أحسن أجهزة رياضية منزلية

كويتي 97

عضو جديد
في السطور التالية سوف نتعرف على مجموعة من الأدوات الرياضية المنزلية البسيطة والغير مكلفة التي من خلالها يمكننا جميعاً متابعة التمارين الرياضية من المنزل دون وجود حاجة ملحة للذهاب إلى صالات اللياقة البدنية والجيم.

1- النط على الحبل
يقص “أندرو لى” مُدَرِّب معتمد فى ولاية نيويورك بامريكا ، أن تدريب نط الحبل مدهش لتنشيط الكورس الدموية وتدفق الدم.


القفز فى المكان أو القفز علي الحبل يعزز كلاً منهم اللياقة البدنية ، بمجرد أن تتقن الحركة سوف تجد التدريب مبهج ، وتسطيع تغيير هيئه حركة القفز والسرعة لتجعل التدريب أكبر صعوبة.

ابدأ التدريب بقوة ضعيفة كاحماء من 3 إلى 5 دقائق ، بعد ذلك أكمل بأكبر رقم محتمل من الدورات بحد أقصى 20 دقيقة. ولا تنسي عمل راحة لفترة 30- 45 ثانية وسط جميع تجميعة والأخرى.

2- قدم الرشاقة
أُعد قدم الرشاقة لتدعيم خفة الحركة ، وبالأتي رفع معدل اللياقة البدنية وعنصر السرعة ، وأكون فى توقيت يسير أحد أهم الأدوات الرياضية فى كافه الألعاب. بعدما أكد كفاءته فى تعظيم المقدرة علي تغيير اتجاهات الجسد بسرعة وجدارة ، بلا أن يفقد الجسم توازنه.


وهناك الكثير من طرق لأداء ومتابعة التدريبات باستخدام قدم الرشاقة ، منها القفز بالقدمين للداخل والقفز مره ثانيه للخارج وضم مرحلة للأمام ، و القفز مرتين فى المكان فى جميع مربع داخل السلم ، والقفز سريعاً للإمام داخل جميع مربع والرجوع للاخرى بظهر الجسم ، وهناك الكثير أيضاً من مسالك الإجراء والمتابعة الاخري تسطيع البحث والرؤية على اليوتيوب.

3- حبل المقاومة المطاطي
حبل المقاومة من الأدوات الرياضية المنزلية المميزة التي يتاح أن نزاول التدريبات به أينما. وتقص “ميشيل ميللر” مدربة اللياقة البدنية فى بلدة تالاهاسي فى ولاية فلوريدا بأمريكا ، ينبغي تسوق تجميعة متعددة من حبل المقاومة للعمل على أكبر من جول.

المرجو بمجموعة متعددة هى أن حبل المقاومة يأتى بأكثر من لون متباين ، وجميع لون لا يتشابه فى قوة صعوبة المقاومة.

حبل خفيف المقاومة مدهش لممارسة التدريبات التى تستهدف الكتفين ، فيحين الحبل متوسط المقاومة هو جيد للمبتدئين التى تشاء إنشاء عضلات أكثر للساقين ، والحبل عالي المقاومة هو مدهش لمن يبغي لكي تحصل على على الغزير من الشدة وإنشاء العضلات فى ذات التوقيت.


وهناك الكثير من مسالك الإجراء والمتابعة التى يتاح القيام بها عن طريق حبل المقاومة ، منها لف الحبل بشأن شجرة أو عمود حديدى مستقر ، بعد ذلك مسك المقابض فى جميع يد وشد الحبل أمام الصدر ، أو السحب لأعلي علي جميع طرف واحد تلو الأخر. أو وضع حبل المقاومة أسفل كلا القدمين مع مسك المقابض وتستهل فى متابعة تدريب القرفصاء ، البايسبس (العضلة صاحبة الرأسين)، الترايسبس (العضلة ثلاثية الرؤوس) ، ابلود الحبل للأعلي مع مد الذراع بالكامل أعلى الرأس.

4- المظلة
الجرى بالبراشوت هو تدريب مدهش لتنمية وتدعيم التمكن من التحمل ، والتحمل العضلي ، ومبالغة السرعة. متىما قمت بالجرى أسرع ، متىما شعرت بمقاومة أكثر.

قم بالإحماء في المقام الاولً بواسطة تأكيد المظلة بشأن منتصف الجسد والركض الخفيف لفترة ثلاث دقائق. بعد ذلك جميع ثلاث دقائق قم بالجرى سريعاً لفترة 30 لحظة ، وأرجع مره ثانيه بالجري الخفيف لفترة 3 دقائق. يتاح متابعة الركض بالمظلة لفترة من 15 إلى 30 دقيقة.

5- المخاريط البلاستيكية
المخاريط البلاستيكية هي من الأدوات المذهلة لتدريبات الرشاقة ، ويتاح إعدادها في تجميعة متعددة من التشكيلات لأداء متباين ومتنوع من التدريبات.


طريقـة الأداء: ضع حوالى من 8 إلى 10 من الـ cones فى صف واحد والفرق ما وسط الواحدة والأخرى بحوالى قدمين ، وقم بالجري سريعاً بينهم والرجوع ايضا بنفس الشكل ، أو يتاح القفز فوقهم والرجوع بالجري بجوار الجسد بينهم.

6- استيك المقاومة الدائري المغلق
استيك المقاومة صاحبة الشكل الدائرى المغلق الضئيل ، هو أيضاً مطاطي ولكن لا يتشابه عن حبل المقاومة بأنه مغلق وضئيل ، وللعلم ان هنالك منه الحجم الكبير ، ولكني أشير فى ذلك الموضوع هنا عن الحجم الضئيل.

هو من المعدات التى اشتهرت مؤخراً وحازت استحسان الرياضيين جدا ، وهناك منه أيضاًً ألوان غير مشابهة جميع لون لا يتشابه فى قوة المقاومة.

طريقـة استعماله: يتاح للمبتدئين البدء بوضع بشأن وسط الساقين والقيام بالمشى بخطوات هامشية ، أو متابعة هيئه تدريب القرفصاء ، او متابعة هيئه تدريبات الطعن ، واحرص على الضغط أو شد استيك المقاومة خـلال تقدمك فى الإيقاع الحركى.

وختاماً

كافه الأدوات المذكورة بالأعلى هي سبب مبهرة للقيام بممارسة التدريبات الرياضية فى أى مقر ، لذا لا تتغاضى اصطحاب قنينة المياه معك وترطيب جسمك خـلال متابعة التدريبات ، واختار المنـاطق الأمنة التى سوف تقوم بالتدريب حولها ، وقبل جميع ذلك ينصحكم أفضل متجر لبيع الأدوات والأجهزة الرياضية أونلاين أنه إذا لم تكن تعرف طريقـة متابعة التدريبات باستعمال تلك الأدوات ، فاذهب إلى اليوتيوب أو مدونة بعض منها وشاهد وتعرف.
 

hiba

عضو
أفضل النط على الحبل رياضة جداً مفيدة وممتعة تكون فيها تحرق دهون وتستمتع باللعبة
 
أعلى