منتدى أنطاليا الدبلوماسي. نسخة تركية من دافوس/ عبد الستار بوشناق 2019

منتدى أنطاليا الدبلوماسي. نسخة تركية من دافوس لكن بعد 50 عام !
قبل اكثر من اربعة عقود تقريبا بدأت في امريكا مراكز البحث والتفكير الجماعي - Thnik-Tanks , واصحبت مع الزمن المراكز التي تقدم الخدمات الاستشارية والبرامج والافكار الضرورية للحكام وصناع القرار في امريكا والعواصم الفاعلة تقريبا . الا الان الامريكان ابحروا بعيدا جدا ونشطوا في هذا المجال حتى اصبح اكثر من نصف مراكز Thnik-Tanksفي العالم اليوم امريكية .
يبلغ عدد مراكز البحث وصناعة الافكار هذه في العالم اليوم اكثر من 4400 مركز منها حوالي 2400 في امريكا والباقي في بقية بلاد الارض.حسب احصائيات 2020 . وبلد متطور يعتبر " مختار العالم اليوم تقريبا " مثل المانية مثلا لايملك اكثر من 25 وتركيا لايزيد عن 4 فيما تتوزع مراكز احادية في اهم البلاد العربية كمصر وسورية والعراق والرياض والحمارات اليهودية المتحدة التي يشكل اصحاب هذه المراكز والعاملين فيها حشوة ودماغ وخطط الاغبى والابشع عبر التاريخ العربي المعاصرالمستعرب اليهودي بن زايد . واشكاله الاخرى في بقية عواصم النفط الغادرة .وعلى راسهم الوغدين المتهودين بن سلمان وبن موزة .وكل حكام الخليج الان بلا استثناء وكل من يعملون معهم وعندهم من الناس عربا وعجما ايضا.
****
اطلاق اردوغان نسخة تركية جديدة من دافوس على الطريقة التركية تاخر اكثر من 15 سنة. ومهما يكن فبعد عودته من واشنطن واتفاقه معهم على الدور التركي في صياغة احداث المنطقة لاحقا في خدمة ( كلاب صهيون ) يعني حاجة استراتيجية ماسه لقراءة المحتولات الجيوسياسية السريعة جدا وادارة الفعل التركي وفق المنظومات الاستراتيجية الدولية والتناغم معها في خدمة المصالح القومية التركية.على المدى المتوسط والبعيد .
ان اشد ما يؤلمنا نحن العرب : الامة الاكبر في التاريخ كله . امة ال 400 مليون عربي / مسلم ان تكون هي المادة الاساسية لكافة اشكال الخرائط الجيوسياسية والاستراتيجية للعقل الغربي والدول الاقليمية المجاورة ( اثيوبيا / ايران / تركيا ) والتي يسند الغرب لها ادوار ثانوية في صناعة المشهد العام .
هذه الامة المعترة التي يقودها حفنة من شذاذ الافاق جمعهم اليهود واوصلوهم لهذه الكراسي للسهر على تفكيكها وتدميرها اصبحت الان فعلا مصداقا لنبؤته عليه الصلاة والسلام : «يُوشِكُ الْأُمَمُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمْ كَمَا تَدَاعَى الْأَكَلَةُ إِلَى قَصْعَتِهَا، فَقَالَ قَائِلٌ: وَمِنْ قِلَّةٍ نَحْنُ يَوْمَئِذٍ؟ قَالَ: بَلْ أَنْتُمْ يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ وَلَيَنْزَعَنَّ اللَّهُ مِنْ صُدُورِ عَدُوِّكُمُ الْمَهَابَةَ مِنْكُمْ وَلَيَقْذِفَنَّ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهْنَ، فَقَالَ قَائِلٌ: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا الْوَهْنُ؟ قَالَ: حُبُّ الدُّنْيَا وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ»

والسؤال الذي يجب الاجابة عليه من قبل ابناءها الصالحين : هو : متى نستيقظ ؟ و نتوحد و نجمع شمل امتنا و قوتنا وادمغتنا ونخطط ؟ لتكون بصمتنا موجودة ايضا بين صناع القرار في كوكب الارض ويحسب لها اهل الارض حسابا في مخططاتهم ومواجهتها بادواتهم نسالم من يسالمنا ونحارب من يحاربنا منهم ولتدمير من يحاربنا منهم من هذه المجموعات المتنافسة من القوى الغربية الخبيرة التي صنعت اغلب خرائط الجغرافية السياسية في القرن العشرين الى يومنا هذا وما بعده ,, التي لا تتفق فيما بينها الا على مص دمائنا وثرواتنا ومستقبل ابنائنا ومنعنا من اداء الرسالة الالهية التي شرف الله بها العرب وكلفهم بادائها من فوق سبع سماوات .:
{ كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم ۚ مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ (110) لَن يَضُرُّوكُمْ إِلَّا أَذًى ۖ وَإِن يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الْأَدْبَارَ ثُمَّ لَا يُنصَرُونَ (111) ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا إِلَّا بِحَبْلٍ مِّنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ الْأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ (112) ۞ لَيْسُوا سَوَاءً ۗ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ (113) يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَٰئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ (114) وَمَا يَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَلَن يُكْفَرُوهُ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ (115) }آل عمران .

عبد الستار بوشناق . ميونخ 2019

---------------------------------------------------------------

موقع المنتدى بالانجليزية


موقعه على منصة x





 

المرفقات

  • GGOLH-nXAAA_9oP.jpg
    GGOLH-nXAAA_9oP.jpg
    147.6 KB · المشاهدات: 1
  • GIJn4pSXUAA64n8.jpg
    GIJn4pSXUAA64n8.jpg
    56.8 KB · المشاهدات: 1
  • F9W1-RTXIAAo0fV.jpg
    F9W1-RTXIAAo0fV.jpg
    138.3 KB · المشاهدات: 0
  • F-abDW-a4AAGUfA.jpg
    F-abDW-a4AAGUfA.jpg
    204.6 KB · المشاهدات: 0
  • F-Pv5nzXUAAisJX.jpg
    F-Pv5nzXUAAisJX.jpg
    58.8 KB · المشاهدات: 0
  • GALmTqDXAAAGp7C.jpg
    GALmTqDXAAAGp7C.jpg
    84.5 KB · المشاهدات: 0
  • GBn3Z7gWcAAAzym.jpg
    GBn3Z7gWcAAAzym.jpg
    122 KB · المشاهدات: 0
  • GBOfI5yWkAAFbD6.jpg
    GBOfI5yWkAAFbD6.jpg
    88 KB · المشاهدات: 0
  • GIEZ5f7XAAAJ06W.jpg
    GIEZ5f7XAAAJ06W.jpg
    159.5 KB · المشاهدات: 0
  • GIEZ5gEXcAAnhEq.jpg
    GIEZ5gEXcAAnhEq.jpg
    204.4 KB · المشاهدات: 1
التعديل الأخير:
أعلى