حل مجلس الأمة .. والعودة لصناديق الأقتراع

Way one

عضو مخضرم
بقرار حكيم من القيادة الرشيدة ممثلة بحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد حفظه الله ورعاه و ولي عهده الامين الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله ورعاه ، وفي كلمة سامية ألقاها سمو ولي العهد بتكليف من سمو الامير حفظها الله تم الأعلان عن حل مجلس الامة خلال الفترة القادمة ..

هذا القرار الحكيم الذي انتظره الكثير من ابناء الشعب الكويتي ، يمهد لتصحيح الوضع البرلماني الشائك والعلاقة غير المقبولة بين رئاسة البرلمان وكتلة كبيرة من النواب ، مما ادى لتشوهات أثرت في سير الحياة البرلمانية ..


لست بصدد إتهام هذا والوقوف مع ذاك ، لكن بالفعل لم يكن المجلس هو المجلس الذي توقعه الكثيرون من ابناء الشعب ، وشابت هذا المجلس مشاكل عديدة بدأت على طريقة اول القصيدة كفر في الجلسة الأفتتاحية التي شابتها أمور مؤسفة أهمها حالات الشغب والتعرض للعديد من النواب بالسباب والشتائم فيما لم تحقق إدارة المجلس التحقيق المفترض أن يكون ومتوقع !

وآخرها وعلى طريقة آخر العلاج الكي قام عدد كبير من النواب بعمل إعتصام سلمي داخل المجلس هو الأول من نوعه تاريخيا" ، وتبعه ندوات جماهيرية لتأييد ودعم الإعتصام ، مما ادى لتدخل القيادة حفظها الله لرأب الصدع ، و إعادة الامور إلى مصابها والعودة إلى الشعب بعد خطاب تاريخي إستثنائي ووطني ألقاه سمو ولي العهد نال إستحسان جل الشعب الكويتي ..



. .
 
أعلى