وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد يعقوب باقر العبدالله

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد يعقوب باقر العبدالله

السيرة الذاتية:

من مواليد 1952 وحصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة الاسكندرية عام 1975 والماجستير في الصيدلة من بريطانيا عام 1978 والدبلوم في التفتيش والرقابة من السويد عام 1981 وعمل صيدليا بوزارة الصحة 1975 ومن ثم رئيس قسم التحاليل الصيدلانية 1981 ومدير ادارة الرقابة في الشركة الكويتية للصناعات الدوائية 1989.
انتخب عضوا في مجلس الامة 6 دورات وذلك في اعوام 1985 و1992 و1996 و1999 و2003 و2006.
وفي 14 فبراير 2001 عين وزيرا للعدل ووزيرا للاوقاف والشؤون الاسلامية فيما عين وزيرا للعدل في يوليو 2003 واسند اليه بالاضافة الى عمله منصب وزير الدولة للشؤن البلدية في ابريل 2005 .

-----------

هذا الموضوع لمتابعة أخبار و أنشطة وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد يعقوب باقر العبدالله.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الله يستر على وزارة التجارة من باقر

الكل يعرف ماذا فعل عندما كان وزير للاوقاف

فعلا الله يستر على التجارة
 

مدمن

عضو مميز
اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها .. عاد عدو الطبقى المتوسطه (ذوي الدخل المحدود) .. عاد هذه المره لكن ليس ممثلا للشعب بل وزيرا للحكومه .. ان فتح موضوع القروض والفوائد وغلاء الاسعار والخمسين دينار مره اخرى .. اعتقد ان الحكومه ستضع احمد باقر في المقدمه لمواجهة النواب الذين يقودون الحمله .. لان هذا الرجل مكروه من الجميع .. وليس عنده شيء ليخسره .. فهو يطمع للوصول بأي طريقه وبأي ثمن
 

ناصر الفهد

عضو ذهبي
السلام عليكم ورحمة الله


رغم تحفظي على أداء أحمد باقر في المجلس

وبعض مواقفه خصوصاً مع المتقاعدين وعلاوة الأولاد


أعتقد أن أحمد باقر سينجح في هذه المهمه رغم تشاؤم الكثيرين

هو صاحب قرار ويعرف ما يتوجب عمله ،، ولديه خبرات كافية لإدارة الوزارة

واثق من إصداره لقرارات جريئه قد تحد من الغلاء


فقط ،، لا نستعجل الحكم



شكرا لكم



،،
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
ادعوا لكل شخص بالتوفيق لما فيه المصلحة للكويت ...

بس نتذمر من كل شي ولا ندعوا له ....

اتمنى من الله عز وجل ان يوفقه لما هو لمحصلة الكويت وان يتخذ قرارات تصب في صالح المواطن ...
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
انا استغرب من البعض يتامل خير في احمد باقر

هذا الشخص صار له اكثر من 10 عضو مجلس امه سابق ووزير سابق

ماذا قدم للكويت والمواطنين

كفانا ضحك على الناس

الناس الذين استفادوا منه هم اصحابه وحزبه فقط

ام المواطنين لم يستفيدوا منه شىء
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أعلن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة أحمد باقر ان الحكومة ستقدم خطتها الشاملة لمواجهة ظاهرة الغلاء في جلسة مجلس الأمة .
وقال باقر ان مجلس الوزراء سيناقش الخطة لإقرارها وطرحها على مجلس الأمة الذي خصص الساعات الثلاث الأولى من جلسة العاشر من الشهر الجاري لمناقشة قضية الغلاء وارتفاع الأسعار.
وأشار الى ان الحكومة شكّلت فريقا يتألف من العديد من الوزارات المعنية لوضع الأسس اللازمة لمحاربة هذه الظاهرة، موضحا ان الفريق يتكون من وزارات المالية والتجارة والتنمية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والبنك المركزي، بالاضافة الى وزارة الاعلام.

وأضاف ان وزارة الدولة لشؤون التنمية ستقدم الاحصائيات والبيانات اللازمة التي ستستند اليها الحكومة في وضع خطتها، مثل معدل الدخل العام للأسرة ومستويات الصرف ومتوسط دخل الفرد، بالاضافة الى قياس معدلات التضخم ومكونات الأسر.
وأوضح الوزير باقر ان وزارة المالية ادخلت ضمن عضوية اللجنة شركة مطاحن الدقيق التي ستقدم تقريرا عن المواد الأساسية والأولية الاستهلاكية، كما ستقوم وزارة الاعلام بإعداد خطة لتوجيه المجتمع والحث على الترشيد في الاستهلاك وعدم التبذير وتقنين المصروفات الأسرية.

الانباء 7 - 6- 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة أحمد باقر في تصريح صحافي مساء أمس في كلية الشريعة في جامعة الكويت ان هناك «اجراءات سريعة ستتخذ للسيطرة على ارتفاع الاسعار مثل دعم السلع وزيادة كمياتها وتحسين اجراءات الجمعيات التعاونية.. واخرى تحتاج إلى اجراءات طويلة».
وتابع: «من يتجاوز الاسعار الحقيقية ويتواطأ مع الشركات ويعمل على الاحتكار سنطبق بحقه القانون».

الوطن 16 - 6 - 2008

نريد تطبيقات حقيقة وليس تصريحات صحفية

منذ استلم باقر الوزارة وهو يصرح بانه يحد من غلاء الاسعار

ولكن ماذا فعل لا شئ ذكر

نتمنى منه ان يفعل اكثر ما يصرح
 

المجهر

عضو مخضرم
اقول سنع وزارتك يا وزير :mad:
اضبط الاسعار وحارب الغلاء
بالفعل مو بالتصاريح
مثل منت شاد حيلك على المواطنين ذوى الدخول المتوسطه
شد حيلك على التجار والمتنفذين
مع انى ادرى ماعندك ما عند كلودى قهوجى الديوانيه :)

اقول وشخبار القسائم فى المنطقه الجنوبيه اللى اقام الدنيا ولم يقعدها رفيجك على العمير
اشوفه ساكت وماجاب طارى ؟
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
اعلن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد باقر ان اللجنة السباعية لبحث مشكلة ارتفاع الاسعار اجتمعت امس وانجزت العديد من الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الواقع الحالي للمشكلة.

وقال الوزير باقر في تصريح لـ«الأنباء»: ناقشت اللجنة البيان الذي قدمته الحكومة في الجلسة البرلمانية التي خصصت لمناقشة الموضوع والتوصيات النيابية التي عرضت خلال الجلسة.
واضاف: طلبنا من الجهات المشاركة في الاجتماع المعلومات والاحصاءات للتعامل مع المشكلة بواقعية.
وتابع باقر: ان العمل يسير على قدم وساق وسيتم تقديم التوصيات الى الجهات المسؤولة اولا بأول وستعقد اللجنة اجتماعا الاسبوع المقبل.

2 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
لجنة معالجة الغلاء اتخذت قرارات «شعبية»: كوبون شراء 100 سلعة مدعومة وتوسيع البطاقة التموينية

ترأس وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة أحمد باقر أمس اجتماع اللجنة المنبثقة عن مجلس الوزراء لمعالجة ظاهرة الغلاء وضمت ممثلين عن جهات رسمية عدة.
وقالت مصادر مقربة من الاجتماع لـ «الراي» إن قرارات وتوصيات عدة تم اتخاذها تصب في صالح حماية المستهلك من موجة الغلاء.
وأوضحت المصادر ان الاجتماع تدارس اقتراحا بمنح الكويتيين «كوبون شراء» معتمدا بمئة سلعة وبأسعار مدعومة، إضافة إلى البطاقة التموينية المعتمدة حاليا مع زيادة الحصة التموينية وإضافة الطحين والبيض والدجاج إليها.
واعتمد الاجتماع القرار الصادر بإلغاء البضائع المجانية في الجمعيات التعاونية وأيضا إلغاء الدفع الآجل واعتماد الشراء النقدي وإلغاء بضاعة أول المدة وآخر المدة والتوالف والمرتجع.
وأقرت اللجنة في اجتماعها أيضا إلغاء منح إدارة أملاك الدولة تحصيل نسبة 7 في المئة التي كانت تدفعها الجمعيات التعاونية إلى المحافظات الكائنة فيها إضافة إلى منع تحصيل نسبة 30 في المئة من قيمة الإيجارات للمحلات المؤجرة داخل الاسواق المركزية وتحصيل هذه النسبة وتحويلها إلى دعم السلع الأساسية مرتفعة السعر.
كما أقر الاجتماع تجميد الرسوم الجمركية على البضائع الأساسية والغذائية الضرورية في سبيل تخفيض أسعارها.

الراي 2 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
باقر: عقوبات للغلاء المصطنع والاحتكار

أكــد وزيــر التجـــارة والصناعة أحمد باقر أن بعض القرارات ستصدر قريبا لمعالجة ارتفاع أسعار السلع، والزيادات غير المبررة من قبل بعض الشركات، مشيرا إلى ان مصلحة المواطنين فوق كل اعتبار. وأشاد الوزير باقر بتعاون الاطراف البرلمانية والتعاونية لحل هذه المشكلة والحد من موجة الغلاء.


الوسط الخميس, 3 - يوليو - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني

أكد وزير التجارة والصناعة أحمد باقر أمس أن الكويت تمتلك مخزونا إستراتيجيا من الأغذية يكفي لبضعة أشهر مقبلة.
وقال باقر في رده على سؤال لـ«أوان»، حول الاحتياطات التي اتخذتها الوزارة من أجل التحسب لأي ظروف استثنائية في المنطقة، في ظل حالة الشد والجذب بين إيران من ناحية وإسرائيل والولايات المتحدة من ناحية أخرى، قال: إن كل الدول تتخذ إجراءات احترازية في أوقات الحروب والأزمات، لكنه استبعد وقوع أي نزاعات عسكرية في المنطقة.
من ناحية أخرى شدد الوزير على ضرورة حماية الشعب الكويتي من المواد الفاسدة والاحتكار والغلاء، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت قرارات بمنع تصدير أو إعادة تصدير بعض السلع بهدف زيادة كمية المعروض منها في السوق الكويتي وخفض سعرها.
وأكد باقر أن الوزارة تحرص على أن يشعر المواطن الكويتي بفرق الأسعار منذ بداية شهر رمضان، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء وضع خططا للتصدي لظاهرة الغلاء العالمية من خلال دعم بعض المواد المستوردة، بالإضافة إلى دعم المنافسة وتقليل الجمارك وتشجيع الشراء الجماعي.
وحذر الوزير من أن بعض التجار يعمدون إلى نشر أخبار وإعلانات تحث المواطنين على شراء سلع معينة بحجة أنها ستنفد من السوق، مشيرا إلى أن هدف هؤلاء هو زيادة الأسعار. وأكد عزم الوزارة على التصدي لهم بإجراءات رادعة.

اوان 4 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
باقر لـ الجريدة: قرارات مهمة ستصدر قريباً لمواجهة الغلاء
طالب مفتشي التجارة بضبط الغش والارتفاع المصطنع للأسعار


أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير التجارة والصناعة أحمد باقر بأنه لم يحدد خلال اللقاء الذي عقده الأسبوع الماضي، مع المفتشين العاملين في وزارة التجارة شهر رمضان المقبل موعدا لخفض أسعار السلع الاستهلاكية في الأسواق، لافتا الى أنه طلب من المفتشين تحقيق نتائج فعلية لضبط الغش التجاري والغلاء المصطنع وغير ذلك من مخالفات تجارية.
وعن الخطوات التي تقوم بها وزارة التجارة حاليا للحد من غلاء الاسعار ولا سيما المصطنع منها، قال باقر لـ«الجريدة إن «الجهات المختصة في وزارة التجارة تعمل على قدم وساق من أجل وضع الخطط التي من شأنها المساهمة في مكافحة الغلاء، لذلك تعقد اجتماعات شبه يومية في الوزارة للجنة السباعية التي شكلها مجلس الوزراء لإيجاد الحلول المناسبة التي يمكن من خلالها الحد من ارتفاع الأسعار، لذلك ستصدر هذه اللجنة قرارات مهمة نتطلع الى أن تحقق نتائج إيجابية للمستهلكين».
وأكد باقر أن اللجنة السباعية حريصة في عملها على تنفيذ بيان الحكومة المعلن أمام مجلس الأمة بشأن حرص الحكومة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين ومعالجة ظاهرة غلاء الأسعار ومحاربة المصطنع منه، كما أن اللجنة حريصة على دراسة وتبني توصيات مجلس الأمة الرامية الى تحقيق الأهداف نفسها.

6- 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
«التجارة» تدرس دعم الحديد والأسمنت لجميع المواطنين
منع تصدير الدجاج والأغنام لمواجهة الغلاء


في إطار مساعيه الجادة إلى الحد من موجة ارتفاع الأسعار، وإلى تطبيق استراتيجية الحكومة الهادفة الى توفير السلع والمنتجات الأساسية بأسعار تنافسية، قرر وزير التجارة والصناعة أحمد باقر منع تصدير الدجاج المحلي المجمد والمبرد، بدءا من أول اغسطس المقبل، ولحين اشعار آخر، كما قرر منع تصدير إناث الأغنام نهائيا، ومنع تصدير الذكور الحية والمذبوحة حتى نهاية العام الجاري.

وطلب باقر في اجتماع مع وكيل الوزارة رشيد الطبطبائي والوكلاء المساعدين امس، إعداد مذكرة لمراجعة اسعار المواد الانشائية، شاملة أصنافها، وكمياتها، وحجم الدعم المقدم إليها، وأسعارها في السوق قبل الدعم وبعده، واطلع على مذكرة مقدمة من شركة المطاحن بخصوص ارتفاع الأسعار.
وأبلغت مصادر مطلعة «الوسط» ان باقر درس عدة مقترحات لدعم مواد البناء، مثل الحديد والأسمنت، لكل المواطنين الراغبين في البناء، وليس فقط الحاصلين على أرض وقرض، وقالت المصادر إن باقر يعد مذكرة ليرفعها الى مجلس الوزراء بهذا الخصوص، إذ صرح رئيس الحكومة في وقت سابق بأن الحكومة ستصدر عدة قرارات من شأنها دعم عدد من السلع الانشائية والاستهلاكية لمواجهة موجة الغلاء العالمية التي انهكت جيوب المواطنين.

الوسط 7 - 7 - 2008
 
أعلى