الاماكن السياحة فى اذربيجان

top glory

عضو جديد
الاماكن السياحية فى اذربيجان



تعد أذربيجان من الدول الرائعة والتي يوجد بها مجموعة كبيرة ومتنوعة من المناطق والمعالم السياحية التي يمكنك أن تذهب إليها ويأخذكم موقعنا في جولة سريعة ومتميزة للتعرف على مجموعة من أفضل الاماكن السياحية فى اذربيجان.

أهم الاماكن السياحية في أذربيجان

إذا كانت أذربيجان هي وجهتك السياحية القادمة فلن تشعر بالحيرة عند التفكير في اختيار الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بها وبجميع المعالم الموجودة فيها.

المدينة القديمة Echeri Seher

المدينة القديمة واحدة من أجمل الأماكن الموجودة في أذربيجان والتي تعمل على منحك تجربة خاصة جدا وقد تم اختيارها ضمن قائمة المدن التراثية لمنظمة اليونسكو العالمية.

تملك المدينة مجموعة من المباني التي تم تصميمها بأجمل شكل هندسي رائع وستشعر باختلاف ومتعة كبيرة عند مشاهدتك لها من بينها برج العذراء الذي تم بنائه خلال القرن الثاني عشر من الميلاد.

يمكنك أثناء تواجدك في المدينة القديمة الذهاب إلى قصر شيرفانشاه وهو أحد أروع القصور التي يمكنك زيارتها كما أنه يوجد به الكثير من الحرف اليدوية من أبرزها حرفة صناعة المنسوجات، الملابس والسجاد.

إذا كنت من محبين التسوق ستجد أن هناك الكثير من المتاجر التي تبيع مختلف الماركات ويمكنك أخذ جولة فيها وشراء ما ترغب فيه واقتناء مجموعة من أروع الهدايا التذكارية من هناك.

تعرف على المزيد من أهم الاماكن السياحية في أذربيجان


منتزه أبشيرون الوطني

منتزه أبشيرون يعد من الأماكن الترفيهية والسياحية الرائعة جدا الموجودة في أذربيجان والتي يمكنك الاستمتاع بسحرها وجمالها الخلاب حيث تمتلك مناظر طبيعية جميلة للغاية ومساحتها كبيرة حيث تبلغ 783 هكتار.

يمكنك أثناء التواجد في المنتزه التعرف على أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات المتنوعة ومن أشهرها الغزال وأنواع كثيرة من الطيور الجميلة وأخذ جولة من خلال المشي والتنزه في المكان للاستمتاع بتجربة مختلفة كليا.

بركان جاراسو الطيني

قد لا يعلم الكثير من الناس أن أذربيجان تحتوي على مجموعة لا بأس بها من البراكين الطينية المنتشرة بكل مكان في الدولة ومن أشهر هذه البراكين بركان جاراسو.

يمتلأ البركان بالطين ويمكنه أن ينشره على بعد 1000 كم ويطير بالهواء كما ذكر الكثير من المختصين أن هذه البراكين تفجرت داخل أذربيجان منذ القدم أي من ملايين الأعوام ويرى الكثير من العلماء أن بركان غاراسو يشبه في شكل السطح الخارجي للقمر.

السياحة فى أذربيجان
 
أعلى