علامات التمدد الحمراء مقابل البيضاء

رشا علاء

عضو جديد
aleppo-soap-producer-turkey-lesmira-4-15-1024x683-1.jpg

علامات التمدد هي خطوط أو خطوط ملونة تظهر على جلدك نتيجة زيادة الوزن أو النمو. إنها في الأساس عبارة عن دموع على الجلد ، ولكنها ليست مؤشرًا على وجود مشكلة صحية.

غالبًا ما تبدأ علامات التمدد كعلامات حمراء أو أرجوانية ، وتتلاشى ببطء إلى اللون الأبيض أو الفضي بمرور الوقت. يميز الاختلاف في اللون مدى عمر العلامات. على الرغم من أنها قد لا تختفي تمامًا أبدًا ، إلا أن العلاج يمكن أن يخفف لون علاماتك ويقلصها. في حالات أخرى ، تتلاشى علامات التمدد من تلقاء نفسها.

من الأسهل علاج علامات التمدد الجديدة ذات اللون الأحمر (السطور الحمراء). تبدأ باللون الأحمر لأن الأوعية الدموية موجودة تحت الجلد. يسمح وجود الأوعية الدموية العاملة بعلامات التمدد الحمراء لتكون أكثر استجابة للعلاج.

علامات التمدد البيضاء (السطور البيضاء) أقدم وأكثر صعوبة في العلاج. بمرور الوقت ، ستضيق الأوعية الدموية ، مما يجعل من الصعب تحفيز إنتاج الكولاجين. قد لا تكون نتائج العلاج جذرية مقارنة بنتائج علامات التمدد الحمراء ، ولكن هناك خيارات متاحة لمساعدتها على التلاشي بشكل طبيعي وبوتيرة أسرع.


إزالة علامات التمدد البيضاء:

1. قشر
طريقة بسيطة لعلاج علامات التمدد البيضاء هي التقشير المنتظم. هذا يزيل الجلد الميت الزائد من جسمك والجلد الجديد من علامات التمدد.

يمكن أيضًا أن يعزز التقشير جنبًا إلى جنب مع طرق العلاج الأخرى نتائجك. تتيح إزالة الجلد الميت من علامات التمدد علاجات الجلد الأخرى أن تتغلغل بعمق أكبر وتعمل بشكل أسرع.

2. العلاجات الموضعية
الكريمات والمراهم الموضعية هي طرق ميسورة التكلفة لتقليل ظهور علامات التمدد البيضاء. تتوفر بعض الكريمات دون وصفة طبية ، بينما يصف الطبيب البعض الآخر.

يمكن للكريمات الموضعية ، التي يتم تطبيقها بانتظام ، أن تخفف من حدة علامات التمدد ولكنها قد لا تزيلها تمامًا. قبل استخدام أي علاج موضعي ، ناقش المخاطر مع طبيبك. يمكن لبعض الكريمات أن تثير رد فعل تحسسي أو قد لا تكون قوية بما يكفي لعلاج حالتك.

الدليل :

 
أعلى