rifatyesılfıdan

عضو جديد



أظهرت تركيا تحسنًا كبيرًا في قطاع السياحة ، خاصة بعد الثمانينيات. كان قطاع السياحة في الفترة التي تعثر فيها عنصر النقد الأجنبي في الاقتصاد التركي ، حيث كان توفير العملة الأجنبية للبلاد بمثابة شريان حياة لاقتصاد تركيا. خاصة مع الاستثمارات التي تمت في قطاع السياحة في السنوات الأخيرة، فقد اكتسب عدد السياح الأجانب والدخل السياحي المتحصل عليه ومعدلات الإنفاق السياحي وحصة السياحة وانعكاسها على الدخل القومي وحصتها في التجارة الخارجية (الاستيراد والتصدير) ومعدلات التأسيس والمساهمة في التوظيف زخمًا كبيرًا. على الرغم من الإفراز القوي لصناعة السياحة في تركيا (تأجير السيارات) والطيران (تذاكر الطيران) والإقامة في الفنادق وتوصيل المطار ، حدثت فترات ركود كبيرة

تقييم حول مستقبل قطاع السياحة والتوقعات والأشياء التي يجب القيام بها:.

نلاحظ أن قطاع السياحة هو القطاع الأكثر تأثراً بالتطورات في تركيا وخارجها. من الواضح أن هيكل الصناعة هش للغاية في هذا الصدد.. لن يكون من الصواب اعتبار السياحة مجرد قطاع، فمن الواضح أن أي اضطراب في القطاع سيخلق تأثير الفراشة ويكون له مظاهر في العديد من القطاعات.

قطاع السياحة نفسه له هيكل عضوي ؛ إنها لا تتألف فقط من خدمة سيارات بسائق وفنادق ووكالات. قطاع السياحة لديه أكثر من 50 أصناف. يمكننا أن نضم المطاعم وسائقي سيارات الأجرة والمتاحف وحتى بائعي السميت


bosphorus  uskudar.jpg
خطة العمل الوبائية في السياحة



مع الكارثة الوبائية الأخيرة، توقفت سياحتي. أوقفت معظم الشركات العاملة في السياحة أنشطتها.

بعض شركات السياحة (مثل كاب اسطنبول) التي لم يكن لديها سوى البصيرة واتخذت الاحتياطات من قبل كان عليها تحمل العبء. خلال هذه الفترة، انخفض عدد الإقامات اليومية في اسطنبول إلى بضع مئات. عند هذه النقطة، فإن حقيقة أن ممثلي الدولة والقطاع وضعوا خطة العمل الطارئة موضع التنفيذ بعد ذلك بقليل، مما أدى إلى تفاقم الوضع. حددت كاب اسطنبول، التي كانت على اتصال بشركات السياحة المحلية والعالمية منذ بداية الوباء، خريطة طريق جديدة بالبيانات التي حصلوا عليها، وللأسف لم تكن كل الشركات محظوظة للغاية.


السياحة في تركيا اعتبارًا من عام 2021



- تقوم جميع الفنادق بتطهير جميع الغرف والردهات والمناطق العامة من قبل شركات تنظيف محترفة.



- الصيانة الفنية والإصلاحات التي يجب إجراؤها قبل بدء الموسم ،



- يحصل جميع الموظفين على تدريب وشهادة في مجال النظافة من قبل فرق محترفة.



- يتم إعادة ترتيب جميع مناطق النزلاء والموظفين في الفنادق وفقًا للمسافة الاجتماعية.



- السيارات بسائق / بدون سائق المستخدمة من قبل الضيوف، والسيارات المستخدمة في خدمات النقل، ومناطق مثل المسبح، والمنطقة الرطبة، والشاطئ، والساونا، واللياقة البدنية يتم إعادة ترتيبها وفقًا لظروف النظافة والعزلة.



يتم أيضًا تثبيت الكاميرات الحرارية المثبتة في المطارات مع فيروس كورونا في الفنادق الكبيرة.



- الشركات التي تقدم تقنيات النظافة والأعمال الفندقية ، والشركات التي تقدم خدمات النقل تعقد اتفاقيات خاصة وتعهد دوريًا بالتنظيف الصحي.



- للحد من التأثير الاجتماعي والنفسي لفيروس كورونا الذي سيبقى في أذهاننا لفترة معينة من الزمن ، يتلقى المسافرون والمدربون وشركات الفنادق وشركات النقل الخاصة والموظفون تدريبات واستشارات نفسية.



في هذا الاتجاه في عام 2021 مع تركيا حيث أن المنتجع آمن تمامًا.

رفعت يشيلفدان
 
أعلى