرتهما وكدليل على ذلك عندما انطلق الإمام الحسين عليه السلام وقد بايعه أهل الكوفة قبل ذلك - التقى الفرزدق في الطريق فقال له ((قلوبهم معك وسيوفهم عليك)) ....... الخ كلام سماحة السيد دامظله .

والسيد يقول (( حديث الغدير قطعي سندا ومتنا ظاهرا ظهورا تقوم به الحجة دلاله ،ولا مجال للشك فيه منقريب أو بعيد وهذا ماكنت أتحدث به على الناس منذ أكثر من خمسين سنة حتى الآن .

فلماذا لم يقرأ كل هؤلاء الذي يتحدثون عن ضرورات المذهب بعنوان انني انكرتها - كتاب الندوة بدقة وتحقيق ، وفقه الحياة بأمانة وصدق)) .


اعلموا أن أول علامات التقوى التثبت وألا تقرؤون في كتاب القضاء أنه إذا وجهت التهمة إلى شخص يستنطق ويسئل ؟!

وهذا موقع سماحة المرجع السيد فضل الله دام ظله
http://arabic.bayynat.org.lb/
 

أولديز

عضو فعال
الردح فن لا أجيده مع الأسف يا ديفاجو

محمد كرم كان قبل الانتخابات في عرفك وعرف .... شيخ ومعمم ودرس ست سنوات في قم

يعني خلص كم كتاب على الاقل مو الاربعة اللي لبستوهم عمايم على صفحتين من اربع كتب


قبل الانتخابات محمد كرم شيخ ومعمم وما عليه الا مشكلة وحدة انه مو من الجماعة


يوم اللي راح في تجمع المؤمنين أمام وزارة الداخلية وتوسط بينهم وبين الوزارة أيام ازمة التأبين كان شيخ بعد


لكن لما محمد كرم يقول أن جابر بهبهاني تعدى عليه بالضرب ونزله من المنبر لسبب واحد وهو أنه قال أن فاطمة الزهراء كسر ضلعها وأن هناك من ينكر مصيبتها

الحين محمد كرم مو شيخ

اذا كان مو شيخ ليش منادينه مسجد خاتم الأنبياء ومخلينه يقعد على المنبر ؟؟ ولما تكلم عدل انطق ؟؟


لما طلب جابر للمباهلة ... صار مو شيخ

يا ديفاجو .. انا ما زلت أصلي خلف الحاج صالح جوهر وما زلت اروح ديوانية سيد عدنان

لكني أيضا ما زلت لا أبريء ذمة من يقول بعدم عصمة الزهراء ويترضى على الأول والثاني وينكر أن للزهراء حق في فدك


هل أعجبك ردحي ؟؟


صراخنا وعويلنا سببه آلام الزهراء وصحيح لم يستوقفكم


ليلة استشهاد الزهراء كنتم تقدمون التباريك والتهاني بفوز سيد عدنان وحجي بو محمود بدال ما تروحون الحسينيات تبجون على مصيبتها

صحيح لم ولن يستوقفكم امر عقائدي كهذا
فسياستكم باتت كسياسة معاوية

ولن أقبل أن أساق كالقطيع وألقن عبارات لأرد بها على من ينتقدني


فاطمة الزهراء خط أحمر وهذه عقيدتنا

وهي حدودنا الجغرافية
 

مهدي عمار

عضو فعال
eidalmqawmawalentesar.jpg


تأييد سماحة قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي للمرجع السيد فضل الله :

السيد الخامنئي دام ظله لا يختلف في حركيته عن السيد فضل الله دام ظله ولا تزال كلماته حاضرة عندما قال لحرس السيد عند زيارة السيد للجمهورية الإسلامية : "حافظوا على هذه الدرة التي لا يوجد مثلها في العالم الإسلامي"، والذي يعرف منهج السيدين الداعي للمعين الصافي لإسلامنا العظيم لا يفرق بين أطروحتيهما، مع العلم في عز الهجمة ضد السيد فضل الله أمر الإمام الخامنئي أن تبث محاضرات السيد محمد حسين فضل الله على التلفزيون الإيراني العربي، ومن كان متابعاً للهجمة على السيد المجاهد يعلم ويتذكر ذلك جيداً.


ومن أقوال الإمام الخامنئي :

- استفيدوا من علمائكم في لبنان خصوصاً السيد محمد حسين فضل الله.

- سماحة السيد محمد حسين فضل الله من أعلام المذهب بجهاده وطهارته وإيمانه ولا يجوزلأحد النيل منه والتعرض له "وذلك عندما رد القائد على أحد الخطباء الذي أساء للسيد بمجلسه".

- بسم الله الرحمن الرحيم ، إن المشاركة في صلاةالجمعة من أفضل القربات والطاعات . والمشاركة في صلاة الجمعة التي أشرتم إليهاوالدعوة لها لازمة وحائزة على الأهمية من المؤمل أن يستفيد المؤمنين والمؤمنات منهذا الفيض العظيم إلى الحد الأكثر ، والسلام عليكم وعلى جميع إخواننا المؤمنينوأخواتنا المؤمنات ورحمة الله تعالى وبركاته "فتوى صلاة الجمعة خلف السيد فضل الله"


ومن أقوال الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله :

- لسماحة السيد فضل الله موقع فكري وروحي وسياسي كبير، وله احترام كبير في أوساط الحالة الإسلامية وفي أوساط حزب الله. قيادة الحزب تتشاور معه وتتعاون معه.

- سماحة السيد محمد حسين فضل الله، وهو أمّة وحده، وكان يخطب في مسجد قرب مدرستي الثانوية في منطقة سن الفيل، وهو من علماء الشيعة الكبار ومحل احترام من الجميع، أطال الله في عمره، وقد أنشأ جمعية المبرات الخيرية ولها العديد من المؤسسات.

- لقد تشرفنا بزيارة السيد فضل الله أولاً لتقديم التهنئة بهذا النصر والتبريك، ولتقديم الشكر على وقوفه ومساندته ودعمه وتأييده ورعايته للمقاومين ولمسيرة المقاومة خلال كل السنوات الماضية، ووقوفه إلى جانبها في الأيام الصعبة والملمات والشدائد.

ومن أقوال سماحة الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله :


- أم آية الله السيد محمد حسين فضل الله المصلين في مسجد الإمام الرضا عليه السلام في بئر العبد، الذي أصبح رمزاً أساسياً من رموز العمل الإسلامي في لبنان.

- ارتبط اسم آية الله السيد محمد حسين فضل الله بحزب الله بشكل وثيق في السنوات الأولى لتأسيس الحزب، فمع نشوء الحزب، كان المنضوون تحت لوائه من الفئات الإسلامية المختلفة، يعتبرون العلامة رمزاً يمثل قناعاتهم، ويحمل الرؤية الإسلامية الواعية والحركية والمؤيدة لقائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام الخميني قدس سره، ما دفع جماعة منهم لمناقشته في إمكانية تصدر موقع مركزي في الحزب الوليد، لكن العلامة أكد رفضه الانخراط في العمل الحزبي التنظيمي. وعلى عمله كعالم يطل من موقعه عل كل الساحات، وهو يدعم ويؤيد توجهات الحزب التي تنسجم مع رؤيته.

ويقول مستشار وزير الخارجية الإيراني السيد هادي خسروشاهي :

أحذر من خطر التعرض للسيد فضل الله جسدياً مرة أخرى في ظل هذه الأجواء المسيئة للعلماء والحوزة والمراجع، بعد أن فشلت محاولات عديدة لاغتياله خططت لها المخابرات المركزية الأمريكية.

وإن مثل هذه الاشاعات الكاذبة وتلفيق التهم الجزاف ضد السيد فضل الله لا يمكن أن تبرر صدقية الدفاع عن المذهب أو الدين.

ونحن نعتقد أن السيد فضل الله يحارب اليوم بالمنشورات، ولا أستبعد من جهتي أن تكون بعض الأموال التي خصصتها الإدارة الأمريكية والكونجرس بغرض زعزعة النظام في إيران وكذلك لضرب الصحوة الدينية والإسلامية على العموم تصرف أو سيتم صرفها في هذا السياق المخرب.


ومن أقوال السيد فضل الله في تأييده للإمام الخامنئي :

إيران تنطلق بتخطيطها من الإمام الخميني رضوان الله تعالى عليه سابقاً ومن خطه الذييتبناه ويحركه ويقوده ويسدده آية الله الولي الفقيه السيد الخامنئي حفظه الله تعالىالذي يمثل القيادة الواعية الحكيمة المنفتحة على كل الواقع السياسي فيالعالم.

والواقع أنني عندما أنتخب السيد الخامنئي للولاية في إيران ليقودإيران في خط الإمام رضوان الله تعالى عليه رأيت أنه توفيق من الله، لأنني من خلالمعرفتي به سابقاً ومعرفتي بكل إخوانه لا أجد هناك في أي موقع علمي أو سياسي فيإيران من يساويه في وعيه ورشده وإخلاصه وانفتاحه. لذلك فإننا نعتقد أنه عندما يقودالجمهورية الإسلامية ويتحرك في قيادة العالم الإسلامي حسب إمكاناته فإنه ينطلق منعمق الإسلام ومن امتداده وصفائه ونقائه.
 

أولديز

عضو فعال
وأطلب منكم يا ديفاجو أن تذهبو الى قم لتعرفوا رأي المراجع هناك بتبرئة الذمة ؟؟؟


أنا قلتها ولازلت أقولها حجي كاظم كان عنده أكثر من اختيار آخر غير جابر ولكن اصراره على جابر يعني الكثير

وأول المعاني أن جابر هو من أثبت لهم أنه يحمل فكر المرجع الشاذ

ولازلت أقول ( ويل لمن سن ظلمها وأذاها )

أما الرد على مبرئي ذمتهم فسيكون الهيا ان شاء الله والا فكلامنها على قولتك ردح ولا يأخر ولا يقدم ولكننا بانتظار اليد الغيبية لتلقنكم درسا

ان شاء الله لن تنسوه

( فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني )

واطلب منك أن تسأل كيف سقط حسين منتظري بعد أن وصل الى نيابة الولي الفقيه ؟


ببساطة أنكر حق الزهراء في فدك


ثم تجاوز حدوده الجغرافية حتى دخل في صفوف أعداء الثورة الاسلامية وصار يحارب ولي نعمته هكذا هي الزهراء ... خط أحمر من يتجاوزه

يتجاوز عقيدته الى عقيدة أعدائه
 

Sugar

عضو فعال
مع احترامي لقائمة الإئتلاف ولكن عن أي بذرة وحدة تتحدثون !؟

إذا كانوا جادين في الوحدة لماذا رفضوا اقتراح عاشور بتشكيل قائمة رباعية تضم ( التحالف - الميثاق - العدالة والسلام - الحساوية ) !؟

ولماذا رفضوا قبلها الإنضمام لإئتلاف التجمعات الوطني الذي يضم ( العدالة والسلام - التوافق - الميثاق - الرسالة الإنسانية - تجمع العلماء ) !؟

برأيي هو تحالف مصلحي لا أقل ولا أكثر وإذا رأينا في يوم من الأيام بأنهم فعلا جادين بمسألة الوحدة ( المبأدية ) لا ( المصلحية ) فسنضع أيدينا بأيديهم ولكن من دون ذوبان كما هو حاصل حاليا !؟
 

Dejavu

عضو ذهبي
الردح فن لا أجيده مع الأسف يا ديفاجو

سوف نرى ..

محمد كرم كان قبل الانتخابات في عرفك وعرف .... شيخ ومعمم ودرس ست سنوات في قم يعني خلص كم كتاب على الاقل مو الاربعة اللي لبستوهم عمايم على صفحتين من اربع كتب

أولا ... لم اعرف محمد كرم الا من بعد سالفة المنبر ومسجاته التي جالت كل الجوالات ومن بعدها سألت عنه ... اما قبل ذلك فقد سمعت عنه مره واحده فقط عندما تكلم في ندوة في مقر الدسمة عن احداث التأبين ...

ثانيا ... هو لم يدرس في قم ولا حتى سنة واحده ... وعليك بالبرهان ان كنت تدعي ذلك ...

ثالثا ... هات احد المعتبرين يشهد على تعميمه وانه انهى ما تسميه اربع كتب ...

بينما الأربعة ممن تم تعميمهم ... فقد منحوا العمامة عن طريق السيد علي الخامنائي من حوزته عن طريق الشيخ حسين المعتوق الذي درسهم شخصيا في الكويت ... وكانت دراستهم اربعة سنوات مضغوطه على اقل تقدير ...

فإن كنت تطعن في القرار والعمامة الممنوحه من السيد الخامنئي ... فتفضل وقلها يا من تصلي خلف الحاج صالح جوهر في ميدان حولي ...

قبل الانتخابات محمد كرم شيخ ومعمم وما عليه الا مشكلة وحدة انه مو من الجماعة
يوم اللي راح في تجمع المؤمنين أمام وزارة الداخلية وتوسط بينهم وبين الوزارة أيام ازمة التأبين كان شيخ بعد

لكن لما محمد كرم يقول أن جابر بهبهاني تعدى عليه بالضرب ونزله من المنبر لسبب واحد وهو أنه قال أن فاطمة الزهراء كسر ضلعها وأن هناك من ينكر مصيبتها

الحين محمد كرم مو شيخ

محمد كرم منح العمامة في الكويت ولا اعلم عن طريق من ... ثم بعد ذلك بدأ بنشاطات ... مع التحالف الإسلامي ... الذين منحوه مساحة لا بأس منها للظهور ...

هنا اتهامك انه كان شيخا في عرف التحالف ؟

بل كان شخصا عاديا .. حاول ان يثبت وجوده فأتيح له ذلك بمساحات محدوده ...

ولكن سرعان ما سقط عندما جاء ليأخذ بثارات الزهراء حسبما يدعي بعد عام من الحادثة ...

لماذا بعد عام يا اولديز ؟ هل تستحمل "ادعاءات" ثارات الزهراء عام ؟ ام هنالك هدف آخر ؟

اسأل الشيخ حسين المعتوق يا من تزور ديوانية عدنان عبدالصمد ... وعن الحديث الذي دار بينه وبين شيخك محمد كرم ... عندما قال له ... انا وانت نعلم انك لا تستحق العمامة التي على راسك ...

ان من يستغل اسم الزهراء لأهدافه الشخصية ومن يدافع عن هذا الشخص هم ..... ، ماله داعي اقول ، اتوقع فهمت ...

اذا كان مو شيخ ليش منادينه مسجد خاتم الأنبياء ومخلينه يقعد على المنبر ؟؟ ولما تكلم عدل انطق ؟؟

لما طلب جابر للمباهلة ... صار مو شيخ

جابر بهبهاني أتى بشهود على انه لم يمس محمد كرم ... فأين الشهود الذين يقولون انه ضرب ؟

بل هو من ضرب ولطم نفسه مستجديا تعاطف الناس عله وعسى يجد من يتبناه ...

اثبت كلام محمد كرم ؟ كل ادعائاته هي تأليف انشائي لا يصدقه الا السذج ...

ليلة استشهاد الزهراء كنتم تقدمون التباريك والتهاني بفوز سيد عدنان وحجي بو محمود بدال ما تروحون الحسينيات تبجون على مصيبتها

اول جمله صح تقولها ... وانا شخصيا انتقدهم ايضا لهذا الامر ...

أطلب منكم يا ديفاجو أن تذهبو الى قم لتعرفوا رأي المراجع هناك بتبرئة الذمة ؟؟؟

انا في هذا المقام لا ادافع عن احد ... بل اقول رأيي الشخصي ... ولست من القن كي ارد الشبهات ... على عكس الاراجوزات ... ممن ينعقون مع كل ناعق ... باسطوانات مشروخه ...

وِإلا فأين اثباتك على تحالف عدنان عبدالصمد مع الكندري ... وهو الأمر الذي لحست اتهامك فيه وركزت على شيخك محمد كرم ؟

اما بالنسبة للشيخ فضل الله، ما رأيك ان تتحفنا بردك انت على ما كتبه الاخ مهدي عمار ؟

فهو اكثر اطلاعا وممكن ان يفيدك ... مع ظني بأنك لست هنا لتستفيد بل لتفرغ ما في جعبتك فقط ...


أما الرد على مبرئي ذمتهم فسيكون الهيا ان شاء الله والا فكلامنها على قولتك ردح ولا يأخر ولا يقدم ولكننا بانتظار اليد الغيبية لتلقنكم درسا

ان شاء الله لن تنسوه

عيل انصحك بأن لا تصلي خلف الحاج صالح جوهر ... او ان تزور ديوانية عدنان عبدالصمد فتطالك دعوتك ... وتمسخ هيئتك ... وتنقلب الى شيئ لا تقوى على رؤيته عين بشر ...


هل أعجبك ردحي ؟؟

كلا ... قمة في النشاز ...




تحياتي
 

أولديز

عضو فعال
مهدي عمار

لا أريد الدخول معك في نقاشات عقائدية وحول أفكار فضل الله

هناك موقع تعرفه جيدا ويعرفه _ سيد بهبهاني وسيد مرحوم وجميع أعضاء منار واسمه ضلال نت فيه ردود كافية عليك )

وأقول لك أن فضل الله لا يرى في السيد الخامنئي مرجعا ويقول بعدم اجتهاده


ديفاجو :

1- بالنسبة للشيخ حسين المعتوق لم يعمم الاربعة بأمر السيد الخامنئي ولم ينب عنه في ذلك وعليك تقديم كتاب السيد الخامنئي بهذا الشأن

2- الشيخ الاعرافي والحسيني البوشهري في مركز المصطفي العالمي ( المركز العالمي للعلوم الاسلامية ) مازالا يطالبان حوزة المجتبى بالالتزام بالمناهج من أجل الحصول على الاعتراف الذي لم يحصلوا عليه حتى الآن

3- من قال لك ان التعميم بأمر السيد الخامنئي كذب عليك وكذبة أكبر من حجمه والصيف قادم وروح لك قم كم يوم واسأل بنفسك فلست هنا بصدد الحديث عن هؤلاء

4- بالنسبة لمحمد كرم : وهو مربط الفرس تسقيط عمامته من قبل الشيخ المعتوق جاء بعد اصرار محمد كرم على مباهلة جابر بهبهاني وليس قبل

سؤال بسيط ولن أزيد عليه :

أين كان الشيخ حسين المعتوق عن محمد كرم كل هذه السنوات ...؟؟؟

محمد كرم له لقاءات في الصحف ودافع عن المؤبنين وله منبر يتحدث من فوقه وكل هذا والشيخ حسين ساكت ؟؟


اما صلاتي خلف الحاج صالح جوهر ودخولي ديوانية السيد بو حسين فهذا مو شغلك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى