دراسة الجدوى: خمسة أسباب لماذا تحتاج إلى إجراء واحد

رشا علاء

عضو جديد
تظهر دراسات الجدوى جدوى رؤيتك
بدأ كل تطوير بفكرة ، وبينما تحدى البعض الاحتمالات التي وُضعت ضدهم ، نادرًا ما تنجح هذه الأفكار دون أن يتم تقييمها أولاً. من خلال النظر إلى المناظر الطبيعية التي تحيط برؤيتك ، بما في ذلك من أين سيأتي العملاء ومن تتنافس معهم لاكتسابهم ، ستتمكن من قياس احتمالية تحقيق تعريفك للنجاح. من المهم ملاحظة أن دراسات الجدوى يمكن أن تكون أيضًا جزءًا مهمًا من "تحديد الحجم الصحيح" لرؤيتك. في شركات SF ، ما يقرب من 40 في المائة من دراسات الجدوى لدينا تسفر عن نتيجة "نعم إذا" ، مما يعني أنه يمكن تعديل المفهوم الأولي لتلبية تعريف النجاح.

تساعد دراسات الجدوى في تحديد أهدافك وغاياتك
الأفكار رائعة ، لكنها لا تقل أهمية عن تنفيذها. ستساعد دراسة الجدوى في توضيح الأهداف التي يجب وضعها لتحقيق النجاح من خلال توفير معايير مرجعية لجدوى المشروع. على سبيل المثال ، إذا كان مجتمعك يرغب في بناء مرفق رياضي داخلي / خارجي ، فقد لا تكون لديك صورة واضحة لتكاليف البناء. تساعدك دراسة الجدوى على فهم تكاليف منشأتك بالإضافة إلى عوائدها المحتملة. مع توفر هذه المعلومات ، يمكنك إما الحصول على الموارد اللازمة لإكمال مشروعك أو "تحديد الحجم المناسب" لمشروعك بناءً على الموارد المتاحة.

ذات صلة: كيف تبدأ دراسة جدوى متجر الكتروني pdf في 4 نقاط؟

تساعدك دراسات الجدوى على تطوير خطة
مثل الأفكار ، تكون الأهداف مفيدة فقط عندما تبدأ العمل. أثناء تحديد أهدافك ، بمساعدة دراسة الجدوى الخاصة بك ، سيكون لديك فهم أفضل للخطوات التالية في دورة التطوير. من هناك ، يمكن وضع خطة برنامج لمنشأة "بالحجم المناسب" ودمجها مع التنبؤ المالي ودراسة الأثر الاقتصادي لجذب شركاء التمويل.
 
أعلى