هل نرث جميع صفاتنا من الابوين

هل نرث جميع صفاتنا من الابوين

هل نرث جميع صفاتنا من الابوين ام هي صفات محددة فقط ، المقصد هل كل صفاتنا الشخصية هي موروثة أيضا مثل صفاتنا الجسدية ام البيئة لعبت دورها هنا

صفة الهبل هذه من اجمل الصفات وخصوصا لدى الأطفال الصغار
هي ليست هباله لكن نقول قلة خبرة مصحوبة بذكاء طبيعي

حين كنت صغير
لا اعرف متى جاب ابويا التلفزيون
لكن وجدته معنا
كانت امي تتفرج على التلفزيون وانا جالس خلفه
امي تقول لي تعال اتفرج
أقول ابغى اشوف الراجل كيف دخل هنا
---------------
ولدي قبل المدرسة طبعا لابد وان تعده للدراسة ، وكنت احفظه القاعدة النورانية وعمره اربع سنوات ، المهم واحنا نكرر حركات الاحرف: با بي بو ، جا جي جو
طرح السؤال الا رفع الضغط
بابا مين جا
أقول له هذه حركات الحرف
يقول عارف بس مين جا

%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%B7%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A9-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D9%88%D8%AA%D9%85%D9%87%D9%8A%D8%AF%D9%8A-%D9%86%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%AD%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%81%D8%A7%D8%B1%D9%88%D9%82-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D9%8A-3.jpg

ما ادري هل هذه الهبالة فيني من زمان
اكيد ورثها عني
----------------

كبر ودخل المدرسة
في يوم جا وعينه حمراء
قلت له ايه ذا
قال ما ادري
المهم عينك ضربك احد عليها
لا منه
الا مني
نفصل في الموضوع ونروح للدكتور
كشف عليه
ونتيجة الكشف هو: الموضوع بسيط عنده فيروس
المهم واحنا نازلين في الدرج اقول له الموضوع بسيط زي ما قال الدكتور والدواء نستخدمه ان شاء الله نتعافى
قال انا زعلان من الدكتور
ليه
يقول عندي فيروس
ليه ما يفرمتني بدل الدواء

ابتسمت بصمت وقلت اكيد هذه الصفة ما هي فيني ابدا
---------------
كنا نصرف الراتب شيك من البنك لكن حصل انتقال للايداع وكانت امه قبل ما ينزل الراتب ترتب مشتريات البيت وتقول على ما يجي الراتب ...........
نفسه في ليلة سهر
يا ابني ارقد
قال ابغى اسهر معاك
ليه
قال ابغى اشوف الراتب لما يجي

اكيد هذا ابن امه
---------------------
السؤال
هل فعلا كل صفاتنا نرثها من الام والام او بمعنى اخر هل فعلا نحن نسخ شخصية مكرره
هل انت نسخة من ابوك او امك

• إعجاب
التفاعلات: 2030A

2030A

عضو بلاتيني
.

لو لم تكن صفات الأبوين تورث لما قال صلى الله عليه وسلم ( تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس )

.

١١١

عضو فعال
هههه .... اول قديما يمكن الكثير من الصفات الايجابية والسلبية تكون العائلة مصدرها ( من الاب والام) اما في زماننا هذا فلا.... خاصة الصفات السيئة لان من يزرع الخُلق في النشئ هو عناصر التواصل الاجتماعي والشارع ( خارج البيت) والاهل لا قيمة لهم الا ماندر .... يبقى نقول فقط ( المعدن ) لكن ظروف الزمان والمكان تحور كل شيء في النشئ ..جاء في الاثر ( المرء على دين خليلة) والخليل الان هو (الانترنت) بكافة اساليبة فيس وتوتير وقوقل والخ الخ..
تقدمت الدراسات اللتي تسبر حركات المخ وانفعالاتها وأساليب السيطرة على الدماغ بحجج تقديم الدعاية والاشهار والاعلان فما بالك بأدمغة النشئ ...وضحت الفكرة..:)

• إعجاب
التفاعلات: 2030A
هههه .... اول قديما يمكن الكثير من الصفات الايجابية والسلبية تكون العائلة مصدرها ( من الاب والام) اما في زماننا هذا فلا.... خاصة الصفات السيئة لان من يزرع الخُلق في النشئ هو عناصر التواصل الاجتماعي والشارع ( خارج البيت) والاهل لا قيمة لهم الا ماندر .... يبقى نقول فقط ( المعدن ) لكن ظروف الزمان والمكان تحور كل شيء في النشئ ..جاء في الاثر ( المرء على دين خليلة) والخليل الان هو (الانترنت) بكافة اساليبة فيس وتوتير وقوقل والخ الخ..
تقدمت الدراسات اللتي تسبر حركات المخ وانفعالاتها وأساليب السيطرة على الدماغ بحجج تقديم الدعاية والاشهار والاعلان فما بالك بأدمغة النشئ ...وضحت الفكرة..:)

وسائل التواصل هذه هي تحتاج لبحث ايضا
تعرف هناك من يقول انه ادمن او يقال عنه مدمن لكن لا اقيس الناس على نفسي انما فعلا من قبل ظهور الاكس بي والملينيوم وهذه الوسائل تتكاثر ويظهر كل فترة وسيلة جديدة لكن عن نفسي لا اعشقها مع ان غيري يقول عن نفسه انه من عشاق هذا الشيء او الوسيلة

مثلا حين ظهرت الدردشة جربتها فقط كم جلسة كتابية ولم اواصل
ثم ظهر البالتوك وللان كل كم عشر سنة ادخل اشوف ايه الجديد فقط
بمعنى اني هنا فقط اجرب
لديك مثلا الفيس اول ما ظهر سجلت بمعرف امير الظلام
وكم يوم وحذفته بعد فترة لقيت الفيس كله امير الظلام

اخر وسيلة وفعلا هي ورطه وقوية الواتس اب
تعرف المشكلة فين
انه يكون لك رقم يعرفه مديرك ويدق عليك وما ترد يرسل لك على الواتس رسالة بكرة عندنا اجتماع بعد نهاية الدوام
يعن متابعك متابعك

خلاصة القول ان اغلب الأولاد هو من هذا النوع يحب التجريب فقط

١١١

عضو فعال
ههههههه لا الموضوع عام .... مش عليك .. نركز على الموضوع...هو الصفات والمقومات الشخصية للأبناء...مابين التوارث والاكتساب...

يبدو ليس لديك ابناء والا كان عرفت ....

هههههههه انت في زمن العولمه ....العالم حقيقة قرية صغيرة .... والدليل كورونا ...😷

التعديل الأخير:
ههههههه لا الموضوع عام .... مش عليك .. نركز على الموضوع...هو الصفات والمقومات الشخصية للأبناء...مابين التوارث والاكتساب...

يبدو ليس لديك ابناء والا كان عرفت ....

هههههههه انت في زمن العولمه ....العالم حقيقة قرية صغيرة .... والدليل كورونا ...😷
عندي الله يحفظ لي ولك وللمسلمين عيالهم

عارف ان الموضوع عام لكن طرحت فكرة التجربة هنا لكل جديد او تقليد الموضة وفي نظري انها تنتهي بعد فترة تطول او تقصر لا يهم لكن لا تدوم

أعلى