التحالف الاسلامي والتغزل بالسعدون

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=61984

حقيقة أستغرب من أناس قاموا بتوجيه سهامهم الى النائب أحمد السعدون منذ قضية التأبين الى أمس مروراً بأيام الانتخابات التي كانوا يعلنون صراحة بالطلب من ناخبي الدائرة 3 بعدم التصويت الى أحمد السعدون ليأتي اليوم النائب د. حسن جوهر وهو العضو في قائمة التحالف ليجعل من أحمد السعدزن أسطورة ... نعم قد يكون النائب السعدون أسطورة كما يقول الدكتور ... لكن ما لا أفهمه هو محاولة البعض من المحسوبين على التحالف أسقاط السعدون أما الان... فأستغرب التبرير للدكتور بما كتبه عنه

لا أتهجم على الدكتور ... لكني أراه متناقض جداً فيما يقول وما يفعل

مهدي عمار

عضو فعال
أتصور أن الدكتور الفاضل. حسن جوهر ليس عضواً في التحالف الإسلامي ولديه بعض الآراء الخاصة ومن حقه هذا الأمر.

fad3oos

عضو فعال
حسن جوهر شخص مستقل ودخوله قائمه الائتلاف لا يعني انه عضو في التحالف الاسلامي الوطني

سياسي2008

عضو فعال
الشمس ما تتغطى بمنخل وما في احد ما يعرف ان د جوهر مو عضو بالتحالف الاسلامي الوطني وانا شخصيا اعتبر النقد على راي الدكتور نقد بناء وليس هجوم عليه

كانت لي جلسة في أحدى الدواوين المعروفة في منطقة مشرف سنة 1996 وهي أول سنة للدكتور حسن للترشح لمجلس الأمة .... وكان من بين الحضور شخص سني سأل الدكتور سؤال مباشر : انت محسوب على جمعية الثقافة ... ليش ما تعلن هالشئ ؟؟ الدكتور كان رده : نعم محسوب على جمعية الثقافة قبل لا أسافر للدراسة ولكن الحين أنا بعيد عنهم و مو محسوب عليهم ... بوخالد (السني) : قال له : الله يسامحك يا دكتور ... أشلون بعيد عنهم والّي يايبك الديوانية (.....) فلان ..... الله يشهد الدكتور ويهه قام يقط ألوان فتدخل الشخص الّي يايبه الديوانية ( وهو شخص معروف بإنتمائه لجماعة التحالف الاسلامي .. الجمعية سابقاً ) وشنو المشكلة إنه يكون محسوب على الجمعية ؟؟ رد عليه بوخالد : وليش ينكر إذا كان الإنتماء ما يخوف .... قاله الدكتور : مثل ما قلت لك أنا كنت معاهم قبل لا أسافر أما الحين فأنا بعيد عنهم و(فلان) ياي معاي علشان يعرفني على الديوانية مو أكثر ... وقام من مكانه

Qeighty

عضو
كانت لي جلسة في أحدى الدواوين المعروفة في منطقة مشرف سنة 1996 وهي أول سنة للدكتور حسن للترشح لمجلس الأمة .... وكان من بين الحضور شخص سني سأل الدكتور سؤال مباشر : انت محسوب على جمعية الثقافة ... ليش ما تعلن هالشئ ؟؟ الدكتور كان رده : نعم محسوب على جمعية الثقافة قبل لا أسافر للدراسة ولكن الحين أنا بعيد عنهم و مو محسوب عليهم ... بوخالد (السني) : قال له : الله يسامحك يا دكتور ... أشلون بعيد عنهم والّي يايبك الديوانية (.....) فلان ..... الله يشهد الدكتور ويهه قام يقط ألوان فتدخل الشخص الّي يايبه الديوانية ( وهو شخص معروف بإنتمائه لجماعة التحالف الاسلامي .. الجمعية سابقاً ) وشنو المشكلة إنه يكون محسوب على الجمعية ؟؟ رد عليه بوخالد : وليش ينكر إذا كان الإنتماء ما يخوف .... قاله الدكتور : مثل ما قلت لك أنا كنت معاهم قبل لا أسافر أما الحين فأنا بعيد عنهم و(فلان) ياي معاي علشان يعرفني على الديوانية مو أكثر ... وقام من مكانه

اسمحلي اقولك انه سؤالك غبي وسؤال بو خالد أغبى منك.. يا حبيبي احنا بالكويت ..
يعني عادي شخص يمشي مع شخص آخر ومو من نفس التيار وما فيها شي.. كل ابونا جماعة
ذابحكم هالحسن جوهر .. بس ما عليه اهوا خلاص بعد هالمجلس راح يعتزل ويفتك من هالاشكال اللي ما خذا من وراها غير عوار الراس على حساب صحته وعافيته..

!!!

وبالنسبة للمقالة كلامه صحيح واحمد السعدون اسطورة شأت ام ابيت ومو حسن جوهر اللي يتنازل عن افكاره ومبدائه عشان فلان وعلان!!

الشغموم

عضو جديد
العم أحمد السعدون هو رمز لا يختلف عليه اثنان

ومقالة د حسن هي احقاق للحق بالنسبة لسعد زغلول الكويت بو عبدالعزيز

وعلى فكرة حتى الكاتب المثير للجدل دائما عبد اللطيف الدعيج في الطليبعه أشار الى ان المرحلة المقبله تتطلب ان يكون رئيس مجلس الامة الجديد أحمد السعدون

قديم

عضو مخضرم
صراحة انا مع الدكتور حسن

ترى السعدون مهما اللى سواه على حادثة التابين محد ينكر ان رمز من رموز البلد اللى ما يستاها فيها

وموضوع التابين شى وموضوع شخصية السعدون شئ ثانى اتمنى الفصل بينهم

بتقديري ان مقالة الدكتور حسن جوهر هذي غير موفقة ... واختلف مع بومهدي في رأيه بأحمد السعدون ... الذي اتضح في ازمة التأبين انه ليس رجل موقف ولا مبدأ ... وبسهالة يخون بربعه عشان لا يخسر قاعدتة الجماهيرية ...

لكن القول أن دكتور حسن جوهر يمثل التحالف الاسلامي مغالطة كبيرة وكلام غير صحيح وتجني صريح على الحقيقة ...

دام الرجل ينفي ... والجماعة ينفون ... وليس عندك من دليل يثبت ان دكتور حسن جوهر يرتبط تنظيميا بالتحالف الاسلام الوطني .... بعد شمالة غصب طيب بتسويه منهم!!

دكتور حسن جوهر مستقل وكفائة وطنية مؤمنة والنعم فيه والست انعام ...

بهبهاني

عضو مميز
مقالة غير موفقة من بو مهدي و لكن رغم ذلك فمقالته لا تمثل التحالف الاسلامي و لكن لم يكن يجدر بالدكتور حسن كتابة مقالته هذه في مثل هذا التوقيت حتى و ان كانت عامة و نتفق معها في ما قاله و لكن توقيتها خاطئ .
لصاحب الموضوع احب ان اقول له ان محاولة ضرب التحالف غير موفقة و على فكرة هم ضغطوا بشدة على حسن جوهر و ابشرك راح يصوت لرئيس مجلس الامة القادم جاسم الخرافي

أولديز

عضو فعال
انت تعتبره تغزل بالسعدون وغيرك يعتبره اشارة لمن يهمه الأمر

ليش ما قلت انه موقف نبيل من أشخاص تضرروا بموقف السعدون واليوم يريدون الوقوف الى جانبه

مع الأسف الشعب الكويتي لازال يجهل حقيقة دوافع الشيعة الخالية من المصالح الشخصية ورغبتهم في انقاذ ما يمكن انقاذه من الأوضاع في البلد

بدلا أن تقولوا الحمدلله أن هناك فئة من المجتمع لا تزال تريد النهوض بالكويت واعلاء اسمها بين دول مجلس التعاون

نجد المحاربة من كل الجهات ومن الجميع

ويكفي أن السلف صاروا يتهمون اي شخص يتعامل مع الشيعة بأنه شيعي فتجد الآخر ينسحب وكأن ثعبان لدغه

نحن بنينا الكويت وبأيدينا تعود ان شاء الله ونقول لاخواننا السنة امشوا خلف السلف وستقولونها ( ولات حين مندم )

Qeighty

عضو
مقالة غير موفقة من بو مهدي و لكن رغم ذلك فمقالته لا تمثل التحالف الاسلامي و لكن لم يكن يجدر بالدكتور حسن كتابة مقالته هذه في مثل هذا التوقيت حتى و ان كانت عامة و نتفق معها في ما قاله و لكن توقيتها خاطئ .
لصاحب الموضوع احب ان اقول له ان محاولة ضرب التحالف غير موفقة و على فكرة هم ضغطوا بشدة على حسن جوهر و ابشرك راح يصوت لرئيس مجلس الامة القادم جاسم الخرافي

على كيفكم انتووو تقرروون
منو انت عشان تحدد صوت الدكتور لمن ولماذا؟؟
طيـــــر عمي لو قدرت طيــــــــر

ابو عمران

عضو ذهبي
احمد السعدون اسطورة او شبح او قيادى
السؤال هو لماذا طرح هذا الموضوع بهذا الوقت فقط ؟
هل هى رسالة الى السعدون بان اعضاء الشيعة معاك بالتصويت للرئاسة ؟
من بعد طرد عدنان ولارى من التكتل الشعبي لم نسمع ان تقابلا عدنان ولارى والسعدون ؟ فهل اصبح حسن جوهر حلقة وصل بين التحالف الاسلامى والسعدون ؟
يا عدنــــــــــــــــــان ويا لارى ويا التحالف الاسلامى الوطني بعد كل هذا تذهبون وترمون بانفسكم باحضان السعدون ؟ من بعد ان قاب قوسين او ادنى من ركوب الشيعة القوارب والاتجاه بهم الى عبدان ؟ من بعد ان سمعوا السب والشتائم من القنوات الفضائية على مسمع ومرىء الناس كلها ؟ من بعد ان طالبوا بسحب جناسى الشيعة ؟ من بعد تم تخوين الشيعة وعدم الولاء ؟
هل هذا هو الوقت المناسب لكى ترمون انفسكم باحضان السعدون ؟
تركتم الخرافى وهو الشخص الوحيد الذى وقف مع الشيعة ؟
يا عدنان عبدالصمد ويا لارى اعلموا ان الشيعة اعطوكم الاصوات ليس حبا لمواقفكم ولكن كرها لبعض الناس وعناد عليهم ؟ ولما تفوزون تتخلون عن الشيعة فهالكلام غير صحيح ويجب على الجميع ان يقف وقفة جادة ويتحمل المسؤولية وهنا انا احذركم من عاقبة الامور ؟

خورشيد

عضو مميز
لعل النائب حسن جوهر معروف بتأثره الشديد بالسيد عدنان عبد الصمد و توافقه شبه الدائم مع التحالف الإسلامي الوطني و في الانتخابات الأخيرة كان حليف التحالف و على الظاهر صب كل قوته عليهم و وجوده في القائمة دعم موقفهم بشدة و أستفادوا منه و لم يستفد منهم بل خسر المركز الأول الذي يكان يفترض أن يكون من صيبة لأجلهم ، و كل هذا لا يعني أنه عضو منظم إنما هو متأثر و متوافق معهم .

أما أحمد السعدون فهو الشخصية الأكثر بروزاً و رقياً في المجلس لنيل منصب الرئاسة على الأقل لن يعين أمين عام سلفي كما يفعل السيد جاسم الخرافي .

من يقول إن جاسم الخرافي يقف مع الشيعة فقد وقع في خلط كبير ( أنا شخصياً أعتز بهذا الرجل و بهدوئه في كثير من الأحيان و حنكته في أيام أزمة الإمراة ) لأنه في قضية التأبين لم يكن ذو أثر كبير و موقف غير متناسب مع منصبة ، و مصالح مع الشيعة في الدائرة الثانية تجعله أقرب إليهم لأنه لن يجد شيء من السلف .

أما في قضية التأبين فموقف الشعبي باستثناء الخليفة كانت إيجابية الا ما صرح به النائب حسن جوهر عن مكالمته مع النائبين السيد عدنان و أحمد لاري قبل فصلهما و هذا خطأه يعود عليهما لا على حسن جوهر و هما تقبلا الخطأ ، و الدليل إنه انضم معهما في قائمة واحدة و دفع بهما إلى الفوز .

نعود إلى السعدون و مقالة جوهر ، أعتقد إن مقالة جوهر الهدف منها تلميع السعدون في الشارع الشيعي بعد الحرب التي شنت عليه من بعض الشيعة في فترة الانتخابات و حتى في الشارع الوطني بعد كل هذا الهجوم الذي تعرض إليه و هذا ليصنع ساحة ضغط على النواب لانتخابه رئيساً للمجلس ، و أنا مع الرأي القائل السعدون أفضل للمرحلة القادمة ألف مرة و معلوم إن مصالح السعدون غير متوقفة على السلف كغيره و اللبيب بالإشارة يفهم .

بهبهاني

عضو مميز
على كيفكم انتووو تقرروون
منو انت عشان تحدد صوت الدكتور لمن ولماذا؟؟
طيـــــر عمي لو قدرت طيــــــــر

اولا ارجو التزام الادب في طرحك
ثانيا ما ذكرته لم آت به من جيبي و انما بناء على استفسار و معلومة من مصدر موثوق على الاقل بالنسبة لي بما يؤكد لي ان التحالف ضغط على الدكتور حسن مما اثمر عن تراجع الدكتور عن موقفه و عليك ان تدرك ان ما ذكرته هو نسخة مخففة و مفلترة لما حدث.
ثالثا قبل ان تعلق يجب عليك الاستفسار من الدكتور او من مصدر قريب تطمئن اليه بدل التعليق بشكل اعمى فاقد للمنطق.
و عليك الا تنسى ان حين دخول حسن جوهر للائتلاف فانه تم الاتفاق على عدم العودة للشعبي و تشكيل تكتل جديد اضافة الى ان الاصوات الشيعية لم تدعم السعدون في الثالثة بينما توجهت لخرافي بكثافة لمواقفه المشرفة
و اتمنى منك مرة أخرى التزام الادب في طرحك

الوطن للجميع
لن ابرر لجوهر بل هو من يجب ان يبرر موقفه فيما لو خالف ما قلته

Qeighty

عضو
و اتمنى منك مرة أخرى التزام الادب في طرحك

لم اسئ اليك واعرف الادب اشلون صاير
ومصدري موثوق اكثر من سمعت من فلان وفلان قال حق علان..

هــــ هـــــ والله فوضى وعلى افا من يشيل صايرة الساحة

أعلى