لماذا الحمص ممنوع في الكيتو دايت

shayakhdar

عضو جديد

هل الحمص مسموح في الكيتو دايت؟​

الحمص واحد من أنواع البقوليات التي تستخدم في العديد من الوصفات، وهو لذيذ الطعم ومحبب لدى العديد، والحمص يعتبر طعاما صحياً، ولكن في الكيتو دايت فإن المعايير مختلفة، السؤال الآن: هل الحمص مسموح في الكيتو دايت؟
في الحقيقة إن الحمص بشكل عام ممنوع في الكيتو دايت، لأنه من البقوليات التي تحتوي على كم كبير من الكربوهيدرات.
لكن بكل تأكيد هناك طرق يمكنك من خلالها تناول الحمص في الكيتو بدون الخروج من الكيتو دايت، فتابع معنا عزيزي القارئ لتعرف هذه الطرق.

لماذا الحمص ممنوع في الكيتو دايت؟​

بعد معرفتنا أن الحمص ممنوع في الكيتو دايت، سنشرح لك عزيزي القارئ لماذا هو ممنوع، وكيف يمكنك تناوله في الكيتو بدون الخروج من الحالة الكيتونية، بالإضافة للبدائل.​

هل الحمص المطحون مسموح في الكيتو دايت واللوكارب؟​

الحمص المطحون ممنوع في الكيتو دايت لأنه: يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، كل 100 جرام حمص تحتوي على 45 جرام كربوهيدرات، هذا يعني أنه يحتوي على كربوهيدرات أكبر من ربع حجمه.
الكيتو دايت نظام مقيد الكربوهيدرات، لا يجب أن تزيد كمية الكربوهيدرات عن 50 جرام يومياً.
تقليل الكربوهيدرات مع تناول الدهون الصحية تدفع الجسم للبقاء في الحالة الكيتونية، الحالة الكيتونية تجعل الجسم يستهلك الدهون المخزنة فتحصل على جسم رشيق وتخسر الوزن.
نفس الأمر يحدث مع رجيم اللوكارب مثل رجيم اتكنز، الحمص ممنوع في اللوكارب.
فإذا قولنا أن المسموح للشخص تناوله في رجيم الكتيو هو 50 جرام فقط من الكربوهيدرات، وكل 100 جرام من الحمص تحتوي على 45 جرام من الكربوهيدرات هذا يعنى أنه عليك تناول في باقى وجباتك 20 جرام فقط من الكربوهيدرات حتى تظل في الكيتو دايت، وهذا الأمر صعب وغير مضمون.

حتى تبقى في آمان ينصحك الخبراء بألا تزيد كمية الكربوهيدرات المحسوبة عن 20 جرام حتى تكون في أمان إذا ما زادت الكربوهيدرات أثناء تناولك الطعام لأي سبب.​

هل طحين الحمص مسموح في الكيتو دايت؟​

هل طحين الحمص مسموح في الكيتو دايت؟
إجابة السؤال هنا محزنة لأن طحين الحمص أو دقيق الحمص يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات، ولذلك فهو ممنوع تماماً في رجيم الكيتو دايت.

هل الحمص المطحون مسموح في الكيتو دايت: كمية الكربوهيدرات والقيمة الغذائية في الحمص​

كل 100 جرام في الحمص تحتوي على:

العنصرالكمية لكل 100 جرامالسعرات الحرارية269 سعر حراريبروتين14.5 جرام.كربوهيدرات 45 جرام.ألياف12.5 جرام.صوديوم24 ملجرام.بوتاسيوم875 مليجرام.​

كيف يمكن أن نأكل الحمص في رجيم الكيتو دايت؟​

هناك أكثر من طريقة تمكنك من تناول الحمص في رجيم الكيتو دايت:

الطريقة الأولى لتناول الحمص في رجيم الكيتو دايت:​

تعتمد هذه الطريقة على الكمية سوف تتناولها من الحمص، تناول كمية كبيرة قد تخرجك من الحمية الكيتونية، لذلك يجب عليك ألا تتجاوز كمية الكربوهيدرات المخصصة لك يومياً.

الطريقة الثانية لتناول الحمص في الكيتو دايت:​

هذه الطريقة تعتمد على أكثر من عنصر أولها هو سلق الحمص فى الماء، سلق الحمص فى الماء سوف يقلص حجم النشويات في الطبق، أحضر 100 جرام من الحمص ثم قم بسلقه جيداً، بعد ذلك أضف له الليمون وزيت الزيتون والطحينة، هذه العملية سوف تقلص حجم النشويات فى الحمص إلى 17 جرام، والتي تحتوي منها على 6 جرام ألياف، أى أنك ستتناول تقريبا 11 جرام من الكربوهيدرات.
 
أعلى